الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 4:25 pm

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    الامم المتحدة (رويترز) - يقدم مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان إفادة أمام مجلس الامن الدولي يوم الجمعة بخصوص مهمته في سوريا.

    ويقول دبلوماسيون في المجلس ان تقييم عنان للازمة ستكون حاسمة بالنسبة الى مسعى الولايات المتحدة وحلفائها الاوروبيين لاعتماد مشروع قرار بشأن سوريا. واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) مرتين من قبل لمنع صدور قرارين يدينان سوريا.

    وقال الدبلوماسيون ان من المتوقع ان تتسارع وتيرة المفاوضات بشأن مشروع قرار جديد بعد إفادة عنان

    <p>كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص الى سوريا بصحبة وزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق يوم السبت. تصوير: خالد الحريري - رويترز</p>
    1 / 1تكبير للحجم الكامل

    دمشق (رويترز) - قالت سوريا يوم الاربعاء انها قدمت ردا ايجابيا على مقترحات كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص الرامية لحل الازمة القائمة في البلاد منذ عام.

    وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي لصحفيين في دمشق "كوفي عنان قدم لا ورقة. مقترحات غير رسمية لتبادل الرؤى حولها ونحن رددنا بلا ورقة وكان الرد اجواءه ايجابية وتوضيحية وحملت توضيحات لكيفية تنفيذ هذه البنود بهذه اللاورقة."

    وكان أحمد فوزي المتحدث باسم عنان قال في وقت سابق يوم الاربعاء ان عنان تلقى ردا من الرئيس السوري بشار الاسد على مقترحاته ولكن تساؤلات ما زالت عالقة وانه يسعى الى توضيح.

    وقال مقدسي "مهمة عنان مازالت بطور الاستطلاع وهناك تراكم للمبادرات والمساعي بعضها حميد وبعضها غير حميد."

    ورحب مقدسي بجهود عنان قائلا ان مهمته "تتطلب تضافر الجهود لان هناك قوى تطالب بالتسليح وغيرها بتسوية سياسية. نحن نشجع عنان على اكمال مشاوراته ونتمنى له النجاح للوصول الى اي نوع من التهدئة لان التهدئة من مصلحة سوريا."

    واضاف "ما يحصل امنيا هو علاج وليس حلا للازمة. اما الحل فهو حل سياسي بكل نقاء."

    وذكر مقدسي ان الصين قدمت مبادرة من ست نقاط "وسوريا تتعاطف مع اي مبادرة والحل السياسي هو حل سوري وليس اي حل سياسي مستورد


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:27 pm

    أكد جاي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الابيض أن الادارة الامريكية تواصل مفاوضاتها بشأن التسوية في سورية مع كل من روسيا والصين.
    أدلى كارني بهذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن يوم 19 مارس/اذار، وذلك في معرض رده على سؤال حول ما اذا كانت الادارة الامريكية تمارس ضغوطا على موسكو وبكين بغية اقناعهما بعدم استخدام حق النقض (الفيتو) ضد أي قرار محتمل لمجلس الامن الدولي حول سورية. وقال كارني في تعليقه على رفض كل من روسيا والصين تأييد مشروع القرار الدولي السابق حول سورية باعتباره غير متوازن: "نشعر بخيبة أمل كبيرة جراء هذه الخطوة، ونعمل مع كافة الاطراف المعنية من أجل لفت الانتباه الى الفظائع التي يرتكبها النظام السوري". وأضاف أن جميع المحاولات لمساعدة الرئيس بشار الاسد "محكوم عليها بالفشل"، مشيرا إلى أن تنحية الأسد عن السلطة "مسألة وقت فقط".وشدد كارني على ان "الشعب السوري سيتذكر من كان يدعمه في هذه الاوقات الصعبة ومن كان ضده". وقال: "نعمل مع كل الاطراف من أجل توحيد مواقفنا من سياسة ممارسة الضغوط على الاسد وفرض عزلة دولية على نظامه ووقف العنف، ونجري مباحثات مع كافة الدول المعنية"، بما فيها روسيا والصين.المصدر: ايتار - تاس


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:28 pm

    صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" ترى أن المواجهة بين الرئيس السوري بشار الأسد والدول الخليجية الموالية للولايات المتحدة، بلغت مرحلة الذروة. حيث وصلت الأمور بين الجانبين، إلى حد اتهام السلطات السورية كلا من السعودية وقطر بِدعم الإرهاب الدولي. وتنطلق السلطات السورية في اتهاماتها هذه، من قناعة تامة بأن الدولتين المذكورتين، قدمتا السلاح للمقاتلين، الذين نفذوا الانفجارات الأخيرة، التي تسببت في سقوط 27 قتيلا. وبالإضافة إلى ذلك، انتشرت مؤخرا أنباء تتحدث عن قيام السعودية بإرسال كميات كبيرة من الأسلحة للمعارضة السورية عبر الأردن. وبالرغم من نفي كل من الرياض وعمان لهذه المعلومات، إلا أن ذلك لم يكن مقنعا. وإذا صحت هذه الأنباء، فإن ذلك يمثل ضربة لسمعة الدول الغربية، التي تدعوا إلى مواصلة الضغط على نظام بشار الأسد، وإلى تقديم المزيد من الدعم للسوريين، الذين "يناضلون من أجل الحرية". ذلك أن هؤلاء "المناضلين"، الذين يفجرون، ويقتلون، لا يختلفون كثيرا عن مقاتلي طالبان والقاعدة، الذين يحاربهم الغرب في العراق وأفغانستان.

    لقد تشكل معسكر من الدول الساعية لإسقاط النظام السوري، وهي متهمة بالتواطؤ مع الإرهاب الدولي، وفي مقدمة تلك الدول تقف السعودية وقطر. الخبراء الغربيون المتخصصون في شؤون منطقة الشرق الأوسط، لا يساورهم أي شك في أن الدول المذكورة أخذت على عاتقها تزويد المعارضة السورية بالسلاح. ذلك أن عمليات تهريب السلاح إلى سورية تتم بشكل نشط من جميع الدول المجاورة عدا إسرائيل. ولا بد من الإشارة هنا إلى أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية المؤثرة أعلنت مرارا معارضتها لإرسال شحنات من الأسلحة للقوات المعارضة للنظام السوري. ذلك أن الغرب يخشى أن يصل قسم من هذه الأسلحة إلى أيدي الجماعات الإسلامية الراديكالية، بما فيها؛ الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة. لكن الدول الخليجية لا تشاطر الغرب مخاوفه. فالقطريون والسعوديون يرون أن الدول العربية إذا ما تخلت عن المعارضة السورية، فإن القوى الحكومية ستقضي على جيوب المقاومة، الواحد تلو الآخر، كما حدث مؤخرا في حمص وإدلب. ولقد أوضح وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قبل أُسبوعين موقف بلاده بشكل واضح، عندما قال إن المعارضة السورية تملك الحق في التزود بالسلاح للدفاع عن نفسها.
    المصدر روسيا اليوم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:32 pm

    نورد ادناه مقتطفات من حديث سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية الذي أدلى به الى محطة اذاعة " كوميرسانت- اف أم " الروسية وتناول فيه بعض القضايا الدوليةوالوضع في سورية
    س – نعم ، انني اردت ان أسأل عن سورية. انك قلت في خطابك في مجلس الدوما ان روسيا تدافع عن فكرة العدالة الدولية في سورية. ومن الواضح وجود اختلاف كبير عما يفكرون في العواصم الاوروبية والولايات المتحدة بهذا الصدد. انهم هناك يقولون عن روسيا ان روسيا تقوم في الواقع بدور المحامي الدولي لنظام الأسد وتزوده بالسلاح وتدافع عنه في مجلس الأمن الدولي. بم يرتبط موقف روسيا هذا ؟ هل يرتبط بمصالح معينة مثل القاعدة البحرية في طرطوس وصفقات السلاح وهلمجرا ، ام بموقف مبدئي مفاده :"نحن لن نسمح بفكرة تغيير النظام". هل ان هذا موقف ايديولوجي ام موقف يرتبط بالمصالح العملية حصرا ؟

    ج - في واقع الأمر انه أساس النظام العالمي الذي يجب ان ندافع عنه ،والمبادئ المثبتة في ميثاق هيئة الامم المتحدة. حقا ، انها تستثني جذب الاسرة الدولية الى ألعاب تبديل الانظمة. انها تستثني التدخل في النزاعات الداخلية. والاسرة العالمية يمكن ان تتدخل فقط في النزاعات بين الدول حين يكون المقصود وقوع عدوان وحين تهاجم بلاد بلادا أخرى. وتتوفر لدى مجلس الأمن الدولي كافة الصلاحيات لاتخاذ قرار حول اتخاذ هذه او تلك من التدابير القسرية. والحالة الثانية المنصوص عليها في الميثاق هي الاستخدام الشرعي للقوة – انها ممارسة حق الدفاع عن النفس ، سواء الفردي او الجماعي. وهذا كل ما ينص عليه هناك. أما ما يجري في سورية ...

    س – تراق هناك الدماء.

    ج – تراق الدماء ، تراق الدماء هناك. بالمناسبة تراق الدماء ليس في سورية فقط بل تراق الدماء ايضا في ليييا وتراق الدماء في مالي التي يتدفق المسلحون اليها من ليبيا ، وتراق الدماء في اليمن كالسابق. وكذلك ، بالمناسبة ، تراق في البلدان المجاورة التي تفضل وسائل الاعلام الغربية الدولية عدم الحديث عنها. انت قلت ان موقفنا من سورية يختلف عما يفكرون به في الغرب مثلا. وأنت تعرف بالذات انهم يفكرون هناك بشكل لا يختلف ابدا عما نورده في موقفنا. هناك يفكرون بالاسلوب ذاته بدقة تماما. والاختلاف هائل بين ما يناقشوه بهدوء في سكون المكاتب وهيئات الاركان العامة ، وبين ما يقال علنا في العواصم ذاتها. انهم يدركون هناك كل الادراك بأنه منذ نيسان/ابريل الماضي حين نشرت لأول مرة الانباء حول ظهور مسلحين في صفوف المتظاهرين في سورية، والذين يستفزون السلطات لأبداء رد فعل لا يتناسب مع الحدث. واريد ان يفهم كلامي بكل دقة : نحن لا نبرر القيادة السورية على الاطلاق ، ونعتقد ان القيادة السورية قد تصرفت بشكل خاطئ منذ اللحظات الاولى لبدء الاحتجاجات السلمية ، وان القيادة السورية ارتكبت الكثير جدا من الاخطاء بالرغم من الوعود الكثيرة التي أعطيت لنا ردا على دعواتنا، اما الخطوات اتي تقوم بها في الاتجاه الصحيح فهي تتخذ بشكل متأخر. وهذا ساعد للأسف لحد كبير على بلوغ الأزمة مثل هذه الحدة . لكن اذا ما كنا مبدئيين ، واذا ما أبدينا الاهتمام بالمواطنين المسالمين ، فيجب علينا ان ندين أيضا أولئك الذين يمارسون الاستفزازات ، وبالمناسبة ، منذ وقت بعيد جدا. ويقال ان الشعب السوري حمل السلاح في الفترة الاخيرة فقط. فإذا كان بين المتظاهرين ليس فقط من يدافعون عن بيوتهم ، ويوجد مثل هؤلاء الناس بلا ريب ، وهو شئ مفهوم تماما، لكن يوجد هناك عدد يزداد اكثر فأكثر من المرتزقة والمسلحين الذين يبحثون عن مجال عمل لهم بعد ان قاتلوا في ليبيا ، وكذلك بعد ان قاتلوا في العراق. ان القاعدة موجودة هناك ، وفي الواقع اعترفت بذلك هيلاري كلينتون في اثناء المناقشات في الكونغرس لدى اجابتها عن السؤال حول سبب عدم تزويد المعارضة في سورية بالسلاح ، فقالت :"نحن غير واثقين بصدد الجهة التي ستحصل على هذا السلاح، ونحن لا يمكن ان نقدم السلاح الذي يمكن ان يقع بأيدي الارهابيين". وجدير بالذكر ان زملاء كم من قناة" الجزيرة" الذين جرى تسريحهم من هذه المحطة مؤخرا ، من وسيلة الاعلام هذه ، قد ذكروا انهم منذ ابريل /نيسان الماضي شاهدوا مسلحين كانوا يطلقون النار على المواطنين المسالمين ، ويستفزون السلطات السورية. لهذا لا يجوز السكوت عن هذه الوقائع ، فأنها ستنكشف بالرغم من كل شئ. وكما تعرفون الآن ... فحالما يظهرون ، تتصرف السلطات السورية بشكل متأخر، وترتكب الكثير من الاخطاء ، لكن حالما تنبثق بارقة أمل ، وحالما تجري حركة ما الى الامام ، يحدث رد فعل معاكس ما يحاول ايقاف هذه العملية ...

    س - ماذا تقصد بذلك ؟

    ج – هذا ما حدث للمراقبين الذين ارسلتهم جامعة الدول العربية. ولم يسمح لهم بالعمل ولو لفترة شهر ، وحتى لم تنتظر جامعة الدول العربية بحث تقريرهم في نيويورك وسحبت المراقبين ، وأوقف عمل هذه البعثة عموما ، بالرغم من أنها بدأت بعمل أشياء تقربنا بهذا القدر او ذاك من تهدئة الوضع ، وعلى اقل تقدير انها قدمت معلومات واقعية يتبين منها انه ليست القوات الحكومية تمارس افعالا غير مقبولة وحدها ، بل يمارس ذلك المسلحون من الطرف الآخر أيضا. والآن التقينا وزراء خارجية جامعة الجدول العربية في القاهرة ، وقد سافرت الى هناك منذ فترة قريبة وإلتقيت زملائي. وقد اتفقنا هناك على خمسة مبادئ للتسوية ينص احدها على :" عدم قبول اي تدخل عسكري من الخارج". وبعد عدة ساعات أعلن رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الذي ترأس لجنة جامعة الدول العربية والذي اجريت معه المباحثات ان من الواجب ادخال قوات عربية او دولية الى سورية ، وحدث هذا بعد عدة ساعات من توقيعه على مبدأ " عدم قبول اي تدخل عسكري اجنبي". والآن تعمل بعثة كوفي عنان التي نؤيدها بنشاط ويترأسها رجل محنك ، واذا ما وجد رجل يستطيع طرح شئ ما مقبول من قبل الجميع ، فهو بالذات. انه يعمل الآن ، وقد سافر الى دمشق ، وتحدث مع اعضاء مجلس الامن الدولي عبر الهاتف. وتوجد في سورية الآن مجموعة من الخبراء الذين يطرحون الافكار التي صاغها في اثناء الاتصالات مع الحكومة والمعارضة. وفي هذه اللحظة بالذات تقوم بلدان الخليج العربي بلا اية اسباب مفهومة بسحب جميع سفرائها من دمشق . وفي اللحظة نفسها تحدث تفجيرات سيئة جدا في دمشق وحلب وبعض المدن الأخرى. ان مثل هذه الاشياء ان لم أقل انها تزامنت خصيصا بغية نسف مهمة كوفي عنان ، فأنها من الناحية الموضوعية تمضي لتحقيق هذا الهدف.

    س - لمنفعة من يجري تقويضها في هذا الوضع؟ انت تعتقد ان سورية هي رأس الجسر الذي يجري فيه الصراع بين الانظمة السنية في الخليج العربي وايران مثلا؟ يعتقد الكثيرون ان الأمر كذلك. فايران في نهاية المطاف تدعم سورية بقوة جدا ...

    ج – ان الصراع يدور في المنطقة كلها ،واذا سقط النظام الحالي في سورية ، فستنبثق رغبة قوية وتمارس ضغوط هائلة من جانب بعض بلدان المنطقة من أجل اقامة نظام سني في سورية، ولا تراودني أية شكوك بهذا الصدد. ويقلقنا في هذا الوضع مصير المسيحيين وهناك اقليات أخرى كالاكراد والعلويين وكذلك الدروز. وما يجري في لبنان ، وليس بوسعي ايضا التنبؤ بشكل ما ، فستكون الامور هناك سيئة جدا ، لأن البلاد متعددة الطوائف والاقليات القومية ايضا، ونظام الدولة هش جدا. كما ان العراق ستمسه لاحقا هذه العمليات في اغلب الظن ، حيث يهيمن في العراق الآن الشيعة في كافة المناصب القيادية. اما كردستان فهي مسالة أخرى حيث توجد هناك منطقة حكم ذاتي كبيرة جدا. ان الأمر الواقع ، وعلى أقل تقدير عدم حل المشاكل المتعلقة بالدستور وعدم حل المشاكل المتعلقة بالوضع الذي يريد السنة ان يجدوا انفسهم فيه في المجتمع. فهذا كله ينذر بالانفجار فعلا جدا ويجب العمل بحذر بالغ. وحالما بدأ كوفي عنان مهمته أعلن ممثل المجلس الوطني السوري من تركيا ان هذه البعثة قد فشلت لأن كوفي عنان لم يطلب رحيل الاسد بإعتباره الشرط الاولي الذي لا بد من قبوله قبل غيره. ونحن كنا في هذا الوضع ، ونحن نعرف حق المعرفة ان هذا المطلب غير واقعي. ليس لكوننا ندافع عن الأسد، وانا اعلنت هذا أكثر من مرة ، بل لمجرد ان هذا غير واقعي. ويكمن الموقف الواقعي الوحيد في ان يطلب جميع من يمارس تأثيرا ما على هذا الطرف او ذاك الذي يحارب في سورية إيقاف جميع العنف واستحداث آلية مراقبة ما تتيح رصد الامور ، وهذا ما يجري. وهذا ما يقوم به كوفي عنان بصفته الخطوة الاولية. وبعد ذلك يمكن اجلاس جميع الذين يؤثرون على اللاعبين السوري وراء طاولة المنفاوضات. هذا يمثل الطريق الوحيد لتهدئة الوضع.

    س – انت تحدثت شخصيا مع الأسد وتطلعت الى عينيه. انت تقول انه يتأخر دوما في افعاله. وهو يفهم ذلك ، اليس من الأفضل له ان يستقبل وان يرحل الى مكان ما ، لا أدري الى اين ، الى موسكو او مينسك ، بدلا من ان يصبح في وضع القذافي ويتخفى.

    ج – لم يوجه اليه الدعوة للمجئ الى موسكو. ومرة أخرى ان هذا الامر ربما سيقرره الاسد نفسه. وسيقرر ذلك ليس لأن احدا ما في روسيا وموسكو سيطلب منه ذلك. انهم يتحدثون عنه في الكثير من العواصم الغربية بوصفه مجرم حرب ، ويعلنون ان مكانه في لاهاي في المحكمة الدولية. ومعنى ذلك انه يجب على من يطلق مثل هذه التصريحات ان يشرح له اية امكانيات موجودة لديه ، وليس نحن. والشئ الرئيس ان الشعب السوري يجب ان يقرر ذلك. ولدى قناعة بأنه اذا ما بدأ الحوار السوري العام ، كما يتحدث ويدعو اليه الجميع ، وبمشاركة جميع ممثلي المعارضة والحكومة ، فجب ان يتم في اطار هذا الحوار حل جميع القضايا ومنها القضايا حول من سيحكم سورية في الفترة الانتقالية ، وفي الفترة القادمة كما حدث في اليمن. وفي اليمن لم يتحدث اللاعبون الدوليون واللاعبون الخارجيون جميعا بأن هذا يكون الشرط الاولي ، وطالبنا نحن جميعا ، الغرب واوروبا الغربية والولاايت المتحدة وبلدان الخليج العربي وروسيا وهيئة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ، طالبنا جميعا كافة اليمنيين بالجلوس الى طاولة المفاوضات. وحتى وبالرغ من من استمرار العمليات القتالية وابداء الجميع الصبر الذي لا نراه في سورية ،فأنهم ابدوا في اليمن الصبر على مدى أشهر كثيرة. وعند ذلك فقط اتفق اليمنيون على كيفية تسليم السلطة وبضمن ذلك رحيل صالح ومنحه الضمانات ، وعند ذلك فقط صادق مجلس الامن الدولي على القرار حول اليمن. أما الآن فانهم يحاولون وضع العربة أمام الحصان ويحاولون ان يفرضوا على سورية عبر مجلس الامن الدولي الحل الذي لن يكون مستقرا بل سيستثير فقط تصعيد المواجهة مجددا.

    س – السؤال الاخير : انت نفسك قلت ان الدماء ما زالت تراق في اليمن كالسابق ..

    ج – نعم.

    س - .. لربما ، اولا ، قد لا يكون هذا هو الحل. بالاخص بعد ان سوت الدبابات مع الارض الاحياء في حمص وكذلك في أدلب – فهذا كله اسفر عن اراقة الكثير من الدم ، وهيهات، حسب رأيي، ان يساعد الحوار الوطني في تحقيق ذلك.هو هل انني فهمت بشكل صائب قولك حول كيف يتم التوصل الى اتفاق ما ، في واقع الامر ، وان روسيا ربما تود ان يغادر الاسد الساحة ؟

    ج – في الواقع اننا نريد شيئا واحدا هو ان تتوقف اراقة الدماء في سورية. ونحن نقترح اشياء ملموسة تماما من أجل بلوغ ذلك. وأنا اوردتها لك. يجب على الجميع ارغام اتباعهم على عدم اطلاق النار على بعضهم البعض وقتلهم – ارجو المعذرة عن هذا التعبير غير الدبلوماسي جدا – وان يكفوا عن قتل بعضهم بعضا، وبعد ذلك يجري الرصد غير المتحيز لما يجري ، والذي من شأنه ان يسمح بالتأكد من توقف الجميع عن اطلاق النار ، وبعد ذلك يجري مرة أخرى اجلاس جميع الاتباع السياسيين في هذه المرة الى طاولة المفاوضات المشتركة ، وعندئذ نقول لهم قرروا ، كما يجري انتخاب بابا روما ، ولا تغادروا القاعة قبل اتخاذ القرار . اما الآخرون فيقولون كلا يجب ان يرحل الاسد وعندئذ سيتقرر كل شئ بحاله وبحد ذاته. لكن لن يحدث ذلك. ولا يوجد جواب واضح حول كيف سيتم ذلك ، ومن سيشرف على العملية، اخذا بنظر الاعتبار تشرذم المعارضة السورية. اما في داخل الناتو والاتحاد الاوروبي وفي داخل بعض البلدان الغربية فأنهم عموما يقولون انهم لا يستطيعون فهم الوضع ، ويبدو شبيها بالطريق المسدود. لكنهم في الوقت نفسه لا يريدون اجلاس من يصغي اليهم الى طاولة المفاوضات . وهنا تكمن المصيبة. اما بصدد الدم الذي يراق في اليمن فهو شئ خطير جدا لأن "القاعدة " تبدي نشاطا كبيرا في المين. وعندما تحاول :" القاعدة " استثارة الخلافات الاثنية الموجودة اصلا في اليمن يصبح من المهم جدا توفر بنية متلاحمة.والحمد لله انها موجودة في اليمن ولا يشكك احد في صلاحيات السلطة . هنا يكمن الخلاف ، وهذا ما نصبو اليه في سورية. ولكن عندما تنفذ مثل هذه الافعال الارهابية كما حدث في الامس واول أمس في دمشق وحلب فكيف يمكن ان نطلب من السلطة إلقاء السلاح.

