الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت يوليو 23, 2011 8:04 pm

    (رويترز) - بحثت الشرطة النرويجية عن المزيد من الضحايا يوم السبت بعد ان قتل من يشتبه بأنه متعصب ينتمي للجناح اليميني 92 شخصا على الاقل في اطلاق عشوائي للنيران وتفجير مما أحدث صدمة في الدولة التي كانت تنعم بالهدوء ذات يوم.

    وألقت الشرطة النرويجية القبض على نرويجي يبلغ من العمر 32 عاما ويدعى اندريس برينج بريفيك بعد المذبحة التي وقعت يوم الجمعة ضد مجموعة من الشبان في جزيرة صغيرة كانت تستضيف المعسكر الصيفي السنوي للجناح الشبابي بحزب العمال الحاكم. واتهم بريفيك ايضا بتفجير قنبلة في منطقة مبان حكومية بالعاصمة اوسلو مما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص قبل ساعات من اطلاق النار.

    وقال شهود ان المسلح الذي كان يرتدي زي الشرطة واصل اطلاق النار لفترة طويلة على جزيرة اوتويا شمال غربي اوسلو حيث قام باصطياد ضحاياه دون أن يتصدى له أحد في الوقت الذي قام فيه الشبان بالتفرق هنا وهناك في حالة من الفزع او بالقفز في البحيرة للسباحة الى الشاطيء.

    وقالت انيتا لين (42 عاما) التي تعيش بجوار بحيرة تيريفيورد الواقعة على بعد بضع مئات من الامتار من جزيرة اوتويا "لم ار سوى اشخاص يقفزون الى الماء ..نحو 50 شخصا يسبحون في اتجاه الشاطيء. الناس كانوا يصرخون ويرتعدون لقد كانوا مرعوبين.

    "كانوا صغارا جدا ما بين 14 و19 سنة."

    وقالت الشرطة ان عدد القتلى 85 لكنها لم تذكر عدد الذين اصيبوا في اطلاق النار.

    وقال رئيس الوزراء النرويجي ينس شتولتنبرج الذي سيطرت عليه الصدمة التي انتابت هذه الدولة الهادئة عادة والتي يبلغ تعدادها 4.8 مليون نسمة " "تحولت جزيرة كانت تمثل الفردوس الى جحيم."

    وقال نائب قائد الشرطة روجر اندرسن انه لا يريد التكهن بشأن الدوافع عما يعتقد بانه اعنف هجوم يشنه مسلح واحد في اي مكان في العصر الحديث.

    وقال مفتش الشرطة بيورن اريك سيم جاكوبسين لرويترز ان الشرطة مشطت الجزيرة والبحيرة بل واستخدمت غواصة صغيرة للبحث في اعماق المياه. وأضاف " لا نعرف عدد الاشخاص الذين كانوا على الجزيرة ولذلك فانه يتعين علينا القيام بمزيد من البحث."

    وتتحقق الشرطة من صحة تقارير اعلامية تفيد بأن بعض الشهود يعتقدون ان بريفيك له شريك في الجريمة.

    وقالت تراين دينجيلاند المتحدثة باسم شرطة اوسلو "ليست هناك أي تقارير ملموسة بشأن مسلح ثان غير أننا لا نستبعد أي احتمالات."

    ويمتلك المشتبه به وهو طويل القامة وأشقر شركة للزراعة العضوية اسمها بريفيك جيوفارم. وقالت شركة لتوريد المستلزمات الزراعية انه اعتاد ان يشتري منها الاسمدة ربما لتصنيع القنبلة التي استخدمت في تفجير اوسلو.

    وقالت اودني اشتينشتاد المتحدثة باسم سلسلة شركات فيليسكيوبيت اجري للمستلزمات الزراعية "سلمت هذه الشحنة في الرابع من مايو ايار" دون ان تحدد نوع الاسمدة المشتراه.

    واضافت "لقد كانت ستة اطنان من الاسمدة وهي طلبية صغيرة وطبيعية لمنتج زراعي.

    "انا لا اعرف شيئا عنه او عن شركته غير انها شركة اتصلت بنا بشكل طبيعي وطلبت اسمدة وسلمت اليها."

    ولم يتضح ما اذا كان بريفيك وهو عضو بنادي السلاح طبقا لما ذكرته وسائل الاعلام المحلية لديه اكثر من سلاح او ما اذا كانت لديه ذخيرة مخزنة على الجزيرة حيث عثرت الشرطة على متفجرات.

    وركزت التكهنات الاولية بعد انفجار اوسلو على جماعات اسلامية متشددة ولكن يبدو ان بريفيك وحده كان ضالعا في الهجوم وربما كان هناك شركاء مجهولين.

    واشار مسؤولون الى اراء بريفيك اليمينية المتطرفة.

    وقال وزير خارجية النرويج يوناس جار ستوره "اعتقد ان من المناسب التأكيد على العنف ذي الدوافع السياسية الذي تشهده النرويج في العصر الحديث والقادم من الجانب اليميني المتطرف."

    واسفر التشدد اليميني عن وقوع هجمات متفرقة في دول اخرى من بينها الولايات المتحدة. ففي عام 1995 قتل 168 شخصا عندما فجر تيموثي مكفاي شاحنة ملغومة عند مبنى اتحادي في مدينة اوكلاهوما.

    وأغلقت صفحة بريفيك على الفيس بوك لكن معلومات مخبأة تصفه بأنه مسيحي محافظ من أوسلو.

    والمعلومات عنه تتذبذب بين المراجع الى الفلاسفة السياسيين الكبار والافلام الشعبية العنيفة والعروض التلفزيونية والعاب الفيديو. ويبدو ان حسابه على الفيس بوك انشأ في 17 يوليو تموز. ولا تضم الصحفة اي اصدقاء او روابط اجتماعية.

    وتشير الصفحة الى ان اهتماماته تتضمن الصيد والتحليل السياسي والبورصة مع تذوق للموسيقى يترواح بين الكلاسيكية وشكل منوم من الموسيقى الراقصة. ولدى بريفيك حساب على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي انشأ حديثا. ونقلت صحيفة فيردينس جانج النرويجية اليومية عن صديق له قوله ان بريفيك اصبح متطرفا يمينيا في اواخر العشرينات من عمره. وقالت انه عبر عن اراء قومية قوية في مناقشات عبر الانترنت وكان معارضا قويا للثقافات المتعددة.

    وأدانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والكثير من زعماء العالم هجمات النرويج. وقالت كلينتون "هذه المأساة تضرب في صميم روح الشعب المسالم."

    ووصف الناجون مشاهد الفزع عندما كان المسلح يطارد ضحاياه حيث ان الكثير منهم اختلط عليه الامر بسبب ارتداء المهاجم لزي الشرطة.

    وقال يورجين بينون وهو احد الناجين وكان في الجزيرة في ذلك الوقت "كانت فوضى عارمة...اعتقد ان العديد من الاشخاص فقدوا ارواحهم عندما حاولوا الوصول الى الشاطيء."

