الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:15 pm

    قى أحد أفراد القوات المسلحة مصرعه عقب إصابته بكسور في الضلوع ونزيف في الصدر والأنف والأذن خلال الاشتباكات التى وقعت فى محيط وزارة الداخلية.
    وتلقت إدارة الطوارئ بوزارة الصحة إشارة من مستشفى شبرا العام بوصول ملازم أول محمد فؤاد عبد المنعم 24 سنة فى حالة خطرة حيث أصيب في الاشتباكات التي وقعت في محيط وزارة الداخلية ألا أنه أثناء تواجده خلف سيارة أمن مركزي رجعت السيارة للخلف وكان خلفها سيارة أخرى في نفس المكان فأصيب الضابط بإصابات خطيرة . وصرح بذلك الدكتور عادل عدوي مساعد وزيرالصحة للشئون العلاجية وقال إن الضابط حدث له نزيف في الصدر وكسور في الضلوع ونزيف في الأنف والأذن وتم نقله بسيارة الاسعاف الى مستشفى شبرا العام وحاولت الفرق الطبية في المستشفى تقديم كافة الاسعافات الطبية الازمة له ولكنه فارق الحياة جراء الاصابات .

    من جهة اخرى تم تشييع جثمان الشهيد الملازم أول محمد فؤاد عبدالمنعم اليوم الجمعة من مسجد القوات المسلحة بآل راشدان فى موكب جنائزى مهيب، والذى استشهد أثناء قيامه بالتأمين فى محيط وزارة الداخلية الليلة الماضية.
    شارك في الجنازة أهالى الشهيد الذين إنتابتهم حالة من الإنهيار العصبى وزملاؤه وأصدقاؤه من الشباب وضباط المنطقة المركزية العسكرية، لتوديع جثمانه إلى مثواه الاخير فى مشهد تهتز له القلوب الرحيمة.
    والشهيد محمد فؤاد من مواليد 12 أكتوبر 1988، وقد تخرج من الكلية الحربية فى 21 يوليو 2008 دفعة 102 حربية سلاح المدرعات، وهو أكبر أفراد أسرته المكونة من ثلاثة أخوة، ويعمل والده رئيس وحدة بشركة شبرا وتعمل والدته فى مجال التدريس ، وكان الشهيد محمد محبوبا وسط أهله وأصدقاؤه الذين أصابتهم الدهشة فى ألم الفراق.

    أعلن الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية عن سقوط أول حالة وفاة في الإشتباكات التي وقعت في محيط وزارة الداخلية وذلك بمستشفى القصر العيني متأثرة بجروحها.
    وقال عدوي إن المتوفي هو علي مخلوف فنان تشكيلي 32 سنة أصيب بطلق خرطوش ونقل إلى مستشفى القصر العيني بسيارات الإسعاف وقامت الفرق الطبية بالمستفى بمحاولة إسعافة وعلاجة إلا إنه توفي متأثرا بجراحة. وتزايدت أعداد المتظاهرين المتجمعين بشارع منصور بالقرب من مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة" احتجاجا على المجزرة التى شهدها استاد بورسعيد وذلك عقب انتهاء مباراة ناديى المصرى والأهلى وأسفرت عن استشهاد أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات. ومازال التراشق بالحجارة مستمرا بين المتظاهرين المتجمعين بتقاطع شارعى منصور ومحمد محمود وقوات الأمن المتمركزة بمنتصف شارع منصور، فى الوقت الذى تقوم فيه قوات الأمن باطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع من وقت لآخر فى حالة تقدم المتظاهرون باتجاه وزارة الداخلية.

    ومن جهته قال الدكتور محمد شوقي مدير مستشفى المنيرة العام إن المستشفى استقبلت 78 مصابا فى اشتباكات محيط وزارة الداخلية منذ وقوعها وحتى الأن من بينهم 7 حالات استقبلتها اليوم حالتهم جميعا مستقرة وتقرر خروجهم بعد أن إطمأنت الفرق الطبية عليهم.
    وأضاف شوقي إن الاصابات كانت ما بين إختناقات وكسور وإصابات بخرطوش وكدمات وجروح .
    وأشار إلى أنه من بين هذه الحالت 6 حالات مصابة بخطروش ، وأن الإصابات سطحية وقامت الفرق الطبية بالمستشفى بقسم الإستقبال والطوارئ بتقديم الإسعافات اللازمة لهم .
    وأوضح انه من بين الحالات أيضا حالتين مصابين بكسر في الأنف وتم عمل الأشعات والتحاليل والفحوصات الطبية والجبائر اللازمة لهم وتقرر خروجهم بعد إستقرار حالتهم.


    ووصلت منذ قليل مسيرة تضم جماهير ألتراس الأهلي والزمالك إلى شارع منصور بوسط القاهرة قادمة من ميدان التحرير وقام المشاركون في المسيرة بترديد العديد من الهتافات المنددة بوزارة الداخلية حاملين أعلام ناديي الأهلي والزمالك وعلم مصر. وقام جماهير الالتراس بإشعال بعض الشماريخ بتقاطع شارعي منصور ومحمد محمود فيما استمرت عمليات الكر والفر بين المتظارهرين وقوات الأمن بشارع منصور الذي غطت فيه سحابة من الدخان سماء المنطقة جراء الغاز المثير للدموع. وقام المتظاهرون بفتح ممر لنقل المصابين عبر الدراجات البخارية من موقع المواجهات مع قوات الأمن - بمنتصف شارع منصور على بعد أمتار قليلة من مقر وزارة الداخلية - إلى سيارات الإسعاف والمستشفى الميداني بميدان الفلكي، وذلك وسط ارتفاع ملحوظ في أعداد المتظاهرين


    وكان نحو عشرة آلاف من المتظاهرين قد حاصروا مساء أمس مبني وزارة الداخلية في محاولة لاقتحام مقر الوزارة وهم يرددون الهتافات المعادية للشرطة والمجلس الاعلي للقوات المسلحة وتجددت الاشتباكات بين عناصر المتظاهرين وقوات الشرطة.
    واستطاع الشباب اسقاط اجزاء من الجدار العازل بشارع محمد محمود وعبور جزء منهم الي خلف السور واشعال الشماريخ.
    واستمر شباب المتظاهرين في قذف رجال الشرطة بالحجارة وهم يهتفون ضدهم ودعت المنصات الاذاعية بالميدان الاطباء الي الوجود بالمستشفي الميداني.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:16 pm

    السويس ـ عمرو غنيمة‏:‏ خرجت مظاهرة حاشدة من ميدان الشهداء بالأربعين شاركت فيها الحركات الثورية والتكتلات الشبابية وروابط المشجعين‏.‏

    وقام المئات بمحاصرة مبني مديرية الأمن بعد أن اقتحموا الاسلاك الشائكة التي لم يستغرق وضعها عدة أيام إلا أن الاحداث الأخيرة أدت إلي غلقه بمعرفة فرق الأمن.
    وقد شاركت عناصر نسائية في المظاهرات وهتف المتظاهرون ضد الداخلية وقياداتها وحكم العسكر وحكم العسكر والسويس بتقول يا قاتل يامقتول.
    وشهد ميدان الشهداء والخضر وريسانس توزيع دعوات لشباب التحرير والسويس للتظاهر السلمي اليوم الجمعة اعتراضا علي الأحداث التي تمت في ستاد بورسعيد وتكون المسيرة باسم شهداء بورسعيد والإعدام لابد منه حتي تعيش مصر في راحة ورخاء واختتم البيان بنداء( لو بتحب مصر ياريت تنزل بلادنا بتنادينا).. وردت قوات الأمن بالغازات المسيلة للدموع لمنع اقتحام مديرية الأمن.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:18 pm

    خيم التوتر علي ميدان التحرير بسبب أحداث بورسعيد وارتدي الشباب والفتيات شارات الحداد حزنا علي الضحايا والشهداء الذين سقطوا‏.‏ وانطلقت مسيرة من ميدان التحرير قوامها‏200‏ شاب وفتاة
    متوجهة الي النادي الأهلي بالجزيرة حاملين اللافتات المنددة بالاحداث وطالب المتواجدون بالميدان بإقالة النائب العام لتقاعسه عن اداء مهامه وتحقيق محاكمات عاجلة للرئيس المخلوع ورموز نظامه. كما قام احد الشباب بكتابة بعض الابيات عن الثورة علي ارضية الميدان الثورة تبكي يريدون قتلي, والثورة تبكي يقتلون ولدي, والثورة تبكي ويزرعون الفتنة بين شعبي والثورة تبكي يريدون إطفاء نور عرسي. من ناحية اخري انطلقت دعوات داخل الميدان بالاعتصام امام مقر النائب العام مطالبين بإقالته.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:21 pm

    صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية بارتفاع حصيلة الاصابات فى صفوف ضباط وجنود الأمن الأمركزى لتصل إلى 138 شخصا حتى الآن، من بينهم 16 مجندا مصابين بطلقات خرطوشد

    فى الوقت الذى تلتزم فيه قوات الأمن تماما بالتعليمات الصادرة لها بالتحلى بأقصى درجات الحكمة وضبط النفس، بما فى ذلك كيفية التعامل مع أعداد المتظاهرين الذين كانوا قد اقتحموا مبنى الضرائب العقارية بشارع منصور القريب من مقر وزارة الداخلية .
    و قال المصدر الأمنى إنه فى ضوء الأحداث التى تشهدها المنطقة المحيطة بوزارة الداخلية، فقد قامت مجموعات من المتظاهرين فجر اليوم باقتحام مبنى مصلحة الضرائب العقارية الكائن بشارع منصور القريب من مبنى وزارة الداخلية والصعود إلى أعلى سطح المبنى عقب قيامهم باقتحام المكاتب وتجميع آثاثها ومنقولاتها وبعض أنابيب البوتاجاز والقيام بإلقائها وإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على القوات المكلفة بتأمين مبنى وزارة الداخلية .
    وأشار المصدر الأمنى إلى ارتفاع الاصابات فى القوات المكلفة بتأمين مبنى وزارة الداخلية الى 138 ضابطا ومجندا من قوات الأمن المركزى، من بينهم 16 مجندا مصابين بطلقات خرطوش، مشددا على أن القوات مازالت تلتزم بالتعليمات الصادرة لها بالتحلى بأقصى درجات الحكمة وضبط النفس، وأنه لم يتم التعامل مع تلك المجموعات إلا من خلال استخدام الغاز المسيل للدموع، وذلك بعد توجيه التحذيرات اللازمة لهم بعدم الاقتراب من أسوار مبنى وزارة الداخلية.
    وناشدت وزارة الداخلية مجددا كافة القوى السياسية والشعبية الاضطلاع بدورها وإعلاء المصلحة العليا للبلاد والتدخل لمحاولات التهدئه، منعا لأية تداعيات تؤثر على مسيرة الاستقرار.
    و من ناحية أخرى، أكد المصدر الأمنى عدم صحة ما أشيع عن انسحاب قوات الشرطة والأمن عن محيط مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:29 pm