    س – هل يفهم الاسد ذلك ؟

    ج – اعتقد انه يفهم ذلك. وعندما زرت مع ميخائيل فرادكوف دمشق قال لنا انه مستعد منذ هذه اللحظة للحوار السياسي مع جميع ممثلي المعارضة ، لكن الحرب مع الارهاب لا تتوقف. وفي ظروف مثل هذه الافعال الارهابية ، اعتقد ان مثل هذه الافعال تقف وراءها " القاعدة " ، واذا ما فهمت الامور بشكل صحيح ، فانه لابد طبعا من الرد على مثل هذه الافعال ، وإلا فان الناس سيعشون في حالة رعب دائم .

    المصدر قناة روسيا اليوم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:32 pm

    (رويترز) - أعلنت جماعة اسلامية سنية يوم الاربعاء مسؤوليتها عن تفجير منشآت امنية في دمشق الاسبوع الماضي قائلة انه جاء ردا على قصف القوات السورية لحمص ومدن أخرى. وفي بيان نشر على منتدى على الانترنت يستخدمه الاسلاميون توعدت جماعة "جنود جبهة النصرة" بشن المزيد من الهجمات على قوات الرئيس بشار الاسد. وقالت "قام جنود جبهة النصرة -أعزها الله - بسلسلة من العمليات العسكرية في عدة محافظات ضد أوكار النظام. وكان أبرزها فرع الامن الجوي وادارة الامن الجنائي في دمشق." وأضاف البيان "نود أن نحيط النظام علما بأن ردنا على جرائمه في كرم الزيتون من قتل للعوائل بأطفالهم ونسائهم وشيوخهم وكذلك اغتصابه للنساء سيكون لاحقا باذن الله." وكرم الزيتون أحد أحياء مدينة حمص. ومضى البيان يقول "نقول له أوقف مجازرك ضد أهل السنة والا فانما عليك اثم النصيريين ( العلويين ). والقادم أدهى وأمر باذن الله تعالى." وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الاربعاء ان الازمة السورية خطيرة للغاية ولها "تداعيات هائلة" على العالم مع اندلاع مزيد من الاشتباكات في البلاد.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:33 pm

    (رويترز) - قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الاربعاء إن الازمة السورية بالغة الخطورة ولها "تداعيات هائلة" على العالم. وقال بان في كلمة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا في الوقت الذي اندلع فيه المزيد من المعارك وتعرضت ضاحيتان في دمشق للقصف "لا نعرف كيف ستتطور الاحداث لكن ما نعرفه هو اننا جميعا نتحمل مسؤولية العمل من أجل حل هذه الازمة العميقة البالغة الخطورة." وحققت قوات الاسد مكاسب في مواجهة مقاتلي المعارضة في أنحاء البلاد خلال الاسابيع القليلة الماضية لكن لا توجد مؤشرات على انحسار العنف مع ورود تقارير عن عدة هجمات شنها الجيش اليوم. وقال نشطاء ان الجيش وجه يوم الأربعاء نيران الدبابات والمدفعية والمدافع المضادة للطائرات الى ضاحيتي حرستا وعربين اللتين تسكنهما أغلبية سنية واستعادتهما قوات الاسد قبل شهرين من مقاتلي المعارضة لكنهما شهدتا تجددا لعمليات المقاتلين في الايام القليلة الماضية. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الجيش أطلق النار على حي الخالدية بحمص بعد يوم من مقتل 14 شخصا في المنطقة ذاتها خلال هجمات بالمورتر. وقال نشطاء ان قذائف مدفعية استهدفت بلدة الرستن الى الشمال من مدينة حمص في وسط سوريا وقلعة المضيق الى الشمال الغربي من مدينة حماة حيث تعرضت حاملة جند مدرعة لاطلاق النار. وقتل جندي في الهجوم. وأظهرت لقطات فيديو قصفا لقلعة المضيق. ولا يمكن التأكد من صحة التقارير الواردة من سوريا من جهة مستقلة لان السلطات تمنع دخول منظمات مدافعة عن حقوق الانسان وصحفيين. لكن بينما أحرزت قوات الاسد تقدما في ساحة المعارك بدا الرئيس السوري وكأنه يفقد المزيد من المكاسب على الجبهة الدبلوماسية بعد أن تبنت موسكو حليفته التقليدية نبرة جديدة أكثر حدة بعد شهور من المجاهرة بمساندة النظام السوري. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لمحطة كومرسانت الاذاعية الروسية "نعتقد أن القيادة السورية ردت بشكل خاطئ على الاحتجاجات السلمية عند بدء ظهورها وترتكب أخطاء كثيرة جدا." وأضاف "أدى ذلك للاسف.. الى بلوغ الصراع مثل هذه المرحلة الصعبة." كما تحدث لافروف عن فترة "انتقالية في المستقبل" لسوريا لكنه واصل رفض مطالب من دول غربية وعربية باستقالة الاسد قائلا ان هذه المسألة "غير واقعية". ولم يتضح على الفور ما اذا كان هذا التغيير في النبرة سيترجم الى تغير ملموس في الطريقة التي قد تتعامل بها القوى الدولية مع هذه الازمة بعد ان شهدت انقساما بسبب سوريا. وقال نجاتي طيارة وهو شخصية معارضة بارزة ان التغير في الموقف الروسي هو تغير في النبرة وليس في المضمون وان موسكو ما زالت تعتبر تأييدها للاسد جزءا من لعبة اقليمية لكنها تفقد تأييد الشعب السوري الذي يمكن أن يكون له رد فعل عسكي في حالة سقوط النظام السوري. وفي محاولة جديدة لضمان تأييد روسيا لنص جديد خففت قوى غربية في مجلس الامن التابع للامم المتحدة من نبرة مسودة بيان يساند مساعي السلام التي يبذلها الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي عنان. وعقد مجلس الامن جولتين من المفاوضات يوم الثلاثاء حول بيان قال دبلوماسيون في المجلس انه يبدي "دعما كاملا" لمساعي السلام التي يبذلها عنان مع تهديد دمشق باتخاذ "المزيد من الخطوات" في حالة عدم التزامها بمطالب المجلس في "الوقت المناسب". وكانت نسخة سابقة من البيان تهدد سوريا باتخاذ الامم المتحدة اجراءات جديدة اذا لم تلتزم دمشق بالمطالب خلال سبعة أيام وهو ما قال دبلوماسيون ان روسيا اعتبرته انذارا. ولمحت موسكو الى أنها ربما تؤيد النص الجديد. وأوفد عنان فريقا من خمسة خبراء الى دمشق يوم الاثنين لبحث سبل تنفيذ خطة السلام بما في ذلك وضع الية للسماح للمراقبين الدوليين بدخول البلاد. وشككت سوريا في جدوى مثل هذه المهمة. من خالد يعقوب عويس


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:34 pm

    الامم المتحدة (رويترز) - في محاولة لكسب تأييد روسيا قامت الدول الغربية في مجلس الامن التابع للامم المتحدة يوم الثلاثاء بتخفيف لهجة مشروع بيان يساند جهود المبعوث الخاص للجامعة العربية والامم المتحدة كوفي عنان لانهاء العنف في سوريا الذي يدفع البلاد الى حافة الحرب الاهلية. وقال دبلوماسيون لرويترز إن المجلس المكون من 15 دولة عقد جولتي مفاوضات يوم الثلاثاء لمناقشة بيان صاغته دول غربية واطلعت عليه رويترز يعبر عن "التأييد الكامل" لجهود السلام التي يبذلها عنان ويهدد دمشق في الوقت نفسه "بمزيد من الاجراءات " اذا لم تذعن لمطالب المجلس "في الوقت المناسب". وكانت نسخة سابقة من البيان تهدد سوريا باجراءات جديدة للامم المتحدة اذا لم تلتزم خلال سبعة أيام وهو ما اعتبرته روسيا انذارا موجها الى دمشق. وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال ان موسكو ستؤيد أى بيان بشرط ألا يحتوي على أي انذار. ويأتي المسعى الغربي لاستصدار بيان لرئاسة المجلس يساند جهود عنان بعد ان استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) مرتين لاحباط قرارات تدين حملة سوريا على المتظاهرين المناهضين للرئيس بشار الاسد. وقال مبعوثون غربيون ان كسب تأييد روسيا لبيان مجلس الامن سيكون ضربة دبلوماسية للاسد حليف روسيا. وبعد جلسة تفاوض مغلقة دامت ساعتين قال السفير الروسي في الامم المتحدة فيتالي تشوركين للصحفيين ان موسكو مستعدة لمساندة البيان الذي صاغته دول غربية. وسئل لماذا لم يوافق المجلس على البيان فرد بقوله "البعض يريد الحصول على تعليمات. ونحن مستعدون للموافقة." غير ان دبلوماسيا غربيا رفيعا عارض تصريحات تشوركين قائلا ان المبعوث الروسي هو الذي طلب تأجيل الموافقة على البيان. وقال الدبلوماسي الغربي "انه (تشوركين) قرر في نهاية الامر انه يريد الانتظار الى صباح الغد." واذا لم يثر احد اي اعتراضات حتى صباح الاربعاء فان البيان سيتم تبنيه بصورة الية دون اجراء تصويت وذلك بمقتضي عملية في الامم المتحدة تعرف باسم "الاجراء الصامت". وسيجري أيضا الموافقة بصورة الية صباح الاربعاء على مسودة تصريحات غير رسمية لاجهزة الاعلام طلبت روسيا من مجلس الامن الموافقة عليها. وتنص هذه التصريحات على ان المجلس يدين تفجيرات القنابل التي وقعت اواخر الاسبوع الماضي في مدينتي دمشق وحلب. وعبر السفير الهندي هارديب سينغ بوري عن تفاؤله بأن المجلس سيوافق على البيان. وقال "البعض يريد مشاورة عواصم بلادهم لكن المهم هو أنه سينجح." وقال دبلوماسيون اخرون بشكل غير رسمي ان موسكو او بكين قد تطلب من وفدها اقتراح مزيد من التعديلات على مشروع البيان. واذا تم الموافقة على البيان فانه سيكون علامة أخرى على ان موسكو أخلص حلفاء الاسد منذ بدأ الحملة على المحتجين المناوئين للحكومة قبل عام بدأت تشدد موقفها من الصراع في سوريا. وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريحات بثت ان القيادة السورية ارتكبت "أخطاء كثيرة جدا" أدت الى تفاقم الازمة في البلاد. ويتمثل جوهر مشروع البيان في مقترح عنان للسلام الذي يتألف من ست نقاط والذي يدعو الى وقف اطلاق النار والحوار السياسي بين الحكومة والمعارضة وتسهيل الوصول الكامل للمؤسسات الانسانية وحرية تنقل الصحفيين. وأحدث مشروع بيان لمجلس الامن منفصل عن مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدعو سوريا الى السماح لموظفي الاغاثة بدخول البلاد


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:35 pm


    يروت (رويترز) - تبين وثائق وصفت بأنها سربت من داخل الحكومة السورية ان دمشق تحاول اثناء حلفاء الرئيس عن الانشقاق فيما تكافح قوات الامن لقمع الانتفاضة التي تزداد دموية. ولم يتسن التحقق من صحة الوثائق التي قالت قناة الجزيرة الاخبارية انها وضعتها على موقعها على الانترنت بعد الحصول عليها من عضو سابق في حكومة الرئيس بشار الاسد. وجاء في وثيقة يبدو انها من رئيس الوزراء السابق عادل صفر لوزارة الخارجية ان دولا عربية اخرى تحاول اقناع اعضاء من حزب البعث الحاكم في سوريا بالتخلي عن الاسد ولاسيما بعض الدول العربية الخليجية. وذكرت الوثيقة ان مسؤولين سوريين لقوا تشجيعا للانتقال الى عواصم خليجية وحصلوا على وعود بالحصول على امتيازات. وأضافت الوثيقة ان عواصم اوروبية وعربية معينة تحاول ايضا التأثير على سفراء سوريين وقناصل وملحقين دبلوماسيين للانشقاق والسعي للحصول على حق اللجوء وهي تحاول ايهامهم بأن النظام في سوريا يسقط. وطالبتهم الوثيقة باتخاذ الاجراء المناسب ازاء هذه التحركات المريبة. وقالت الجزيرة انها تلقت مئات الصفحات من الوثائق التي تكشف عن انشاء "خلية لادارة الازمة" للتعامل مع الاحوال الامنية الاخذة في التكشف. وتبين وثيقتان من بين خمس وثائق نشرتها الجزيرة خططا تفصيلية لكيفية خنق الاحتجاجات والاضطرابات في العاصمة دمشق ومدينة حلب التجارية الرئيسية. وتدعو الوثائق الشرطة الى التعامل مع المظاهرات السلمية بطريقة قانونية لكنها تقول ان قوات الامن يجب ان "تطارد المنظمات الارهابية السرية" التي تظهر. وتقول المعارضة ان قوات الاسد اعتقلت وعذبت الاف الاشخاص كثيرون منهم في اتهامات بالارهاب. وتقول الوثائق ايضا ان قوات الامن يجب ان تقوم بحملة تطهير واسعة النطاق في مدن وبلدات ادلب وقرى بمحازاة حلب. وتدعو وثيقة تشرح بالتفصيل الخطط الامنية الى تنظيم "الرفاق البعثيين" لكي يساعدوا قوات الامن في خنق الاحتجاجات. وتقول ان قوات الامن يجب ان تستخدم هراوات الشرطة لا الاسلحة النارية -- وهي تعليمات غير متسقة مع لقطات الفيديو التي وضعها ناشطون لقوات تدعمها دبابات تقصف الاحياء المتمردة وقناصة يطلقون النار على الاحتجاجات. وفي ايام الخميس والجمعة حيث تجتذب الاحتجاجات بعد الصلاة حشودا كبيرة تدعو الوثائق قوات الامن في دمشق الى منع دخول سكان من درعا مهد الانتفاضة المستمرة منذ عام ومن ضواحي العاصمة. وقتل اكثر من 8000 شخص في الحملة وفقا لتقديرات الامم المتحدة




    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:36 pm

    (رويترز) - في اللحظة التي قرر فيها رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات رسم الرئيس السوري بشار الاسد والدائرة المحيطة به كان يعلم جيدا أنه سيسبب لنفسه المشكلات. اشتهر فرزات (60 عاما) في الاوساط العربية وفي الخارج بأعماله الساخرة اللاذعة عن الفساد والمحاباة وضيق الافق لكنه كان يتجنب دائما تشخيص أفراد بعينهم في رسوماته. كان هذا حتى قبل أشهر معدودة من اندلاع الانتفاضة ضد الاسد في العام الماضي وفي تلك الفترة شعر فرزات أن الرئيس تجاوز كل الحدود في خنق حرية التعبير والقضاء على المعارضة.. وفي هذه اللحظة أخذت المسألة منحى شخصي. وقال فرزات وهو يقف وسط أعماله في معرض فني بوسط لندن "في الفترة الاخيرة شخصنت الزعماء وأصحاب القرار وهذا أمر شوية غير متعارف عليه أو غير مقبول بالنسبة للشارع." وأضاف "لكن تجاوب الشارع حمسني أكثر أني أستمر في اخراج الكاريكاتير من الرمز الى الواقع.. وأصبح الكاريكاتير يرفع في الشوارع مع المتظاهرين فصار بالنسبة لهم ايقونة." وأظهرت احدى رسوماته الاسد الذي ظل الحديث عنه من المحرمات في سوريا لفترة طويلة وهو ينزع بصعوبة ورقة من رزنامة تشير الى يوم الخميس لعلمه أن يوم الجمعة سيشهد موجة أخرى من الاحتجاجات الشعبية في شوارع سوريا. وفي رسم اخر يحاول الاسد ركوب سيارة مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. وعندما بدأت الانتفاضة السورية تلقى فرزات مكالمات ورسائل تهديد لكن حتى تلك التهديدات لم تمهده بالشكل الكافي لضراوة الهجوم الذي تعرض له في الصباح الباكر من يوم 25 أغسطس اب وهو يغادر مرسمه بدمشق. أخرجه من أطلق عليهم "الشبيحة" الموالين للاسد من سيارته وأوسعوه ضربا بالعصي قبل اجباره على ركوب سيارتهم واستمرار الاعتداء عليه. وقال لرويترز عبر مترجم انه كان يسمعهم وهم يقولون "اكسروا يديه حتى لا يجرؤ مرة أخرى على تحدي أسياده." ومضى يقول "كانوا يضربوني على رأسي وكانوا يقولون اكسر ايديه لانه عم يرسم.. حذاء بشار أحسن من راسك. "كسروا لي أيدي من هون... جسمي كله رضوض.. صار عندي ارتجاج في الدماغ خفيف." وألقي به على جانب الطريق وحمل شخص غريب فرزات ونقله الى مستشفى حيث عولج. بعد ذلك سافر الى الكويت حيث حصل على "اقامة" هناك. وأشعل الهجوم غضبا في سوريا حيث اعتبر هذا مؤشر على أن حكومة الاسد لن تتهاون مع أي معارضة حتى من رجل كان على صلة شخصية بالرئيس. تذكر فرزات اجتماعا مع الاسد في التسعينات حين كان والده الرئيس الراحل حافظ الاسد في الحكم واستمتع وقتها معه بحوار كان يسعى فيه الزعيم القادم لمعرفة "رأي رجل الشارع". وكان الاسد يزور معارضه ويبحث القضايا السياسية مع فرزات وزملائه من الفنانين والمفكرين. وبدأ فرزات يصدر جريدة الدومري الساخرة. وقال فرزات ان فترة قصيرة من الانفتاح في مطلع الالفية الثانية انتهت فجأة مما أدى الى اغلاق صحيفة الدومري ودفع مفكرين من أصحاب الفكر المماثل للسفر للخارج. وأضاف فرزات "ما بعرف شئ من اللي صار فجأة.. كنا على استمرار في تواصل معهم وفجأة انقطع الاستمرار وانقطع التواصل.. ما عاد فيه أي علاقة.. ما عاد فيه أي شئ على الاطلاق." وأردف قائلا "سكروا (أغلقوا) لي الجريدة ولا كأنه في أي شئ صار." وفي 2007 حذر فرزات من أزمة وشيكة في سوريا في حالة عدم اجراء الحكومة أي اصلاح. والان بعد قيام انتفاضة كاملة يرى أنه ليس هناك عودة للوراء. وتابع قوله "الوقت مو هو القياس الحقيقي." وأضاف "القياس الحقيقي هو كسر حاجز الخوف. عندما انكسر حاجز الخوف انتصرت الثورة. "النصر الحقيقي انه انكسر حاجز الخوف. الناس ما عادت ترجع لورا." ولم يتخل رسام الكاريكاتير الذي قيل انه تلقى تهديدات بالقتل من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في الثمانينات عن فكرة العودة الى سوريا من منفاه الاختياري. وأضاف أنه كل يوم يقول لنفسه انه يريد العودة لدمشق لكن الناس يطلبون منه عدم العودة لان الوضع خطير للغاية. لكنه قال انه سيعود في يوم من الأيام لانه لا يمكنه أن يغيب عن بلده لوقت طويل. وعاد الى العمل بعد الهجوم لكن حركة يديه ليست طبيعية تماما. ومن ضمن أحدث رسوماته زهرة صغيرة ترفع دبابة الى الهواء وهي تخرج من الارض. من مايك كوليت وايت


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:36 pm

    طوكيو (رويترز) - قالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان ان اليابان ستغلق مؤقتا سفارتها في سوريا اعتبارا من يوم الاربعاء بسبب العنف المتصاعد. وأضافت الوزارة أنه سيجري في الوقت الراهن مباشرة الأعمال المتعلقة بسوريا من السفارة اليابانية في الاردن


    (رويترز) - قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف انه يأمل أن يوافق المجلس التابع للامم المتحدة يوم الاربعاء على مسودة بيان حول الاوضاع هناك. ويجري المجلس المؤلف من 15 دولة محادثات حول البيان الذي صاغته دول غربية من شأنه ابداء "الدعم الكامل" لكوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية لانهاء العنف. وقال لافروف في مؤتمر صحفي بعد محادثات في برلين مع نظيريه الالماني والبولندي "يعكس نص المجلس الواقع في سوريا ويدعم أهداف عنان. نؤيده بالكامل." وقال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله انه يتوقع من مجلس الامن أن يرسل "الاشارة اللازمة عصر اليوم لمساعدة شعب سوريا


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:37 pm

    تبنى مجلس الأمن الدولي في 21 مارس/آذار بيانا رئاسيا أعرب فيه عن دعمه الكامل لمهمة كوفي عنان، المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية.
    ويدعو البيان إلى وقف العنف من قبل النظام السوري والمعارضة وإفساح المجال أمام وصول المساعدات الإنسانية.كما أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم للبنود الستة التي قدمها عنان للحكومة السورية كشروط أولية للتسوية.المصدر: وكالات.