    وأضاف "رأيت اشخاصا يتعرضون لاطلاق النار. حاولت ان اجلس هادئا بقدر الامكان. اختبأت وراء بعض الاحجار. رأيته مرة على بعد ما بين 20 و30 مترا مني. فكرت في انني خائف على حياتي وفكرت في كل الناس الذين احبهم."

    وتابع "رأيت بعض القوارب لكنني لم اكن متأكدا ان اثق بهم. لم اعرف من الذي يمكن ان اثق به بعد الان."

    وقالت ناجية تدعى هانا عمرها 16 عاما لصحيفة افتنبوستن النرويجية "لقد تجمعنا جميعا في المنزل الرئيسي للتحدث عما حدث في اوسلو. فجأة سمعنا طلقات رصاص. اعتقدنا في البداية انه شيء لا معنى له. ثم بدأ الجميع في الركض.

    "شاهدت شرطيا واقفا هناك يضع سدادات في اذنيه. قال 'اود ان يتجمع الجميع'. ثم ركض وبدأ اطلاق النار على الناس. ركضنا ناحية الشاطئ وبدأنا السباحة."

    واضافت هانا ان المسلح اطلق النار على الناس في المياه.

    وتوجه شتولتنبرج بطائرة هليكوبتر الى فندق في بلدة ساندفولين المجاورة حيث نقل الكثير من الناجين وذلك للتشاور والتحدث مع الشرطة. وتجمع اقارب الضحايا في الفندق للم شملهم مع ذويهم او للتعرف على قتلاهم.

    وزار ملك النرويج هارالد والملكة سونيا وولي العهد الامير هاكون الفندق لمواساة الناجين وعائلاتهم.

    من جولاديز فوتشي


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت يوليو 23, 2011 8:05 pm

    (رويترز) - اظهرت التحقيقات ان النرويجي المتهم بقتل 92 شخصا على الاقل في تفجير واطلاق نار ينتمي الى حزب مناهض للهجرة وكتب تدوينات تهاجم التعددية الثقافية والاسلام.

    وقالت الشرطة ان اندرس برينج بريفيك الذي تحتجزه الشرطة بعد مقتل 85 شخصا بالرصاص في معسكر صيفي لشبيبة حزب العمال الحاكم في النرويج بعد ساعات من تفجير قنبلة في العاصمة أوسلو قتل سبعة أشخاص لم يكن معروفا لها وان انشطته التي جرى تعقبها حتى الان على الانترنت لا تتضمن الدعوة للعنف.

    وفي تعليقات على موضوعات نشرها اخرون على موقع معروف بانتقاد الاسلام انتقد بريفيك السياسات الاوروبية الخاصة بمحاولة احتواء ثقافات الجماعات العرقية المختلفة.

    وقال في واحدة من تدويناته المنشورة في الثاني من فبراير شباط 2010 "منذ متى كفت التعددية الثقافية عن ان تكون ايديولوجية تقوم على تفكيك الثقافة والعادات والهوية الاوروبية ودولها الاممية.."

    بينما قال في تدوينة أخرى بتاريخ 16 فبراير شباط "وفقا لدراستين فان 13 في المئة من الشبان البريطانيين المسلمين في العمر بين 15 و25 عاما يؤيدون افكار القاعدة."

    وكتب بريفيك يقول انه من انصار "مدرسة فيينا للفكر" التي تناهض التعددية الثقافية وانتشار الاسلام.

    كما كتب معربا عن اعجابه بالسياسي الهولندي المعادي للاسلام خيرت فيلدرز لاتباعه لهذه المدرسة.

    وقال فيلدرز في بيان يوم السبت "انا ازدري كل شيء يمثله وكل شيء فعله."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت يوليو 23, 2011 8:09 pm


    (النرويج) (رويترز) - قال رئيس الوزراء النرويجي ينس شتولتنبرج ان مسؤولين نرويجيين يعملون مع وكالات الاستخبارات الاجنبية لمعرفة ما اذا كان هناك أي ضلوع دولي في انفجار قنبلة واطلاق للنيران أسفرا عن سقوط 91 قتيلا في البلاد يوم الجمعة.

    وأضاف بعد لقائه ناجين من هجوم اطلاق النيران في فندق قرب الجزيرة التي شهدت الواقعة التي أسفرت عن سقوط 84 قتيلا "نحن على اتصال بوكالات استخبارات دول أخرى."

    واستطرد "بعض التحقيقات جارية... بعضها بالتأكيد... يتعلق بالتحقيق لمعرفة ما اذا كانت هناك أي صلات دولية."

    واعتقلت الشرطة النرويجية رجلا أمام الفندق يوم السبت. وقال الرجل الذي كان مقيدا للصحفيين انه اعتقل لانه يحمل سكينا في جيبه.

    وكان رئيس الوزراء داخل مبنى الفندق في هذا الوقت. ووصل شتولتنبرج يوم السبت بطائرة هليكوبتر الى الفندق .

    وقال في وقت سابق يوم السبت ان الشخص الذي شن الهجوم في المعسكر الشبابي حول "جنة للشباب الى جحيم"

    واضاف في مؤتمر صحفي "كثير من الذين فقدوا حياتهم اشخاص اعرفهم. اعرف الشبان واعرف اباءهم.

    "وما يؤلم بدرجة اكبر هو ان هذا المكان الذي ازوره منذ عام 1979 والذي جربت فيه الفرح والالتزام والامن وضربه العنف الوحشي هو جنة للشباب تحولت الى جحيم."

    وقال عن الجزيرة الصغيرة التي تستضيف المعسكر السنوي لجناح الشباب بحزب العمال "ما حدث في اوتويا هو مأساة وطنية. لم تشهد بلادنا جريمة اكبر منذ الحرب العالمية الثانية."

    وقال رئيس الوزراء انه لا يريد التكهن بالدافع وراء الهجومين لكنه أضاف "مقارنة بدول أخرى لن أقول ان لدينا مشكلة كبيرة مع المتطرفين اليمينيين في النرويج. ولكن لدينا بعض الجماعات وقمنا بملاحقتهم من قبل والشرطة النرويجية على علم بوجود بعض الجماعات اليمينية."

    وتابع "هناك بعض الجماعات من هذا النوع في النرويج لكني مرة اخرى لن اتكهن. سننتظر تحقيق الشرطة قبل ان نقول اي شيء عن القضية."

    وقالت الشرطة ان ما لا يقل عن 84 شخصا قتلوا بالاضافة الى موظفين في مبان حكومية في اوسلو حيث اسفر انفجار قنبلة عن مقتل سبعة يوم الجمعة.

    وقال شتولتنبرج "الامر عصي على الفهم وهو مثل الكابوس. انه كابوس للشبان الذين قتلوا وبالنسبة للمقربين منهم وامهاتهم وابائهم واشقائهم.. لكن ايضا بالنسبة للناجين واقاربهم."