    أصيب لواء شرطة من قوات الأمن المركزي المكلفة بتأمين مقر وزارة الداخلية بانفجار في مقلة العين اليمنى خلال الاشتباكات التي وقعت الليلة الماضية بين المتظاهرين وقوات الامن بمحيط مقر الوزراة.
    وقال مصدر أمني إنه تم نقل اللواء ويدعى أحمد مختار إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج ويرقد حاليا بغرفة الرعاية الفائقة.
    تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت الليلة الماضية ارتفاع حصيلة المصابين في صفوف ضباط وجنود الأمن المركزي المكلفين بتأمين مبنى وزارة الداخلية جراء الاشتباكات بينهم وبين المتظاهرين بمحيط الوزراة إلى 211 ضابطا ومجندا من بينهم 16 مجندا مصابين بطلقات خرطوش في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة ارتفاع أعداد المصابين في صفوف المتظاهرين إلى 2532 حالة تم إسعاف 1234 مصابا في مكان الأحداث من خلال سيارات الإسعاف المتواجدة وإسعاف 237 حالة بالعيادات المتنقلة المتمركزة بالقرب من ميدان التحرير فيما تم تحويل 437 حالة لمستشفيات وزارة الصحة و خرج معظمهم بعد استقرار حالتهم
    الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:31 pm

    تجددت الاشتباكات مساء اليوم بين المتظاهرين المتواجدين في شارعى محمد محمود ومنصور وقوات الامن المتواجدة امام محيط مبنى وزارة الداخلية في اعقاب فترة هدوء بين الجانبين استمرت ساعتين.
    وقد ارتبط تجدد الاشتباكات بين الجانبين بعودة سيارات الاسعاف والمركبات الخاصة الى شارع باب اللوق لاسعاف المصابين بحالات اختناق فيما تأهبت العيادات الطبية المحيطة لاستقبال الحالات المصابة بعد تأكيد عدد من العناصر الطبية داخل العيادات انخفاض الاعداد الوافدة اليها منذ ظهر اليوم.
    وقد قام عدد من المتظاهرين باشعال النيران لتفادى تأثير الغازات المسيلة للدموع فيما قامت المحلات التجارية بمعاودة اغلاق ابوابها لتفادي اي اثار تنجم عن الاشتباكات.
    ورصد مندوب وكالة انباء الشرق الاوسط خلال فترة الهدوء بين المتظاهرين وقوات الامن التى سبقت الاشتباكات توافد اعداد كبيرة من الصبية تتراوح اعمارهم بين 10 و 15 عاما يأتون الى شارع منصور ويخترقون الحاجز بين المتظاهرين وقوات الامن (احبال) التى اقامها عدد من المتظاهرين وقاموا برشق عناصر الامن بالحجارة فيما حاول عدد اخر من المتظاهرين منعهم من التعرض لقوات الامن مرددين "سلمية سلمية" "على الميدان على الميدان" لتأكيد على ان الميدان هو الذى يعبر عن صوت الثائر.
    أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد حالات الوفاة في اشتباكات المتظاهرين مع رجال الأمن بمحيط وزارة الداخلية إلى 7 حالات منذ وقوع الأحداث وحتى الآن. وقال الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية، في تصريح له اليوم السبت، ان الاشتباكات في محيط وزارة الداخلية اليوم أسفرت عن وقوع 5 حالات وفاة من بينهم 4 حالات بمستشفى القصر العيني وحالة واحدة بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، أما حالتي الوفاة في أحداث أمس فإحداهما بمستشفى شبرا العام لمجند والأخرى بمستشفى القصر العيني.
    وأضاف شيحة أن إجمالي الإصابات التي تم تحويلها إلى المستشفيات اليوم بلغت 275 مصابا تقرر خروج 225 منهم بعد تحسن حالتهم الصحية واطمئنان الفرق الطبية عليهم ، ومازال هناك 50 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات وإصاباتهم ما بين كدمات وجروح وكسور وإصابات بطلقات الخرطوش وغيرها ، وتقوم فرق المسعفين بتقديم الإسعافات اللازمة لهم.
    وذكر وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية، في ختام تصريحاته، أن إجمالي حالات الوفاة في أحداث محافظة السويس بلغ 5 حالات.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:32 pm

    سالت من جديد دماء ثلاثة من الضحايا علي أرض السويس جراء طلقات نارية وأصيب العشرات منهم‏15‏ في حالة حرجة وتجددت الاشتباكات بين قوات الأمن بالسويس والمتظاهرين الذين اندس بينهم عناصر مسلحة .
    ببنادق ومسدسات صنع محلي شهدها أهالي شارع براديس والشهداء. وقاد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس القوات ومعه اللواء عاطف شلبي مساعد مدير الأمن الذي أصيب بطلق خرطوش ومعه ضابطان و18 جنديا تم علاجهم داخل مديرية الأمن وتم اطلاق نحو120 قنبلة مسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين الذين يحاولون الوصول لمديرية أمن السويس, وقام المحافظ اللواء عبد المنعم هاشم برفع تقرير هاتفي للدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء والمستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية حول أحداث العنف, وأكد اندساس عناصر مخربة وغريبة عن المدينة تستخدم الاسلحة وتبادل أطلاق النار من الكباسات والقنابل والبرشوتات الذي اخترق احدها نافذة مبني مديرية الأمن, كما انقذت قوات الاطفاء سكان عمارة سكنية اشتعلت النيران في احدي الشقق بالدور الاول علوي نتيجة القاء الكرات الملتهبة وتم اخلاء العقار حتي تم اطفاء الحريق, ومن جهة أخري تم علاج موظفين من أمن بنك السي اي بي كانا قد اصيبا بطلقات خرطوش عند مواجهة اثنين الدخول للبنك في أثناء المظاهرات بميدان الخضر وتم منعهما.
    وصرح الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بالسويس بأنه أعلن حالة الطوارئ بالمستشفي العام تحت اشراف الدكتور حافظ الهوان, حيث تم نقل48 مصابا الي المستشفي العام و3 جنود مصابين بطلق ناري خرطوش ومنهم متظاهرون يتقلون العلاج وحالتهم مستقرة.
    وقامت اللجان الشعبية وأصحاب المحال التجارية بتكوين لجان لحماية وحفظ الأمن بالمنطقة التجارية المحيطة بشوارع أحداث العنف.
    وقام شاهد عيان ومعه بعض مواطني شارع سعد زغلول بانقاذ رواد وسيارة اشتعلت بهم.
    وقام الدكتور كمال البربري وكيل وزارة الاوقاف بالسويس بتوزيع بيان علي المساجد للتوعية من خلال خطباء المساجد وتوعية اللجان الشعبية, كما حاول اعضاء الهيئة البرلمانية بالسويس والعمل الشعبي والسياسي تهدئه أعمال العنف.
    وأعلنت قيادات الائتلافات الشعبية وتكتل الشباب بالسويس تعليق التظاهر السلمي حتي لاتكون زريعة لاندساس عناصر مخربة, وكان فريق النيابة العامة تحت إشراف المستشار أحمد عبد الحليم المحامي العام لنيابات السويس قد بدأ التحقيق في اعمال العنف وندب الطب الشرعي بالإسماعيلية لتوقيع الكشف علي المتوفين في الأحداث.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:34 pm

    في موكب جنائزي مهيب‏,‏ شيع أمس جثمان الشهيد الملازم أول محمد فؤاد عبدالمنعم الذي استشهد أثناء تأمين محيط وزارة الداخلية من مسجد القوات المسلحة بآل رشدان‏.‏شارك في الجنازة أهالي الشهيد الذين انتابتهم حالة من الانهيار العصبي, وزملاؤه وأصدقاؤه من الشباب وضباط المنطقة المركزية العسكرية في مشهد تهتز له القلوب الرحيمة, حيث استشهد وهو يؤدي عمله في حماية الوطن التزاما بالتقاليد العسكريه التي ينتمي إليها بما تشمله من تضحية في سبيل الواجب.
    الشهيد فؤاد مواليد12 أكتوبر1988 تخرج في الكلية الحربية الدفعة102 حربية سلاح مدرعات, وهو أكبر أفراد أسرته المكونة من3 أخوة وكان محبوبا وسط أهله وأصدقائه الذين اصابتهم الدهشة, ويعمل والده رئيس وحدة بشركة شبرا ووالدته في مجال التدريس.
    كما شيعت أسيوط شهيدها عصام عبدالجواد ـ رئيس مباحث صدفا ـ بعد اطلاق النيران عليه وشارك الآلاف من أبناء بلدته تشيع جثمانه في جنازة مهيبة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:36 pm