    يأمل سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في ان يصادق مجلس الامن الدولي يوم الاربعاء على البيان المتفق عليه بشأن سورية. وقد أعلن ذلك في مؤتمر صحفي عقد يوم 21 مارس/آذار في برلين في اعقاب اللقاء غير الرسمي الثاني بين وزراء الخارجية الروسي والالماني والبولندي في اطار المجموعة الثلاثية التي تضم روسيا وألمانيا وبولندا.
    وقال لافروف:" لقد تمكنا من الوصول الى الوفاق لدعم خطوات ومقترحات كوفي عنان المبعوث الخاص في سورية . وقد اتفقنا على نص الوثيقة التي اعربت روسيا امس عن استعدادها للموافقة عليها. وطلب شركاؤنا من الدول الغربية منحهم مهلة قصيرة. وآمل بان تنتهي هذه المهلة اليوم وسيتم تبني الوثيقة".ارتياح لافروف لعدم وجود انذارات في البيان الجديد لمجلس الامن الدولي بشأن سوريةأعلن سيرغي لافروف ان مشروع بيان مجلس الامن الدولي بشأن سورية لا يتضمن تهديدات ولا إنذارات وقال:" من المهم انه ليست هناك اية انذارات اخيرة واية تهديدات واشارات الى من يتحمل الذنب اكثر". لافروف: ليس لدى روسيا والغرب خلافات في مسألة من هو المذنب في الازمة السوريةأعلن لافروف عن عدم وجود خلافات بين روسيا والغرب بشأن تحديد الطرف المذنب في الازمة السورية وقال:" ليست لدينا خلافات في مسألة تحديد المذنب". واضاف قائلا:" لا وقت الآن لهدر الجهد والطاقة في هذا السبيل . ويجب الآن عمل ما هو أهم، اي ضمان وصول الامدادات لكل السكان السوريين وتهيئة الظروف لبدء الحوار السياسي بين الحكومة والمعارضة السورية". لافروف: مشروع البيان يتفق حرفيا مع اقتراحات كوفي عنان اعلن سيرغي لافروف ان نص مشروع بيان مجلس الامن الدولي بشأن سورية يكاد ينسخ حرفيا اقتراحات كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية التي سلمها الى السلطة السورية والمعارضة. وقال:" يهدف البيان الى دعم تلك الاقتراحات التي سلمها الى السلطة السورية والمعارضة السوريتين. وينسخ البيان حرفيا نص تلك الاقتراحات".واشار لافروف بصورة خاصة الى ان تلك الوثيقة تدعو كل اطراف النزاع السوري الى التعاون الوثيق مع بعثة كوفي عنان ودعم الجهود التي يبذلها من اجل إنشاء آلية للمراقبة المستقلة والتزام كل اطراف النزاع بتعهداتها. وقال:" سيهيئ ذلك ظروفا لبدء الحوار السياسي الذي يجب ان تشارك فيه الحكومة وكل القوى المعارضة".واضاف قائلا:" نحن كنا جاهزين مبدئيا لدعم هذه الامور في الصيف الماضي. لكن العمل المتأخر أفضل من عدم عمل شيء". ووصف لافروف ايجاد الوفاق بين اعضاء الامم المتحدة على مشروع البيان بشأن سورية بأنه شئ ايجابي. وقال:" آمل بان نتلقى اليوم تأكيدا لهذه الخطوة الى الامام دعما لبعثة كوفي عنان".ارتياح لافروف لتغير موقف الغرب من سوريةأعرب لافروف عن ارتياحه بان الشركاء الغربيين تخلوا عن طرح مطالب احادية الجانب على السلطة السورية لدى حل النزاع في هذه البلاد.وقال: "انا مرتاح جدا لكون شركاءنا قد تخلوا في نهاية المطاف عن توجيه انذارات اخيرة وتهديدات والقيام بمحاولات لحل المشكلة عن طريق طرح مطالب احادية الجانب على الحكومة السورية. ونظرا لان مجموعة كبيرة من المسلحين تقاتل ضد الحكومة السورية فمن الساذج ان نعول على ان يطلب مجلس الامن سحب القوات الحكومية من المدن الكبيرة دون ان تتخذ خطوات مماثلة للتأثير على المعارضة". وقال لافروف معلقا على استخدام روسيا لحق النقض ازاء قرارات مجلس الامن سابقا ان روسيا لم تكن تدافع بذلك عن نظام بشار الاسد بل عن مجلس الامن الدولي الذي لا يجب ان يتخذ قرارات غير واقعية". مصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:38 pm

    اكد وزير الخارجية الصيني يانغ جيتشي ونظيره المصري محمد كامل عمرو في ختام محادثتهما في بكين يوم 21 مارس/آذار، انه يتعين على المجتمع الدولي احترام خيار الشعب السوري، ومواصلة البحث عن سبل سياسية لتسوية الوضع في هذا البلد، ودعم مهمة المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي عنان.
    وجاء في بيان وزارة الخارجية الصينية في ختام مباحثات الوزيرين: "على جانبي النزاع في سورية الكف فورا عن الاشتباكات وممارسة العنف، والمباشرة بحوار سياسي". ودعت الجانبين إلى العمل على تحسين الوضع الانساني في سورية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:39 pm

    قال فلاديمير أونيشينكا رئيس تحرير وكالة "إيران نيوز" الروسية للأنباء في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" إن المعارضة السورية مفتتة ولا تملك برنامجا سياسيا موحدا. وذكر أن النظام الحاكم في سورية يطبق برنامجه الذي يتناسب مع طموحات وتطلعات الشعب. واعتبر ان النهج الذي يتبعه النظام السوري منذ تولي حافظ الأسد والد الرئيس الحالي، السلطة، ساهم في ضمان الاستقرار الداخلي في سورية.
    وأعاد أونيشينكا الى الأذهان ان السلطات السورية ضمنت عدم سقوط أية قذائف على الأراضي الاسرائيلية على مدى سنوات طويلة.وأضاف ان الدول العربية وإيران كانت تراقب بقلق السياسة الروسية بعد أحداث ليبيا التي جاءت بعد أن وافقت موسكو على تمرير القرار الدولي الذي أعطى فيما بعد الضوء الأخضر لعملية حلف الناتو في ليبيا. وأشار غلى أن روسيا والصين استخدمتا حق الفيتو ضد مشروع القرار الغربي الموجه ضد سورية.واعتبر أونيشينكا ان مهمة كوفي عنان المبعوث المشترك الاممي العربي الى سورية، مهددة بالفشل، بسبب مواقف المعارضة السورية وبالدرجة الأولى المعارضة المسلحة التي ترفض الحوار مع النظام بشكل قاطع. واعتبر الصحفي ان خطة البنود الستة التي اقترحها عنان لتسوية الأزمة السورية غير كافية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:39 pm

    صحيفة "موسكوفسكيي نوفوستي" تقول يوم 21 مارس/آذار إن الاضطرابات التي تشهدها سورية دخلت عامها الثاني، وهي الفترة الزمنية الأطول بين ثورات الربيع العربي، إذ لم يتمكن أي من الزعماء العرب أن يحتفظ بالسلطة مثل هذه المدة، بعد اندلاع الاحتجاجات في بلاده.فما هي أسباب ثبات النظام السوري حتى الآن ؟هناك أسباب عديدة مكنت النظام من البقاء ومواجهة الاحتجاجات، منها تزايد الحضور الإسلامي في جميع الدول التي شهدت سقوط أنظمتها الديكتاتورية العلمانية. علما بأن هذا الأمر أثار شكوكا لدى الغرب، حول جدوى الإمعان في دعم مطالب قوى المعارضة. وبالإضافة إلى ذلك، أدت التجربة السابقة في تمرير قرار أُممي يجيز التدخل العسكري في ليبيا، أدت إلى تغيير موقف موسكو وبكين من الامتناع عن التصويت في الحالة الليبية، إلى الاعتراض على تمرير أي قرار يحتوي على مجرد تلميح باستخدام القوة في الحالة السورية. فموسكو وبكين تريان أن الناتو وغيره من المشاركين في العملية العسكرية على ليبيا، أساؤوا استخدام التفويض الممنوح من مجلس الأمن، واستغلوا القرار كغطاء لتغيير النظام بشكل سافر. لم تتعرض روسيا، منذ وقت طويل، لهذا الكم من الانتقادات الحادة بسبب موقفها من الأزمة السورية. فهي اليوم متهمة بالتواطؤ مع النظام السوري في قتل المدنيين، من منطلق تعاطفها مع الطاغية بشار الأسد، ومن حرصها على جني أرباح من مبيعات السلاح. فقد تحدثت ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سوزان رايس عن ذلك صراحة، بعد استخدام روسيا حق النقض ـ الفيتو. وهناك أطراف أخرى انتقدت موقف موسكو، وأعربت عن استغرابها من الدعم الروسي لنظام ينتظره مصير محتوم؛ هو السقوط. في حين كان بإمكان موسكو أن تنوع من اتصالاتها، وأن تقيم جسورا للتواصل مع بقية أطراف المعادلة السورية تحسبا للمستقبل. لكن موسكو اتخذت موقفا صلبا. ولم تلتفت للتحذيرات من وقوعها في العزلة. الأزمة السورية مازالت بعيدة عن الحل، وروسيا ما زالت هي الرابحة، علما بأن هدفها لا يتمثل في الحفاظ على العقود التي أبرمتها مع دمشق، وإنما في الحفاظ على مكانتها في الساحة الدولية، وعدم الإذعان للضغوط النفسية والدبلوماسية التي تمارس عليها. روسيا برهنت أنها، وبغض النظر عن فقدانها لموقعها في الشرق الأوسط (سورية هي الشريك الأخير المقرب من موسكو)دولة مؤثرة، لا يمكن التوصل إلى أية حلول للقضايا الساخنة دون الرجوع إليها.ليس واضحا بشكل كاف ما إذا كان الغرب وتركيا والدول العربية مستعدة للتدخل في سورية. لكن الدبلوماسية الروسية واضحة تماما ولا تحتمل ثنائية التفسير. فقد أعلنت بكل وضوح أنها لن تسمح بشرعنة التدخل في سورية من بوابة مجلس الأمن. ولا توجد هناك أطراف راغبة بالتدخل في سورية من دون غطاء دولي، على الرغم من دعوات المعارضة السورية المتكررة. في المحصلة، وبالرغم من كل ما قيل ويقال، هناك أصوات في واشنطن تقول إن مواقف كل من روسيا والولايات المتحدة بدأت تتقارب، وجامعة الدول العربية بدأت بمحاورة روسيا.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:42 pm

    أوضح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في مقالة نشرتها صحيفة يديعوت أحرنوت في 21 مارس/آذار، سبب عدم إقدام الغرب على التدخل عسكرياً في سورية، وأشار هيج إلى أن "الوضع في سورية أكثر تعقيدا مما كان في ليبيا". ولفت الانتباه إلى أن التدخل في ليبيا جاء بعد تلقي "طلب واضح من معارضة موحدة لتدخل دولي إلى جانب دعم واسع من الجامعة العربية لعملية عسكرية وتفويض من مجلس الامن للعمل".
    وكتب الوزير البريطاني: "لا يتوفر في سورية أي شرط من هذه الشروط. هذا بالإضافة إلى خشية كثير من السوريين من أن يزيد التدخل العسكري الوضع سوءا ويفضي إلى نتائج باهظة الثمن بالنسبة لسورية وجاراتها ويسبب بذلك معاناة أخرى للمواطنين".وأضاف: "لا توجد حلول بسيطة للازمة في سورية". وأكد في نفس الوقت أن بلاده لن تتنحى جانباً عن دورها في دعم الشعب السوري. وقال: "سنستمر في فعل كل ما نستطيع لتأييد الشعب السوري، ونستعمل جميع الوسائل الدبلوماسية والاقتصادية التي نملكها كي نشدد الخناق حول عنق النظام العنيف".وأكد هيغ في مقالته أن بلاده ماضية في "مساعدة المعارضة السورية على الاتحاد واستقرار الآراء على مستقبل سياسي لسورية تحت شروط سورية". وقال إن لندن سوف تواصل العمل لـ "محاكمة المسؤولين عن الجرائم بتوثيق أعمال التنكيل التي ينفذونها". وحذر من أن "أولئك المسؤولين عن قتل عائلات كاملة، وإطلاق نار على البيوت، وإعدام أسرى ومعارضين سياسيين، وتعذيب نساء وأولاد، سيتحملون نتائج إعمالهم ذات يوم".واعتبر هيغ أن الأحداث التي شهدتها سورية تأتي في ظل استلهام أطفال درعا لأحداث الثورات التي قامت في البلدان العربية الأخرى، و"ان الوضع اليوم في سورية يغطي على أحداث الشرق الأوسط". وقال إن "محافظة حمص أصبحت رمزا لتجاهل النظام الذي لا حياء فيه لقيمة حياة الإنسان".وأوضح هيغ أن بلاده "شاركت مشاركة كاملة في الجهود الدولية لإنهاء الازمة"، وأن عقوبات الاتحاد الأوروبي "تهدف إلى زيادة الضغط على النظام السوري وعلى مؤيدي إرهابه، وتخنق قدرة النظام على الإنفاق على القمع بسلبه الربح من تصدير النفط السوري". ولفت إلى أن "بريطانيا تقدم دعما عمليا وسياسيا للمعارضة السورية وتشجعها على الاتحاد تحت رؤية سورية الديمقراطية التي تتساوى فيها حقوق جميع المواطنين".وعن الجهود المستقبلية لحل الأزمة أشار هيغ إلى أن لندن تسعي إلى "اتخاذ قرار من مجلس الأمن يطالب بوقف العنف ويُرغم النظام على ترك المدن والبلدات وتمكين المنظمات الإنسانية من الوصول غير المحدود والإفراج عن جميع السجناء السياسيين، ويدعو إلى مسار سياسي تقوده سورية بالتعاون مع الجامعة العربية". واعتبر أن "هذه هي الطريقة الوحيدة للتوصل إلى حل غير عنيف للازمة"، ودعا روسيا والصين إلى التعاون لإكمال هذه الجهود.وتابع هيغ: "التقارير الصحفية الأخيرة والتي تظهر أولادا ونسوة ذُبحوا في حمص تثبت بوضوح أن الأسد فقد شرعيته، ولا يستطيع الاستمرار في حكم سورية. ويثبت الوضع أيضا أن العنف لن ينتصر أبدا وأن النظام أخذ يضعف".وشدد على ضرورة "تنحي الأسد عن كرسي الحكم من اجل مصالح سورية، ووحدة الشعب السوري". وخلص إلى أنه يجب البدء بـ "حوار حقيقي في مسألة انتقال السلطة"، وأنه إلى حين البدء بذلك فإن بريطانيا "لن تنسى مواطني سورية يوما واحداً".


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:42 pm

    آذار , 2012


    الوكاله العربيه السوريه

    إدلب-سانا قام وفد مشترك من الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بزيارة الحي الشمالي والضبيط والناعورة في مدينة إدلب اليوم وأبدى ارتياحه لواقع المدينة حيث بدت الحياة طبيعية هادئة والخدمات متوفرة. وفي هذا السياق التقى ياسر الشوفي محافظ إدلب أعضاء الوفد بحضور عدد من مديري الدوائر الخدمية. ولفت المحافظ إلى أهمية زيارة الوفد في الاطلاع على حقيقة ما يجري على أرض الواقع وأن يستمع إلى المواطنين المتضررين من إرهاب المجموعات الإرهابية المسلحة وممارساتها الإجرامية في إدلب.
    وأشار إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة عاثت فساداً وخراباً ونشرت الرعب بين الأهالي واستهدفت المؤسسات التربوية والاقتصادية والخدمية والمنشآت الصحية حيث خربت 328 مدرسة. ولفت المحافظ إلى أجواء الأمن والطمأنينة التي سادت ربوع مدينة إدلب بعد تخليصها من المجموعات الإرهابية ومدى الارتياح الشعبي لدى أهالي المدينة للدور المهم الذي قامت به الجهات المختصة التي أعادت الحياة إلى شرايين المدينة لافتا إلى أن الأسواق في المدينة تشهد حركة نشطة وممارسة نشاطات اجتماعية. من جهته بين بن هاربر رئيس الوفد أن الجولة تندرج في إطار زيارة سورية للوقوف على الواقع في المناطق المتوترة التي شهدت ضررا في البنية الاقتصادية إضافة لتركيز زيارة الوفد على لقاءات المواطنين والاستماع لوجهات نظرهم ومقترحاتهم بهذا الجانب. من جهتهم قدم مديرو الدوائر شرحا عن الأضرار التي لحقت بالمؤسسات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة والتي اعتدت على هذه المؤسسات وسرقت محتوياتها وقامت بتخريب البعض منها.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:43 pm


    1 2آذار , 2012


    الوكاله العربيه السوريه
    درعا-سانا استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بنيران مجموعة إرهابية مسلحة في مدينة درعا اليوم. ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار في منطقة السد بدرعا ما أدى إلى استشهاد المواطن صالح ابو عون وإصابة المواطن باسم محمد الزوباني الذي يعمل سائق سيارة لتوزيع الخبز تابعة لأحد أفران القطاع العام والمواطن محمد الكراد الذي كان يقف أمام منزله.



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:43 pm


    دمشق-موسكو-سانا
    الوكاله العربيه السوريه

    نفى مصدر عسكري مسؤول أمس ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وصول سفن حربية روسية تحمل طواقم عسكرية لمكافحة الإرهاب إلى السواحل السورية مؤكدا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلا. وأكد المصدر في تصريح لوكالة سانا أن هذه الأنباء تأتي في إطار حملة الأكاذيب الموجهة ضد سورية من قبل بعض أطراف المعارضة والدول الداعمة لها إقليميا ودوليا بهدف التغطية على الدعوات المطالبة بالتدخل الخارجي في الشؤون السورية. وزارة الدفاع الروسية تنفي الأنباء عن وصول سفن حربية روسية قرب السواحل السوريةمن جهتها نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وصول سفن حربية روسية إلى السواحل السورية. ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن مصدر في دائرة الإعلام بالوزارة استغرابه الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن ظهور سفن حربية روسية قرب السواحل السورية. وأكد المصدر أنه لا توجد أي سفن حربية للأسطول الروسي قرب سواحل سورية موضحا أن ناقلة إيمان التابعة للأسطول الروسي رست في ميناء طرطوس السوري منذ 10 أيام بعد إتمام مهام إمداد سفن أسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي الروسيين المشاركة في عملية مكافحة القرصنة بخليج عدن بالوقود والأغذية. وأشار المصدر إلى أن جميع افراد طاقم ناقلة إيمان مدنيون وتوجد على متنها وحدة حراسة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:45 pm

    الوكاله العربيه السوريه
    موجز الاخبار
    الرئيس الأسد يزور الجامع الأموي للإطلاع على النسخة القياسية المطبوعة والصوتية من القرآن الكريم ويؤكد أن سورية وبلاد الشام تثبت يوما بعد آخر أنها كانت وستبقى منهلا أساسيا للعلوم الإسلامية وتعاليم الشريعة والدين الإسلامي الحنيف
    تشييع جثامين 7 شهداء من عناصر الجيش استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني
    وزير الخارجية الصيني يدعو المجتمع الدولي إلى الالتزام ببذل الجهود من أجل حل سياسي للوضع في سورية
    الخارجية التشيكية: براغ لا تعتزم سحب الدبلوماسيين التشيك من سورية

    أبناء سورية من الأكراد يحتفلون بعيد النوروز في جو من الألفة والمحبة ويؤكدون أهمية رص الصفوف لإفشال المؤامرة التي يتعرض لها الوطن
    ************************************
    واشنطن (رويترز) - أشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاربعاء بمجلس الامن الدولي لتبنيه موقفا موحدا داعما لمساعي مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي عنان لإنهاء العنف وحثت الرئيس بشار الاسد على "سلوك هذا الطريق" للخروج من الازمة.

    وقالت كلينتون بعدما وافق مجلس الامن بدعم من روسيا والصين على بيان يدعم خطة عنان "انها خطوة ايجابية. الان تحدث المجلس بصوت واحد." واضافت للصحفيين عقب اجتماع مع وزير الخارجية الافغاني "نقول مع باقي المجتمع الدولي للرئيس الاسد ونظامه .. اسلك هذا الطريق .. التزم به والا فستواجه مزيدا من الضغط والعزلة

    الامم المتحدة (رويترز) - في ضربة دبلوماسية كبرى للرئيس السوري بشار الاسد انضمت روسيا والصين يوم الاربعاء الى مجلس الامن الدولي في التعبير عن الدعم لمساعي كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية لانهاء العنف الذي دفع سوريا الى شفا حرب أهلية.

    وقال دبلوماسيون غربيون ان الاتفاق على بيان يعبر عن "أشد القلق من الوضع المتدهور في سوريا" يجب أن يكون جرس انذار للاسد الذي اعتمد على دعم حليفته روسيا في مواجهة انتقادات دولية لمحاولته المستمرة على مدى عام لاخماد الاحتجاجات المناهضة لحكمه.
    ويهدد البيان سوريا باتخاذ "خطوات أخرى" في حالة عدم التزامها باقتراح السلام المؤلف من ست نقاط الذي قدمه عنان ويدعو الى وقف اطلاق النار واجراء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة وضمان دخول هيئات الاغاثة للمناطق التي تحتاج للمساعدات.
    جاء مسعى الولايات المتحدة وأوروبا لاصدار بيان من المجلس يدعم مهمة عنان بعد استخدام روسيا والصين حق النقض (الفيتو) مرتين لاحباط مشروعي قرارين في المجلس كانا يدينان حملة قوات الاسد على المتظاهرين التي تقول الامم المتحدة انها أودت بحياة أكثر من ثمانية الاف مدني.
    ومع أن البيان لا يؤيد صراحة خطة الجامعة العربية التي تدعو الاسد للتنحي الا انه يدعم دعوة عنان الى عملية سياسية تقترب من هذه الخطة.
    ويعبر البيان "عن الدعم الكامل لجهود (عنان) لوضع نهاية فورية لكافة أنواع العنف وانتهاكات حقوق الانسان وتأمين دخول البعثات الانسانية وتسهيل عملية انتقال سياسي تقوده سوريا نحو نظام سياسي ديمقراطي تعددي."
    ويطالب البيان أيضا الحكومة السورية بوقف القتال أولا وهو أمر طالب به عنان والغرب.
    وقال البيان "يتعين أن توقف الحكومة السورية فورا تحركات القوات باتجاه المراكز السكانية وتكف عن استخدام الاسلحة الثقيلة فيها وتبدأ في سحب التعزيزات العسكرية من المراكز السكانية والمناطق المحيطة بها."
    وأضاف أنه حالما توقف القوات الحكومية القتال يجب أن تعمل السلطات السورية "مع (عنان) لتنفيذ وقف مستدام للعنف المسلح بكل أشكاله ومن كل الاطراف."
    وعلى العكس من القرارات - التي تكون دائما ملزمة قانونا وتحتاج الى تأييد تسعة من اعضاء المجلس على الاقل دون اعتراض احد من الدول الخمس دائمة العضوية لاقرارها- فالبيانات في العموم ليست ملزمة لكنها تتطلب مساندة بالاجماع من أعضاء المجلس.
    وقال سفير غربي لرويترز ان جميع قرارات المجلس ومن بينها البيانات الرئاسية ملزمة. لكن محكمة العدل الدولية اوضحت عام 1971 في رأي استشاري انه ليست كل قرارات المجلس في الحقيقة ملزمة قانونيا.
    وقال أحمد فوزي المتحدث باسم عنان ان عنان "يشعر بالارتياح بعد الدعم الموحد من جانب مجلس الامن وانه يحث السلطات السورية على الرد بايجابية."
    وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض ان البيان "خطوة متواضعة لكنها مهمة". ورحبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بالبيان ودعت "الجيش السوري الى رفض الاوامر باطلاق النار على اهله من المدنيين."

    وقالت "ندعو اعضاء مجتمع الاعمال ايضا الذين ما زالوا يدعمون النظام الى العمل من أجل تنفيذ بيان مجلس الامن ومهمة كوفي عنان."
    وقال دبلوماسيون ان القوى الغربية خففت من لغة "البيان الرئاسي" للمجلس المكون من 15 دولة يوم الثلاثاء في محاولة لضمان تأييد روسيا التي لم تعجبها صيغة سابقة رأت موسكو أنها تمثل انذارا لسوريا.
    وفي مؤتمر صحفي ببرلين قبيل الموافقة على البيان أوضح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو تؤيد تماما النسخة المعدلة للبيان.
    وقال بعد محادثات في برلين مع نظيريه في ألمانيا وبولندا "يعكس بيان المجلس الواقع في سوريا ويساند أهداف عنان."
    وأضاف "الاهم هو أنه لا يحتوي على انذارات.. ولا مقترحات تلقي اللائمة بشكل أكبر على أحد الاطراف."
    وقال سفير بريطانيا في الامم المتحدة مارك ليال جرانت ان البيان يبعث "برسالة قوية وموحدة الى الحكومة وكل اللاعبين الاخرين في سوريا بأنهم يجب عليهم الاستجابة... فورا" لمقترحات عنان للسلام.
    ووافق المجلس ايضا على تصريحات غير رسمية للصحافة طلبت روسيا من المجلس اصدارها بادانة هجمات تفجيرية وقعت الاسبوع الماضي على مدن دمشق وحلب السوريتين.
    والبيان الرئاسي وثيقة منفصلة عن مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة يدعو سوريا الى السماح بالدخول لمنظمات وموظفي الاغاثة الانسانية.
    وكانت المرة السابقة التي اصدر فيها مجلس الامن بيانا رئاسيا بشأن سوريا في اغسطس اب عام 2011 لكن الدول الاعضاء في مجلس الامن توصلت الى اتفاق بالاجماع نادر الحدوث في الاول من مارس اذار على تصريحات غير رسمية للاعلام توبخ دمشق لعدم سماحها لمسؤولة المساعدات الانسانية بالامم المتحدة فاليري اموس بالدخول الى سوريا. وبعد موافقة مجلس الامن على هذه التصريحات بوقت قصير سمح لاموس بزيارة دمشق
    *************************
    (رويترز) - قال سكان ان عدة قذائف سورية سقطت في قرية القاع اللبنانية الحدودية وفي حقول قريبة مساء يوم الاربعاء مما أسفر عن إصابة شخص بعد سماع قصف مدفعي عنيف على الجانب السوري من الحدود.