    من فيكتوريا كليستي


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت يوليو 23, 2011 8:10 pm

    (رويترز) - قالت شركة للمستلزمات الزراعية يوم السبت ان النرويجي الذي يشتبه بوقوفه وراء الانفجار الذي اوقع سبعة قتلى في وسط اوسلو وقتل بالرصاص 84 شابا في اجتماع سياسي يوم الجمعة اشترى ستة اطنان من الاسمدة في مايو ايار.

    وكان بعض انواع الاسمدة الزراعية يستخدم في الماضي في صنع متفجرات.

    وقالت الشركة ان المشتبه به الذي تعرفه وسائل الاعلام النرويجية باسم اندريس بيرنج بريفيك تقدم بالطلبية عن طريق شركته.

    وقالت اودني اشتينشتاد المتحدثة باسم سلسلة شركات فيليسكيوبيت اجري للمستلزمات الزراعية "سلمت هذه الشحنة في الرابع من مايو ايار" دون ان تحدد نوع الاسمدة المشتراه.

    واضافت "لقد كانت ستة اطنان من الاسمدة وهي طلبية صغيرة وطبيعية لمنتج زراعي.

    "انا لا اعرف شيئا عنه او عن شركته غير انها شركة اتصلت بنا بشكل طبيعي وطلبت اسمدة وسلمت اليها."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت يوليو 23, 2011 8:11 pm

    (رويترز) - يضع تقرير أفاد بان تفجيرا واطلاق رصاص في النرويج ربما نفذهما يميني متطرف القارة الاوروبية في مواجهة احتمال نشوء خطر أمني جديد بعد عقد من الهجمات التي شنها تنظيم القاعدة في 11 سبتمبر ايلول.

    ووصف محلل الهجومين بانهما ربما يكونان النظير الاوروبي لحادثة "اوكلاهوما سيتي" في اشارة لتفجير الامريكي اليميني المتطرف تيموثي مكفاي شاحنة ملغومة عند مبنى اتحادي في اوكلاهوما سيتي في عام 1995 مما أسفر عن مقتل 168 شخصا.

    ويقلق الشرطة في الكثير من دول اوروبا الغربية تنامي المشاعر اليمينية المتطرفة ويؤججها خليط قاتل من معاداة الاسلام والهجرة الى جانب تصاعد المشاكل الاقتصادية.

    ولكن أعمال العنف - الفتاكة في بعض الاحيان - نادرا ما تجاوزت العنف الجماعي واستخدام السكاكين.

    وربما يكون ذلك تغيرا في اوسلو وفي جزيرة اوتويا يوم الجمعة. وقتل سبعة في تفجير بالعاصمة وهو الاسوأ في غرب اوروبا منذ هجمات انتحارية مرتبطة بالقاعدة في العاصمة البريطانية لندن في عام 2005 واسفرت عن مقتل 52 شخصا.

    وقالت الشرطة النرويجية يوم السبت ان المسلح الذي يعتقد أنه مسيحي أصولي قتل 84 شخصا على الاقل في معسكر للشباب في جزيرة أوتويا.

    وقالت محطة (تي في 2) التلفزيونية النرويجية المستقلة ان رجلا نرويجيا اعتقل عقب الهجومين له صلة بجماعات يمينية متطرفة.

    وأضافت المحطة أن الشرطة تقوم بتفتيش شقة اقام بها الرجل في اوسلو.

    وقال هاجاي سيجال الخبير الامني بجامعة نيويورك في لندن "اذا صح ذلك فانه امر بالغ الاهمية .. مثل هذا الهجوم اليميني المتطرف في اوروبا وبصفة خاصة في الدول الاسكندنافية سيكون غير مسبوق."

    وتابع "سيكون النظير الاوروبي/الاسكندنافي لاوكلاهوما سيتي -هجوم يشنه فرد (يؤمن بافكار متطرفة مناهضة للحكومة له صلة بجماعات معينة) يستهدف الحكومة بمهاجمة مبانيها ومؤسساتها."

    وأضاف "السؤال المهم التالي هل عمل بشكل منفرد أو انه ينتمي لجماعة."

    وجاء في تقرير للشرطة الاوروبية (يوروبول) عن الامن في عام 2010 انه لا يوجد ارهاب يميني في القارة في تلك الفترة.

    ولكنه اضاف ان اليمين المتطرف اضحى اكثر حرفية في انتاج دعاية ذات طبيعة معادية للسامية والاجانب على الانترنت واكثر نشاطا على شبكات التواصل الاجتماعي.

    وذكر التقرير "رغم انه يبدو ان التهديد الاجمالي من التطرف اليميني يضعف وعدد الجرائم المتطرفة منخفض نسبيا فان حرفية دعايته والتنظيم يبين ان الجماعات اليمينية المتطرفة لديها الرغبة في التوسع ونشر ايديولوجيتها وما زالت تمثل تهديدا للدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي."

    وجاء في التقرير انه اذا كانت الاضطرابات في العالم العربي وبصفة خاصة في شمال افريقيا ستقود لتدفق عدد كبير من المهاجرين لاوروبا "فربما يكسب التطرف اليميني والارهاب متنفسا جديدا من خلال توضيح نظرته الاوسع انتشارا عن الهجرة من الدول الاسلامية لاوروبا."

    وفي كثير من الاحيان يمكن ان يستفز التعبير العلني عن التطرف اليميني انشطة معادية من جانب جماعات يسارية متطرفة وتقود هذه المواجهات بكل تأكيد لعنف جسدي.

    وفي تقرير عن الامن القومي لعام 2011 نشره جهاز الشرطة النرويجية في فبراير شباط من العام الجاري ذكر الجهاز انه يرى ان الصورة تتسم "بعدم وضوح متنام".

    وتابع ان ذلك يرجع جزئيا لما يطلق عليه تصعيد غير متوقع لمستوى نشاط يمينيين متطرفين في عام 2011.

    وقال "اليمينيون المتطرفون في النرويج علي اتصال بيمينيين متطرفين في السويد ويمينيين متطرفين في دول اوروبية اخرى. كما ان ثمة اتصالا بين نرويجيين ويمينيين متطرفين في روسيا.

    وتابع "قد يقود تنامي مستوى النشاط بين جماعات معادية للاسلام لزيادة الاستقطاب وعدم الارتياح بصفة خاصة اثناء احتفالات ومظاهرات او تتصل بهما."

    وقال الخبير الامني سيجال عن حادثتي التفجير واطلاق الرصاص امس "يثير اسلوب ودقة الهجومين قدرا كبيرا من الدهشة اذ كان منفذهما ناشط يميني من سكان البلد.. محاولة قتل رئيس وزراء النرويج شيء لا يدعو للاستغراب من جانب اي عناصر متطرفة ولكن قتل مواطنين عاديين بهذا الاسلوب غير عادي الى حد بعيد بالنسبة ليمينيين متطرفين يؤمنون بتفوق الجنس الابيض وبصفة خاصة في اوروبا."

    من وليام ماكلين


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأحد يوليو 24, 2011 9:13 pm


    (النرويج) (رويترز) - نعت النرويج يوم الاحد 93 شخصا قتلوا في اطلاق نار وتفجير سيارة ملغومة على يد نرويجي يرى هجماته "فظيعة لكنها ضرورية" لاحباط السياسات الليبرالية الخاصة بالهجرة ووقف انتشار الاسلام.