    في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات متقطعة بين المتظاهرين ـ المحتجين علي أحداث بورسعيد التي راح ضحيتها‏37‏ من مشجعي الأهلي‏,‏ وعناصر الأمن المركزي التابعين لوزارة الداخلية‏,‏ أعلن ميدان التحرير العصيان المدني في جميع انحاء الجمهورية.
    بينما هتفت مجموعات أخري مطالبة بسلمية المظاهرات.. واتهم الشبان الذين أعلنوا العصيان المدني فرقا خاصة من الجيش بأنها وراء أحداث بورسعيد ونظموا مسيرات كبري منددة بحكم العسكر.
    ومن ناحيته اتهم الشيخ مظهر شاهين خطيب عمر مكرم من سماهم بأعداء الثورة بأنهم يريدون جر البلاد إلي حرب أهلية مقسما بالله العظيم علي حجة كلامه.
    وكانت الاشتباكات قد هدأت بين المتظاهرين والداخلية قبيل صلاة الجمعة بعد ليلة طويلة من الكر والفر, والقاء القنابل المسيلة للدموع, وذلك بعد أن تدخل بعض الشباب لتهدئة الموقف, وشكلوا دروعا بشرية لوقف الاشتباكات واستمر هذا الموقف حتي أداء صلاة الجمعة إلا أنه عقب الصلاة تجددت الاشتباكات مرة أخري, واستخدمت قوات الأمن المركزي القنابل المسيلة للدموع, وزادت صفارات الاسعاف لانقاذ المصابين.
    وكانت المنصة الرئيسية في ميدان التحرير قد أعلنت عقب أداء صلاة الجمعة الدخول في عصيان مدني ودعت جميع محافظات مصر إلي التضامن واعلان العصيان المدني واتهمت بشكل مباشر إحدي فرق الجيش وراء أحداث بورسعيد.. وفي الوقت الذي رددت المنصة هتافات سلمية سلمية في إشارة لعدم الرغبة في دخول شارع محمد محمود إلا أن الكثير من المتظاهرين رفضوا هذه الدعوة, واتجهوا إلي شارع محمد محمود وخاصة بعد تجدد الاشتباكات واستخدام القنابل المسيلة للدموع مما زادهم إصرارا علي استمرار المواجهة.
    وكان المتظاهرون في جمعة أمس التي شارك فيها الالاف وأطلقت عليها القوي السياسية جمعة( الرئيس أولا) قد شهدت إعلان28 حركة وائتلافا سياسيا الحداد علي أرواح الشهداء والدعوة لمسيرات تخرج عقب صلاة الجمعة من جوامع مصطفي محمود والنور والاستقامة ومن أمام النادي الأهلي مطالبين بالقصاص وتسليم السلطة واقالة الحكومة, ولذلك كانت الهتافات الأساسية يسقط يسقط حكم العسكر و المشير باطل والنائب العام باطل والشعب يريد اعدام المشير وقول ماتخافشي المجلس لازم يمشي..
    وعقب صلاة الجمعة انطلقت هذه المسيرات الكبري مما أدي إلي زيادة أعداد المتظاهرين فضلا عن توافد الكثير من المتظاهرين من كل حدب وصوب.
    ومن جانبه أقسم مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم في خطبته أمس والتي استمرت أكثر من ساعة أن أعداء الثورة يدفعون البلاد من وراء أحداث بورسعيد إلي حرب أهلية. وحدد شاهين عددا من المطالب الثورية من بينها نقل المخلوع إلي طرة, وأن يكن الجميع سواء أمام القانون, وأن يفرق بين المسجونين في طرة ووضعهم في مجالس منفردة حتي لايتمكنوا من إدارات مؤامراتهم, ومحاكمة المتسببين في قتل الشهداء في أحداث( بورسعيد) و(محمد محمود) و(مجلس الوزراء), وضرورة القصاص العادل.
    وأكد أن أعداء الداخل والخارج لايريدون لمصر أن تقف علي أقدامها لأن وقف مصر علي أقدامها يهدد وجودهم في إشارة واضحة لإسرائيل.. وأعداء الثورة من الداخل المنتفعين من النظام السابق.
    وشدد علي ضرورة وحدة العنف بين جميع التيارات للوقوف أمام هذه المؤامرات وأن ينحي الجميع الخلافات جانبا لمواجهة هذه المنحة وأن القصد الحقيقي وراء المسيرات التي توجهت إلي البرلمان كانت تستهدف رفع مطالب الثورة للبرلمان وأن يكون النواب لسان حالهم استكمال أهداف الثورة, وليس مثل ما تردد من البعض أن الثوار يريدون هدم البرلمان وذلك بهدف الوقيعة والفتنة بين المصريين.
    وناشد المتظاهرون بضرورة تفويت الفرصة علي مشعلي الفتنة وأن يحافظوا علي سلمية ثورتهم وأن يبتعدوا عن شارع محمد محمود ويبقوا في الميدان ويهتفون ويعتصمون وان نحافظ علي وحدة مصر والمصريين.
    وحمل المجلس العسكري مسئولية الأحداث الأخيرة في بورسعيد لاشتعال الموقف وكل الأخطاء السياسية, وذلك لاعتبار المجلس العسكري هو الجهة المسئولة عن الوطن.
    ومن ضمن القرارات الثورية التي أعلنها شاهين أن تتوقف الشرطة عن إطلاق القنابل المسيلة للدموع.
    وشن هجوما عنيفا علي من يطالبون ببقاء العسكري في السلطة مؤكدا أنهم أعداء الوطن لأنهم يريدون توريط العسكري في إطالة المرحلة الانتقالية, ويعلمون أن هذا ضد رغبة الميدان.. وأن الميدان سيصطدم حتما بالمجلس لأنه يطيل من المرحلة الانتقالية.
    وأكد أن الميدان هو الشرعية الأصلية التي آتت بالبرلمان وبالمجلس العسكري وبعصام شرف وبالجنزوري وعندئذ حدثت تعليقات علي شاهينـ ـ اعتراضا علي أن الميدان اختار الجنزوري ـ أثناء الخطبة.
    وشارك رموز من الحركة السياسية ومنهم زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاء السابق والدكتور جمال زهران عضو مجلس الشعب السابق وعدد من الحركات والائتلافات الثورية.
    ومن ناحية أخري تمكن المتظاهرون صباح أمس من الإمساك بلصوص حاولوا سرقة وزارة المالية.
    وحتي مثول الجريدة للطبع ظلت عمليات الكر والفر واستمرت الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن المركزي.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:37 pm

    قامت امس نيابة استئناف القاهرة ونيابة وسط القاهرة باجراء معاينة لمواقع الاحداث حول مبني وزارة الداخلية شملت شوارع الشيخ ريحان ونوبار ومنصور والفلكي وميدان التحرير لاثبات حالة المتظاهرين الالتراس.
    وكذا حالة قوات الشرطة المتواجدين بمواقع الاحداث والتعامل الذي تم بينهما, واستمرت المعاينة التي قام بها المستشار عماد عبدالله المحامي العام الاول, ووائل شبل رئيس استئناف القاهرة نحو خمس ساعات.
    كما بدأت نيابة وسط القاهرة التحقيق في محاضر شرطة قسم عابدين حول اصابة50 مجندا من قوات الشرطة من قبل بعض المتظاهرين التابعين للألتراس أثناء التصدي لهم وهم يحاولون اقتحام مبني وزارة الداخلية.
    كما يجري التحقيق مع8 من المتظاهرين الذين ألقي القبض عليهم اثناء قيامهم بقذف وزارة الداخلية بالحجارة.
    وكشفت معاينة النيابة التي امر بها المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام لاثبات حالة كل من المتظاهرين وقوات الشرطة بمواقع الاحداث التي وقعت مساء امس الاول حول محيط وزارة الداخلية, وقد بدأت المعاينة من الساعة السابقة من مساء امس الاول حتي الثانية عشر من منتصف ليلة امس, حيث تبين اثناء المعاينة وجود مئات المصابين من المتظاهرين وقوات الشرطة وامر المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الاول لنيابات استئناف القاهرة بنقلهم جميعا الي المستشفيات للعلاج نتيجة اصاباتهم من جراء قذف الحجارة وقنابل الغاز.
    كما شملت معاينة النيابة الفحص والتعرف علي أسلحة قوات الشرطة المتواجدين بمواقع الاحداث, حيث لم تسفر عن وجود اي نوع من الرصاص المطاطي, كما كشفت معاينة النيابة عن قيام قوات الشرطة باطلاق قنابل الغاز نحو المتظاهرين وتبادل رشق الحجارة مع المتظاهرين المتقدمين نحو اقتحام مبني وزارة الداخلية, وتبين من المعاينة وجود عدد من الصبية وصغار السن مندسين بين شباب المتظاهرين قاموا باطلاق عبارات سب وقذف لرجال الشرطة وكشفت معاينة النيابة عن تعامل رجال الشرطة بقنابل الغاز واطلاقها علي المتظاهرين القادمين من شارع محمدمحمود ومنصور تجاه وزارة الداخلية.
    ومن جهة اخري تلقت نيابة وسط القاهرة باشراف المستشار عمرو فوزي المحامي العام عددا من محاضر الشرطة التي حررها قسم شرطة عابدين بقيام مجموعات من المتظاهرين التابعين لالتراس الأهلي بمحاولة اقتحام مبني وزارة الداخلية وسب وقذف رجال الشرطة مما نتج عنه اصابة نحو50 من قوات الشرطة, وقد وجهت النيابة عدة اتهامات لثمانية من المتظاهرين المقبوض عليهم, منها محاولة اقتحام منشأة عامة والتعدي علي رجال الشرطة بقذفهم بالحجارة والتجمهر وتعطيل وسائل مواصلات وإثارة الذعر بين المواطنين وتعريض المنشآت العامة للخطر والسب والقذف لرجال الشرطة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين فبراير 13, 2012 1:39 pm

    نجح ضباط قسم شرطة المطرية بمساعدة الأهالي في إحباط محاولة لاقتحام القسم من قبل أهالي منطقة الشركات بالمطرية.