    وقال مزارع في القاع لرويترز "سقط أكثر من خمس قذائف في الحقول وفي القرية." وقال ساكن آخر ان قذيفة انفجرت قرب المدرسة الرئيسية.
    وقال طبيب يعيش في المنطقة "أُصيب رجل سوري في الخامسة والعشرين من العمر كان فر الى لبنان." ولم يذكر تفاصيل


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:46 pm

    عمان (رويترز) - قالت مصادر بالمعارضة السورية يوم الاربعاء ان معارضي الرئيس السوري بشار الاسد سيحاولون التغلب على خلافاتهم والاتفاق على استراتيجية أكثر تجانسا خلال اجتماع دعت اليه تركيا أوائل الاسبوع القادم.

    لكن فشل جماعات المعارضة في الاتفاق بشأن من سيحضر الاجتماع الذي يعقد في اسنطبول زاد من الشكوك بشأن قدرتها على تجاوز الخلافات العميقة بينها مما يخيب آمال القوى الكبرى التي تبحث عن شريك يمكن الاعتماد عليه في توحيد الحركة المعارضة للاسد.
    ومن المقرر مبدئيا ان يعقد الاجتماع يوم الاثنين ويعقد مباشرة قبل مؤتمر "اصدقاء سوريا" الذي تستضيفه اسطنبول في الاول من ابريل نيسان. وتجمع "اصدقاء سوريا" هو تحالف واسع يضم اكثر من 50 دولة تسعى الى اسقاط الاسد بعد الاحتجاجات المستمرة منذ 12 شهرا.

    وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي تتزايد حدة انتقاداته للاسد ان لديه آمالا كبيرة بشأن مؤتمر اصدقاء سوريا واشار الى ان تركيا ربما تدرس اقامة مناطق عازلة داخل سوريا لحماية اللاجئين المدنيين.
    وقال مسؤول في المجلس الوطني السوري المعارض الذي يضم جماعات معارضة اغلبها في الخارج "اقترحت تركيا مناطق امنة لحماية المدنيين لكنها تشعر بخيبة الأمل تجاه المعارضة وهي تضغط عليهم لعقد هذا المؤتمر."
    واضاف "على المعارضة ان تظهر لاردوغان وبقية العالم انها لاعب سياسي مسؤول."
    ويضم المجلس الوطني السوري شخصيات من كل الوان الطيف السياسي لكن مصادر قالت ان ليبراليين بارزين واسلاميين مستقلين اعربوا عن قلقهم المتزايد تجاه تزايد نفوذ جماعة الاخوان المسلمين على المجلس الذي يضم 270 عضوا.
    واستقال خمسة من الاعضاء البارزين في المجلس من عضويته قائلين انهم يئسوا من جعل المجلس لاعبا اكثر فاعلية. وشكل الخمسة مجموعة منافسة هي مجموعة العمل الوطني السورية.
    وكانت الشكوى الرئيسية للمجموعة هي ان المجلس الوطني السوري لا يقوم بما يكفي لمساعدة المقاومة المسلحة ضد الاسد حيث ما زالت المعارضة ضعيفة امام الحملة الضارية التي تشنها القوات الحكومية.
    واتهم بعض المنتقدين المجلس الوطني السوري بانه بعيد عن السوريين العاديين الذين يتحملون عبء الانتفاضة التي تقول الامم المتحدة انها اسفرت عن مقتل اكثر من 8000 شخص.
    وقال وليد البني العضو البارز في مجموعة العمل الوطني السوري انه لن يحضر الاجتماع الذي يعقد يوم الاثنين ما لم يعط رئيس المجلس الوطني برهان غليون قادة المعارضة الآخرين مساحة لاختيار المدعوين للاجتماع.
    فقد قالت كاترين التلي - المحامية الحقوقية والعضو في مجموعة العمل الوطني السوري - على سبيل المثال انها لم تتلق الدعوة للحضور.
    لكن المعارض البارز نجاتي طيارة وهو واحد من دعاة حقوق الانسان السوريين الذين يحظون بالاحترام قال انه سيحضر الاجتماع.
    وقال ان المجلس ما زال اسما كبيرا في الانتفاضة السورية وان توحيد المعارضة امل وطني شعبي وقال انه دعا الى أن يكون المؤتمر مفتوحا ليضم اكبر عدد من الحاضرين من داخل سوريا.
    وقال طيارة الذي فر من سوريا الى الاردن الشهر الماضي بعد ان افرجت عنه السلطات ان الدعوات حتى الان لحضور الاجتماع ما زالت شفهية وان المناقشات بشأن جدول اعمال الاجتماع ما زالت مستمرة وان مزيدا من المعلومات سيتضح خلال اليومين القادمين.
    وذكر مسؤول في المجلس الوطني السوري يحاول تنسيق الاجتماع ان كل المدارس الفكرية ستكون ممثلة في الاجتماع.
    وقال بعد ان طلب عدم نشر اسمه "المؤتمر لن يستبعد احدا.
    "لن يحل المؤتمر الخلاف داخل المعارضة لكنه سيخرج برؤية لمرحلة ما بعد بشار وسيطمئن الثورة داخل البلاد بأن هناك سوريين يعملون من اجلهم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:47 pm

    عمان (رويترز) - وضع مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بما فيه روسيا والصين يوم الاربعاء ثقله وراء مساعي كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لإنهاء الصراع الدامي في سوريا في لحظة وحدة دولية نادرة في مواجهة الأزمة السورية المستمرة منذ عام. وهدد بيان وافق عليه أعضاء مجلس الامن الخمسة عشر بالاجماع سوريا باتخاذ "المزيد من الاجراءات" التي لم يحددها في حالة عدم التزامها باقتراح السلام الذي قدمه عنان والذي يدعو لوقف اطلاق النار والسماح بحرية التحرك لمنظمات الإغاثة الانسانية. وعلى الرغم من تخفيف لهجة البيان الاصلي الذي قدمه الغرب بناء على طلب روسيا وإزالة أي إنذارات محددة فان موافقة القوى الكبرى مجتمعة على المقترح تمثل ضربة قوية للرئيس السوري بشار الاسد الذي يقاتل من اجل البقاء في السلطة في مواجهة انتفاضة شعبية. وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في واشنطن "نقول للرئيس الاسد ونظامه - ومعنا بقية المجتمع الدولي - اتخذوا هذا المسار والتزموا به او واجهوا المزيد من الضغط والعزلة." وامتد العنف عبر الحدود السورية في وقت متأخر يوم الاربعاء عندما سقطت عدة قذائف سورية في قرية القاع اللبنانية الحدودية وفي حقول قريبة وقال سكان انها أسفرت عن اصابة شخص. وقرية القاع التي تقع على بعد عشرة كيلومترات من الحدود السورية كانت المحطة الاولى لحوالي سبعة الاف لاجئ سوري فروا من القتال الى لبنان المجاور. وفي ضغوط جديدة قال دبلوماسيون بالاتحاد الاوروبي ان حكومات الاتحاد تنوي فرض عقوبات على اسماء الاسد زوجة الرئيس السوري يوم الجمعة وهو ما يعني انها لن تتمكن بعد ذلك من السفر الى الاتحاد الاوروبي او الشراء من متاجر في دوله باسمها. وتأتي هذه العقوبات - التي ما زالت تحتاج الى موافقة وزراء خارجية دول الاتحاد - بعد ان أصبحت أسماء الاسد البريطانية المولد مركز اهتمام وسائل الاعلام بعد نشر رسائل بريد الكترونية حصلت عليها صحيفة الجارديان البريطانية تظهرها بصورة من تنفق عشرات الالاف من الدولارات على شراء السلع الرفاهية على الانترنت بينما تغرق سوريا في اراقة الدماء. وتقول الامم المتحدة ان 8000 شخص على الاقل قتلوا منذ بدء الانتفاضة مع تصاعد العنف خلال الاسابيع القليلة الماضية مع قيام القوات الحكومية بقصف البلدات والقرى المتمردة في مسعى للقضاء على المعارضة المسلحة بأسلحة خفيفة في معاقلها. وحققت قوات الاسد مكاسب في مواجهة مقاتلي المعارضة في أنحاء البلاد خلال الاسابيع القليلة الماضية لكن لا توجد مؤشرات على انحسار العنف ويتوقع محللون ان تغير المعارضة المسلحة خططها لتتبنى أسلوب حرب العصابات. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ان 32 مدنيا قتلوا في سوريا اليوم الاربعاء اغلبهم في قصف قامت به القوات الحكومية على بلدات بمحافظة حمص بوسط سوريا. واطلق الجيش قذائف المورتر على حي الخالدية بحمص كما استهدفت قذائف مدفعية بلدة الرستن الى الشمال من مدينة حمص. كما اظهر تصوير بالفيديو قصفا لمنطقة قلعة المضيق التاريخية. وقال نشطاء المعارضة ان الجيش وجه اليوم نيران الدبابات والمدفعية والمدافع المضادة للطائرات الى ضاحيتي حرستا وعربين اللتين تسكنهما أغلبية سنية واستعادتهما قوات الاسد قبل شهرين من مقاتلي المعارضة لكنهما شهدتا تجددا لعمليات المقاتلين في الايام القليلة الماضية. واوردت وكالة الانباء العربية السورية انباء جنازات سبعة من عناصر الامن قتلوا في الاشتباكات. ولا يمكن التحقق من الانباء الواردة من سوريا بشكل مستقل بسبب حظر المسؤولين لعمل الجماعات الحقوقية والصحفيين. وكانت روسيا والصين قد استخدمتا حق النقض في مجلس الامن (الفيتو) لاحباط مشروعي قرارين سابقين كانا سيدينان دمشق كما قاومتا دعوات من دول عربية وغربية للاسد بالتنحي. لكن في مواجهة غضب دولي متصاعد بسبب اعمال العنف وافقت الدولتان على "بيان رئاسي" وهي وثيقة ليست ملزمة لكنها تتطلب تأييدا بالاجماع في مجلس الامن. ووصفت روسيا -احدى الدول القليلة التي ما زال الاسد يحظى بدعمها- الوثيقة بأنها عملية. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في برلين "الشيء الاهم هو عدم وجود انذارات ... ولا مقترحات بشأن من يحمل القسط الاكبر من اللوم." تأتي هذه الخطوة بعد ايام من قيام عنان الامين العام السابق للامم المتحدة بابلاغ مجلس الامن بأن استجابة دمشق لخططه من اجل تحقيق السلام كانت مخيبة للآمال وحث المجتمع الدولي على تنحية خلافاته. وتدعو خطته المشار اليها في بيان الامم المتحدة الحكومة السورية الى وقف تحريك قواتها في المراكز السكنية ووقف استخدام الاسلحة الثقيلة في هذه المناطق. كما تدعو الحكومة والمعارضة الى البدء في محادثات تهدف للتوصل الى تسوية سلمية. ولم يرفض الاسد هذه المقترحات لكنه جادل في مرونتها وتساءل عمن يمكن ان يتحدث نيابة عن المعارضة المنقسمة. وقالت مصادر يوم الاربعاء ان المعارضة السورية تعتزم عقد اجتماع في تركيا في 26 مارس اذار في محاولة لتجاوز خلافاتها الداخلية والتخطيط لاستراتيجية اكثر تجانسا. لكن المعارضة لم تتفق بعد على من يحضر هذا الاجتماع مما يلقي الضوء على الشكوك بشأن قدرتها على العمل معا وهو ما تسبب في خيبة أمل الدول العربية والغربية التي تبحث عن شريك يعتمد عليه في توحيد الحركة ضد الاسد. وكانت آخر مرة اصدر فيها مجلس الامن بيانا رئاسيا بشأن سوريا في اغسطس اب عام 2011 رغم ان الدول الاعضاء في مجلس الامن توصلت الى اتفاق بالاجماع نادر الحدوث في الاول من مارس اذار يوبخ دمشق لعدم سماحها لمسؤولة المساعدات الانسانية بالامم المتحدة فاليري اموس بالدخول الى سوريا. وبعد موافقة مجلس الامن على هذه التصريحات بوقت قصير سمح لاموس بزيارة دمشق. ورحب عنان بدعم الامم المتحدة لجهود الوساطة التي يقوم بها ودعا دمشق الى "الرد بايجابية". وجاء اتفاق مجلس الامن الاخير بعد ان تبنت موسكو لهجة اكثر حدة مع سوريا حليفتها القديمة التي تستضيف القاعدة البحرية الوحيدة لها خارج الاتحاد السوفيتي السابق. وقال وزير الخارجية الروسي لمحطة اذاعية روسية "نعتقد أن القيادة السورية ردت بشكل خاطئ على الاحتجاجات السلمية عند بدء ظهورها وترتكب أخطاء كثيرة جدا." وأضاف "أدى ذلك للاسف.. الى بلوغ الصراع مثل هذه المرحلة الصعبة." من خالد يعقوب عويس


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:47 pm

    كوالا لمبور (رويترز) - قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الخميس إن مجلس الامن بعث برسالة واضحة إلى سوريا لانهاء العنف والدعوة إلى بدء حوار بين الحكومة والمعارضة. وقال بان في كلمة ألقاها في كوالا لمبور عاصمة ماليزيا "بتعبيرات واضحة لا لبس فيها دعا مجلس الامن الى انهاء فوري لكل أعمال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان." وأضاف قوله "انه طالب بالوصول الآمن للهيئات الإنسانية وحوار سياسي شامل بين الحكومة وكل أطياف المعارضة السورية."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:48 pm


    22آذار , 2012 الوكاله العربيه السوريه دمشق-سانا أقيمت أمس صلاة مشتركة على أرواح شهداء الوطن وشهداء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا دمشق السبت الماضي في كنيسة كيرلس في حي القصاع بدمشق بحضور فعاليات دينية وشعبية. وقال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك.. إن هذه الصلاة من أجل سورية الأم الحبيبة مهد الديانات وملتقى الحضارات التي انطلقت منها حاملة النور والحب والسلام والأمن إلى العالم. وأكد البطريرك لحام أن سورية قوية وصامدة ولكن يجب ألا تبقى هذه الحلقة من العنف داعيا أبناء وبنات سورية للحوار والتلاقي والمصالحة والتوبة والهدوء لتحقيق المصالحة والحفاظ على الوحدة وإسقاط حاجز العداوة بين أبناء البيت الواحد والأسرة الواحدة وأضاف البطريرك لحام.. إننا نترحم على كل الضحايا الذين سقطوا على أرض سورية وندعو السوريين إلى الصلاة والدعاء إلى الله من أجل أن يحفظها وأبناءها فآلام الناس هي التي تجمعنا وآلام شعبنا كثيرة جدا على الصعد الروحية والنفسية والاقتصادية والاجتماعية. وقال البطريرك لحام.. إن سورية قادرة على إكمال مسيرة التجدد والتغيير والخروج من حلقة العنف عبر الحوار والسوريون قادرون معا على تحقيق ذلك والاستجابة لكل مطالب الإصلاح المفتوحة قلوب السوريين له. وأضاف البطريرك لحام.. إن تحقيق هذه المطالب حدث والدستور الجديد الذي صوت عليه الشعب السوري مؤخرا هو خطوة إلى الأمام والسوريون قادرون على أن يقودوا بأنفسهم مسيرة الإصلاح كي تكون الديمقراطية والحرية والكرامة صنعا محليا ولذلك فالجميع وكل الفرقاء مدعوون إلى المشاركة في هذه المسيرة. واستنكر البطريرك لحام التفجيرات الإرهابية البشعة والأعمال الهمجية التي وقعت في دمشق داعيا إلى رفع الصلوات في الكنائس والجوامع والبيوت للضحايا والجرحى المتألمين في المستشفيات. وقال البطريرك لحام.. بالرغم مما يجري فإننا نؤكد من كنائسنا وجوامعنا أن سورية ستبقى قوية صامدة متحدة بحكمة وسهر المسؤولين وخاصة الأمن والجيش وستكمل المسيرة الوطنية والتي ستوصل بلدنا إلى النصر والأمن والأمان والاستقرار والازدهار وأضاف البطريرك لحام.. إننا نصلي لأجل رئيسنا المفدى الدكتور بشار الأسد الذي يكن المحبة في قلبه لكل السوريين لكي يبقى صامداً ومحباً. وقال البطريرك لحام.. إنني قلت لرؤساء المجالس الأسقفية في أوروبا ولقداسة البابا والمسؤولين في بعض الدول الأوروبية إنني أدافع عن سورية العالم العربي التي هي رمز ومفتاح للكثيرين في هذه المنطقة ورسالتي لهم حملت رزمة من التوجهات والطرق والأفكار لكسر العنف والأسباب والعوامل التي تزيده وتوءججه في المنطقة بين أبناء الوطن الواحد والأرض الواحدة. وأضاف البطريرك لحام.. إنني قلت لقداسة البابا وللأوروبيين الذي يقولون انهم يخافون على المسيحيين.. إن المسيحيين هم مواطنون سوريون وما يجري على غيرهم يجري عليهم فكلنا أبناء سورية ولن نترك قلوبنا دون أمل ورجاء بأننا سنكسر كل العنف الذي من حولنا كي نعطي المجال لانتصار الأمل والرجاء. وأكد البطريرك لحام أن دور المسيحيين في سورية والمنطقة في هذه الظروف الصعبة ليس حياديا أو سلبيا فهم يعملون بشكل جاد في خدمة وحدة سورية ووحدة العالم العربي لأنه إذا نجحت سورية في المحافظة على وحدتها فإن العالم العربي سيعود ويستعيد صحته ووحدته التي هي خشبة الخلاص والأمل الحقيقي للوصول إلى ربيع حقيقي في العالم العربي. وحيا البطريرك لحام جميع الأمهات وخاصة اللواتي فقدن أزواجهن أو أبناءهن أو أقاربهن بمناسبة عيد الأم وهنأ المعلمين في عيدهم آملا منهم العمل من أجل بناء أجيال شابة منفتحة متقدمة تصنع سورية المتجددة كما تمنى الشفاء للجرحى في المشافي. وفي ختام الصلاة شاركت حشود كبيرة من المواطنين في مسير تطواف بالشموع انطلق من الكنيسة إلى موقع التفجير الإرهابي الذي استهدف حي القصاع تقدمها البطريرك لحام بمشاركة السفير البابوي في دمشق ماريو زيناري وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي. ووضع المشاركون في الموقع شمعة كبيرة حملت على أغصان الزيتون تعبيرا عن السلام وتكريما لأرواح الشهداء وتذكيرا بتضحياتهم في سبيل نصرة سورية. ودعا البطريرك لحام خلال المسير لأن يعم السلام والمحبة في سورية ويحميها وأن تبقى موحدة بكافة أطيافها لافتا إلى أن الشعب السوري مستعد للمضي بمسيرة جديدة قائمة على المحبة والحوار تزيد سورية تالقا وتجددا لتعطي أمثولة خير ومحبة للعالم أجمع بدوره قال الشيخ أحمد شيخو خطيب ومدرس في مساجد دمشق إن الصلاة لسورية جميعها التي كانت وما تزال موطنا لكل الأديان حيث تعايش جميع أبنائها في لحمة وطنية راسخة لا يفرقون بين بعضهم البعض مضيفا إننا هنا لنعلم أولادنا المحبة والسلام التي ورثناها عن أجدادنا لا لنعلمهم الكراهية والعنف التي يحاولون زرعها في نفوس أبناء سورية. ودعا الشيخ شيخو المغرر بهم ليعودوا إلى سوريتهم وأخلاقهم كي يتوقف العنف والإجرام مؤكدا أن جميع التعاليم السماوية ترفض القتل وتكفير الآخرين وتدعو إلى المحبة والسلام والتعاون لصناعة الحياة لا لصناعة الموت. وأكد المشاركون في المسير دعمهم لمسيرة الاصلاحات الشاملة التي يقودها الرئيس الأسد وتوجهوا بالتحية للجيش العربي السوري وقوات حفظ النظام والتضحيات التي قدموها للحفاظ على الأمن والاستقرار في سورية. كما نددوا بمواقف بعض الأنظمة العربية والغربية التي تدعم الإرهابيين وتمدهم بالمال والسلاح لقتل السوريين وتسخر لهم قنوات إعلامية مضللة لتكون شريكة لهم في سفك الدماء السورية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:49 pm

    كد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين أن القيادة الروسية تنظر إلى السيد الرئيس بشار الأسد كرئيس شرعي يحرص على المحافظة على الأمن والنظام في بلاده. ونقلت وكالة أنباء موسكو عن بيسكوف قوله في حديث لـ /بي.بي.سي/ أمس: لا نستطيع أن نناقش أي عمل عنفي يقوم به أحد الطرفين في النزاع الداخلي بسورية متجاهلين أعمال الطرف الآخر بل يجب أن نقف موقفا متوازنا وألا يغيب عن بالنا أن الرئيس الأسد يعتني بمواطنيه ويتحمل المسؤولية عن ضمان النظام العام في سورية. وأشار بيسكوف إلى أنه لا يوجد سبب لعدم تصديق قيام الحكومة السورية باتخاذ الإجراءات الهادفة إلى استتباب الأمن.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:50 pm

    محافظات-سانا الوكاله العربيه السوريه ضبطت الجهات المختصة أمس كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر بعضها إسرائيلي الصنع ومعملاً لصناعة العبوات الناسفة في حي الحميدية بمدينة حماة. وذكر مصدر رسمي في المحافظة لمراسل سانا أنه خلال عملية نوعية لملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الحميدية ضبطت الجهات المختصة الأسلحة والذخائر التي شملت بنادق آلية وبنادق بومبكشن ورشاشات متنوعة مع ذخائرها وقواذف آر بي جي مع قواذفها وقنابل هجومية ودفاعية بعضها إسرائيلي الصنع كما تم استعادة سيارات حكومية وخاصة سرقها الإرهابيون لاستخدامها في عملياتهم الإجرامية. كما كشفت الجهات المختصة أحد المنازل في الحي والذي حولته المجموعات الإرهابية إلى وكر لتصنيع العبوات الناسفة من مختلف الأحجام والأشكال حيث عمد الإرهابيون إلى تفجير المنزل بعد اكتشافه. مجموعات إرهابية مسلحة ترتكب مجزرة جديدة بحق مواطنين مخطوفين في حمص وفي حمص أقدمت مجموعات إرهابية مسلحة على ارتكاب مجزرة جديدة حيث قامت بقتل مجموعة من المواطنين بطريقة همجية بعد أن كانت اختطفتهم في وقت سابق. وتعمد المجموعات الإرهابية المسلحة بعد ارتكاب جرائمها إلى تصوير جثث ضحاياها لتزود قنوات الإرهاب الدموي بوقود حقدها على الشعب السوري لتقوم تلك القنوات بالمتاجرة الرخيصة بالصور في محاولة منها لتزوير الحقيقة وإلصاق الجريمة بقوات حفظ النظام. وأعرب أهالي بعض المخطوفين عن قلقهم على مصير أبنائهم وخوفهم أن يلقوا مصير المخطوفين نفسه حيث تعرضوا لجرائم بشعة وخاصة أن مكان وجودهم لا يزال مجهولا. من جهة أخرى استشهد أمس الطفلان يحيى عبد العليم الغنطاوي وشقيقه بلال جراء استهداف مجموعة إرهابية مسلحة لسرفيس لنقل الركاب في شارع طريق حماة بحي القصور في حمص. وقال مصدر في المشفى العسكري بحمص لمراسل سانا إن الاعتداء أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة مواطنين بينهم سائق السرفيس نقلوا إلى المشفى لتلقى العلاج. وفي درعا استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بنيران مجموعة إرهابية مسلحة أمس. ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار في منطقة السد بدرعا ما أدى إلى استشهاد المواطن صالح ابو عون وإصابة المواطن باسم محمد الزوباني الذي يعمل سائق سيارة لتوزيع الخبز تابعة لأحد أفران القطاع العام والمواطن محمد الكراد الذي كان يقف أمام منزله كما أصيب ثلاثة عناصر من قوات حفظ النظام بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة على طريق درعا السد. ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة أن عناصر الهندسة فككت عبوة ناسفة أخرى زنة 15 كغ زرعتها مجموعة إرهابية في المدخل الشمالي من مدينة داعل. من جانب آخر أقدم إرهابي ملثم على إلقاء قنبلة يدوية على منزل المواطن سامر الديري في مدينة الشيخ مسكين ما أدى إلى تهدم غرفتين دون وقوع إصابات بشرية. كما عثرت الجهات المختصة صباح أمس على جثة وصال سلطي الزعبي في الأربعين من عمرها مصابة بطلق ناري على طريق عام المزيريب طفس.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:51 pm