    وفي اول تعليق له من خلال محاميه منذ اعتقاله قال اندريس برينج بريفيك البالغ من العمر 32 عاما انه يريد ان يعبر عن ارائه في جلسة ستعقدها محكمة يوم الاثنين لنظر تمديد احتجازه.

    وقال جاير ليبيستاد محامي بريفيك لمحطة (تي في 2) التلفزيونية الاخبارية ان موكله "يرى ان هذه الاعمال فظيعة الا انه يعتقد انها ضرورية" مضيفا ان بريفيك اعترف باطلاق الرصاص يوم الجمعة على معسكر شبابي تابع لحزب العمال وتفجير سيارة ملغومة في المنطقة التي توجد بها مبان حكومية في اوسلو في وقت سابق من اليوم نفسه.

    واكد سفينونج سبونهايم القائم باعمال رئيس شرطة اوسلو للصحفيين ان بريفيك سيتمكن من التحدث امام المحكمة. ولم يتضح ما اذا كانت الجلسة مغلقة ام علنية.

    وقال سبونهايم "لقد اعترف بوقائع كل من التفجير واطلاق الرصاص غير انه لم يقر بالذنب الجنائي" مضيفا ان بريفيك تصرف بمفرده.

    وذكر ان الشرطة تتحقق من هذا الزعم لان بعض الشهود من الجزيرة تحدثوا عن اكثر من مسلح.

    وقال محامي الشرطة لرويترز ان الشرطة المسلحة اعتقلت عدة اشخاص في مداهمة منزل صغير متصل بمخزن في شمال اوسلو. وافرج عنهم في وقت لاحق لعدم وجود صلة لهما بهجومي الجمعة. ولم تعثر الشرطة على متفجرات في المداهمة.

    وصدمت اسوأ اعمال عنف تتعرض لها النرويج منذ الحرب العالمية الثانية هذا البلد الهادئ عادة الذي يسكنه 4.8 مليون نسمة.

    وكان الملك هارالد ورئيس الوزراء ينس شتولتنبرج من بين المشاركين في القداس الذي اقيم بكتدرائية اوسلو على ارواح الضحايا. وألقى شتولتنبرج خطابا مفعما بالمشاعر عن الضحايا الذين يعرف بعضهم.

    ووضع اشخاص غلبتهم الدموع باقات الورود والشموع خارج الكتدرائية.

    وقالت ترودي ميتي (43 عاما) التي تعمل في اوسلو وهي تبكي مع اطفالها "لقد وضعنا ورودا اليوم لان هذه المأساة التي اصابت النرويج والعالم اجمع تركت انطباعا (سلبيا) عنا ونحن نريد ان نظهر تعاطفنا العميق."

    واغلق الجنود المسلحون بالبنادق الذين يرتدون سترات واقية من الرصاص الشوارع المؤدية للمنطقة التي يوجد بها مقر الحكومة.

    وقالت الشرطة ان بريفيك استسلم للضباط المسلحين عندما وصلوا الى جزيرة اوتويا في بحيرة على بعد نحو 42 كيلومترا شمال غربي اوسلو بعدما قتل بالرصاص ما لا يقل عن 85 شخصا اغلبهم شبان كانوا في معسكر صيفي تابع لجناح الشباب بحزب العمال الحاكم في النرويج


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأحد يوليو 24, 2011 9:15 pm

    (رويترز) - قال متحدث باسم الشرطة النرويجية لرويترز ان الشرطة لم تطلب اي تحقيقات منفصلة في الدول الاجنبية بعد الهجومين في النرويج واللذين اسفرا عن مقتل 93 شخصا على الاقل.

    وقال الرجل النرويجي المتهم بالتفجير ومذبحة اطلاق الرصاص اثناء التحقيق انه تصرف بمفرده.

    وقال المتحدث يوهان فريدريكسن "لم نطلب اي تحقيقات من الشرطة في دول أخرى."



    (رويترز) - قالت هيئة الاذاعة والتلفزيون النرويجية ان عدد القتلى في هجومي النرويج يوم الجمعة ارتفع الى 93 قتيلا بدلا من 92 بعد أن لقي مصاب حتفه في المستشفى يوم الاحد.

    (رويترز) - قال محام لرويترز ان الشرطة النرويجية أفرجت عن عدد من الاشخاص كانت اعتقلتهم لفترة قصيرة يوم الاحد بعد مداهمة جرت جراء هجومين تعرضت لهما البلاد يوم الجمعة وأسفرا عن سقوط 93 قتيلا.

    وقال أنديرس فرايدنبرج "تم الافراج عن الناس الذين اعتقلوا وجرى استجوابهم. ليست لديهم صلة على الاطلاق بالقضية."

    وتحاول الشرطة معرفة ما اذا كان المشتبه به الرئيسي كان يعمل بمفرده.

    وقال فرايدنبرج انه لم يتم العثور على أي متفجرات أثناء مداهمة مبان في شمال شرق أوسلو.

    (رويترز) - أكدت الشرطة النرويجية يوم الاحد ان اندريس برينج بريفيك الذي يشتبه بانه منفذ هجوم وتفجير اسفرا عن مقتل 98 شخصا كان قد وزع منشورا يتضمن لهجة عنيفة مناهضة للاسلام يقع في 1500 صفحة وذلك يوم الجمعة اي قبل ساعات من وقوع الهجومين.

    ويتضمن المنشور الذي بث على موقع الكتروني وصفا لمخططات وكيفية صنع المتفجرات وفلسفة عنيفة أدت الى التفجير الذي وقع بوسط العاصمة اوسلو واطلاق الرصاص العشوائي في معسكر صيفي سنوي للجناح الشبابي لحزب العمال الحاكم.

    وقال سفينونج سبونهايم القائم باعمال رئيس الشرطة في اوسلو في مؤتمر صحفي "تم بث هذا المنشور في يوم وقوع الاحداث. لدينا تأكيدات بذلك."

    وكتب بريفيك يقول ان أعمال القتل ستوجه الانظار الى المنشور الذي يحمل عنوان (2083- اعلان اوروبي للاستقلال).

    وأضاف "بمجرد قرارنا شن الهجوم يحبذ قتل أكبر عدد ممكن والا خاطرت بالحد من الاثر الايديولوجي للهجوم."

    وحمل المنشور ايضا على "السياسة الاستعمارية الاسلامية وأسلمة غرب اوروبا" و"تصاعد الثقافة الماركسية/التعددية الثقافية."

    وقال جاير ليبيستاد محامي بريفيك لهيئة التلفزيون (ان ار كيه) "انه يسعى الى تغيير المجتمع."

    وقال المحامي في وقت سابق ان موكله "يرى ان هذه الاعمال بشعة الا انه يعتقد انها ضرورية."