    وكان اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة المطرية بتجمع 60 شخصا من أهالي منطقة الشركات بالمطرية أمام ديوان القسم المؤقت بحي المطرية ورشقه بالحجارة ، مما أدى إلى حدوث تلفيات بزجاج الباب الأيسر لسيارة التمركز المسلح دون حدوث ثمة إصابات ، وتم التعامل معهم بمعرفة الخدمات المعينة لتأمين المبنى بإطلاق قنبلة غاز لتفريقهم وانصرفوا دون إصابات أو تلفيات.
    ومن جهتهم ، قام 200 شخص من أهالي المطرية بالتجمع أمام مقر القسم لتأمينه، في الوقت الذي تمكنت الخدمات الأمنية بمساعدة الأهالي من ضبط ثلاثة من المتهمين بالهجوم على القسم وهم كل من عزب م.أ (24 سنة عاطل) ومقيم بدائرة القسم وبحوزته شريط أقراص مخدرة، وصباح ع.ص (31 سنة عاطل) ومقيم بدائرة القسم وبحوزته فرد خرطوش عيار 12 ملي و3 طلقات من ذات العيار، وإبراهيم ر.ا (17 سنة عاطل) ومقيم بدائرة القسم، وذلك حال استقلالهم الدراجة البخارية رقم (ر ط م 483 مصر) قيادة الأول.
    وفي السياق ذاته ، أخطر مأمور قسم شرطة ثان السلام مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بقيام بعض الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية تجاه مبنى القسم، وقيام القوات على الفور بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، وفرارهم هاربين دون حدوث ثمة إصابات.
    كما أخطره مأمور قسم شرطة التبين بقيام بعض الأشخاص يستقلون سيارة شيروكي سوداء اللون غير معلوم أرقامها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات المعينة بخدمة الارتكاز الأمني بمدخل طريق الشوبك بدائرة القسم، وقيام القوات بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، مما دعاهم للفرار تجاه مناطق الصف دون حدوث ثمة إصابات.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 7:48 pm

    تبادل نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للإعلامية لميس حديدي تعلن فيه علي قناة‏(‏ سي بي سي‏)‏ عن ورود أنباء من مصلحة الضرائب عامة تفيد بتعرض مبني مأمورية ضرائب قصر النيل وعابدين الذي يقع بالقرب من وزراة الداخلية للاعتداء‏.

    مناشدة أجهزة الأمن والقوات المسلحة تأمين المبني, وقالوا إن لميس أذاعت الخبر قبل وقوع الحادث بنحو4 ساعات مما أثار موجة من الجدل تحولت إلي هجوم عليها, إلا أن لميس قالت:لست في حاجة للدفاع عن نفسي ولكن تسلسل الأحداث يؤكد كذب كل هذه الافتراءات, فإنني لم أتحدث عن أن حريقا سيحدث طوال الحلقة لكنني قرأت بيان الداخلية في البداية يتحدث عن اعتداء علي مبني مأمورية الضرائب العقارية وإلقاء الأثاث من أعلي سطح المبني علي الجنود, وللتأكد من الخبر والتدقيق به اتصلت برئيس الضرائب العقارية والذي نفي الخبر ولأننا أعتاد التدقيق والتأكد من الأخبار الواردة إلينا اتصلت أيضا برئيس مأمورية الضرائب العامة والذي نفي الخبر أيضا, بينما اتصل بنا بعد ساعة شخص هو مدير أمن مأمورية الضرائب علي ناصية شارع البستان يتحدث ليناشد الشرطة بالتدخل لحماية المبني وتلقينا المكالمة وكان كل خبر منسوبا إلي مصادره فورا.
    وتضيف لميس: إن ما أقوله حدث علي الشاشة وشاهده الجميع فلماذا نستمر في كيل الاتهامات للإعلام بدون التحقق ولذلك فمن المفروض أن أتقدم أنا ببلاغ لكل من اتهمني ظلما وعدوانا فالسمعة والمهنية شيء مقدس ولا يمكن قبول استمرار كيل الاتهامات لي ولزملائي الإعلاميين بلا أساس لمجرد البحث عن شماعة جديدة يعلق عليها البعض فشلهم وعجزهم, وقالت الحديدي: إن شبكات التواصل الاجتماعي هي كرة ثلج تكبر, فمن يقرأ التعليقات ولا يشاهد البرنامج لا يعرف الحقيقة. خاصة إن تلك التعليقات لا تكون صحيحة أو دقيقة ومن يكتبها وينشرها لا يشاهد الشاشة أصلا, وأؤكد إنني لن يرهبني موجة التخوين ولن تجعلني أنحاز لجانب عن الآخر وسأظل أقول الحقحتي أخر لحظة في حياتي ولن تخيفني موجة الترهيب.
    وحول ربط النشطاء بين توقيت منع الجزيرة مباشر مصر وبدء أنشطة البث المباشر لقنوات الـ سي بي سي واتهامها بأنها أداة للنظام السابق قال المهندس محمد الأمين رئيس مجلس إدارة قنوات سي بي سي: إنني أتعامل بضمير حي مع هذا الوطن وتعاملنا يشهد عليه الله سبحانه وتعالي ولا يهمني النت, ولا تعنيني الاتهامات الباطلة التي يطلقها البعض ولا علاقة للقناة بوقف الجزيرة أو غيرها من القنوات الأخري, فإننا نسعي منذ بداية ظهورنا لتقديم إعلام محترم بمصر وتلك التعليقات أؤكد أنها لا تهمني وأتساءل هل حرق الداخلية سيحل المشكلة, فالعمل يسير في القناة بمنطق اننا دولة محترمة تسعي للديمقراطية ولحماية المؤسسات وتفويت الفرص علي من يسعون لتدمير مصر فهناك مخططات أكبر مما يحدث الآن من قطر وأمريكا وإسرائيل, ولدينا من الوثائق الذي يؤكد ذلك وسيتم نشره في الوقت المناسب, وأضاف الأمين: إنني لا أهتم بما يقال علي النت ولكنني أقدم شيئا لبلدي, فقد تعرضت للخسارة وكنا الشبكة الوحيدة التي رفضت الإعلانات حدادا بعد حادث بور سعيد حفاظا علي مشاعر المواطنين,ومحاولة منا لتقديم إعلام محترم ولذلك لا أهتم بتلك الادعاءات الباطلة التي ظهرت منذ بداية ظهور القناة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 7:50 pm

    كتب ـ حازم أبودومة -ومحمد فودة تجددت الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط وزارة الداخلية رغم المبادرات التي طالبت بوقف العنف في المنطقة المحيطة بوزارة الداخلية وتوقفت بالفعل الاشتباكات نحو أربع ساعات قبل ان تتجدد مساءا بصورة كثيفة‏.‏

    وذلك بعد أن احتدمت الاشتباكات علي مدي يومين بشكل متلاحق ومتكرر ودارت الاشتباكات والمتظاهرين وقوات الأمن مما أدي إلي تساقط العشرات من المصابين من الجانبين نتيجة استخدام الغازات المسيلة للدموع والقاء الحجارة والمولوتوف وتحولت الشوارع المحيطة بمبني الداخلية لكر وفر بعد أن فشلت محاولات التهدئة وقيام مجموعات من الشباب بتشكيل حوائط بشرية لحماية الداخلية.
    وكادت التهدئة تنجح إلي حد ما بعد تدخل مجموعات من شباب المتظاهرين الذين تجمعوا في شارع محمد محمود وشكلوا حوائط بشرية لوقف الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن, حيث نجحت محاولات الشباب وبعض من أهالي المنطقة العقلاء في إقناع العديد من المتظاهرين بالتراجع إلي ميدان التحرير مرددين هتافات الميدان.. الميدان هو مكان الثوار.. واللي يحب مصر ما يخربش مصر, واللي يحب مصر يرجع الميدان.. وسلمية.. سلمية. حيث قام بعض الشباب بتشكيل دروع بشرية للحيلولة دون وصول المتظاهرين إلي مقر وزارة الداخلية وإقناعهم بعدم رشق القوات بالحجارة أو الاحتكاك بهم.
    وأكد عدد من المتظاهرين أن الثوار لا يقومون بأعمال البلطجة والتخريب التي تهدف إلي اسقاط الدولة وأن هناك عددا من البلطجية والمخربين والمدفوعين من قبل جهات غير معلومة هم المسئولون عن تلك العمليات التخريبية التي حدثت ونتج عن أثرها حرق مبني مصلحة الضرائب.
    وعلي الرغم من محاولات التهدئة التي قام بها البعض فإنه كان هناك إصرار متعمد من بعض المحتجين علي استمرار توقفهم أمام مقرر وزارة الداخلية في أقصي شارع نوبار مرددين هتافاتأرحل أرحل مطالبين بالقصاص العاجل من قتلة الشهداء علي خلفية أحداث مباراة الأهلي والمصري ولم يغب عن المشهد الحلقات النقاشية بين المتظاهرين وبعضهم بعضا معلقين اللوم علي أجهزة الأمن وتقصيرها في تحقيق الأمن والاستقرار.
    وفي نفس الوقت انتشرت سيارات الاسعاف في محيط وزارة الداخلية تحسبا لوجود أي مصابين جدد جراء الاشتباكات التي كانت تتفجر لحظات سريعة.
    وكانت قوات الأمن قد جددت إلقاءها القنابل المسيلة للدموع صباح أمس علي المتظاهرين لمحاولة تفريقهم قبل حدوث محاولات التهدئة.
    وفي الوقت نفسه تجمع المئات في ميدان التحرير في حالة من الترقب.
    وعادت حركة المرور جزئيا إلي طبيعتها في ميدان التحرير عقب حالة الهدوء في شوارع محمد محمود والفلكي ومنصور, مع انتشار كثيف للباعة الجائلين.
    الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 7:54 pm

    شهدت مديرية أمن بورسعيد مساء أمس أحداث شغب مؤسفة‏,‏ حيث تجمع عشرات من الأحداث وقاموا باستفزاز قوات الأمن وإلقاء الكرات النارية داخل الأسوار‏,‏ كما قاموا برشق الواجهات الزجاجية بمبني المديرية بالحجارة‏,‏ وأحدثوا بها تلفيات كبيرة‏,‏ وتم تشكيل كردون أمني حول المبني لفض المتظاهرين‏,‏ ومنعهم من اقتحام المبني‏.‏