    دمشق-السويداء-سانا الوكاله العربيه السوريه بأكاليل الورد والغار وعلى وقع موسيقا لحني الشهيد ووداعه شيعت من مشفى تشرين العسكري بدمشق والمشفى الوطني بالسويداء أمس إلى مثاويهم الأخيرة جثامين 7 شهداء من عناصر الجيش استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطنى في درعا وحمص وريف دمشق. والشهداء هم : العقيد علاء محمود وطفة من اللاذقية النقيب عبد الكريم يونس زينة من حمص المساعد أول هيثم سليمان غرز الدين من السويداء الرقيب أول عبد الحكيم عدنان محمد العبيد من الرقة المجند محمد نوح كعكرني من دمشق المجند أحمد محمد الخليفة من دير الزور المجند علي جاسم عيسى من ريف دمشق ودعا ذوو الشهداء إلى التصدى للإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار لربوع سورية مؤكدين ثقتهم بقدرة الشعب السوري على تجاوز المحنة عبر التمسك بالوحدة الوطنية واستنكارهم للجرائم المنظمة التي تنفذها المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من بعض الدول العربية والغربية. وقال أحمد وطفة شقيق الشهيد علاء إنه رغم كل الألم والحزن الشديدين على فقدان الشهيد الغالي الذي نعتز بشهادته ورفاقه الأبطال الذين فوتوا على المتآمرين فرصة زعزعة الأمن والأمان في سورية لكن الشعب السوري سيحاسب كل من تلطخت يداه بالدم السوري وسمح لنفسه بان يكون مطية لدول خارجية استعمارية وأداة شريكة في سفك الدم السوري ونشر الدمار والخراب في الوطن الغالي. وقال أحمد اسعد ابن خال الشهيد علاء إن هذه الأعمال الإجرامية تؤكد على الفشل الذي منيت به القوى المتآمرة على صمود وممانعة الشعب السوري الرافض لكل أشكال التدخل الخارجي ولسياسة الإملاءات التي تتبعها أمريكا مع دول المنطقة وعلى رأسها بعض الدول الخليجية الداعمة لنشر الفوضى والقتل والدمار في سورية. وأكدت منيرة عياش والدة الشهيد عبد الكريم زينة أنه مهما بلغت جرائم ووحشية المجموعات الإرهابية المسلحة التي تعيث فساداً وقتلاً بأبناء الشعب السوري سينتصر السوريون على هذه المؤامرة بفضل وعيهم ووقوفهم صفا واحداً في وجه كل من يحرض على إثارة الفتن في وطنهم الغالي لافتة إلى أن المؤامرة تكشفت لجميع السوريين ما دفع بالمتآمرين إلى إتباع طرق ووسائل دنيئة وخسيسة بعيدة عن أخلاق وثقافة المجتمع السوري الأصيل. وأعرب المحامي غسان غرز الدين شقيق الشهيد هيثم عن فخره واعتزازه باستشهاد أخيه داعياً لله أن يكون دم أخيه و دماء باقي الشهداء ثمناً لخروج سورية من هذه المحنة أكثر قوة ً. وأشارت منتهى مكارم زوجة الشهيد هيثم إلى أن زوجها ضحى بروحه الطاهرة دفاعا عن وطنه الغالي مطالبة بالضرب بيد من حديد المجموعات الإرهابية المسلحة التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار سورية. وبين يحيى غرز الدين عم الشهيد هيثم أن ابن أخيه قدم نفسه هدية للأم سورية وفداءً لأرضها مشيراً إلى أن كل المؤامرات ستسقط على يد السوريين المتمسكين بمواقفهم الوطنية والقومية المشرفة. وقال محمد جاسم عيسى شقيق الشهيد علي إن جميع السوريين مشاريع شهادة حتى القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة لافتاً إلى أن سورية تجاوزت المرحلة الأصعب من الأزمة وتأبى الخضوع لأي حلف بفضل وعي شعبها وإرادته القوية . وأعرب محمد سامر صواف صديق الشهيد محمد نوح كعكرني عن اعتزازه باستشهاد صديقه أثناء قيامه بواجبه الوطني في الدفاع عن حرية وكرامة سورية معتبراً ان وحدة الشعب السوري ووقوفه صفاً واحداً أسقطا المؤامرة التي حاولت ضرب ما أنجزه أبناء سورية على مدى عشرات السنين وأفشلا محاولات الدول الاستعمارية ومن يدور في فلكها الرامية إلى النيل من سورية ومواقفها الوطنية والقومية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:52 pm

    أنقرة (رويترز) - قبل عام مضى كان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يخاطب الرئيس السوري بشار الاسد بقوله "أخي".. أما الان وبعد تبدد أوهام الاخوة وجدت أنقرة نفسها تحشد الجهود للضغط عليه للتنازل عن السلطة لكنها متوجسة بشكل متزايد من ان تستدرج الى عمل عسكري.

    أصبحت الازمة بين الاسد وأردوغان شخصية وكذلك دبلوماسية بعد ان تجاهلت سوريا دعوات تركية لضبط النفس وواصلت هجماتها على المحتجين. كما شبه اردوغان الوضع في سوريا بألمانيا النازية في واحدة من أشد العبارات التي تصدر عن أي زعيم بارز في الشأن السوري.
    وفي رسالة بريد الكتروني ضمن مجموعة رسائل مسربة نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية سئلت اسماء زوجة الاسد عما اذا كانت سترسل عنوان بريدها الالكتروني الى زوجة اردوغان فقالت "أستخدم هذا الحساب فقط لاقاربي وأصدقائي... سيكون من الصعب علي في هذه المرحلة أن اعتبرها من أي من الفئتين بعد الاهانات التي وجهوها للرئيس."
    كانت الانتفاضة السورية اختبارا لحدود النفوذ الدبلوماسي الاقليمي لتركيا والذي زاد بشكل واضح خلال زعامة اردوغان. ولسنوات طويلة ظلت أنقرة تستثمر كثيرا في علاقاتها مع سوريا والاسد على أساس أن العلاقات الوثيقة يمكن أن تعزز التجارة والاصلاحات في سوريا وكذلك تضعف من اعتماد دمشق على ايران المنافس الرئيسي لتركيا في المنطقة.
    قال فيليب روبينز من جامعة أوكسفورد "كانوا يعتقدون أنه بسبب العلاقات الخاصة التي نشأت بين اردوغان وبشار فان السوريين يمكن أن يسهل التأثير عليهم."
    وأضاف "كان هناك فهم خاطيء تماما استند الى افتراض انهم جعلوا الجانب الاخر في وضع يستجيب معه لدعواتهم وهذا لم يكان الحال تماما."
    وتصاعدت الاحتجاجات السورية من مارس اذار في العام الماضي. ولم يستجب الاسد لمكالمات هاتفية ملحة من اردوغان وزيارات من وزير الخارجية أحمد داود أوغلو للاصلاح. وبحلول أغسطس اب كان الكيل قد طفح بالنسبة لانقرة.
    وعقب انتفاضة سريعة في مصر وبعد أن أصبحت الاطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وشيكة انقلبت تركيا بشدة على حليفتها السابقة دمشق.
    وقال بول سالم مدير مركز كارنيجي للشرق الاوسط في بيروت "يريدون أن يضعوا أنفسهم على الجانب الصحيح من التاريخ متوقعين أن النظام السوري سيسقط خلال أسابيع كما كان الحال في تونس ومصر."
    وتستضيف تركيا الان جماعات المعارضة السورية الرئيسية وتأوي قيادات الجيش السوري الحر المعارض على جانبها من الحدود المشتركة. وفي الاول من ابريل نيسان ستستضيف اجتماعا لمسؤولين من دول غربية والشرق الاوسط ومجموعات معنية بالشأن السوري.
    وأظهر الاسد عدم اكتراث بالهجوم اللفظي وصمودا في مواجهة احتجاجات أصبحت عنيفة بشكل متزايد وهجمات يشنها مقاتلو المعارضة. كما أنه في الوقت الراهن على الاقل في منأى بصورة كبيرة عن أي اجراء تدعمه الامم المتحدة بسبب حق النقض (الفيتو) الذي تستخدمه الصين وروسيا ضد أي قرار في مجلس الامن.
    وقال سالم "حاليا هناك وضع مخيب للامال بالنسبة لانقرة... ما راهنوا عليه لم يحدث. الحيلة والتهديدات التي مارسوها قابلتها حيلة وتهديدات من الجانب السوري والان نحن بلا شك في حالة من التأزم."
    وبدون مساندة من الامم المتحدة أو على الاقل جامعة الدول العربية وحلف شمال الاطلسي فان تركيا غير مستعدة للتحرك وحدها. لكن مع وجود حدود مشتركة بامتداد 900 كيلومتر ووجود أكثر من 16 ألف لاجيء سوري على أراضيها ومئات اخرين يصلون كل يوم لا يمكن لتركيا التنصل من المشكلة ببساطة.
    وأشارت تركيا الى أن أي تدفق هائل للاجئين أو وقوع مذابح على حدودها هي خطوط حمراء ستجبرها على اتخاذ اجراء لكن المحللين يرون أنه بما أن هذا التحرك لن يصل الى حد التدخل العسكري فلن يكون هناك الكثير من الخيارات الفعالة أمام أنقرة.
    وقال اردوغان الاسبوع الماضي ان اقامة منطقة "امنة" أو "عازلة" بامتداد الحدود من الخيارات التي يجري بحثها لكن هذا يعني دخول قوات الى سوريا للسيطرة على أراض وتأمينها وهو ما لم يتمكن الجيش السوري الحر من القيام به.
    وقال كامر قاسم من منظمة الابحاث الاستراتيجية الدولية وهي منظمة أبحاث تركية "علينا أن نفكر في احتمال وجود منطقة عازلة داخل الاراضي السورية لكن بدون الموافقة السورية ربما يؤدي هذا الى نوع من الصراع العسكري... وقد يؤدي هذا الى تصعيد الاوضاع."
    وشاءت أم أبت تجد تركيا نفسها عنصرا محوريا في الجهود الدبلوماسية التي تهدف الى عزل الاسد وستكون في مقدمة الدول في حالة القيام بأي تدخل عسكري سواء من خلال قوة سلام عربية أو تسليح الجيش السوري الحر وهما اجراءان من الممكن أن تبحثهما الجامعة العربية عندما تعقد قمتها في بغداد الاسبوع المقبل.
    لكن هناك أسبابا وجيهة جدا تجعل أنقرة متوجسة من التدخل في سوريا في ظل مساندة ايران جارة تركيا والقوة الاقليمية لسوريا والتقارب بين ايران والعراق جار تركيا الاخر.
    وقال روبينز "لو كان الوضع هو مواجهة بين تركيا وسوريا فحسب لكان من الممكن ان يتدخل الاتراك... لكن عندما تحسب وجود قوى اقليمية أخرى... وهناك أيضا اسرائيل التي تقترب أكثر من قبرص واليونان.. وهناك بالطبع الروس الى الشمال الذين يدعمون سوريا.. فجأة يصبح الوضع أكثر تعقيدا بكثير."
    ويرى البعض في تركيا محاولة غربية لدفع أنقرة الى القيام بالدور الرئيسي وتحمل الجزء الاكبر من المخاطرة في سوريا.
    وألقى رئيس البرلمان جميل جيجك من حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له أردوغان باللوم على ما أسماه "المكر الغربي" في محاولة دفع تركيا الى اتخاذ اجراء ما. وقال "الجميع موجودون على الهامش وكأنهم يشاهدون مباراة ويقولون 'فلنجعل تركيا تحل المسألة'."
    على الاقل هكذا رأى الكثير من المراقبين زيارة ديفيد بتريوس مدير وكالة المخابرات المركزية (سي.اي.ايه) لانقرة في الاسبوع الماضي.
    وقال علي نيهات أوزكان وهو محلل أمني في مؤسسة أبحاث السياسة الاقتصادية التركية "يبدو أن تركيا تركت لتتعامل مع الوضع وحدهما."
    وذكر أن الامريكيين "يحاولون في الغالب تشجيع تركيا على المشاركة بدرجة اكبر. وتركيا تعيد النظر."
    ولم تتراجع تركيا بعد لكن حل محل العبارات الرنانة محاولة جدية لتحقيق المزيد من التوافق حول سوريا من خلال استضافة اجتماع "أصدقاء سوريا" في اسطنبول في الاول من ابريل نيسان في مسعى لجعل المسألة تتصدر الاهتمامات الدولية.
    وفي هذا الاجتماع ستقوم أنقرة بدور دبلوماسي تمارسه جيدا هو جمع دول غربية ودول الشرق الاوسط معا وهما منطقتان تربطهما بتركيا علاقات وثيقة.
    وقال روبينز "أعتقد أن أفضل شئ يمكن عمله هو العودة للجماعة سواء كان حلف شمال الاطلسي او التحالف الغربي.. في هذه الحالة لم يكن لتركيا ان تنكشف كما حدث."
    ومضى يقول "يمكن أن يكون لك وجهة نظرك الخاصة فيما يحدث. يمكن أن تبدي انزعاجا كبيرا من فقد الارواح والدمار في سوريا لكن لن يمكنك التحرك الا بالتوافق مع الحلف بصفة عامة ومع الامريكيين بصفة خاصة."

    من جون همينج


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:53 pm

    عمان (رويترز) - قالت مصادر من المعارضة السورية ان دبابات الجيش السوري قصفت حيا كبيرا بمدينة حماة يوم الخميس بعد اشتباكات بين مقاتلي الجيش السوري الحر المعارض وقوات الرئيس بشار الاسد.

    وأضافت أن القصف دمر منازل وخلف عددا من القتلى والمصابين في حي الاربعين بشمال شرق المدينة. وتصدرت حماة الانتفاضة المندلعة منذ عام ضد الاسد.
    وقالت مصادر المعارضة ان 20 شخصا على الاقل قتلوا في قصف الجيش للمدينة وريف حماة خلال اليومين الماضيين.
    وقال ناشط من المعارضة في حماة "تمركزت 70 دبابة على الاقل حول حماة منذ أسبوع لتعزيز قوات الجيش الموجودة في المدينة بالفعل. وتركز القصف على أحياء مشاع والحميدية والاربعين."
    وقالت مواطنة فرت من حي الحميدية الى خارج المدينة ان القصف قتل 17 شخصا في الحي يوم الاربعاء من بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال.
    واقتحم الجيش السوري حماة بالدبابات في اغطس اب لاخماد مظاهرات حاشدة تطالب باسقاط الاسد.
    (اعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير رفقي فخري)


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:54 pm

    بيروت (رويترز) - قال وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور يوم الخميس ان لبنان لن يشارك في اجتماع "اصدقاء سوريا" المقرر عقده في اسطنبول في الاول من ابريل نيسان.

    وقال منصور في مقابلة بثها تلفزيون المنار التابع لحزب الله "تلقيت دعوة أول أمس من وزير خارجية تركيا (داود) أوغلو ونحن بصدد الرد. طبعا أستطيع ان اقول من الان لن نحضر المؤتمر وسنعتذر."
    وتستضيف تركيا الان جماعات المعارضة السورية الرئيسية وتؤوي قيادات الجيش السوري الحر المعارض على جانبها من الحدود المشتركة. وفي الاول من ابريل ستستضيف اجتماعا لمسؤولين من دول غربية ومن الشرق الاوسط ومجموعات معنية بالشأن السوري.
    وتجمع "اصدقاء سوريا" هو تحالف واسع يضم اكثر من 50 دولة تسعى الى انهاء العنف في سوريا بعد الاحتجاجات المستمرة منذ 12 شهرا على حكم الرئيس بشار الاسد.
    وكان لبنان قاطع اجتماعا مماثلا عقد في تونس في شهر فبراير شباط الماضي.
    وقال منصور "طبعا نحن عندما قاطعنا مؤتمر تونس كان ذلك انسجاما مع موقف سابق اتخذه لبنان في الجامعة العربية حيال الملف السوري وهو النأي بالنفس."
    وتساءل "كيف يمكن ان ننأى بأنفسنا عن قرارات اتخذت وفي نهاية الامر نذهب الى مؤتمر أصدقاء سوريا وكأننا نعترف مسبقا بالمجلس الوطني السوري ونعترف بالمعارضة السورية ونختزل القيادة السورية ونختزل الحكومة السورية متجاوزين كل الاعراف.. كل الاتفاقيات.. كل الاصول. لا يمكن." وقال "لبنان ينأى بنفسه عن القرارات الصادرة وبالتالي لم يحضر المؤتمر في تونس ولن يحضر ايضا المؤتمر في اسطنبول. علاقتنا نحن مع الدولة السورية علاقتنا مع الشرعية السورية واذا كان هناك من تطورات على الارض فان هذا لا يعني أن نذهب بعيدا وأن نختزل كل شيء وأن نتصرف تصرفا غير سياسي غير سيادي غير قانوني ونعترف بالمجلس الوطني السوري ونذهب الى المعارضة السورية


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:55 pm

    بيروت (رويترز) - قال نشطاء في المعارضة السورية يوم الخميس ان اشتباكات وقعت في أنحاء سوريا بعد يوم من دعوة مجلس الامن التابع للامم المتحدة كل الاطراف الى وقف القتال والسعي الى تسوية عبر التفاوض للانتفاضة المستمرة منذ عام.

    وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون ان البيان الذي أصدره المجلس بالاجماع بعث برسالة واضحة الى سوريا لانهاء كل أشكال العنف لكن هذه الدعوة لم يكن لها أثر يذكر على الارض حيث يسعى المتمردون للاطاحة بالرئيس بشار الاسد.

    وقالت مصادر في المعارضة ان دبابات سورية قصفت حيا كبيرا في مدينة حماة يوم الخميس بعد معارك بين الجيش السوري الحر والقوات الموالية للاسد.

    ودمر القصف منازل في حي الاربعين بشمال شرق حماة التي كانت من مقدمة المحافظات التي تمثل معقلا للانتفاضة. وقالت مصادر في المعارضة ان 20 شخصا على الاقل لقوا حتفهم في هجمات للجيش بالمنطقة على مدى اليومين الماضيين.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ان قتالا شرسا دار في بلدة القصير التي تقع بالقرب من الحدود مع لبنان. ولقي ثلاثة من السكان حتفهم في القتال كما قتل أربعة جنود عندما هاجم متمردون نقطة تفتيش يحرسونها.

    ونقل المرصد عن شبكة مراسليه داخل سوريا ان القوات السورية حاولت اقتحام بلدة سرمين في شمال البلاد يوم الخميس مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة العشرات.

    وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد ان القوات السورية ما زالت عاجزة عن دخول سرمين بسبب القتال لكنها تقصف البلدة وتستخدم المدافع الرشاشة.

    وأضاف ان القتال اندلع أيضا في مدينة درعا في الجنوب حيث قتل عدد من الجنود في كمين في حين شنت قوات الاسد حملات أمنية في محافظة دير الزور بشرق البلاد ومحافظة اللاذقية الساحلية في محاولة لطرد مقاتلي المتمردين.

    وأيد بيان مجلس الامن الذي وافقت عليه الصين وروسيا في لحظة نادرة من وحدة الصف العالمي بشأن الازمة السورية مساعي السلام التي يقوم بها كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية وحذر من اتخاذ "المزيد من الاجراءات" في حالة عدم استجابة سوريا.

    وتدعو اقتراحات السلام التي قدمها عنان من ست نقاط الى وقف اطلاق النار واجراء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة والسماح بدخول هيئات الاغاثة بشكل كامل. كما تطالب الجيش بوقف استخدام الاسلحة الثقيلة في المناطق المأهولة بالسكان وسحب القوات.

    لكن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قال ان البيان لا يشير الى أن القوى الكبرى قد توصلت الى موقف موحد لوضع خطة عمل.

    وقال للصحفيين أثناء زيارة الى فيينا يوم الخميس "بالطبع هذا ليس كل شيء وهو أننا ببساطة لدينا رسالة عامة. نحن نحتاج أيضا الى وضع خطة عمل عامة... في هذا الشأن نحن غير قادرين على رؤية موقف موحد."

    وفي حين أن بيان الامم المتحدة يفتقر الى القوة القانونية للقرار فانه يتحدث عن الحاجة للتحول السياسي في سوريا ولا يطالب الاسد بالتنحي وهو ما دعا اليه كل من مقاتلي المعارضة والجامعة العربية.

    وقال بان جي مون في كلمة ألقاها في العاصمة الماليزية كوالالمبور "دعا مجلس الامن بتعبيرات واضحة لا لبس فيها الى انهاء فوري لكل أعمال العنف وانتهاكات حقوق الانسان."

    وقللت الوكالة العربية السورية للانباء فيما يبدو من شأن بيان مجلس الامن وقالت انه لا يتضمن انذارات أو اشارات.

    وتظهر أرقام الامم المتحدة أن ثمانية الاف على الاقل لقوا حتفهم خلال الانتفاضة وحذر دبلوماسيون من أنه دون حل سريع من الممكن أن يمتد الصراع ويزيد من التوترات الطائفية في المنطقة.

    ومما يبرز المخاطر التي تمثلها الازمة السورية سقطت عدة قذائف سورية على قرية القاع على الحدود اللبنانية والحقول المجاورة يوم الاربعاء وقال سكان ان القصف أسفر عن اصابة شخص.

    وقال مزارع في القاع لرويترز "سقط أكثر من خمس قذائف في الحقول وفي القرية." وقال مواطن اخر ان قذيفة انفجرت قرب المدرسة الرئيسية.

    وقالت منظمة هيومن رايتس ووش يوم الخميس ان قوات الامن السورية ترتكب "انتهاكات خطيرة" في القصير الواقعة في محافظة حمص قرب الحدود اللبنانية.