    وأضاف المحامي ان موكله يريد ان يعبر عن ارائه امام المحكمة يوم الاثنين.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين يوليو 25, 2011 7:55 pm

    (رويترز) - أمر قاض يوم الاثنين بحبس النرويجي اندريس برينج بريفيك الذي اعترف بارتكابه المذبحة التي أودت بحياة نحو 90 شخصا ثمانية أسابيع على ذمة التحقيق.

    وزعم الرجل أمام المحكمة ان هناك جماعتين متواطئتين معه.

    وجاء أمر القاضي بتمديد الحبس استجابة لطلب الادعاء وسيسمح بالتحقيق في قضية بريفيك (32 عاما) المتعصب ضد الاسلام والذي زعم من قبل انه المسؤول وحده عن هجومي يوم الجمعة. ويمكن تمديد الحبس مرة أخرى.

    وصرح جاير ليبشتاد محامي المتهم بأن موكله أقر بحادث إطلاق النار يوم الجمعة في معسكر لشباب حزب العمال وتفجير سابق أسفر عن مقتل سبعة في منطقة الهيئات الحكومية بالعاصمة أوسلو.

    وقال القاضي كيم هيجر ان بريفيك سيحبس بمفرده ولن يسمح له بتسلم أي رسائل أو الاطلاع على وسائل الاعلام أو استقبال أي زوار عدا محاميه. ويمكن ألا تبدأ المحاكمة قبل عام.

    وقال هيجر في مؤتمر صحفي "المتهم أدلى اليوم بأقوال تحتاج المزيد من التحقيقات منها 'هناك خليتان أو ثلاثة في منظمتنا'."

    وقال المتهم للمحكمة انه تحرك لينقذ أوروبا من الاسلام. وكان المتهم قد قال في وقت سابق انه عمل بمفرده.

    ورفض جاير انجبريشتن رئيس محكمة اوسلو الادلاء بتفاصيل بشأن زعم بريفيك أن هناك خلايا أخرى في المنظمة


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الثلاثاء يوليو 26, 2011 6:37 am

    كشفت الساعات الماضية عن الكثير من الخبايا المثيرة وراء الاعتداءين اللذين هزا النرويج ومن خلفها أوروبا والعالم‏,‏ فقد أكد محامي أندرس بريفيك منفذ مذبحة النرويج أن المتهم كان يسعي لإشعال حرب صليبية ضد المسلمين داخل المجتمع النرويجي.
    وهو ما تزامن مع تأكيد الجراحين الذين يشرفون علي علاج مصابي المذبحة الوحشية التي أودت بحياة نحو86 شخصا أن المتهم استخدم طلقات دم دم القاتلة في اعتدائه الدامي علي معسكر شباب الحزب الحاكم في جزيرة أوتويا النرويجية.
    وأكد الأطباء أن المتهم اختار هذه النوعية من الذخيرة التي تنفجر داخل الجسم, وعلي الرغم من تأكيدات المتهم المتكررة أنه نفذ تفجير أوسلو ومذبحة أوتويا بمفرده, إلا أن الشرطة النرويجية تواصل البحث عن شركاء له.
    يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة أفتن بوستن أن بريفيك أبلغ الشرطة بأنه كان يعتزم استهداف رئيسة الوزراء السابقة جرو هارلم بروندلاند التي قادت ثلاث حكومات من حزب العمال في الثمانينيات والتسعينيات, وعادة ما يطلق عليها أم الشعب, والتي كانت قد ألقت كلمة في يوم الحادث في جزيرة اوتويا التي وقع فيها اطلاق النيران وغادرت المكان قبل وصول بريفيك. وأشارت الصحيفة إلي أن المتهم قدم هذه الاعترافات أثناء استجواب الشرطة له قبل جلسة الاستماع في المحكمة.
    وألمح المحامي إلي رغبة الشاب البالغ من العمر32 عاما الذي يصف نفسه بـصليبي في وجه مد إسلامي في منشور غير متسق مؤلف من1500 صفحة علي الانترنت في الحصول علي فرصة لشرح دوافعه التي يصفها بالوحشية ولكن ضرورية, مشيرا إلي أن بريفيك طالب بجلسة استماع علنية لشرح أفكاره وكيف ارتكب جرائمه, وهو يرتدي زيا رسميا لم يتم الكشف عنه, وهو ما يتعارض مع مطالب الادعاء العام بجلسة مغلقة والسماح باحتجاز المتهم لمدة ثمانية أسابيع. ولم يتضح كم من الوقت سيحتاج بريفيك للتحدث امام المحكمة, خاصة وان جلسة الاستماع ستكون بشأن احتجازه ولن يكون لزاما عليه الاعتراف بالذنب او الدفع ببراءته, ولكن هيئة القضاة رفضت فكرة الجلسة العلنية.
    وقال جاير ليبيستاد محامي بريفيك ان موكله أقر بإطلاق الرصاص يوم الجمعة علي معسكر لشباب حزب العمال وتفجير قنبلة اودت بحياة سبعة اشخاص في منطقة الهيئات الحكومية بالعاصمة اوسلو ولكنه ينفي ارتكاب اي خطأ جنائي.
    وأبلغ ليبيستاد لمحطة تي.في2 الاخبارية التليفزيونية لقد كان نشطا سياسيا ووجد انه لم ينجح بالوسائل السياسية المعتادة ولذا لجأ للعنف, وقال إنه في انتظار تقييم طبي له.
    وقد تثير القضية خلافا بشأن حرية التعبير, حيث يعارض العديد من النرويجيين السماح لرجل هز وجدان الامة حق التحدث علنا. وكان بريفيك عضوا في الحزب وتركه لما رآه انه سياسي اكثر من اللازم, وعندها بدأ التفكير في المقاومة بتخزين ذخيرة منذ اكثر من عام والتدرب علي رفع الاثقال وتخزين بطاقات ائتمان والبحث عن طرق صنع القنابل وايضا ممارسة ألعاب الحرب علي الانترنت وبعد ثلاثة اشهر من دق وخلط اسمدة وأدوية وغيرها من المركبات الكيميائية في مزرعة نائية استقل بريفيك سيارة مستأجرة محملة بمواد متفجرة الي وسط اوسلو يوم الجمعة وفجرها خارج مبان حكومية مما اسفر عن مقتل سبعة وتحطم نوافذ البنايات المحيطة بالموقع, وتوجه بعدها الي جزيرة اوتويا الصغيرة الواقعة علي بعد45 كيلومترا من العاصمة مرتديا زيا للشرطة ليقتل بالرصاص86 شخصا. وكتب بريفيك في مدونته الانجليزية علي الانترنت صباح يوم الهجوم ان ما يخطط له اما ان يحقق نجاحا كاملا او يفضي لفشل تام. واضاف في مدونته الذهاب أولا لحفل تنكري في هذا الخريف وارتداء زي ضابط شرطة والوصول الي هناك مرتديا شارات ليكون مرعبا لأن الناس سيندهشون جدا.
    وفي لندن, طلب جهازالشرطة الأوروبية يوروبول من الشرطة البريطانية المساعدة في التحقيقات الجارية في النرويج في مجزرة أوسلو. ووجه الطلب إلي كريسيدا ديك, نائب مفوض شرطة العاصمة البريطانية ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب في جهاز الشرطة العام سكوتلانديارد بأن يزود المحققين النرويجيين بضباط متخصصين. ومن المقرر أن يشارك هؤلاء الضباط مع قوة أوروبية خاصة جديدة لبحث احتمال وجود علاقات بين اليمين المتطرففي أوروبا ومنفذ مجزرة أوسلو. ومن المقرر أن تستعين القوة الأوروبية المشكلة حديثا بخبراء مكافحة الارهاب من عدة دول أوروبية من المقرر أن يكون مقر عملهم في العاصمة الهولندية لاهاي.
    من ناحية أخري, قالت صحيفة الجارديانإن المتهم النرويجي نشر ميثاقا علي موقعه بالانترنت قبل تنفيذ المذبحة ويشير فيه إلي علاقته بجماعات متطرفة في بريطانيا, بينما أكدت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية في تقرير عن الحادث بأن مرتكب المذبحة الجماعية في النرويج نفذ جريمته بعد اجتماع عقده مع متطرفين يمينيين في لندن.
    وأضافت الصحيفة أن بريفيك طبع كتيبا من1500 صفحة عن خططه كتبه بأكمله باللغة الإنجليزية وحدد تاريخه بعبارة لندن2011, وقالت إنه وقع الكتيب باسم أندرو بيرويك وهو اسمه باللغة الإنجليزية. وتحاول وحدة التطرف الداخلي بالشرطة البريطانية التعرف علي سبعة أشخاص آخرين حضروا اجتماعا لجماعة فرسان الهيكل في لندن في أبريل. وقال التقرير إن التفاصيل التي أوردها بريفيك في الكتيب عن اجتماعاته مع شركاء بريطانيين أثارت مخاوف من إنه قد يكون طرفا في شبكة من المتطرفين اليمينيين تهدف إلي القيام بعمليات قتل جماعية. وأضافت الصحيفة أن بريفيك أرسل وثيقته التي تتألف من1518 صفحة بالبريد الإليكتروني إلي أصدقائه قبل ساعات من ارتكابه الهجومين. وقالت إن بريفيك حدد اسماء مسئولين بريطانيين ومنهم رئيسي الوزراء السابقين جوردون براون وتوني بلير وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز, ووصفهم بأنهم خونة يستحقون القتل. وفي برلين تزايدت المخاوف في المانيا من تعرض البلاد لأعمال عنف من أوساط اليمين المتطرف بعد هجومي النرويج بعد أن ذكرت صحيفة كولنر شتات انسايجر أن اليمينيين المتطرفين في المانيا بثوا بالفعل علي شبكة الإنترنت تهديدات بتنفيذ أعمال عنف ضد مسؤلين وسياسيين وعلماء وصحفيين المان يتخذون مواقف منفتحة تجاه الإسلام والمسلمين. وذكرت الصحيفة أن من بين هؤلاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البوندستاج الألماني روبرشت بولنس ورئيس تحرير مجلة شتيرن بيتسولد وايضا رئيس المجلس المركزي للمسلمين في المانيا ايمن مزييك.
    الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء يوليو 27, 2011 5:32 am