    وقد توافدت أعداد من أهالي بورسعيد وقاموا بتشكيل دروع بشرية لحماية المبني والتصدي لهؤلاء البلطجية, وصرح اللواء سامح رضوان مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد بأنه أعطي أوامره بضبط والدفاع عن المبني دون عنف, ونفي بعض ما رددته بعض وسائل الإعلام من استخدام أي أسلحة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 7:56 pm

    أعلن عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن طرحه مقترحات للخروج من الازمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد حاليا‏,‏ مشيرا الي ان حماية الثورة من الفوضي مسئولية الجميع‏.‏
    وأكد موسي خلال مؤتر صحفي بمقر حملته الانتخابية ـ أن هناك مشاورات مع المجلس العسكري والمجلس الاستشاري والبرلمان والقوي السياسية وبعض مرشحي الرئاسة لتبني هذه المقترحات في للخروج من الأزمة. وقال موسي قبيل اجتماعه بالمجلس الاستشاري إنه سيعرض علي المجلس هذه المقترحات وفتح مسار يتماشي مع مطالب الثوار ويعالج المخاوف الكبيرة المهددة لمستقبل البلاد. وقال موسي: هناك أخطاء كبري حدثت وهي مسئولية المجتمع ككل بما فيه القائمون علي ادارة البلاد. وأشار موسي الي امكانية اجراء انتخابات الرئاسة خلال شهرين وليس في الموعد المقرر30 يونيو علي ان يتم فتح باب الترشح للرئاسة فور إعلان نتائج انتخابات الشوري نهاية الشهر الحالي. وأوضح ان ضبط الامن لايعني سقوط ضحايا كما ان المطالبة بالحقوق المشروعة ليس معناه الفوضي,


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 7:58 pm

    انتهت لجنة الدفاع والأمن القومي في جلستها الطارئة والغاضبة مساء أمس إلي اصدار مجموعة من التوصيات حول الأحداث الاخيرة تضمنت التوصية بإحالة النائب العام للتقاعد‏,‏ وندب قاض للتحقيق في قضايا قتل المتظاهرين‏.
    والسير في اجراءات اتهام وزير الداخلية, واستدعاء بعض الشخصيات المهمة كرئيس جهاز المخابرات ومدير ادارة الشرطة العسكرية, ومدير جهاز الامن القومي, ورئيس قطاع الامن المركزي للحضور أمام اللجنة, وذلك للاطلاع منهم علي حقائق الأمور حول الأحداث الأخيرة.
    ومن المقرر أن تعرض لجنة الدفاع تلك التوصيات علي اللجنة العامة بمجلس الشعب خلال اجتماعها صباح اليوم.
    وقد كشف اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية عن تفاصيل جديدة وخطة مدبرة لاقتحام ارض الملعب والتي بدأت اثر قيام جمهور الأهلي بالهتاف وإلقاء الشماريخ علي الجمهور البورسعيدي وتعليق لافتة تهين بورسعيد تدافع علي أثرها المئات وبرغم الدفع بثلاث تشكيلات امنية اضافة الي ثمانية عجز الامن عن السيطرة.. ودهس الجمهور الجنود والضباط.. واضاف مساعد الوزير أن هناك مخططا آخر كان معدا لاقتحام الداخلية ومديريات الأمن ومبني التليفزيون وأخيرا مقر المجلس الأعلي للقوات المسلحة.. ولم يكشف مساعد الوزير عن تفاصيله, ووسط صراخ وهجوم عنيف رفض النواب بيان وزارة الداخلية حول كارثة بورسعيد وطالبوا بحضور ممثل عن المجلس الأعلي للقوات المسلحة لمناقشته في الاحداث.. وحمل النواب العسكري المسئولية الكاملة حول الاحداث وتداعياتها في البلاد منتقدين انشغال المسئولين عن البلاد بتأمين الرئيس السابق ورموزه الفاسدين.
    وقالوا إذا كانت هناك مسئولية تقع علي جماهير الناديين فإن الأمن يتحمل المسئولية كاملة بعد أن توافرت لديه معلومات حول اقتحام الملعب دون ان يكون هناك تحرك سريع يتناسب مع حجم الجماهير الموجودة في الاستاد.
    وطالب النواب بضرورة إقالة وزير الداخلية وكل القيادات المعاونة له لتقصيرهم في القيام بدورهم وضلوع بعضهم في الاحداث. كما شددوا علي ضرورة نقل السلطة فورا الي رئيس منتخب بعدما اتضح مدي التقصير الذي أضر بالبلاد.
    وأكدوا ضرورة نقل الرئيس السابق الي مستشفي السجن وتوزيع سجناء طره علي السجون الاخري والتحفظ علي سوزان ثابت وجميع اعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل تفاديا لحدوث هده المؤامرات.
    ومن جانبه طالب اللواء عباس مخيمر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب وزارة الداخلية بعرض خططها الأمنية علي لجنة الدفاع, مؤكدا ان المواطنين لديهم القابليه والاستعداد لمعاونة رجال الشرطة وحدد مخيمر عشرة ايام لتقديم الخطط الامنية الي اللجنة.
    وشرح اللواء أحمد جمال الدين بداية الكارثة بقيام جمهور النادي الأهلي بالهتاف وإلقاء الشماريخ علي جمهور النادي المصري الذي بادله الهتاف وبالقاء الشماريخ ثم كانت القشة التي قصمت ظهر البعير عندما رفع جمهور مدرجات الأهلي لافتة تهين بورسعيد وتدافع علي أثرها المئات من جمهور النادي المصري في إتجاه جمهور الأهلي, وبدأ التدافع بين مشجعي الأهلي وسقط البعض من فوق المدرجات واختنق آخرون وتوالت الأحداث, وكشف جمال الدين عن ضبط06 شخصا في تلك الاحداث أمرت النيابة بحبس52 منهم فيما لاتزال التحقيقات جارية مع8 آخرين. وتم تحديد11 آخرين جار ضبطهم في حين تبين العثور علي جثة أحدهم خلال الأحداث.
    وكشف اللواء أحمد جمال الدين عن تلقي أجهزة الداخلية معلومات بين شوطي المباراة عن وجود خطة لاقتحام أرض الملعب من قبل الجمهور وهو الأمر الذي تم معه الدفع بـ3 تشكيلات من قوات الأمن المركزي لتعزيز الـ8 تشكيلات الموجودة بمحيط أرض الملعب, إلا أن تدافع الجمهور بأعداد كبيرة حال دون سيطرة قوات الأمن عليهم بل انه دهس بعض المجندين, وأوضح ان اغلاق الباب علي جمهور النادي الأهلي هو اجراء متبع بأن يمكث جمهور النادي الضيف بالمدرجات لحين خروج جمهور النادي الآخر, حتي يتم تأمين خروجهم دون أي اعتداءات. وقال مساعد وزير الداخلية انه تم التنسيق مع هيئة السكك الحديدية لعدم وقوف قطار مشجعي النادي الأهلي بالإسماعيلية منعا لحدوث أي احتكاكات الا انه بعد10 كيلو من الإسماعيلية, قام أحد ركاب القطار بشد الجزرة فتوقف القطار ونزل ركابه لجمع زلط من بين الفلنكات ثم استعاد القطار رحلته وتم إنزال جمهور الأهلي بمحطة الكاب قبل بورسعيد منعا لاحتكاكهم بجمهور النادي المصري وتم نقلهم عبر الأتوبيسات إلي الاستاد مباشرة بعد تفتيشهم وضبط ما بحوزتهم من حجارة وزلط.
    وقد طالب مساعد الوزير بدعم الشرطة, وقال انتقدونا واستجوبونا واتهموا المخطئ منا لكن في المقابل نطلب دعما معنويا قبل المادي من البرلمان.
    وكشف عن ان الوزارة منذ6 أشهر تقدمت بطلبات للحكومة لامدادها بالأسلحة والمدرعات لمكافحة الجريمة الا انه بسبب الاجراءات العقيمة لم يتوافر أي شيء. وعقب ذلك تحدث اعضاء المجلس, حيث رفض حسن إبراهيم زعيم الأغلبية بيان مساعد وزير الداخلية, مشيرا إلي أنه لم يأت بجديد, لافتا إلي ضرورة اعادة هيكلة جهاز الشرطة وتفريق سجناء طرة وإحالة الرئيس المخلوع مبارك إلي مستشفي طرة.
    واشار ممثل حزب النور السلفي إلي أن الحادث هز مصر وشعبها وكان لابد من تقديم اللهو ا لخفي.واشار إلي أن مجلس الشعب الحالي محط انظار المجتمع في الداخل والخارج ولابد من حسم هذه القضية الخطيرة, واعتبر النائب عامر عبدالرحيم الحادث الجلل كارثة بكل المقايس ولابد من محاسبة وزارة الداخلية والدفاع علي التسيب والانفلات الأمني الواضح. واشار معتز محمد محمود إلي ضرورة دعم وزارة الداخلية في المرحلة الحرجة ومدها بكل الأجهزة الحديثة لإعادة الأمن والاستقرار, مشيرا إلي ضرورة الاستغناء عن رموز الداخلية خاصة مباحث امن الدولة, وطالب النائب محمد انور السادات بضرورة انهاء التحقيقات ووضع حد للانفلات الأمني الصارخ والتحفظ علي سوزان ثابت وتحديد اقامتها وجميع اعضاء امانات السياسات بالحزب الوطني المنحل ورجال الأعمال. ووصف النائب محمد البلتاجي ما شهدته مظاهرات أمس الأول بأنه عملية بلطجة, مشيرا إلي وجود علاقات بين أجهزة الشرطة وبعض البلطجية.
    وقال إن طرفي المظاهرات مخترقان فأجهزة الشرطة مخترقة فبعد ان تم الاتفاق علي وقف اطلاق قنابل الغاز لم يتم تنفيذ هذا الاتفاق, كما ان الثوار من جانبهم مخترقون من قبل مجموعات من البلطجية. وتساءل البلتاجي إذا لم يكن لدي أجهزة الأمن العام والمخابرات معلومات عن مرتكبي وقائع القتل منذ28 يناير2011 وحتي الآن فعليهم ترك مواقعهم لفشلهم في اداء مهام وظائفهم. علي جانب آخر كشف النائب حلمي الجزار عن اتصال احد الضباط المكلفين بتأمين مباراة الأهلي والمصري والذي اكد انه شاهد اتوبيسات وسيارات بيك أب تقل اعدادا من الأشخاص تم السماح لهم بالدخول إلي استاد المصري دون أي تفتيش, وعندما حاول هذا الضابط لتنبيه قيادته أمره بالانصراف. بينما دعا الدكتور عبدالمنعم الصاوي المتظاهرين لعدم فض اعتصامهم والاستمرار في التظاهر السلمي.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 7:59 pm