    وقالت سارة لي ويتسون مدير الشرق الاوسط في هيومن رايتس ووتش "بعد الحصار الدموي لحمص تلجأ قوات الاسد لنفس الطرق الوحشية في القصير."

    وأضافت "بعد رؤية الدمار الذي لحق بحمص على الحكومة الروسية أن توقف مبيعات السلاح للحكومة السورية والا فانها تخاطر بالزج باسمها اكثر في انتهاكات لحقوق الانسان."

    وتدافع روسيا عن علاقاتها العسكرية القديمة مع سوريا وتقول انها لم تر سببا يدعو لتعديلها.

    وفي وقت سابق من الاسبوع الجاري اتهمت هيومن رايتس ووتش قوات المعارضة بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان ضد جنود الحكومة والشبيحة بما في ذلك التعذيب والاعدام.

    وقال جهاد مقدسي المتحدث باسم الخارجية السورية لاذاعة هولندا يوم الاثنين ان ثلاثة الاف من قوات الامن لقوا حتفهم خلال الانتفاضة وتتهم دمشق "مجموعات ارهابية" مسلحة بمسؤوليتها عن مقتلهم.

    وفي محاولة لتكثيف الضغوط على سوريا يعتزم الاتحاد الاوروبي غدا الجمعة فرض عقوبات على الدائرة المحيطة بالاسد منهم زوجته أسماء التي وصفت نفسها بأنها "الدكتاتور الحقيقي" في رسالة بريد الكتروني نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية في الاسبوع الماضي.

    وقال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله لاذاعة (دويتشلاند فونك) "غدا سنتخذ قرارا بشأن العقوبات الجديدة.. ليس فقط على نظام الاسد بل أيضا على المحيطين به."

    وأضاف أن بيان الامم المتحدة مساهمة مهمة في حل الازمة في سوريا.

    ومضى يقول "لا يمكن للاسد أن يعتمد على اليد الروسية الحامية في العنف المرتكب ضد شعبه ويمكن أن يؤدي هذا الى تسارع عملية تاكل النظام."

    ويقول محللون ان هذا التغيير في الموقف مؤشر على أن روسيا تتحوط في رهانها على مصير الاسد وتعدل وضعها استعدادا لسقوطه المحتمل.
    وقال ديمتري ترينين مدير مركز أبحاث كارنيجي في موسكو "لن يكون تركيز روسيا على ابقاء الاسد في السلطة لمجرد بقائه في السلطة


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:56 pm

    بيروت (رويترز) - أصيب الاقتصاد السوري بالشلل بوجه عام بسبب الاضطرابات والعنف الا أن الانتفاضة الشعبية خلقت فرص أعمال للبعض.

    من هؤلاء على سبيل المثال مقاول البناء أحمد الذي طلب ألا ينشر سوى اسمه الاول فقط خوفا من الاعتقال. فهو يستغل انشغال السلطات بمهمتها الاكثر الحاحا وهي سحق الانتفاضة ليبني بعض البيوت الصغيرة بدون ترخيص.

    وقال أحمد (48 عاما) في منزله في حلب المدينة التجارية الكبيرة في شمال البلاد والتي يقطنها 2.5 مليون نسمة "نعم.. نعم أنا أستغل الثورة. الحكومة مشغولة." وأضاف "كنت أقوم ببعض أعمال البناء غير المرخصة في السر من قبل لكن الان أكاد أكون أقوم بذلك في العلن."

    ووفقا للامم المتحدة قتلت قوات الرئيس بشار الاسد أكثر من ثمانية الاف شخص في محاولة لسحق الانتفاضة المستمرة منذ عام وتنتشر قواته في أرجاء البلاد لقمع المعارضة.

    ويقول السوريون ان المقاولين الانتهازيين والمرابين والمستوردين بالسوق السوداء تكسبوا من الانتفاضة.

    ويقول سكان المدن ان شركات الامن التي تبيع كاميرات المراقبة وأبواب الصلب للسوريين الخائفين الذين يريدون حماية منازلهم ازدهرت أعمالها بصورة كبيرة كذلك بسبب الاحداث.

    وقال جهاد اليازجي رئيس تحرير نشرة (تقرير سوريا)‪ Syria Report‬ الاقتصادية التي تصدر بالانجليزية انه في الايام الاولى للانتفاضة توقع السوريون قفزة في التضخم.. وقد هبطت الليرة السورية الى النصف تقريبا أمام الدولار منذ بداية الاضطرابات. ولذلك أقبلوا على شراء العقارات أو البناء على أراض يملكونها كنوع من الاستثمار.

    وقد نجحت هذه الاستراتيجية فيما يبدو اذ ظلت أسعار المنازل مرتفعة نسبيا في المناطق التي لا يوجد بها قتال.

    وقال اليازجي لرويترز في اتصال هاتفي من دمشق "شهدنا عمليات بناء كثيرة بدون تراخيص في الاشهر الاولى من الثورة ليس فقط بسبب خوف الناس من التضخم بل لان الكثيرين كان لديهم خطط للبناء لكن لم يحصلوا على التراخيص."

    وقال ان السلطات منذ ذلك الحين شنت حملة على أنشطة البناء بدون ترخيص في العاصمة في حين ارتفعت أسعار الاسمنت والحديد بحدة ما رفع تكلفة البناء. الا أن طفرة البناء مازالت مستمرة في أجزاء أخرى من سوريا على ما يبدو.

    وبالنسبة للشاب السوري عادة ما يكون امتلاك منزل شرطا للزواج. وأدت زيادة الطلب الى ارتفاع أسعار المنازل. أما بالنسبة للاباء فمن الاوفر اضافة طابق أو اثنين للابناء على بناية تملكها الاسرة بدلا من شراء شقق لهم.

    واستفاد اخرون من حالة الفوضى في القطاع المصرفي الذي يعاني من عقوبات اقتصادية وتراجع احتياطيات النقد الاجنبي. فقد حظرت دول عربية وغربية واردات النفط السوري وقلصت التعاملات المالية مع البنوك السورية ضمن خطوات أخرى. وتقلصت الودائع في البنوك السورية الى الثلث تقريبا منذ بدء الانتفاضة.

    وتحجم معظم البنوك عن بيع العملة الاجنبية التي أصبحت شحيحة وزاد الاقبال عليها بعد ضعف الليرة واستفاد تجار العملة بالسوق السوداء من التهافت على الشراء.

    وأصبح الحصول على قرض من البنك شبه مستحيل ما أتاح الفرصة لمرابين غير مرخص لهم بالاقراض.

    ويعمل علي (34 عاما) مع والده المزارع الذي يجاهد للحفاظ على أعمال أسرته لكن محاولاته للاقتراض من البنوك سواء عامة أو خاصة باءت بالفشل.

    وقال علي "انتهى الحال بأبي الى الاقتراض من مراب." وأضاف أن القرض كان لمدة ثلاثة أشهر وبفائدة 50 بالمئة و25 بالمئة غرامة في حالة التأخر في السداد.

    وتابع بقوله "أدهشني التنظيم وأن لديه أوراقا رسمية. يضطر الجميع للاستعانة بمثل هذه القروض الان والمقرضون يعملون في العلن لان الشرطة مشغولة عنهم."

    وفي محاولة للحفاظ على مستويات الاحتياطي الاجنبي رفعت الحكومة التعريفة الجمركية على بعض السلع لمنع خروج العملة من البلاد. ويضطر من يحتاج لمنتجات مصنعة في الخارج مثل الادوية الى اللجوء للسوق السوداء.

    وتقول لمى (25 عاما) وهي صيدلانية تعمل في العاصمة ان هناك زيادة ملحوظة في تجارة الادوية في السوق السوداء.

    وأضافت "اضطررنا في الصيدلية الى التعامل مع مهربين. العلاج شيء لا يمكن تأجيله. اذا لم نعزز امداداتنا بأساليب غير قانونية فسيبحث عملاؤنا بأنفسهم عن الادوية المهربة."

    ومع طول الطوابير للحصول على وقود التدفئة والبنزين ورفع الحكومة للاسعار الرسمية للوقود تلجأ أعداد متزايدة من سكان المدن للسوق السوداء المزدهرة.

    وقال عيسى وهو طالب في دمشق انه لاحظ تغيرا في ممارسات العمل في محطة البنزين التي يعمل بها بدوام جزئي.

    وأضاف "مع ارتفاع أسعار الوقود استعان مديري بالمزيد من العاملين للسير بين طوابير السيارات المصطفة انتظارا للحصول على البنزين. وعندما يرون البعض قد تخلى عن مكانه ويستعد للمغادرة يوقفونهم ويسألونهم ان كانوا يريدون شراء البنزين بسعر أعلى."

    وأضاف "الطوابير طويلة بدرجة تضطر الناس لدفع أسعار مبالغ فيها جدا."

    وتمكنت بعض الشركات الصناعية السورية من الاستفادة من الازمة الدبلوماسية وتعامل الاسد المرير مع حلفاء سابقين انقلبوا عليه بسبب حملته العنيفة على الحركة المطالبة بالديمقراطية.

    فقد كانت تركيا ذات يوم من أقرب حلفاء سوريا لكن في أواخر العام الماضي فرضت أنقرة عقوبات على سوريا ورد الاسد في ديسمبر كانون الاول بالغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا. وتسبب ذلك في ارتفاع أسعار الواردات الى سوريا ما عاد بالنفع على بعض المصنعين المحليين.

    وقال دبلوماسي غربي في بيروت ان انهيار اتفاقية التجارة الحرة شكل دعما كبيرا للعديد من الشركات السورية. وأضاف أن على الرغم من أن ذلك لن يعوض كل السلبيات المصاحبة للازمة فانه على الاقل لم يعد يتعين على المصنعين السوريين مواجهة منافسة من منتجات أرخص وربما أعلى جودة قادمة من تركيا.

    ويقول اليازجي "عندما تم وقف العمل باتفاقية التجارة الحرة لاحظنا ازدهارا في الصناعة المحلية. المنسوجات والاثاث والمنتجات الغذائية تباع بشكل جيد." وأضاف "انخفاض الليرة السورية مكن بعض الشركات كذلك من تصدير المنتجات الى العراق."

    غير أن الكثيرين في سوريا يعتقدون أن الازمة الاقتصادية العامة حادة بدرجة تجعل حتى أكثر رجال الاعمال حنكة لا ينجح سوى في عدم تكبد خسائر. ولم تورد الحكومة بيانات عن مدى تأثير الاضطرابات على الناتج المحلي الاجمالي لكن وفقا لتقديرات اليازجي قد يكون الاقتصاد قد انكمش نحو 15 بالمئة العام الماضي وقد ينكمش بنسبة مماثلة أو أكثر هذا العام.

    وحذرت الحكومة المواطنين من احتمال الحاجة لترشيد أكبر في استهلاك الوقود وألقت اللوم على "ارهابيين" في تخريب محطات كهرباء بينما يقول اقتصاديون ورجال أعمال انه يأتي في اطار جهود للحفاظ على المخزونات المحدودة من الوقود. وتقول الحكومة السورية ان "عصابات ارهابية مسلحة" قتلت أكثر من الفين جندي ورجل شرطة اثناء الاضطرابات.

    ومع تراجع الليرة ارتفعت تكلفة المعيشة بدرجة كبيرة. ولم يعد بمقدور العديد من السوريين شراء أي شيء سوى ضروريات الحياة. وبلغ معدل التضخم الرسمي 15 بالمئة في يناير كانون الثاني وارتفعت أسعار بعض السلع الاساسية مثل السكر والزبد والزيوت النباتية والبيض بما يصل الى مئة بالمئة.
    وقال أحد سكان دمشق "ربما أصبحت الشركات السورية تواجه منافسة أجنبية أقل لكن اذا كان السوريون لا يشترون المنتجات وكل شيء زاد سعره لمثليه فما الفرق.... نفعل ما نقدر عليه لكن الكل مازال يعاني


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:57 pm


    تركيا تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات مشتركة لوقف العنف بسورية




    دعا أحمد داوود أوغلو وزير الخارجية التركي المجتمع الدولي إلى اتخاذ اجراءات مشتركة لكبح أعمال العنف التي تمارسها الحكومة السورية ضد شعبها.وفي إشارة إلى قيام مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء 22 مارس/آذار باعتماد بيان رئاسي يطالب بأن تطبق سورية "فورا" الخطة التي عرضها المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لحل الأزمة، قال داوود أوغلو "الكلمات وحدها ليست كافية، هناك ضرورة لخطة إجراءات مشتركة".وأدلى داوود أوغلو بهذه التصريحات من العاصمة النمساوية فيينا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي ميخائيل شبندل.وأكد داوود أوغلو أن تركيا تؤيد التوصل إلى حل للنزاع من أجل "وضع حد للعنف"، مضيفا ان "الحكومة التي تهاجم شعبها بالأسلحة لا تعتبر حكومة".
    وقال أحمد داود أوغلو إن بشار الأسد وعد بالكثير في لقاءات ثنائية، لكنه لم يف بأي من وعوده، مشددا على ضرورة وقف إراقة الدماء.وأشار الوزير التركي إلى أن أنقرة ستركز على التعاون مع المجلس الوطني السوري لأنه يجب إقامة مؤسسات تحظى بدعم الشعب.من جهة أخرى ذكرت وسائل إعلام تركية أن الجيش يستعد لإقامة "مناطق عازلة" على الحدود مع سورية بالرغم من التحذيرات ألامريكية.المصدر: وكالات
    عن روسيا اليوم


    خبير روسي: قدرات الحرب الإعلامية ضد سورية نفدت




    اعتبر سيرغي نيبرينتشين مدير معهد حرب المعلومات التابع لصندوق الأمن القومي والدولي بموسكو في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان قدرات الحرب الإعلامية التي تشنها الدول الغربية وبعض الدول العربية ضد سورية نفدت.وأوضح أن الفضل في هذا الأمر يعود بدرجة ما الى القيادة السورية التي اتخذت العديد من الخطوات الفعالة الرامية الى مكافحة الدعاية المعادية لها، على الرغم من قدراتها المحدودة في المجال الإعلامي.وتعليقا على البيان الرئاسي الذي أقره مجلس الأمن الدولي يوم الاربعاء الماضي، قال نيبرينتشن انه ليس عادلا تماما ويأتي في إطار النهج الذي تتبعه الدول الغربية. وأشار الى أنه في الوقت الذي يحدد فيه هذا البيان بوضوح المطالب الموجهة الى النظام السوري، لا يتحدث أحد عن الخطوات التي يجب ان تتخذها المعارضة من اجل وقف العنف.وذكر الخبير ان روسيا أيدت هذا البيان لأنها تدعم دائما كافة الجهود الرامية الى وقف إراقة الدماء، لكنها اشارت الى ان نص البيان غير متوازن.روسيا اليوم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:59 pm

    (رويترز) - قال نشطاء في المعارضة ان اكثر من 40 شخصا قتلوا يوم الخميس في اشتباكات وقعت في انحاء سوريا على الرغم من دعوة مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة لكل الاطراف بوقف القتال فورا.

    وفي اسوأ الاحداث قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ان عشرة مدنيين من بينهم ثلاثة اطفال وامراتان قتلوا عندما تعرضت حافلة صغيرة كانت تقلهم لاطلاق نار في بلدة سرمين الشمالية اثناء محاولتهم الفرار الى تركيا.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان - الذي يعتمد في معلوماته على شبكة من العلاقات المحلية - انه لم يتضح بعد من يقف وراء الهجوم على الحافلة. والقى نشطاء اخرون باللائمة على الجيش السوري الذي يحاول القضاء على المعارضة المسلحة في المنطقة.
    واضاف المرصد ان عشرات المدنيين قتلوا في مناطق اخرى في محافظة ادلب الشمالية وفي حمص وحماة ودرعا في الجنوب. وقال ان خمسة من مقاتلي المعارضة المسلحة وسبعة جنود من القوات الحكومية قتلوا في محافظة حمص.
    وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الاربعاء ان البيان الذي أصدره المجلس بالاجماع بعث برسالة واضحة الى سوريا لانهاء كل أشكال العنف لكن الظاهر ان دمشق رفضت هذه الدعوة غير الملزمة قانونيا.
    وتظهر أرقام الامم المتحدة التي نشرتها قبل اسبوع أن ثمانية الاف شخص على الاقل لقوا حتفهم خلال الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد.
    وقال جهاد مقدسي المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية هذا الاسبوع ان 3000 من افراد قوات الامن قتلوا في الانتفاضة التي تلقي دمشق باللائمة فيها على عصابات ارهابية مسلحة.
    وحققت القوات الحكومية المسلحة بالاسلحة الثقيلة تقدما خلال الاسابيع الاخيرة مكتسحة المعارضة المسلحة في معاقلها في انحاء سوريا لكنها تجد صعوبة فيما يبدو في السيطرة على مكاسبها.
    وقالت مصادر في المعارضة ان دبابات سورية عادت لتقصف حيا كبيرا في مدينة حماة الشمالية الشرقية التي كانت احد مراكز الانتفاضة. وقالت مصادر المعارضة ان 20 شخصا على الاقل قتلوا خلال هجمات شنها الجيش في هذه المنطقة على مدار اليومين الماضيين.
    ومن المستحيل التحقق من الانباء الواردة من سوريا بسبب منع السلطات لعمل الصحفيين المستقلين.
    كما وجهت القوات السورية اسلحتها الثقيلة نحو سرمين.
    وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات السورية ما زالت عاجزة عن دخول سرمين بسبب القتال لكنها تقصف البلدة وتستخدم المدافع الرشاشة.
    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قتالا شرسا دار في بلدة القصير التي تقع بالقرب من الحدود مع لبنان. ولقي ثلاثة من السكان حتفهم في القتال كما قتل أربعة جنود في كمين.
    وأضاف ان القتال اندلع أيضا في مدينة درعا في الجنوب حيث قتل عدد من الجنود في كمين في حين شنت قوات الاسد حملات أمنية في محافظة دير الزور بشرق البلاد ومحافظة اللاذقية الساحلية في محاولة لطرد مقاتلي المعارضة.
    وأيد بيان مجلس الامن الذي وافقت عليه الصين وروسيا في لحظة نادرة من وحدة الصف العالمي بشأن الازمة السورية مساعي السلام التي يقوم بها كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية وحذر من اتخاذ "المزيد من الاجراءات" في حالة عدم استجابة سوريا.
    وتدعو اقتراحات السلام التي قدمها عنان من ست نقاط الى وقف اطلاق النار واجراء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة والسماح بدخول هيئات الاغاثة بشكل كامل. كما تطالب الجيش بوقف استخدام الاسلحة الثقيلة في المناطق المأهولة بالسكان وسحب القوات.
    لكن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قال ان البيان لا يشير الى أن القوى الكبرى قد توصلت الى موقف موحد لوضع خطة عمل.
    وقال للصحفيين أثناء زيارة الى فيينا يوم الخميس "بالطبع هذا ليس كل شيء وهو أننا ببساطة لدينا رسالة عامة. نحن نحتاج أيضا الى وضع خطة عمل عامة... في هذا الشأن نحن غير قادرين على رؤية موقف موحد."
    وفي حين أن بيان الامم المتحدة يفتقر الى القوة القانونية للقرار فانه يتحدث عن الحاجة للتحول السياسي في سوريا ولا يطالب الاسد بالتنحي وهو ما دعا اليه كل من مقاتلي المعارضة والجامعة العربية.
    وقللت الوكالة العربية السورية للانباء فيما يبدو من شأن بيان مجلس الامن وقالت انه لا يتضمن انذارات أو اشارات.
    وحذر دبلوماسيون من أنه دون حل سريع من الممكن أن يمتد الصراع الي دول مجاورة ويزيد من التوترات الطائفية في المنطقة.
    ومما يبرز المخاطر التي تمثلها الازمة السورية سقطت عدة قذائف سورية على قرية القاع على الحدود اللبنانية والحقول المجاورة يوم الاربعاء وقال سكان ان القصف أسفر عن اصابة شخص. وامكن سماع اصوات اطلاق النار في منطقة الحدود يوم الخميس ايضا.
    وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم ان قوات الامن السورية تستخدم "نفس الطرق الوحشية" التي استخدمتها في حمص خلال حصارها للقصير.
    وقالت سارة لياه ويتسون مدير الشرق الاوسط لهيومن رايتس ووتش "بعد رؤية الدمار الذي لحق بحمص ينبغي للحكومة الروسية أن توقف مبيعات السلاح للحكومة السورية والا فانها تخاطر بالزج باسمها اكثر في انتهاكات لحقوق الانسان."
    وتدافع روسيا عن علاقاتها العسكرية القديمة مع سوريا وتقول انها لم تر سببا يدعو لتعديلها.
    وفي محاولة لتكثيف الضغوط على سوريا يعتزم الاتحاد الاوروبي غدا الجمعة فرض عقوبات على الدائرة المحيطة بالاسد منهم زوجته أسماء التي وصفت نفسها بأنها "الدكتاتور الحقيقي" في رسالة بريد الكتروني نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية في الاسبوع الماضي.
    وقال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله لاذاعة (دويتشلاند فونك) "غدا سنتخذ قرارا بشأن العقوبات الجديدة.. ليس فقط على نظام الاسد بل أيضا على المحيطين به."
    وأضاف أن بيان الامم المتحدة مساهمة مهمة في حل الازمة في سوريا.
    ومضى يقول "لا يمكن للاسد أن يعتمد على اليد الروسية الحامية في العنف المرتكب ضد شعبه ويمكن أن يؤدي هذا الى تسارع عملية تاكل النظام."
    ويقول محللون ان هذا التغيير في الموقف مؤشر على أن روسيا تتحوط في رهانها على مصير الاسد وتعدل وضعها استعدادا لسقوطه المحتمل.
    وقال ديمتري ترينين مدير مركز أبحاث كارنيجي في موسكو "لن يكون تركيز روسيا على ابقاء الاسد في السلطة لمجرد بقائه في السلطة."
    وقال المتحدث باسم عنان في جنيف يوم الخميس ان الامين العام السابق للامم المتحدة ينوي التوجه الى روسيا قريبا لاجراء محادثات بشأن سوريا. لكن المتحدث لم يقدم مزيدا من التفاصيل.
    وذكر وزير الخارجية البريطاني وليام هيج ان الضغوط الدولية على سوريا ستتواصل حتى وقف اطلاق النار.
    وقال في مؤتمر صحفي في روما "ما دام هذا القتل مستمرا فعلينا ان نزيد الضغط الى جانب التفكير في الخطوات التي يجب اتخاذها في مجلس الامن التابع للامم المتحدة." ورحب هيج بالدعم الصيني والروسي لبيان مجلس الامن لكنه قال "هذا لا يعني امكانية الموافقة فورا على قرار لمجلس الامن


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:00 pm

    رويترز) - قال المتحدث باسم كوفي عنان ان المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية سيسافر الى روسيا والصين في مطلع الاسبوع القادم لاجراء محادثات بشأن الازمة السورية. وقال المتحدث أحمد فوزي ان فريقا أوفده عنان عاد بعد ان اجرى ثلاثة ايام من المحادثات في سوريا بشأن تنفيذ خطة سلام لانهاء القتل وتأمين وصول مساعدات انسانية واطلاق حوار سياسي مع المعارضة السورية. وقال فوزي "السيد عنان وفريقه يدرسان الردود السورية بعناية والمفاوضات مستمرة مع دمشق