    (رويترز) - قال محامي اندريس برينج بريفيك يوم الثلاثاء ان كل الاحتمالات تشير الى أن موكله مجنون وذلك بعد أن اعترف بريفيك المتطرف المعادي للاسلام بارتكاب حادثي تفجير واطلاق للنار في النرويج قتل فيهما 76 شخصا.

    وقال المحامي جاير ليبشتاد للصحفيين "هذه القضية بمجملها تشير الى أنه مجنون." وأضاف أن من السابق لاوانه تحديد ما اذا كان موكله سيدفع بالجنون.

    وتابع في محاولة لتفسير الحالة العقلية لموكله "انه يقول انه يأسف لقيامه بهذا لكنه كان ضروريا.

    "انه يكره كل الافكار الغربية وقيم الديمقراطية... ويتوقع أن يكون هذا بداية حرب تستمر 60 عاما.

    "وهو ينظر الى نفسه على أنه محارب بدأ هذه الحرب. ويشعر بالفخر لذلك."

    ومضى المحامي قائلا ان بريفيك تناول "عقاقير ما" قبل ارتكاب الجريمة كي يظل قويا ويقظا ودهش لانه لم يقتل سواء في الهجوم أو وهو في طريقه الى المحكمة يوم الاثنين.

    وقال ليبشتاد وهو عضو في حزب العمال الذي كان جناحه الشبابي هدفا لاطلاق النار يوم الجمعة انه سيتنحى عن القضية اذا رفض بريفيك الخضوع لفحوص نفسية.

    واستبعد خبير نرويجي بارز في العلاج النفسي يعمل مستشارا للشرطة ثبوت أن بريفيك يعاني من مرض نفسي وغير مسؤول عن أفعاله أو حتى أن يتمكن من ادعاء المسؤولية المحدودة.

    وقال اينجف ايستاد وهو استشاري الطب الشرعي النفسي في مستشفى جامعة أوسلو "في النرويج لا يكون المرء مسؤولا عن الجريمة أو يعاقب بالسجن اذا ظهرت عليه أعراض الاضطراب العقلي المصحوبة بالهلوسة أو التهيؤات أو التشوش وهكذا كانت الحالة لبعض الوقت."

    وتابع "اعتقد أنه سيتبين أن هذا الرجل لم يكن مضطربا عقليا أو غير واع لحظة ارتكاب الجريمة."

    واضاف أن القانون النرويجي يعتبر الشخص الواقع تحت تأثير المخدرات مسؤولا مسؤولية كاملة عن جرائمه.

    وقال ليبشتاد لرويترز ان موكله قد يعارض فكرة الدفع بأنه مجنون لانه يعتقد أنه "الوحيد الذي يدرك الحقيقة".

    وأضاف أن بريفيك ذكر أنه عضو في شبكة معادية للاسلام لها خليتان في النرويج وعدة خلايا في الخارج. وتشكك الشرطة وباحثون نرويجيون في هذه الاقوال


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء يوليو 27, 2011 5:33 am


    (رويترز) - امتدح وزير العدل النرويجي يوم الثلاثاء عمل الشرطة "الرائع" في تعاملها مع النرويجي الذي قتل 76 شخصا في حادث اطلاق نار يوم الجمعة في معسكر لشباب حزب العمال وتفجير سابق في منطقة الهيئات الحكومية بالعاصمة أوسلو.

    ونفى كنوت شتوربيرجت وزير العدل النرويجي انتقادات اتهمت الشرطة ببطء الاستجابة لانقاذ ضحايا المذبحة.

    وعلى الرغم من تحدث القاتل اندريس برينج بريفيك عن وجود "خليتين أخريين" في منظمته تعتقد الشرطة انه عمل بمفرده على الارجح.

    وقال شتوربيرجت بعد محادثات في أوسلو مع قائد الشرطة مشيرا الى تساؤلات طرحت معظمها وسائل اعلام عن سرعة استجابة الشرطة للحادث "مهم جدا ان يكون لدينا توجه منفتح انتقادي...لكن لكل مقام مقال."

