الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    لجنه تأيس الدستور

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    لجنه تأيس الدستور

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 03, 2012 7:51 pm

    تنفيذا لقرار المجلس الأعلي للقوات المسلحة يعقد مجلسا الشعب والشوري صباح اليوم اجتماعا مشتركا برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني لدراسة الإجراءات الخاصة بتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور‏,‏ وذلك بدار المؤتمرات بمدنية نصر‏.‏
    ومن المقرر أن يشكل البرلمان بغرفتيه وبالتوافق مابين كل الأعضاء المشاركين, لجنة خاصة تتكون من أعضاء اللجنة العامة بالمجلسين والتي تضم كل لجنة منهما رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان النوعية وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب بالإضافة إلي5 أعضاء يتم اختيارهم من بين النواب.
    ومن خلال كلمة سيلقيها سعد الكتاتني رئيس المجلس في الاجتماع الذي يرأسه سيتم تحديد ملامح تشكيل اللجنة والاجراءات التي سوف يتم اتباعها لاختيار مجموعة المائة المنوط بها وضع الدستور الجديد.
    كما يلقي الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري بدوره كلمة في هذا الاجتماع.
    ومن المقرر وفقا للمقترحات أن تتلقي اللجنة المقترحة جميع الرؤي والمقترحات الخاصة بالتشكيل لدراستها خلال فترة زمنية لا تتجاوز أسبوعين علي أن تعرض المقترح النهائي الذي تصل إليه علي الاجتماع المشترك الثاني للمجلسين, الذي سوف يتم تحديد موعده في ضوء الوقت الذي تستغرقه اللجنة من دراسة للمقترحات, والمقرر أن تتلقاها من داخل المجلسين, ومن الأحزاب والقوي السياسية والمدنية, علي أن تتلقي اللجنة بعد ذلك الاقتراحات والاختيارات الخاصة بالهيئات والنقابات المهنية والعمالية, غيرها من الترشيحات الخاصة بالتمثيل في الجمعية التأسيسية للدستور.
    وكان الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب قد أكد خلال زيارته لرئيس مجلس الشوري الجديد أنه لن يتم إقصاء أحد من القوي السياسية من عضوية الجمعية التأسيسية, مؤكدا أن تشكيلها لن يكون مرتبطا بالأغلبية البرلمانية.
    ومن جانبه قال الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري إن اللجنة التي سوف يتم تشكيلها ستدرس كل الاقتراحات التي يتم التقدم بها إليها ثم تقدم الاقتراح الذي توصلت إليه إلي الاجتماع المشترك الثاني للمجلسين.
    وكانت العديد من الأحزاب الممثلة برلمانيا قد تقدمت بمشروعات قوانين حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور والتي تراوحت نسب مشاركة أعضاء المجلسين فيها مابين20 و50% من أعضاء الجمعية.
    فحزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين والمشكل للأغلبية في البرلمان المصري قد اقترح أن تكون نسبة مشاركة البرلمانيين في هذه اللجنة لا تقل عن40 عضوا علي أن يحصل مجلس الشعب علي28 مقعدا مقابل12 لمجلس الشوري, علي أن يتم توزيع هذه المقاعد وفقا للقوي النسبية لتشكيل الهيئات البرلمانية بالمجلسين.
    كما طرح الحزب فكرة تخصيص30% من المقاعد للهيئات والنقابات المهنية والعمالية علي أن تخصص النسبة الباقية وهي30% للمتخصصين في الشئون الدستورية والخبراء والشخصيات العامة.
    وقد أبدت العديد من القوي السياسية في الشارع المصري تخوفاتها من مقترح الحرية والعدالة مطالبة بأن يكون تشكيل الجمعية من خارج البرلمان, وإن كانت بعض هذه القوي قد وضعت سقفا للتمثيل النيابي في الجمعية لا يتجاوز20%.
    وأشارت هذه القوي إلي أن تغلغل حزب الحرية والعدالة والمنتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين في الهيئات العامة والنقابات والجامعات وغيرها من المواقع المتقدمة علي المستوي العام من شأنه أن يجعل الأغلبية في يد الحزب دون أن يشعر أحد.
    وأشاروا إلي أن هناك إشارات قد صدرت عن حزب الحرية والعدالة مثلما يقول ناجي الشهابي عضو الشوري ورئيس حزب الجيل, تؤكد أن الحزب والجماعة قد انتهوا بالفعل من إعداد مسودة الدستور الجديد والذي يضم الكثير من مواد دستور1971 نظرا لعدم وجود خلاف حولها.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 25, 2018 10:02 pm