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:01 pm

    رويترز) - أدان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يوم الجمعة ما وصفه بالانتهاكات "المتصاعدة بشدة" التي ترتكبها القوات السورية ومدد مهمة لجنة التحقيق التي توثق الجرائم ضد الانسانية بما فيها جرائم التعذيب والاعدام الى سبتمبر ايلول. وصدق المجلس الذي يضم 47 دولة على قرار طرحته الدنمرك باسم الاتحاد الاوروبي يمدد التفويض الممنوح للجنة التحقيق حتى الدورة التي تعقد في سبتمبر ايلول. وجاء التصويت على هذا الاجراء بعد انقسامات عرقلت جهود الامم المتحدة من اجل الوصول الى توافق بشأن التصدي للازمة السورية مع معارضة كل من الصين وكوبا وروسيا. ووافقت على القرار 41 دولة واعترضت عليه ثلاث دول هي روسيا والصين وكوبا وامتنعت اثنتان عن التصويت ولم تشارك دولة واحدة هي الفلبين. وقال مندوب الدنمرك شتيفن شميت "هذا القرار يركز على محاسبة انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها السلطات السورية. يجب محاسبة الجناة." وقالت الين تشامبرلين دوناهي سفيرة الولايات المتحدة التي شاركت بلادها في رعاية القرار انها "تجدد وتقوي بشدة عمل بعثة التحقيق." وقالت في بيان ان التصويت يعكس تزايد الوحدة الدولية بشأن سوريا و"العزلة المتزايدة للدول الثلاث التي وقفت وحدها لتعارض القرار." وقال الدبلوماسي الروسي فلاديمر جيجلوف ان القرار "احادي" ولن يدعم التسوية السلمية على الرغم من "النمط الايجابي" الذي تضمن عملا قام به كوفي عنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية. وفي لمحة نادرة للوحدة الدولية انضمت روسيا والصين يوم الاربعاء الى بقية دول مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة في دعم مهمة الامين العام السابق للامم المتحدة من اجل انهاء الصراع. وقال السفير الصيني ليو تشين مين يوم الجمعة ان بلاده تدعو بقوة الى الحوار السياسي في سوريا من اجل التوصل الى حل سلمي للازمة وانها تدعم الجهود التي يبذلها عنان. ومن المقرر ان يزور عنان كلا من موسكو وبكين مطلع الاسبوع القادم. ويدعو قرار مجلس حقوق الانسان المحققين الى "وضع خريطة بيانية للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان منذ مارس 2011 وتحديثها بصفة مستمرة لتحوي تقييما لحجم الخسائر في الارواح." وتقول الامم المتحدة ان أكثر من 8000 قتلوا خلال عام منذ بدء الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد. وقال فريق الامم المتحدة الذي يقوده البرازيلي باولو بينيرو في تقريره الشهر الماضي ان القوات السورية قتلت بالرصاص نساء وأطفالا عزل وانها قصفت مناطق سكنية وعذبت محتجين جرحى في المستشفيات بأمر من "اعلى مستوى" في قيادات الجيش والحكومة. ووضع الفريق قائمة سرية لاناس يشتبه بانهم أصدروا أوامر بارتكاب جرائم ضد الانسانية بغرض تقديمهم للمحاكمة مستقبلا. ويشير القرار صراحة الى دعوة نافي بيلاي مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان مجلس الامن لان يحيل سوريا الى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق. ويدين القرار الانتهاكات "المتصاعدة بشدة" لحقوق الانسان التي ترتكبها السلطات السورية. وتتضمن هذه الانتهاكات الاعدام التعسفي والاستخدام المفرط للقوة وقتل واعدام المحتجين واللاجئين ونشطاء حقوق الانسان والصحفيين الى جانب الاحتجاز التعسفي واختفاء وتعذيب المواطنين ومن بينهم اطفال. وقال المجلس ان هناك "ادلة موثوقة ومتماسكة" على قيام القوات الحكومة السورية بالقصف المدفعي لمناطق سكنية بناء على اوامر من السلطات التي تتضمن ضباطا برتب رفيعة. ودعا المجلس الجيش السوري والقوات المسلحة الى العودة الى ثكناتهم ورفع "الحصار" عن المدن المحاصرة ومن بينها حمص ودرعا والزبداني. كما دعا السلطات الى السماح بدخول غير مشروط لعمال الاغاثة والسماح لهم بالوصول الى المدنيين المحتاجين للمساعدات الانسانية. وقال السفير السوري فيصل خباز حموي ان القرار لا يعكس حقيقة ما يجري على الارض وهو ما يتضمن جرائم ترتكبها العصابات المسلحة والاثر السلبي للعقوبات. واضاف ان الادانة الجديدة لن تؤدي الا الى مزيد من التدهور للموقف وان من دعوا الى هذا القرار ومن بينهم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة لا يهتمون بأمر الضحايا. وكان المجلس قد تصدى في وقت سابق الى عرض روسي بتعديل القرار ليدين "الهجمات الارهابية" القاتلة في دمشق وحلب هذا الشهر


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:02 pm

    مرتفعات الجولان (سوريا) (رويترز) - تواجه قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة المتواجدة في شريط على الاراضي السورية للحفاظ على وقف النار بين سوريا واسرائيل مخاطر جديدة مع اقتراب أعمال العنف بين الموالين للحكومة السورية والمتمردين. وفي هذا الركن الصغير من سوريا حيث لا يلاحظ وجود قوات حفظ السلام التابعين للامم المتحدة في ثكناتهم هذا الشهر ينصتون حيث وردت أنباء عن مقتل عدة سوريين على أيدي مسلحين موالين للرئيس السوري بشار الاسد. ولم تعلن قوة مراقبة فك الاشتباك التابعة للامم المتحدة عن الحادث ولم ترد أنباء من القوات الاسرائيلية التي من المحتمل أن تكون وحدات المراقبة التابعة لها على قمم التلال القريبة شاهدت أو سمعت على الاقل عن أحد اشتباكين بالاسلحة في الوادي الذي تطل عليه مواقع وحداتهم. ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق ولم ترد أنباء عن الحادث في كرواتيا التي زار رئيسها القوات الكرواتية في الجولان قبل أسبوعين. وتعكس هذه الرغبة على ما يبدو التهوين من شأن التهديد التوتر الذي يسيطر على قوة صغيرة تابعة للامم المتحدة أدارت مهمتها بنجاح على مدى 36 عاما ولكنها الان تواجه تحديا جديدا مع تحول الانتفاضة السورية ضد الاسد الى العنف اكثر من أي وقت مضى. وتضم قوة مراقبة فك الاشتباك 1050 جنديا من النمسا والفلبين والهند واليابان وكرواتيا وكندا. ويقوم حوالي 800 منهم بدوريات على الجانب السوري من خط وقف اطلاق النار بعد حرب 1973. وهذه القوة مكلفة بالاشراف على "منطقة عازلة" على شكل خنجر مساحتها 400 كيلومتر مربع لا يسمح بتواجد قوات الجيش السوري فيها ولكن يسمح بتواجد قوات الامن والشرطة وموظفي الجمارك وقد يسمح للصيادين بحمل أسلحة نارية. ونقلت صحيفة كرويير النمساوية واسعة الانتشار نقلا عن مصادر مخابرات أن القوات النمساوية والكرواتية في مواقع المراقبة الثابتة في هذه المنطقة سمعت قبل ثلاثة أسابيع اشتباكات بالاسلحة النارية في غابة جباتا الخشب وخان أرنبة شارك فيها ما يقدر بنحو 140 مسلحا سوريا. وقد تتطلع سوريا باعتمادها على قوات أمن في عمليات التعقب بدلا من القوات النظامية الى تجنب الانتهاك الصريح لاتفاقية فك الاشتباك والذي من المحتمل أن يقابل برد من اسرائيل. وقد تحتج قوة المراقبة لدى دمشق اذا وجدت أن جنود الجيش السوري دخلوا المنطقة العازلة بعتاد عسكري غير مسموح به كالمدافع الرشاشة وسيارات النقل العسكرية. وأكد مايكل باور المتحدث باسم وزارة الدفاع النمساوية التقرير الذي نشرته كوريير مشددا على أن جنود قوة حفظ السلام أنفسهم لم يكونوا هدفا قط وأوقفوا الدوريات وانسحبوا الى ملاجئهم المحصنة في الموقعين 32 و37 . وقال الميجر النمساوي ستيفان ايدر لرويترز أثناء زيارة لقوة مراقبة فض الاشتباك يوم الاربعاء "نراقب. لا نملك القوة لان نفرض شيئا." وقال في وقت لاحق في رد على أسئلة عن طريق البريد الالكتروني "لا يوجد شهود ولا مشاركة من الامم المتحدة... تلقى جريحان سوريان اسعافات أولية من جنود مراقبة فض الاشتباك." وبعد أن أصبح الاسد لا يسيطر بشكل كامل فان موقع قوة حفظ السلام المكشوف عند الحدود قد يكون مصدر قلق لقيادة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في نيويورك. ولا تبعد دمشق سوى 60 كيلومترا عن "ألفا برافو شارلي جيت" حيث تقوم قوة مراقبة فض الاشتباك بجولات مكوكية بين قاعدة الامداد والتموين التابعة لها على الجانب الاسرائيلي ومعسكر فوار داخل سوريا حيث يتمركز معظم قوات حفظ السلام. وليس واضحا في أي طريق سيمضون اذا اضطروا الى الخروج من سوريا هل سينسحبون الى اسرائيل أم سينقلون جوا من دمشق. وقال ايدر انه لم يصل أي لاجئين سوريين حتى الان الى معبر الجولان المنعزل سعيا للوصول الى اسرائيل أو طلبا لحماية الامم المتحدة. وتابع قائلا "هناك بالتأكيد نقاشا" حول أزمة يحتمل تطورها على أعتاب قوة مراقبة فك الاشتباك. ولكن القرارات المتعلقة بأي حالة طوارئ "سنتتخذ على مستوى أعلى." ومضى يقول "المنطقة العازلة التي تعد المهمة الاساسية لقوة مراقبة فك الاشتباك خالية من اي قوات عسكرية ومهمة القوة هي ابقائها خالية من أي قوات عسكرية" مميزا بشكل ضمني بين وحدات الجيش والعصابات المسلحة. والقوة مزودة بأسلحة خفيفة وعربات مصفحة للدفاع عن النفس فقط. ومعظم منطقة العمل المرتفعة كانت في السابق ساحة قتال تتناثر فيها دبابات مدمرة وكان الخطر الوحيد على قوة المراقبة فيها حتى وقت قريب هي الالغام والذخيرة التي لم تنفجر. ويعيش نحو 50 ألف سوري في بلدات ونجوع أسفل المنطقة العازلة ويخضعون للادارة المدنية السورية. وقال ايدر "القيود على التحرك تتزايد على الجانب السوري لانهم يقيمون نقاط تفتيش " مما يشير الى وجود معارضين للاسد في المنطقة


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:03 pm

    (تركيا) (رويترز) - استحضر المعارض السوري المسلح موسى وهو ينفث بشدة دخان سيجارته لحظة تعرض مجموعته المسلحة لوابل من اطلاق النار من جهات مختلفة من الجيش السوري لدى محاولتها تهريب زميل مصاب عبر الحدود التي تكسوها التلال الى تركيا. وقال موسى (28 عاما) لرويترز في اقيلم هاتاي في جنوب شرق تركيا والذي كان جزءا من سوريا في الماضي "أطلقوا النار من كل الاتجاهات .. من أعلى ومن أسفل. بعد ذلك ظهر مزيد من الجنود أمامنا. "أخذونا على حين غرة ولم نكن نعلم ماذا نفعل. لذلك هربنا." وكان يتحدث عن المعركة ويتنقل كثيرا بين الاحداث بشكل يعكس الارتباك بسبب الحرب. واضاف أن أحد زملائه قتل على الفور واصيب بعضهم. واستسلم ثلاثة في حين اعتقل ثلاثة لدى محاولتهم الهرب. وتمكن موسى والباقون من الفرار. وقال موسى ان المعركة كانت نموذجا لمواجهات حدودية بين القوات السورية والجيش السوري الحر وهو تجمع فضفاض لمنشقين عن الجيش ومدنيين حملوا السلاح ضد الرئيس بشار الاسد. وأضاف "أحيانا نفاجئهم ونقتل أو نصيب بعض جنودهم وهم من ينسحبون." ومثل كثير من السوريين في تركيا عرف موسى نفسه باسمه الاول فقط خشية تعرض اقاربه في سوريا للانتقام. وفي الحياة المدنية يعمل موسى في الطلاء والزخرفة. لكنه بملابسه الجينز الرثة ونعله الجلدي لا يبدو مقاتلا متمرسا في حرب العصابات. وهناك كثيرون مثله في شبكة متنامية من المقاتلين والمهربين والنشطاء العاملين على الحدود مع تركيا ولكل منهم دوره. ويعيش موسى مثل الكثيرين مع اسرته المكونة من زوجته وابنه في واحد من عدة مخيمات للاجئين في هاتاي. وكان موسى قد فر من قريته الحدودية بعد فترة وجيزة من اندلاع الانتفاضة قبل نحو عام. وانضم موسى الى الجيش السوري الحر عقب تشكيله بعدة شهور. ويتحدث عن الجيش السوري الحر بوصفه قوة شبه تقليدية تضم وحدات ورتبا ويقوده ضباط انشقوا عن الجيش السوري رغم أن بعض المتمردين يتنازعون بشأن من المسؤول فعليا. وقال موسى "نحن مجموعتان تضمان اجمالا 70 رجلا. لكل مجموعة مركز في سوريا قرب الحدود. كل واحد يعلم المجموعة التي ينتمي اليها. نعلم من هو قائدنا. لدينا انضباط." وربما يسيطر قادة الجيش السوري الحر المقيمين على جانبي الحدود على المقاتلين في هذه المناطق القريبة لكن التسلسل القيادي أشد هشاشة بكثير بالنسية للجماعات المتمردة المنظمة محليا والتي تعمل في عمق البلاد حتى وان كان كثير منها يعلن ولاءه للجيش السوري الحر. ونظرا لمعرفته بالمنطقة يرشد موسى اللاجئين والمصابين الى تركيا حتى لا ترصدهم القوات السورية الحكومية. وقال ان قائده وهو برتبة ملازم يعمل في سوريا. وفي بلدة ريحانلي وهي بلدة أخرى قريبة من الحدود وأبعد الى الشمال قال عبدول الذي يقود مجموعة تنقل امدادات للمتمردين ان الجيش السوري يعزز وجوده على الحدود. واضاف "لديهم الان جنود في مواقع للمراقبة بعد كل 100 متر مسلحون ببنادق الية وبنادق قنص. نمر ليلا. يعلم الجيش السوري الحر بعض الطرق لتجنب الرصد. "لا يرغب الجنود السوريون في الخروج ليلا لانهم لا يعلمون المنطقة. يبدأون الدوريات الساعة الرابعة أو الخامسة صباحا. نشق انفاقا عبر الاحراش الشوكية الكثيفة لكن لا يزال من الصعب للغاية التحرك فيها." ويهرب عبدول ورجاله أدوية وأغذية واغطية وأسلحة عندما يمكنهم الحصول عليها الى المتمردين في سوريا. ويقول عبدول مبتسما "أنا أفضل مهرب في تركيا. قبل الثورة كان يمكنني تهريب دبابة الى سوريا." لكن الاسلحة أصبحت شحيحة وباهظة الثمن. وقال "كان ثمن البندقية الكلاشنيكوف 100 أو 200 دولار بدون الذخيرة. الان تتكلف 1500 دولار. كان ثمن رصاصة الكلاشنيكوف 25 قرشا نعرض حاليا سبع ليرات (3.8 دولار) للرصاصة الواحدة ولا نجدها." وقال عبدول اثناء زيارة لمستشفى في ريحانلي ان مقاتلا انتقدهم بشدة بسبب القصور في عمليات النقل والامداد قائلا "اين امداداتكم.. من المفترض أنكم ترسلون الينا السلاح والاغطية والغذاء. لم ترسلوا الينا اي شيئ." ويوجد توتر بشأن قيادة الجيش السوري الحر. وأغلب المقاتلين موالون لرياض الاسعد العقيد السابق في الجيش السوري والذي اسس الجيش السوري الحر ويعيش تحت حماية تركيا في هاتاي. لكن البعض قالوا ان منصبه شكلي فقط وان القيادة الحقيقية في يد ضباط اخرين بقوا للقتال داخل سوريا. وقال عبدول "هناك جيشان.. الاول يقاتل داخل سوريا والثاني يجلس في تركيا ويشرب الشاي والقهوة." واضاف وهو يعرض صورا التقطت بالهاتف المحمول لمتمردين يحملون بنادق قال انها التقطت في سوريا هذا الاسبوع "هذا هو الجيش السوري الحر الحقيقي." ويقيم العقيد الاسعد مع بعض الضباط السابقين وبينهم ضباط كبار في مخيم للاجئين في ابايدين على بعد نحو 20 كيلومترا من انطاكيا المدينة الرئيسية في هاتاي قرب الحدود السورية. وتراقب تركيا عن كثب تحركاته ولا يمكنه استقبال زوار دون اذن الحكومة التركية. وعلى النقيض من مخيمات اللاجئين الاخرى نادرا ما يشاهد الناس يدخلون أو يغادرون مخيم ابايدين ولا يسمح بتوقف حركة المرور بالقرب منه. ومهما كانت خلافاتهم الداخلية يتفق كل المقاتلين الذين أجريت مقابلات معهم على شيء واحد. قال موسى "نريد أسلحة وذخائر.. نريد فرض منطقة حظر طيران. اذا أعطانا (المجتمع الدولي) هذا لا نريد احدا ان يأتي ويقاتل معنا." واضاف "يضربوننا بالدبابات. رصاصاتي لا تمثل شيئا في مواجهة تلك الدبابات. بدأنا هذا الامر ولن نستسلم. لن نتوقف الى أن يرحل الاسد."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:03 pm

    رويترز) - قررت دول الاتحاد الاوروبي يوم الجمعة منع زوجة الرئيس السوري بشار الاسد ووالدته وشقيقته من السفر الى دول الاتحاد. فيما يلي بعض التفاصيل عن العقوبات المفروضة على سوريا: الاتحاد الاوروبي: - أدرج الاتحاد الاوروبي 13 مسؤولا سوريا على قائمته الخاصة بالعقوبات يوم 17 مايو أيار. وجاءت الاجراءات العقابية التي شملت تجميد أصول وحظر السفر الى دول الاتحاد ضمن مجموعة عقوبات فرضت على سوريا تشمل حظرا للسلاح. - تشمل العقوبات ماهر الاسد شقيق الرئيس الذي يتولى قيادة الحرس الجمهوري وثاني أقوى رجل في سوريا فضلا عن علي مملوك رئيس جهاز المخابرات العامة وعبد الفتاح قدسية مدير المخابرات العسكرية. - في 23 مايو أيار فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات على الاسد نفسه ومعه تسعة اخرين من كبار المسؤولين السوريين. - أعلن الاتحاد الاوروبي عقوبات جديدة في 24 يونيو حزيران شملت ثلاثة من قادة الحرس الثوري الايراني متهمين بمساندة القمع السوري هم الميجر جنرال قاسم سليماني والبريجادير كوماندر محمد علي جعفري وحسين تائب نائب قائد الحرس الثوري لشؤون المخابرات. كما شملت العقوبات مؤسسات تجارية متهمة بتمويل حكومة الاسد هي بنا للعقارات وصندوق المشرق للاستثمار ومجموعة حمشو الدولية ومؤسسة الاسكان العسكرية. - اتفقت حكومات الاتحاد الاوروبي في الثاني من سبتمبر أيلول على حظر واردات النفط السوري ووسعت العقوبات لتشمل سبعة أفراد ومؤسسات سورية جديدة. وبدأ سريان حظر الاتحاد الاوروبي الذي يمنع الشركات الاوروبية من القيام باستثمارات جديدة في قطاع النفط السوري اعتبارا من 24 سبتمبر أيلول. وسمحت عقوبات الاتحاد الاوروبي باستيراد النفط السوري حتى 15 نوفمبر تشرين الثاني بموجب العقود الموقعة قبل الثاني من سبتمبر أيلول. - فرض الاتحاد الاوروبي في 24 سبتمبر أيلول عقوبات جديدة على شركة سيريتل موبايل تيليكوم (شركة الهواتف المحمولة الرئيسية بسوريا) وعلى قناة الدنيا التلفزيونية اضافة الى ثلاث شركات عاملة في قطاعي التشييد والاستثمار مرتبطة بالجيش السوري. - اتفق الاتحاد الاوروبي في الاول من ديسمبر كانون الاول على فرض عقوبات جديدة على قطاعي النفط والمال في سوريا. ومن بين الشركات التي استهدفتها العقوبات شركة تسويق النفط السورية (سيترول) والشركة السورية للنفط . وحظرت العقوبات الجديدة ايضا تصدير معدات لصناعة النفط والغاز السورية بالاضافة الى المعدات الفنية التي تستخدم في المراقبة. - شدد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في 23 يناير كانون الثاني 2012 العقوبات على سوريا واضافوا 22 شخصا اخرين وثماني مؤسسات الى قائمة للاشخاص والجماعات المحظورة. - في 27 فبراير شباط اتفقت دول الاتحاد الاوروبي على فرض المزيد من العقوبات على سوريا من بينها حظر التجارة في الذهب وغيره من المعادن النفيسة مع مؤسسات الدولة وحظر رحلات الشحن الجوي من سوريا. واستهدف البنك المركزي الى جانب عدد اخر من الافراد. كما فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات على سبعة وزراء بالحكومة السورية من بينهم وزير الصحة لدوره في منع تقديم الرعاية الصحية للمحتجين المصابين. ومن بين الوزراء وزراء الاتصالات والنقل والتعليم والنفط والصناعة. - منذ الاول من مارس اذار فرض الاتحاد الاوروبي تجميدا للاصول على 39 مؤسة سورية و114 شخصا مسؤولين او مشاركين في العنف ضد المدنيين او يدعمون او يستفيدون من النظام السوري. - وقرر الاتحاد الاوروبي يوم الجمعة فرض تجميد للاصول وحظر السفر الى دول الاتحاد ضد 12 شخصا من بينهم اسماء الاسد. وبناء على هذا القرار لن تتمكن زوجة الرئيس السوري من السفر الى اي دولة من دول الاتحاد الاوروبي او من شراء منتجات من شركات بهذه الدول باسمها. ويتم تفعيل هذه العقوبات في 24 مارس اذار. الولايات المتحدة: - فرضت الولايات المتحدة عقوبات على جهاز المخابرات السوري واثنين من أقارب الاسد يوم 29 أبريل نيسان في أول خطوة ملموسة لواشنطن للرد على حملة القمع. - تتضمن العقوبات تجميدا للاصول وحظرا للتعاملات التجارية الامريكية وجاءت اضافة الى عقوبات أوسع نطاقا تفرضها الولايات المتحدة على سوريا منذ عام 2004 . - في 18 مايو أيار 2011 اضافت واشنطن الاسد الى قائمة العقوبات للضغط عليه لينفذ اصلاحات سياسية وعد بها. واستهدفت تلك العقوبات أيضا نائب الرئيس السوري ورئيس الوزراء ووزيري الداخلية والدفاع ومدير المخابرات العسكرية ومدير فرع الامن السياسي. - في 29 يونيو حزيران ذكرت وزارة الخزانة الامريكية أنها ستفرض عقوبات على الافرع الرئيسية الاربعة لقوات الامن السورية وستجمد أي أصول تقع تحت السلطة القضائية الامريكية وحظرت على الامريكيين أي تعامل مع تلك الافرع. كما فرضت الوزارة عقوبات على اسماعيل أحمدي مقدم قائد قوات انفاذ القانون في ايران ونائبه أحمد رضا ردان لمساعدتهما سوريا. - وسعت الوزارة نطاق العقوبات ضد حكومة الاسد في العاشر من أغسطس اب 2011 حيث أضافت المصرف التجاري السوري الذي تملكه الدولة والمصرف التجاري السوري اللبناني التابع له في بيروت الى قائمة سوداء تضم شركات جمدت أصولها. كما شملت عقوبات الخزانة الامريكية شركة سيريتل للهاتف المحمول. - في 18 أغسطس اب فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة شملت تجميد كل الاصول السورية الموجودة في الولايات المتحدة أو الخاضعة للاختصاص القضائي للولايات المتحدة. وتحظر العقوبات أيضا على الامريكيين القيام باستثمارات جديدة أو تقديم خدمات لسوريا كما حظرت استيراد المنتجات النفطية السورية. وأضيفت شركات أخرى الى القائمة السوداء منها شركة تسويق النفط السورية (سيترول) والشركة السورية للنفط. - ادرجت وزارة الخزانة الامريكية في الاول من ديسمبر كانون الاول اسم محمد مخلوف خال الرئيس الاسد وأوس اصلان الذي وصفته بانه لواء في الجيش السوري على قائمة السوداء. وحددت ايضا مؤسسة الاسكان العسكرية باعتبارها شركة تسيطر عليها الحكومة السورية وتمول النظام وايضا المصرف العقاري الذي قالت الوزارة انه يدير عمليات اقتراض للحكومة. الجامعة العربية: - اتفقت دول الجامعة العربية في 27 نوفمبر تشرين الثاني على فرض عقوبات اقتصادية هي الاشد وطأة ضد احدى الدول الاعضاء بالجامعة. وقرر وزراء خارجية الجامعة العربية تعليق جميع التعاملات مع البنك المركزي والمصرف التجاري السوري المملوك للدولة بالاضافة الى وقف التعاملات المالية والاتفاقات التجارية مع سوريا. استراليا: - فرضت استراليا حظر سفر وعقوبات مالية على قادة سوريين في السابع من فبراير شباط لتشمل 75 شخصا اضافيا و27 مؤسسة في سوريا. وكانت استراليا فرضت في السابق حظرا على سفر 34 شخصا و13 مؤسسة. كندا: - فرضت كندا في 5 مارس اذار عقوبات جديدة وحظرت كل اشكال التعامل مع البنك المركزي السوري. كما حظرت العقوبات ايضا كل اشكال التعامل مع سبعة من الوزراء في الحكومة السورية. تركيا: - قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في 30 نوفمبر تشرين الثاني انه تم تعليق كل التعاملات مع البنك المركزي السوري ووقف تنفيذ اتفاق للتعاون مع سوريا بالاضافة الى وقف جميع التعاملات الائتمانية المالية. وجمدت تركيا ايضا اصول الحكومة السورية