    واعترف بريفيك بأنه زرع قنبلة يوم الجمعة أمام مكتب رئيس الوزراء النرويجي ينس شتولتنبرج مما أدى الى مقتل ثمانية اشخاص قبل ان يتوجه بسيارته الى جزيرة اوتويا الصغيرة حيث قتل 68 في معسكر لشباب حزب العمال الحاكم.

    ونقل عنه قوله ان تفجير المباني الحكومية في وسط اوسلو واطلاق النار على معسكر لجناح الشباب في حزب العمال يهدف الى منع انضمام اعضاء جدد للحزب الحاكم في المستقبل.

    واستغرقت قوات الشرطة أكثر من ساعة في الوصول الى جزيرة اوتويا حيث كان بريفيك يقتل بدم بارد ضحاياه في المعسكر.

    ومن المرجح ان تنشر الشرطة النرويجية اليوم أسماء الضحايا بعد ان عدلت عددهم من 93 الى 76 قتيلا.

    ونفى وزير العدل أيضا مزاعم بتجاهل الشرطة المخاطر التي يشكلها يمينيون متشددون في النرويج. وقال شتوربيرجت "أرفض تلميحات باننا لم نضع أقصى اليمين تحت المجهر."

    ويبدو ان معظم النرويجيين متفقون على ان الشرطة لا تحتاج الى توبيخ على ادائها. وخلال مسيرة شارك فيها أكثر من مئة الف مساء الاثنين في أوسلو امتدح المواطنون فرق الانقاذ.

    وأبلغ بريفيك (32 عاما) قاضيا نرويجيا يوم الاثنين ان هناك "خليتين أخريين" في منظمته.

    لكن مصدرا قريبا من التحقيقات قال "نشعر ان مصداقية المتهم متدنية فيما يتعلق بهذا الزعم لكن لا يجرؤ أحد منا على استبعاد هذا كليا."

    وكان بريفيك قال من قبل انه دبر الهجومين ونفذهما بمفرده.

    كما شكك الباحثون أيضا في زعم بريفيك بأنه عضو في منظمة من أقصى اليمين مناهضة للاسلام برغم انه كتب عن احياء طائفة فرسان المعبد وهي حركة صليبية قامت بدور اساسي في الحروب الصليبية في العصور الوسطى.

    ويرون انه شخص خياله مريض كتب من قبل ان المبالغة هي وسيلة لخلق الارتباك بين المحققين.

    وقال بريفيك في منشوره الذي وقع في 1500 صفحة ونشره على الانترنت قبل وقت قصير من وقوع المذبحة انه نصب نفسه في مهمة لانقاذ أوروبا مما وصفه بخطر الاسلام والهجرة والتعددية الثقافية.

    وشعرت النرويج ببعض العزاء من فكرة ان القاتل عمل بمفرده لانقاذ أوروبا من "الثقافة الماركسية" و"الغزو الاسلامي" من خلال استهداف حزب العمال الحاكم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء يوليو 27, 2011 5:37 am

    (رويترز) - فجرت الشرطة النرويجية مخبأ متفجرات عثر عليه في مزرعة استأجرها اندريس برينج بريفيك الذي قتل 76 شخصا الاسبوع الماضي.

    وقالت محققة الشرطة ترين دينجلاند لرويترز "عثر على متفجرات في المزرعة... قامت الشرطة بعملية تفجير محكومة للمتفجرات."

    وقالت انه لم يصب أحد في الانفجار في رينا على بعد حوالي 160 كيلومترا شمالي أوسلو. وامتنعت عن تقدير الكميات التي عثر عليها.

    وتعتقد الشرطة أن بريفيك صنع قنبلته باستخدام الاسمدة باعتبارها المكون الرئيسي. واشترى الاسمدة تحت ستار انه كان مزارعا.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء يوليو 27, 2011 7:09 am