    في أول مبادرة من نوعها‏,‏ خرج الشيخ حافظ سلامة رمز المقاومة الشعبية بالسويس من مسجد الشهداء قبل صلاة الظهر أمس في حملة مع أهالي المنطقة بالسويس يرافقه الدكتور كمال بربري وكيل وزارة الأوقاف لمنع أية مظاهرات بمنطقة شارع الشهداء

    وسعد زغلول ومنطقة براديس المؤدية لمديرية الأمن وطرد حافظ سلامة الغرباء الموجودين في المنطقة وطالب أي شخص يريد التظاهر بأن يذهب إلي ميدان الشهداء بالاربعين وأن يتم قصر التظاهر في الفترة الحالية علي هذا الميدان حتي تنجح اللجان الشعبية في دورها لحفظ أمن السويس وطالب حافظ سلامة عبر مكبرات الصوت المواطنين بالبدء في تشكيل لجان شعبية لمواجهة الشغب والتخريب والمندسين وسط المتظاهرين السلميين حتي تأخذ المحاكمات والتحقيقات مجراها للقصاص للشهداء.
    وقال حافظ سلامة إن الدنانير والدولارات والريالات التي تتدفق علي مصر ونزلاء سجن طرة وذيولهم وراء تحريك الأحداث والعنف للنيل من ثورة25يناير واطلق بشري لشباب أهالي السويس بأن هناك خيرا كبيرا في طريقه للمدينة في شهر مارس المقبل.
    كما بدأ شباب السويس في تفعيل حركاته الايجابية بالقبض علي عصابات مسلحة في أثناء محاولتها سرقة المحلات التجارية بشارع صلاح الدين كما تحفظوا علي ثلاثة شباب غرباء بشارع الشهداء المجاور لمديرية الأمن تبين انهم يحملون بطاقات من خارج السويس.
    ونصب اهالي شارع سعد زغلول أسلاكا شائكة لغلق الطريق المؤدي لمديرية الأمن بمنطقة شارع سعد زغلول وميدان براديس بالتقاطع مع شارع الشهداء. كما وزعوا منشورات تحث المواطنين علي حماية ثورتهم التي انبهر بها العالم والحفاظ علي الممتلكات العامة التي هي ملك للشعب وطالبوا حزب الصامتين بالتحرك لمواجهة المخطئين والخروج عن صمتهم.
    وطلب المنشور أهالي السويس والموقع من محبي السويس بوقفة ضد البلطجية وتخريب ممتلكات الشعب والفصل بين الثائر والبلطجي وأن يكون لنا جميعا لنعرف من الثائر ومن البلطجي.
    ومن جهة أخري ألقت أجهزة الأمن بالسويس القبض علي15 متهما في أحداث الشغب والذين اندسوا وسط المتظاهرين لإثارة الرعب واستخدام الأسلحة النارية.
    وكان اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس قد تلقي بلاغات من35 مواطنا من أطباء ومهندسين ومحامين عن وجود عناصر مشبوهة اندست وسط المتظاهرين ويحملون أسلحة آلية ويستقلون سيارات بيضاء وأخري دفع رباعي بدون لوحات ويطلقون النيران منهم عناصر ملثمة آثاروا الزعر أثناء المظاهرات.
    وأكد شهود العيان علي وجود عناصر مسلحة اعتلت مباني وابراجا سكنية حول شارع سعد زغلول والشهداء والجيش برغم بعده عن مديرية أمن السويس. وأصيب أحد مرتادي المقاهي بمنطقة النمسا بطلق ناري وسط ذهول المارة وتم اخطار المستشار أحمد عبدالحليم المحامي العام لنيابات السويس والذي كلف فريقا من النيابة رفيع المستوي للتحقيق علي الطبيعة بمسرح الأحداث حول مديرية الأمن وأسوارها ومبانيها
    وعثر المقدم محمد ممدوح بسكرتارية مدير الأمن علي مقذوف آلي غريب علي تسلح أفراد الشرطة والجيش تقوم النيابة بالتحقيق وانتداب المعمل الجنائي لمعرفة هويته حيث تم اطلاقه من خارج مبني المديرية وتحديدا من أحد المباني المواجهة لها ويرجح أن يكون من أعلي مبني المحافظة القديم حيث شاهد بعض المتظاهرين وجود عناصر فوق المباني المحيطة.
    وقام أهالي الشهداء الثلاثة بمصاحبة جثامين ذويهم وهم أحمد علاء عبدالمنعم حسب الله الطالب حديثا بكلية الاكاديمية البحرية ومهني عمار حسين27سنة وتوني ناصر توني17 سنة إلي مصلحة الطب الشرعي بالاسماعيلية لإعداد تقرير بالطلقات الحية التي اصابتهم خاصة وأن هناك معلومات مبدئية عن وجود أسلحة كاتمة للصوت وبذلك يكون قد ارتفع عدد شهداء السويس في المظاهرات التي اندلعت إلي خمسة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:00 pm

    أكد محمد الخولي المتحدث الإعلامي أن المجلس الاستشاري خرج بعدة توصيات بعد الاجتماع الذي عقد امس تقدم بها إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة وفي مقدمتها توصية باتخاذ الاجراءات الكفيلة لحقن الدماء وعلاج الموقف المتفجر في الشارع المصري‏.‏
    وأضاف أن المجلس الاستشاري طلب من المجلس العسكري اتخاذ قرارات حاسمة والتعجيل بالاستجابة للمطالب الشعبية بنقل السلطة عن طريق التبكير لفتح باب الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية في أسرع وقت ممكن محددا غايته23 فبراير الحالي, وبعد الانتهاء من انتخابات الشوري بحيث يكون قد اكتمل فرعا, السلطة التشريعية علي أن يظل الباب مفتوحا لمدة شهر كامل لاتاحة الفرصة لاستيعاب نتائج الشوري. أضاف الخولي أن المجلس الاستشاري أوصي بتنفيذ الاستثناء المنصوص عليه في قانون رفع حالة الطوارئ ومكافحة أعمال البلطجة والإجرام وذلك باصدار قرار باعتقال عدد من المسئولين المتورطين في هذه الأحداث وفي مقدمتهم مسئول لجنة السياسات في النظام السابق والذين ذكرت أسماؤهم كمحرضين خلال أحداث العنف منذ أحداث موقعة الجمل وحتي الآن. وإحالة كبار ضباط الداخلية ممن اختارهم النظام السابق في مواقعهم إلي الاستيداع.
    وتشكيل لجنة قومية لاعادة هيكلة جهاز الأمن ومحاكمة كبار الضباط ووضع خطة شاملة لتغيير عقيدة الداخلية بحيث تصبح منحازه للشعب والعمل علي استتاب الأمن وحفظه دون أي تهاون مع وقف جميع الضباط المتهمين في قتل الثوار وإعلان نتائج محاسبتهم ومحاكمتهم بغير إبطاء. وإعلان نتائج التحقيقات في جميع الأحداث منذ ثورة يناير وحتي الآن. في إطار من الشفافية الكاملة والإعلان الفوري عن أطراف المؤامرات التي أشير إليها والجهات المتورطة فيها بصورة واضحة ليكون الشعب علي بينه كاملة بكل الحقائق.
    وطالب المجلس الاستشاري بضرورة استجابة المجلس العسكري لتوصياته حفاظا علي السلام الاجتماعي وتغليبا للصالح العام.
    ومن ناحية أخري تقدم الدكتور محمد عبدالجوارد نقيب الصيادلة وعضو الاستشاري باستقالته من المجلس وتم قبول الالستقالة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:01 pm

    تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إحباط محاولة لاقتحام محكمة العباسية من قبل مجهولين .

    وقامت أجهزة الأمن بإلقاء القبض على أحد المتهمين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حياله وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:12 pm

    أكدت منيرة القاضي رئيس قطاع المناطق الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية‏.‏ امتداد الاحداث المؤسفة الي مبني مأموريتي ضرائب عابدين وقصر النيل‏,‏ بعد ان شب بهما حريق مساء أمس الأول‏.‏
    وقالت ان الحريق, لم يؤثر علي أموال وملفات الممولين التابعين لهاتين المأموريتين, حيث يتم توريد اي مبالغ مالية يتم سدادها من الضرائب المستحقة علي الممولين يوما بيوم الي البنوك التجارية والتي تقوم بدورها باضافتها الي حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي. وبالنسبة لملفات الممولين فالمصلحة تمتلك ارشيف الكتروني كامل يضم مختلف بيانات وملفات الممولين بالضرائب المصرية وعلي مستوي الجمهورية, وهناك نسخ مسجلة علي سيديهات تحفظ في مكان مؤمن.واشارت الي انه يجري حاليا تقدير وحصر الخسائر التي نجمت عن الحريق, وهي تتمثل حتي الآن في تلف وحرق الاثاث والمكاتب وسرقة أجهزة الكمبيوتر والشاشات الالكترونية بالمأموريتين.
    من جانبه أوضح فتحي عبد العزيز رئيس قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب المصرية أن اقرارات الممولين والتي تم تقديمها بالمأموريتين حتي يوم الخميس الماضي, آمنة تماما حيث ان فريق العمل الذي يتسلم تلك الاقرارات يقوم بادخالها فورا علي قاعدة معلومات المصلحة الالكترونية.
    واكد أن تطبيق نظام السداد الالكتروني للمستحقات الضريبية حد بشكل كبير من حجم تداول اوراق النقد بمأموريات ومناطق مصلحة الضرائب المصرية, حيث يتم التعامل الان مباشرة بين الممولين وفروع البنوك المشاركة بنظام السداد الالكتروني والبالغ عددها نحو1400 فرع بنكي منتشرة في جميع انحاء الجمهورية.
    من جانبه نفي طارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية ما تردد في بعض وسائل الإعلام حول تعرض مبني مصلحة الضرائب العقارية بمنطقة لاظوغلي لحادث حريق.. مؤكدا ان المبني آمن تماما.. كما ان المصلحة اتخذت كل الاحتياطيات لتأمين البيانات والمعلومات الموجودة لدي المصلحة عن ثروة مصر العقارية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:21 pm