    يواجه منفذ تفجيرات النرويج اليمينى المتطرف أندرس بيرينج بريفيك السجن 30 عاما بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بعد اعترافه بارتكاب الهجوم المزدوج الذى هز العاصمة النرويجية أوسلو الجمعة الماضية.فى الوقت الذى شارك عشرات الآلاف من النرويجيين فى تأبين ضحايا الاعتداءات.
    وقال المدعى العام كريستيان هاتلو إن الشرطة والإدعاء يدرسان إمكانية توجيه اتهامات إلى بريفيك بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وتصل أقصى عقوبة يمكن أن يواجهها بريفيك فى حال إدانته بهذه الجرائم إلى السجن 30 عاما.
    وأشار هاتلو ، الذى حضر جلسة الاستماع، فى تصريحات للصحفيين فى وقت لاحق إن بريفيك بدا «هادئا وغير عابئ» فى الجلسة، وشكك أيضا فى قرار قاضى المحكمة بعقد الجلسة خلف الأبواب المغلقة.وكانت محكمة أوسلو قد قضت أمس الأول بإيداع أندرس بيرينج بريفيك، المتهم بالتورط فى هجومى النرويج فى الحبس الاحتياطى، والكشف على قواه النفسية والعقلية.
    واتهم بريفيك أيضا بتفجير قنبلة فى أوسلو، أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص، قبل مذبحة أوتويا التى وقعت فى معسكر للشباب نظمه حزب العمل.
    وقال الادعاء العام إن هذه الهجمات تمثل عملا «إرهابيا»، كونها هدفت إلى بث الخوف العام فى نفوس المواطنين كافة.
    وذكر القاضى كيم هيجير، عقب جلسة مغلقة أمس الأول، أن بريفيك أقر أثناء استجوابات مع الشرطة وأمام المحكمة «بتفجير القنبلة... وإطلاق النار فى أوتويا».
    وتستعد النرويج لمواجهة المزيد من المعاناة والألم فى أعقاب التفجيرين المتزامنين المروعين اللذين هزا أوسلو الأسبوع الماضى، حيث أعلنت الشرطة اعتزامها البدء فى الكشف عن أسماء القتلى الذين سقطوا جراء إطلاق النار فى جزيرة أوتويا الأسبوع الماضى، وعددهم أكثر من 80 قتيلا.وقال أرنشتاين جينجيدال قائد شرطة أوسلو لهيئة الإذاعة النرويجية (إن.آر.كيه): «تم تكليف شرطة أوسلو بالكشف عن الأسماء، بمجرد التحقق منها».
    بينما تجرى تحقيقات مكثفه عن ضلوع عناصر اخرى فى المذبحه ربما توجد فى دول اخرى .
    وفى هذه الأثناء، قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إن بريفيك وصف اليابان بأنها دولة يحتذى بها لاحجامها عن التعددية الثقافية.
    وقال بريفيك فى منشوره الذى وقع فى 1500 صفحة ونشره على الانترنت قبل وقت قصير من وقوع المذبحة إنه نصب نفسه فى مهمة لإنقاذ أوروبا مما وصفه بخطر الاسلام والهجرة والتعددية الثقافية.
    وذكرت كيودو أن بريفيك امتدح اليابان أيضا فى بيانه لعدم سماحها بهجرة عدد كبير من المسلمين على الرغم من أن البلاد لا تفرض حظرا على أى جماعات دينية أو عرقية.
    وعبر القاتل النرويجى عن رغبته فى لقاء تارو آسو رئيس وزراء اليابان السابق وهو محافظ يمينى نقلت عنه كيودو ووسائل إعلام أخرى قوله بينما كان وزيرا فى الحكومة عام 2005 إن الشيء الجيد فى اليابان هو أنها «أمة واحدة ذات حضارة واحدة ولغة واحدة وثقافة واحدة وعرق واحدس، كما امتدح بريفيك البالغ من العمر 32 عاما كوريا الجنوبية لانخفاض أعداد المقيمين الأجانب فيها.
    وفى غضون ذلك، تجمع أكثر من مائة ألف نرويجى فى أوسلو للمشاركة فى مراسم التأبين، وأن كثيرا من المشاركين قاموا بمسيرات حاشدة فى وسط العاصمة .
    وتجمع آلاف الأشخاص أمام الجامعة الرئيسية فى أوسلو التى أقيم فيها حفل تأبين شارك فيه رئيس الوزراء جينس شتولتنبيرج وملك وملكة النرويج، وأنهم كانوا يحنون رؤوسهم فى صمت أمام مبنى الجامعة .
    بينما أكدت وزارة العدل الهولندية أن عددا من المؤسسات الحكومية تتعاون على نحو وثيق من أجل منع وقوع هجمات إرهابية بمتفجرات محلية الصنع. ونقل راديو «هولندا الدولى» عن المسئولين بالوزارة قولهم إن هذه المؤسسات تشمل مكتب المنسق الوطنى لمكافحة الإرهاب، ووزارة البيئة والبنية التحتية، والمخابرات العامة والمخابرات الحربية وجهاز إبطال المتفجرات بالجيش والشرطة الوطنية ومعهد الطب الشرعى الهولندى والمعهد الوطنى للصحة العامة، وقال المسئولون إن هذه المؤسسات تعقد اجتماعات بصفة دورية مع كبار منتجى المواد الكيماوية.
    واشار الراديو إلى علم هولندا منذ فترة طويلة باحتمالات اساءة استخدام الاسمدة من جانب الارهابيين فى صنع القنابل والمتفجرات فى ضوء توقيع ممثلين عن الصناعة ووزارة البيئة اتفاقية عام 2007 تتضمن اجراءات ضمان التخزين الآمن لمكونات الاسمدة والقدرة على تعقبها فى حال وجود تهديد بتسربها الى ايدى من يسيئون استخدامها.
    وأوضح الراديو أن الشرطة الوطنية دشنت خطا ساخنا العام الماضى لاتاحة الفرصة للمواطنين للابلاغ عن أى عمليات مشبوهة يتم خلالها استخدام الأسمدة فى انتاج المتفجرات أو المخدرات، بينما يعكف معهد الطب الشرعى الوطنى على تطوير قاعدة معلومات للقوات المسلحة والشرطة من شانها تسهيل البحث عن المعلومات الخاصة بالمتفجرات محلية الصنع على نحو سريع وبطريقة ذكية.
    وقالت وزارة العدل الهولندية إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هناك حاجة إلى تشديد اللوائح الأوروبية الخاصة بالتجارة فى المواد الكيماوية التى تستخدم فى صنع المتفجرات.
    وأوضح الراديو أن الاتحاد الأوروبى يعكف على وضع خطة عمل لمكافحة صنع وانتشار المتفجرات من أهم أهدافها منع الأسمدة التى تستخدم فى صنع القنابل من خلال خفض نسبة نترات الامونيوم بها.
    وفى بلجراد، نفى ايفيتسا داتشيتش نائب رئيس وزراء وزير داخلية صربيا وجود وجود أية تهديدات باحتمالات وقوع أعمال ارهابية ضد بلاده على غرار تلك التى شهدتها العاصمة النرويجية اوسلو يوم الجمعة الماضية.
    ونقل راديو «صربيا» عن داتشيتش قوله خلال حفل تخرج الفوج الخامس من الشرطة الصربية «لقد كانت هناك مشاكل فى السابق مع الانفصاليين والإرهابيين من الألبان فى كوسوفو وميتوهيا وفى جنوب منطقة وسط صربيا».
    واضاف داتشيتش إنه عندما يتعلق الامر بوجود شبكة إرهابية ، فى هذه الحالة تكون هناك فرص أكبر لوصول النظام الأمنى إلى معلومات محددة ، مشيرا إلى أنه للأسف يوجد بعض الأشخاص من المنطقة يتلقون التدريب ويقومون بتنفيذ أعمال إرهابية فى الخارج.
    وأوضح الوزير الصربى أنه يقصد قبل كل شىء العناصر الراديكالية الإسلامية ، مؤكدا ان صربيا فى هذا السياق تعمل مع الوكالات الاستخباراتية فى سائر أنحاء العالم بهدف محاصرة الإرهاب.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مقتل 92 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين أغسطس 01, 2011 6:42 pm


    (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي نشر يوم الاثنين ان النرويجيين يرون ضرورة تغليظ عقوبة الجرائم في بلادهم في أعقاب المذبحة التي ارتكبها المتطرف اندريس برينج بريفيك وقتل فيها 77 شخصا على الأقل خلال تفجير واطلاق نار عشوائي.

    وقالت صحيفة فردينز جانج انه خلال استطلاع شمل 1283 شخصا أجري بعد ستة ايام من المذبحة التي وقعت يوم 22 يوليو تموز قال 65.5 في المئة ان العقوبات "مخففة للغاية" بينما رأى 23.8 في المئة فقط انها مناسبة.

    واعترف بريفيك (32 عاما) المعادي للاسلام بارتكاب تفجير اوسلو الذي أدى الى مقتل ثمانية اشخاص والذي قاد بعده سيارته الى خارج اوسلو ليطلق النار على 69 شخصا في معسكر صيفي لشبان من حزب العمال في احدى الجزر. واتهم بريفيك الحزب الحاكم بالترحيب الزائد بالمسلمين وبالتسامح الزائد مع التعددية الثقافية.

    واتهمت الشرطة بريفيك بالارهاب وهي تهمة تصل عقوبتها الى السجن 21 عاما. كما يمكن ان تصدر عليه احكام احتجاز احترازي مدة كل منها خمس سنوات بقصد حماية المجتمع وطالب البعض باستخدام بنود في القانون متعلقة بالجرائم ضد الانسانية وهو ما قد يرفع الحكم المبدئي الى 30 عاما في السجن.

    وقال وزير العدل كنوت شتوربيرجيت للصحيفة انه غير مندهش من الدعوة الى تشديد القوانين. وقال "علينا ان نسمع ونتناقش ولا نتعجل في ان نخلص الى نتائج...من المهم الا توضع السياسات وسط حالة من الذعر."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 10:18 am