    ما أن تهدأ الأوضاع ويلتقي المتظاهرون وقوات الأمن المركزي عند الخط الفاصل‏,‏ ويبدأ الحوار للتهدئة سرعان ما تنفجر الأحداث ووابل من الحجارة يلقي من بين صفوف متظاهرين آخرين‏..‏ ويرد الأمن علي الفور بقنابل الغاز.
    وهو ما يؤدي كل مرة إلي فشل محاولات التهدئة التي قام بها العديد من الشخصيات العامة ومشايخ الأزهر ونواب الشعب, حيث تقوم قوات الأمن بالرد العنيف بالقنابل المسيلة للدموع لابعاد المتظاهرين عن وزارة الداخلية خاصة في شارعي محمد محمود ومنصور المؤديين إلي مبني الوزارة وسط حالات متكررة من الكر والفر.
    وقد وصلت القنابل إلي شارع الفلكي وباب اللوق لتترك حالات من الذعر والفزع بين الأهالي بالمنطقة الذين اغلقوا شارع منصور رافضين عبور احد سواهم فقط مرددين الهتاف اللي يحب مصر ميخربش مصر واغلقت المحال التجارية أبوابها.
    وشهد وسط المدينة حالة من التكدس المروري بسبب حالات الجري والهرج جراء اطلاق قنابل الغاز.
    وقد استقبل عدد من المستشفيات الميدانية الأربعة بشوارع محمد محمود وميدان الفلكي بجانب مستشفي عمر مكرم وكنيسة قصر الدوبارة اكثر من100 مصاب حتي عصر امس وذلك علي الرغم من تأكيد عدد من الاطباء عدم وجود حصر نهائي لأعداد المصابين.
    بينما أجمع الأطباء علي أن الاصابات معظمها نتجت عن اختناقات وجروح جراء القاء قنابل الغاز والتراشق بالحجارة.. وبلغ عدد المصابين بالخرطوش نحو40 مصابا.
    وصرح عبد البديع فيصل إخصائي الجراحة بالمستشفي الميداني بمحمد محمود بان الاصابات بالخرطوش وقعت من بعد قريب يسمي بالمدي المصيب المحدد بمساحة مائة متر فقط, في حين أن المدي القاتل يصل إلي30 مترا فقط والمدي المصيب يسبب خدوشا ولا يخترق الجسد ويرجح عبد البديع ان هذا الأسلوب أسهم في تقليل مخاطر الاصابات.
    وتجمعت بعد ظهر أمس أربع مسيرات كبري بمربع وزارة الداخلية عند تقاطع شارع منصور مع محمد محمود.. مرددين الهتافات الرافضة للعنف والمطالبة بسلمية التظاهر والعودة الي الميدان.
    وضمت المسيرة الاولي شيوخ الازهر والقيادات الكنيسية وقادها الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم والثانية لشباب اتحادات الثورة والائتلافات الثورية والثالثة لحركة فنانين من اجل التغيير وضمت عددا كبيرا من الفنانين والمخرجين السينمائيين والرابعة لحركة شباب التحرير. وادت المسيرات صلاة العصر جماعة امام الكردون الامني الذي اقامته وزارة الداخلية.
    والتزمت قوات الشرطة بعدم اطلاق القنابل الغازية, حتي تتمكن المسيرات الاربع من الدخول للمنطقة المحيطة بوزارة الداخلية.
    وقامت القوات المسلحة ببناء اربعة جدران اسمنتية في الشوارع المؤدية الي الوزارة لتمنع وصول المتظاهرين من شوارع الفلكي ونوبار ومنصور ويوسف الجندي, فيما تمركزت القوات خارج الاسوار لمنع تقدم المتظاهرين لازالتها كما فعلوا يوم الخميس الماضي.
    ونتيجة للمناوشات المستمرة وقيام قوات الامن باطلاق القنابل المسيلة للدموع فقد وصل مفعولها حتي ميدان التحرير, مما ادي الي تراجع بعض المتظاهرين للميدان وسط اصرار من بعض المتظاهرين علي عدم التراجع ومحاولة الاشتباك مرة اخري, مما ادي لالقاء القوات القبض علي عدد منهم.
    وانتشرت سيارات الاسعاف في محيط ميدان التحرير لنقل المصابين من حالات الاختناق والاغماء بسبب القنابل. وعاشت منطقة العاصمة بجوار الداخلية ليلة دامية تمكن خلالها عدد كبير من المتظاهرين من اعتلاء مبني مصلحة الضرائب مرة اخري مساء امس الأول عن طريق سقالات حديدية من العقارات المجاورة لمصلحة الضرائب واخذوا يرشقون قوات الشرطة بالحجارة وزجاجات المولوتوف والتي تعاملت معهم بكميات كبيرة من القنابل المسيلة للدموع.
    وقد قامت قوات الشرطة بتشكيل مجموعات ضبط للمرة الاولي منذ وقوع الأحداث حيث تقوم بسحب القوات الي مبني الوزارة وعند دخول عناصر الشغب لالقاء الحجارة والمولوتوف يتم دفع مجموعة القنابل الغازية وبصحبتهم مجموعات لضبط مثيري الشغب وقد بلغ اجمالي عدد المقبوض عليهم نحو120 شخصا تقريبا بينهم3 اشخاص بحيازتهم اسلحة نارية خرطوش محلي الصنع.
    ومن بين المشاهد الحزينة التي شهدتها المنطقة المحيطة غادرت إحدي الاسر منزلها الكائن بشارع فهمي والمواجه للبوابة الرئيسية لوزارة الداخلية بعد ان اكدوا انه يستحيل الحياة بتلك المنطقة نظرا لعدم قدرتهم علي الخروج او العودة الي المنزل فضلا عن عدم قدرتهم علي تحمل رائحة الغاز.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:22 pm

    لليوم الثاني علي التوالي انطلقت مبادرة حب الوطن للحفاظ علي شباب مصر بمشاركة الأزهر والأوقاف والكنيسة لنزع فتيل الفتنة بين الشباب الثائر علي العاملين بوزارة الداخلية .‏
    والذي يحاول اقتحامها علي مدي ثلاثة أيام متواصلة بعد أحداث بورسعيد الأخيرة التي راح ضحيتها74 شابا من مشجعي النادي الأهلي وكانت بداية المبادرة الاتصال الهاتفي والاتفاق مع فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي رحب بالمبادرة وكلف الدكتور محمود العزب مستشار شيخ الأزهر للحوار نائبا عنه نظرا لوجود شيخ الأزهر مع اسرته بالأقصر وتم الاتصال بالأنبا ارميا سكرتير قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي كلف الدكتور جرجس صالح الأمين العام لكنائس الشرق الأوسط سابقا ومقرر لجنة الطوارئ ببيت العائلة نائبا عن قداسة البابا والكنيسة المصرية.
    وجري الاتفاق مع الشيخ شوقي عبداللطيف وكيل أول وزارة الأوقاف ممثلا لوزارة الأوقاف وعلمائها ومن داخل مبني الأهرام انطلقت المبادرة الوطنية الي ميدان التحرير مساء أمس الأول وتم اللقاء مع عدد من الشباب الثائر.
    أكد الدكتور محمود عزب في حواره نائبا عن فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر أن الدكتور أحمد الطيب منذ بداية الثورة توجه الي ميدان التحرير وفتح ابواب اللقاءات مع الشباب والائتلافات الشبابية والثورية كما اصدر خلال الثورة عددا من البيانات التي تؤكد لهم التظاهر السلمي من خلال الميدان والمطالبة بحقوقهم الشرعية.
    وقال الكنيسة تقف مع الأزهر جنبا الي جنب من أجل حقن الدماء ومن اجل استكمال أهداف الثورة والأزهر وامامه الاكبر لا ينامان مادامت هذه المهازل مستمرة ويجب ان نتعاون جميعا من اجل وقف التخريب.
    وقال د. العزب نناشد كل مسئول بالمجلس العسكري ووزارة الداخلية ومجلس الشعب أن ألا يتوقفوا حتي يعود الأمن للبلاد وضرورة سرعة المحاكمات والقبض علي جميع المتهمين الهاربين والمحرضين في احداث بورسعيد ولابد أن نعلن للناس أسماء جميع المتهمين في هذه الجريمة النكراء.
    وأوضح الدكتور جرجس صالح أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط سابقا ومقرر لجنة الطواريء ببيت العائلة وممثل قداسة البابا والكنيسة القبطية أن الشباب المصري هو مستقبل الوطن المقبل فلابد من المحافظة عليه بشتي الطرق.
    وأن هذه المبادرة التي شارك فيها الأزهر الشريف وعلماء الأوقاف والكنيسة معا لمصلحة مصر وأبنائها ومن أجل الحفاظ علي الجميع.
    وقال ان الشباب من حقهم التظاهر السلمي وليس من حق أي مواطن التخريب.
    وقال: نحن نسعي ونطلب من الله النجاح وفقا لتوجيهات شيخ الأزهر وقداسة البابا شنودة وعلماء الأوقاف وطالب الدكتور جرجس صالح الشباب بضرورة العودة الي الميدان بعيدا عن محاولة اقتحام وزارة الداخلية وعدم تعرضهم للخطر.
    ومن ناحيته قال الشيخ شوقي عبداللطيف وكيل أول وزارة الأوقاف نائبا عن وزير الأوقاف ان هناك ايدي خفية تريد التخريب في البلاد ولابد علي وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة ان يقوموا بالقاء القبض علي الجاني الحقيقي وان يتم القصاص منه وتقديمه الي محاكمة عاجلة حتي يريح الشعب ومن حق ابنائنا أن يتظاهروا وان يطالبوا بالامور الواقعية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:23 pm

    أعلن الدكتور هشام شيحة‏,‏ وكيل وزارة الصحة للطب العلاجي ارتفاع عدد الإصابات من جراء محاولات اعتصام وزارة الداخلية مساء أمس الأول حيث بالغ‏154‏ مصابا تم نقلهم إلي المستشفيات وتم علاجهم جميعا وغادروا المستشفيات باستثناء‏19‏ حالة مازالت تتلقي العلاج حتي أمس‏.‏
    وأوضح شيحة أن تجدد الاشتباكات أمس اضافة16 حالة جديدة الي المستشفيات ليصبح الاجمالي منذ اندلاع الاحداث هو75 حالة مازالت تتلقي العلاج في المستشفيات موزعين6 أحمد ماهر, و2 في المنيرة, و2 معهد ناصر, و4 في الهلال و3 في الفرنساوي, و59 قصر العيني, و4 في الحسين الجامعي و4 في الشرطة تم تحويلهم بسيارات الاسعاف التابعة لوزارة الصحة. وفي السويس يوجد5 مصابين مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات من بينهم حالة واحدة حرجة وفي الإسكندرية جميع المصابين غادروا المستشفيات, مشيرا إلي أنه لا يوجد وفيات جديدة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:23 pm

    الإسكندرية ـ من فكري عبدالسلام وناصر جويدة وطارق إسماعيل‏:‏
    بعد ليلة عصيبة ويوم حافل بالاحداث حول مديرية أمن الإسكندرية نجحت جهود النشاط السياسي واعضاء مجلس الشعب وعدد من التيارات السياسية في استعادة الهدوء في سموحة ونقل موقع الاعتصام من جديد إلي ميدان فيكتور عمانويل‏,‏ وهو ما تم الاتفاق عليه مع قيادات الشرطة‏.‏

    واستطاع الوفد الشعبي المكون من المحمدي سيد أحمد عن حزب الحرية والعدالة, وصلاح نعمان, والدكتورة نهلة إبراهيم الاستاذ بجامعة الإسكندرية, والمهندس السيد بسيوني الناشط السياسي ورئيس مركز مبادرتها الحقوقي الافراج عن متظاهرا33 بعد لقائهم مع اللواء خالد غرابة مدير الأمن الذي استجاب لمطالبهم.
    بينما حالة من الهدوء سادت أمس المنطقة المحيطة بمديرية أمن الإسكندرية بعد مواجهات ما بين المتظاهرين والعناصر المندسة التي قامت بالقاء الحجارة علي المجندين وضباط الشرطة, مما أدي إلي إصابة27 من أفراد الشرطة بينهم ثلاثة ضباط وإصابة6 من المتظاهرين تم علاجهم بالمستشفي الميداني في موقع الأحداث بسموحة في حين تم نقل المصابين من رجال الشرطة إلي مستشفي الشرطة بمنطقة محرم بك لعلاجهم, وقد قام أهالي سموحة بعمل دروع بشرية لمنع العناصر المشاغبة من الاقتراب من مديرية أمن الإسكندرية وتمكنت إدارة البحث الجنائي باشراف اللواء فيصل دويدار مدير الإدارة للبحث الجنائي من ضبط8 من مثيري الشغب وقرر المستشار عادل عمارة محامي عام شرق الإسكندرية بإشراف المستشار سعيد عبدالمحسن المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية حبس8 أشخاص من مثيري الشغب خلال الاشتباكات التي وقعت أمام مقر مديرية الأمن وأدت إلي إصابات بين رجال الشرطة, وكان اللواء خالد غرابة مساعد الوزير لأمن الإسكندرية التقي عددا من أعضاء مجلس الشعب والقوي السياسية وتم الاتفاق بعدم تعرض المتظاهرين للمنشآت وحمايتها.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:27 pm

    وسط حالة من الغضب الشعبي ضد وجود عناصر مندسة لاشعال الأحداث وإثارة الفتن بإلقاء الحجارة علي قوات الأمن لاستفزازهم‏,‏ شاهد بعض الأهالي العديد من العناصر المندسة
    يحملون الأسلحة البيضاء والمسدسات المحلية الصنع, وذلك بالشوارع المحيطة بمسجد الشهداء والمتاخمة لمديرية أمن السويس.
    وكانت السويس شهدت أحداثا ساخنة علي مدي الإيام الماضية, وتوترات استمرت حتي أمس, وأصيب فيها العديد من المتظاهرين وأفراد الشرطة.
    وطافت مظاهرة سلمية عصر أمس شوارع المدينة ومنطقة الأحداث بمكبرات صوت توجه نداءات لشباب السويس, شباب الثورة والمقاومة الشعبية باليقظة والوقوف ضد المندسين والبلطجية.
    واستنجد رواد المقاهي وسكان المنطقة بوسائل الإعلام لمساعدتهم علي كشف البلطجية وسط المتظاهرين, الذين قاموا بأعمال سرقة ونهب للمحلات والدراجات البخارية للمواطنين, ويحملون أسلحة ويقومون بالاتفاق لتنفيذ أعمال تخريبية وبلطجة, وقام الأهالي, ومنهم صالح غريب سائق من اللجان الشعبية بالقبض علي عناصر تحاول الإثارة, وسلموهم إلي الأجهزة الأمنية, واستجاب اللواء عادل رفعت, مدير الأمن للمطلب الجماهيري بقيادات شعبية وأهالي حي الأربعين للافراج عن20 شابا كان الأمن تحفظ عليهم, تبين عدم صلتهم بأعمال العنف والشغب.
    ومن جهة أخري, قرر عمرو الشرباصي, مدير نيابة السويس في التحقيقات تحت اشراف المستشار أحمد عبد الحليم, المحامي العام لنيابات السويس ضبط واحضار أصحاب السيارتين اللتين شاهدهما المواطنون وقام مستقلوها بإطلاق النيران منهما علي المتظاهرين لإثارة الفتن بين شعب السويس وأجهزة الشرطة, التي بدأت تتواجد علي مدي الشهر الماضي, وكانت مبادرات نواب السويس والشيخ حافظ سلامة ووجودهم في مسرح الأحداث قد خففت أمس من حدة المظاهرات وعنفها.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:44 pm

    د شارع محمد محمود بالقرب من مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة تجددا للاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، وسط عمليات من الكر والفر المتبادل بين الطرفين للسيطرة على الشارع.

    وتبادل المتظاهرون وقوات الأمن التراشق بالحجارة، فيما قامت القوات باطلاق بعض قنابل الغاز المسيلة للدموع لإجبار المتظاهرين على التراجع نحو بداية شارع محمد محمود باتجاه ميدان التحرير، بينما تمركزت قوات الأمن بتقاطع شارعى منصور ومحمد محمود.
    وفى السياق ذاته، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 4 أشخاص بحوزتهم فوارغ لقنابل الغاز المسيل للدموع، وكذلك على العشرات ممن يقذفون قوات الأمن بالحجارة


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: أحداث الداخليه والخراب يجتاح المعمورة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء فبراير 15, 2012 8:45 pm

    خيم الهدوء الحذر علي شارع منصور وميدان الفلكى القريب من ميدان التحرير والشوارع المؤدية لمقر وزارة الداخلية وسط القاهرةفيما شب حريق بإحدي الشقق بالدور الرابع العلوي فى عمارة سكنية بالعقار رقم (11) بميدان الفلكي في ساعة مبكرة من صباح اليوم،وتمكنت سيارات الدفاع المدني من اخماده,وتم تحويل حركة سير السيارات المتجهة إلى ميدان التحرير بالشارع المطل على ميدان الفلكى بباب اللوق وسط القاهرة الذى شهد اشتباكات محدودة بين قوات الأمن التى أطلقت قنابل غاز مسيل للدموع ومجموعة من الصبية والشبان قذفوها بالحجارة إلى مسارات بديلة، وعقب اخماد الحريق المحدود وانتهاء الاشتباكات عادت حركة سير السيارات مرة أخرى من خلال شارع ميدان الفلكى إلي ميدان التحرير.
    وساهمت الجدر الأسمنتية فى تخفيف حدة المواجهات بين الصبية والشبان وقوات الأمن فى محيط وزارة الداخلية.


    وفى ميدان التحرير وعلى غير المألوف ، غاب رجال المرور عن ميدان عبدالمنعم رياض وشوارع قصر النيل والبستان ، حيث كانوا يتواجدون حتى أثناء تنظيم المليونيات ويكتفون بالابتعاد عن ميدان التحرير، وهو ما أدى بالمتظاهرين الى تنظيم حركة المرور داخل الميدان وخارجه بأنفسهم لعدم تكدس حركة السيارات ، خاصة مع انتهاء إجازة المولد النبوى الشريف وذهاب المواطنين الى أعمالهم .


    وشهد شارع الفلكى المجاور لميدان التحرير ومبنى وزارة الداخلية قيام 4 متظاهرين بايقاف السيارات بشكل نسبى وعرض نماذج لقنابل الغاز المسيلة للدموع التى أطلقتها وزارة الداخلية عليهم ، والتأكيد على أنها منتهية الصلاحية، بالإضافة الى قيامهم بعرض طلقات للخرطوش قالوا إن قوات الأمن قامت أمس باطلاقها عليهم ، حسب قولهم .
    وكانت لجنة شعبية ضمت حوالى 20 فردا من شيوخ الأزهر وطلاب ومواطنين قد نجحت فى اقناع المتظاهرين بالرجوع إلى ميدان الفلكى بباب اللوق،فيما تمركزت قوات الأمن أمام مبنى وزارة الداخلية وقامت اللجان الشعبية بالتمركز بين الطرفين وتم انشاء جدر من بلوكات أسمنتية بالشوارع المؤدية إلى مقر وزارة الداخلية مما ساهم فى تهدئة حدة الاشتباكات نسبيا.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 25, 2018 9:59 pm