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:07 pm

    /بروكسل (رويترز) - فرض الاتحاد الاوروبي يوم الجمعة عقوبات على أم وشقيقة وزوجة الرئيس السوري بشار الاسد ليزيد الضغط على سوريا لوقف حملته العنيفة ضد الانتفاضة المشتعلة منذ نحو عام. وقال دبلوماسيون ان النساء الثلاث كن بين 12 سوريا أضيفوا الى قائمة أشخاص فرض عليهم الاتحاد الاوروبي حظر سفر وجمد أصولهم. ومنع وزراء خارجية دول الاتحاد في بروكسل أيضا الشركات الاوروبية من التعامل مع شركتي نفط سوريتين. وقال وزير الخارجية الهولندي اوري روسنتال "بهذه القائمة الجديدة نضرب قلب عشيرة الاسد ونبعث برسالة عالية وواضحة للسيد الاسد.. يجب أن يتنحى." وجاء القرار في يوم تجدد فيه العنف في أنحاء سوريا حيث قال نشطاء من المعارضة ان الجيش أطلق ما لا يقل عن 24 قذيفة مورتر على مدينة حمص معقل المعارضين ما أسفر عن مقتل 11 مدنيا. وأظهرت لقطات تلفزيونية حية من انحاء البلاد مسيرات مناهضة للاسد في حي البرزة في دمشق وفي مدينة حماة في شمال غرب سوريا وفي مدينة القامشلي في الشرق الذي يسكنه الاكراد وفي مدينة درعا في جنوب البلاد. وقال نشطاء ان ثمانية اشخاص أصيبوا عقب فض مظاهرات قرب خمسة مساجد في دمشق. وعلى الجانب الدبلوماسي قال المتحدث باسم كوفي عنان ان المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا سيسافر الى روسيا والصين في مطلع الاسبوع القادم لاجراء محادثات بشأن الازمة السورية. وتعارض روسيا والصين مطالب غربية وعربية للاسد بالتنحي واستخدمتا حق النقض الفيتو ضد مشروعي قرارين لمجلس الامن الدولي يوجهان انتقادات شديدة لدمشق. غير انهما ايدتا هذا الاسبوع بيانا للمجلس يدعو الى السلام في خطوة قال محللون انها علامة على أنهما تشددان موقفهما تجاه سوريا. ورغم ذلك صوت البلدان اليوم ضد قرار لمجلس حقوق الانسان الدولي بتمديد تحقيق في انتهاكات القوات السورية. غير أن القرار اعتمد بأغلبية 41 صوتا من اصوات المجلس البالغ عددها 47 . وتقول الامم المتحدة ان أكثر من 8000 قتلوا خلال عام منذ بدء الانتفاضة ضد الرئيس السوري. غير ان القوى الغربية استبعدت التدخل العسكري في هذه المنطقة الحساسة من العالم وتركز بدلا من ذلك على العقوبات الاقتصادية والجهود الدبلوماسية. وتأتي القرارات بعد 12 جولة عقوبات سابقة تهدف الى عزل الاسد وشملت حظرا للاسلحة ومنع استيراد الاتحاد الاوروبي للنفط السوري. ومن المقرر اعلان التفاصيل الكاملة غدا السبت حين تدخل العقوبات حيز التنفيذ لكن دبلوماسيين أكدوا أن زوجة الاسد وهي بريطانية المولد ضمن القائمة الجديدة. وأسماء الاسد زوجة الرئيس السوري كانت تعمل في بنك استثماري وبدت في يوم من الايام كامرأة تتبنى القيم الغربية. لكن منذ بدء الانتفاضة على حكم زوجها أصبحت أسماء شخصية مرفوضة من جانب كثيرين من السوريين بعد ان وقفت الى جانبه خلال الانتفاضة. وبعد قرار الاتحاد الاوروبي اليوم سيمنع حرس الحدود بالاتحاد أسماء من الدخول اذا حاولت السفر الى دول الاتحاد غير انه سيتعين على بريطانيا السماح بدخولها اذا استخدمت جواز سفر بريطانيا. وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج للصحفيين على هامش أعمال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في بروكسل "المواطنون البريطانيون .. حاملو جواز السفر البريطاني لديهم بوضوح الحق في دخول المملكة المتحدة. "لكن في ضوء تجميدنا لاصول أولئك الافراد وفرضنا حظر سفر على أعضاء اخرين من نفس الاسرة والنظام .. لا نتوقع أن تحاول السيدة (أسماء) الاسد السفر الى المملكة المتحدة في الوقت الحالي." ومدينة حمص موطن لاسرتها وأصبحت الان رمزا للانتفاضة وتتعرض لهجوم حكومي عنيف. وأظهرت لقطات فيديو من المدينة يوم الجمعة أعمدة من الدخان تتصاعد من مناطق سكنية بعدما قصفت بما بدا أنها قذائف مورتر. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا والذي لديه شبكة اتصالات في سوريا ان الجيش اشتبك مع منشقين في مدينة اعزاز على الحدود مع تركيا. واضاف أن ثلاثة جنود ومنشقا قتلوا عندما أطلق الجيش نيران الرشاشات الثقيلة وقذائف المورتر. وقال ان ثلاثة أشخاص قتلوا في اشتباكات في درعا القريبة من الحدود الاردنية. وذكر نشطاء اخرون من لجان التنسيق المحلية السورية أن 32 شخصا قتلوا يوم الجمعة في أنحاء البلاد. واضافوا أن المعارضين أسروا 17 من قوات الامن في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد. ومن الصعب التحقق من التقارير الواردة من سوريا لمنع السلطات الصحفيين المستقلين من الدخول. وقالت سوريا ان ثلاثة الاف من قوات الامن قتلوا في الصراع الذي تلقي دمشق باللوم فيه على عصابات ارهابية وقوى أجنبية. وشرد العنف 230 ألف شخص وتضغط جماعات المساعدات على سوريا للسماح بدخول المساعدات الانسانية الى أشد المناطق تضررا. وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الجمعة ان فرق اغاثة من اللجنة ومن الهلال الاحمر العربي السوري قدمت مساعدات لتسعة الاف شخص في محافظتي حمص وادلب في الايام الماضية. وأعد عنان خطة من ست نقاط لانهاء الاضطرابات بينها وقف اطلاق النار والحوار السياسي والسماح بدخول وكالات الاغاثة دون معوقات. وتطالب الخطة أيضا الجيش بوقف استخدام الاسلحة الثقيلة في مناطق سكنية وسحب قواته. وأرسل عنان خمسة خبراء الى دمشق في وقت سابق هذا الاسبوع لبحث نشر مراقبين دوليين وهو ما يعارضه الاسد. وغادر الفريق سوريا ولم ترد أنباء فورية بشأن تحقيق تقدم. وقال أحمد فوزي المتحدث باسم عنان "السيد عنان وفريقه يدرسان الردود السورية بعناية والمفاوضات مستمرة مع دمشق." وردا على سؤال بشأن ما اذا كان عنان سيعود الى دمشق لاجراء محادثات مع الاسد قال فوزي "سيقرر في مرحلة ما العودة لكن الوقت لم يحن بعد." وعلى النقيض من الجامعة العربية والدول الغربية لم يدع عنان الاسد صراحة للتنحي واكتفى بالحديث فقط عن ضرورة الحوار والانتقال السياسي. وقالت كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجة بالاتحاد الاوروبي ان هدف المجتمع الدولي هو "ايجاد وضع يعترف فيه الاسد بمسؤوليته ويتنحى جانبا ونكون قادرين على رؤية حركة حقيقية الى الامام في سوريا." ودعا وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه المعارضة السورية الى التوحد وتقديم خطة الى زعماء الاتحاد الاوروبي. وكان مثل هذا التحرك حاسما بالنسبة للمعارضة الليبية في العام الماضي وساعد في تحفيز الدعم الغربي. (اعداد مصطفى صالح للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن) من كريسبيان بالمر ودمينيك ايفانز


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:08 pm

    (رويترز) - فيما يلي تسلسل للاحداث في سوريا منذ بدء الاحتجاجات: 15 مارس اذار 2011: انضمام نحو 40 شخصا لاحتجاج سوري ردد شعارات سياسية في اول تحد قصير لحزب البعث في سوق الحميدية في دمشق القديمة قبل ان يتفرقوا الي شوارع جانبية. 19 ابريل نيسان: تقر الحكومة قرارا لرفع حالة الطوارئ التي استمرت 48 عاما. 22 ابريل: قالت جماعات حقوقية ان قوات الامن ومسلحين موالين للرئيس بشار الاسد قتلوا 100 محتج على الاقل. 31 يوليو تموز: قال سكان ان الدبابات السورية اقتحمت حماة بعد حصار دام شهرا مما أسفر عن سقوط 80 قتيلا على الاقل. 2 سبتمبر أيلول: فرض الاتحاد الاوروبي حظرا على مشتريات النفط السوري. 12 نوفمبر تشرين الثاني: علقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا. 27 نوفمبر: صوتت الدول العربية لصالح فرض عقوبات اقتصادية. 30 نوفمبر: قالت تركيا انها علقت كل التعاملات المالية الائتمانية مع سوريا وجمدت أرصدة الحكومة السورية. 7 ديسمبر كانون الاول: نفى الاسد أنه أمر قواته بقتل المتظاهرين السلميين وقال لقناة ايه.بي.سي الامريكية ان الزعيم "المجنون" فقط هو الذي يقتل أبناء شعبه. 19 ديسمبر: وقعت سوريا على خطة سلام صاغتها جامعة الدول العربية ووافقت على السماح بدخول مراقبين للبلاد. 27 ديسمبر: قال مراقبون انهم لم يروا شيئا "مروعا" خلال أول زيارة لحمص مع تنظيم 20 ألف شخص احتجاجات هناك. 10 يناير كانون الثاني 2012: قال الاسد انه لن يتنحى. 22 يناير: حثت الجامعة العربية الاسد على التنحي وتسليم السلطة الى نائبه وهو ما رفضته سوريا في اليوم التالي. 24 يناير: قال مجلس التعاون الخليجي انه سيسحب 55 مراقبا له من بعثة المراقبة التي كانت تضم 165 عضوا. ووافقت سوريا على تمديد مهمة البعثة شهرا. وبعدها باربعة ايام اوقفت جامعة الدول العربية مهمة المراقبين. 4 فبراير شباط: استخدمت كل من روسيا والصين حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن ضد مشروع قرار يدعو الى تنحي الاسد وكانت تدعمه الجامعة العربية. 12 فبراير: دعت جامعة الدول العربية الى تشكيل قوة حفظ سلام مشتركة بين الامم المتحدة والدول العربية وفتح "قنوات اتصال مع المعارضة السورية". 16 فبراير: وافقت الجمعية العامة للامم المتحدة على قرار يصدق على خطة الجامعة العربية التي تدعو الاسد الى التنحي. 22 فبراير: مقتل أكثر من 80 شخصا في حمص منهم صحفيان اجنبيان. وقتل المئات يوميا بسبب قصف قوات الاسد التي تحاصر المدينة. 23 فبراير: تعيين كوفي عنان الامين العام السابق للامم المتحدة مبعوثا للامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا. 24 فبراير: التقى وزراء خارجية أكثر من 50 دولة في تونس لافتتاح اجتماع "أصدقاء سوريا". وقررت روسيا والصين حليفتا سوريا عدم الحضور. 28 فبراير: أصدر الاسد مرسوما ببدء العمل بدستور جديد بعد أن قال مسؤولون ان نحو 90 في المئة من الناخبين أيدوه في استفتاء 26 فبراير. ورفض معارضون ودول غربية الاصلاحات والاستفتاء الذي وصفوه بأنه مهزلة. اول مارس اذار: انسحبت قوات المعارضة المسلحة السورية من حي بابا عمرو المحاصر في حمص بعد اكثر من ثلاثة اسابيع من القصف. 4 مارس اذار: حذرت الصين القوى الاخرى من استخدام حجة المساعدات الانسانية للتدخل في شؤون سوريا ودعت الي الوحدة في مجلس الامن الدولي بعد انقسام بينها وبين الدول الغربية. 6 مارس اذار: اجتمعت الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن والمغرب لمناقشة مسودة قرار قدمتها الولايات المتحدة تدعو الى انهاء حملة القمع. وقال بعض السفراء الغربيين ان المسودة كانت اضعف مما يجب. 9 مارس اذار: الامم المتحدة تقدر عدد اللاجئين الفارين من سوريا منذ بدء الصراع بما لا يقل عن 30 الفا. 11 مارس اذار: كوفي عنان ينهي محادثات مع الاسد ويغادر سوريا بقليل من مؤشرات النجاح لمهمته. والاسد يقول لعنان ان "الارهابيين" المعارضين يعوقون التوصل الى أي تسوية سلمية. 12 مارس اذار: الولايات المتحدة وحلفاؤها الاوروبيون يصطدمون مع روسيا في اجتماع لمجلس الامن بشأن كيفية انهاء العنف المتصاعد. 13 مارس اذار: الاسد يقرر في اطار الدستور الجديد للبلاد اجراء انتخابات برلمانية في السابع من مايو ايار. -- لافروف يقول ان القوات السورية لن تتوقف عن القتال ولن تنسحب ما لم توقف القوات المعارضة القتال وتنسحب هي الاخرى. -- استقالة ثلاثة شخصيات بارزة من المجلس الوطني السوري المعارض قائلين انهم يئسوا من محاولات تحويل المجلس الى لاعب اكثر فاعلية في الثورة ضد الاسد. -- الامم المتحدة تقول ان اكثر من 8000 شخص قتلوا في سوريا منذ اندلاع الانتفاضة. 14 مارس اذار: كوفي عنان يقول انه تلقى ردا من دمشق على مقترحاته للسلام لكنه ما زال يريد توضيحات. 15 مارس اذار: نشطاء يقولون انهم يشعرون بالاشمئزاز بعد تسريب رسائل الكترونية تظهر شراء الاسد وزوجته لسلع رفاهية باهظة الثمن بينما تنزلق البلاد الى اراقة الدماء وذلك بعد يوم من اعلان صحيفة الجارديان البريطانية عن حصولها على نحو 3000 رسالة بريد الكتروني للاسد وزوجته اسماء. 17 مارس اذار: انفجار سيارتين ملغومتين في دمشق يقتل 27 شخصا ويصيب مئة على الاقل. وفي اليوم التالي يضرب انفجار اخر لسيارة مدينة حلب ثاني اكبر المدن السورية. 21 مارس اذار: روسيا والصين تنضمان الى بقية الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي في القاء ثقله وراء عنان ومهمته لانهاء الصراع مهددا سوريا باتخاذ "خطوات اخرى" لم يحددها اذا لم تستجب لخطة عنان. -- المعارضة تقول انها ستحاول التغلب على نزاعاتها المعرقلة في اجتماع مقرر في 26 مارس اذار قبل اجتماع "اصدقاء سوريا" الذي تستضيفه اسطنبول في الاول من ابريل نيسان. 23 مارس اذار: مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان يدين ما وصفها بالانتهاكات "المتصاعدة بشكل متزايد" لحقوق الانسان التي ترتكبها القوات السورية. لكن روسيا والصين صوتتا ضد دعوة المجلس الى مد امد التحقيق في الانتهاكات. -- الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على زوجة الاسد وامه واخته


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:09 pm

    واشنطن (رويترز) - قالت الحكومة الامريكية يوم الجمعة انها ستسمح للسوريين بالبقاء في الولايات المتحدة مؤقتا نظرا للمخاطر الشديدة لعودتهم الى بلدهم. وقالت جانيت نابوليتانو وزيرة الامن الداخلي في بيان "تدهورت الظروف في سوريا لدرجة ان السلامة الشخصية للمواطنين السوريين الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة ستواجه تهديدات خطيرة اذا عادوا." وستصدر الوزارة الاسبوع القادم توجيهات بشأن الشروط اللازم توفرها والتسجيل للبرنامج المؤقت الذي يعطي للمستفيدين الحق في العمل ويمنع الترحيل بغض النظر عن وضع تأشيرة الدخول. وقال السناتور ديك ديربين الذي كان ضمن مجموعة من المشرعين الديمقراطيين الذين بعثوا برسالة للرئيس باراك أوباما هذا الشهر سعيا لاعفاء السوريين من الشروط ان القرار الامريكي سيمنع اجبار السوريين على العودة "الى أحد أشد الاماكن عنفا على وجه الارض". وستنضم سوريا الى السلفادور وهايتي وهندوراس ونيكاراجوا والصومال والسودان وجنوب السودان على قائمة الدول التي يمكن ان يستفيد مواطنوها من البرنامج. وقال مكتب ديربين في بيان ان الولايات المتحد اصدرت أكثر من 4800 تأشيرة دخول لمواطنين سوريين في العام المالي 2010 .




    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:10 pm

    (رويترز) - تقول مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين ان عدد اللاجئين الفارين من سوريا زاد خمسة الاف في الايام القليلة الماضية ليصل الى 39 ألفا في الوقت الراهن في حين يعتقد أن هناك مئات الالوف نزحوا داخل سوريا. وطلبت الامم المتحدة التي تتوقع تواصل ارتفاع اعداد اللاجئين 84 مليون دولار يوم الجمعة لمساعدة 100 الف لاجئ على مدار الاشهر الستة القادمة لكنها لديها خطة احتواء لاكثر من 200 ألف لاجئ. تركيا يوجد حوالي 17 ألفا سوريا يعيشون في ثمانية مخيمات أقيمت في اقليمي هاتاي وجازيانتب. وتقول المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة انه تم ايواء نحو 23 ألف شخص هناك منذ ابريل نيسان 2011 لكن الكثيرين عادوا الى سوريا. وتعتزم الحكومة التركية نقل الكثير من اللاجئين الى منطقة أقيمت لهذا الغرض في اقليم كيليس. وقالت جماعة هيومان رايتس ووتش يوم الثلاثاء ان القوات السورية زرعت ألغاما قرب حدود لبنان وتركيا على الطرق التي تستخدم في الهروب من الصراع بسوريا. لبنان يوجد في لبنان اكثر من 16 الف لاجيء سوري من بينهم نحو خمسة الاف في سهل البقاع وثمانية الاف في شمال لبنان وطرابلس. كما يوجد لاجئون سوريون في جنوب بيروت. وتقوم خطة الامم المتحدة على اساس 25 الف لاجئ في لبنان خلال الاشهر الستة القادمة مع خطة احتواء لخمسين الفا. الاردن وفي الاردن تم تسجيل 6000 سوريا على مدى العام الماضي وحوالي 2500 ينتظرون التسجيل. وقال مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين "من المتوقع ان يزداد هذا العدد بشكل كبير مع توسيع مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين من جهود اتصالها." العراق عبر نحو 500 سوري واغلبهم من الاكراد الحدود الى دهوك في اقليم كردستان العراق. ويقوم طلب الامم المتحدة على اساس وجود 1500 لاجئ في العراق خلال الاشهر الستة القادمة مع خطة احتواء لخمسة الاف لاجئ. اللاجئون داخل سوريا هناك حوالي 110 الاف لاجيء داخل سوريا ولا يشمل هذا الرقم اللاجئين من الاراضي الفلسطينية. وجميع هؤلاء من العراق باستثناء 8000 لاجيء. وعاد حوالي 67 ألف عراقي الى بلادهم في العام المنصرم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:11 pm

    واشنطن (رويترز) - يقول مسؤولون امنيون امريكيون واوروبيون ان ايران تقدم مساعدة كبيرة للرئيس السوري بشار الاسد لمساعدته في قمع الاحتجاجات المناهضة لحكمه وتترواح من اجهزة مراقبة عالية التقنية الى بنادق وذخيرة. وقال المسؤولون ان المساعدة الفنية التي تقدمها طهران لقوات الامن التابعة للاسد تشمل اجهزة مراقبة الكترونية وتكنولوجيا مصممة لاعاقة جهود المحتجين في التواصل عبر وسائل الاعلام الاجتماعية وطائرات ايرانية الصنع بدون طيارين. وكان المسؤولون يناقشون قضايا مخابراتية شريطة عدم الكشف عن اسمائهم. وقال المسؤولون ان ايران زودت سوريا ايضا بمواد قاتلة لاستخدامها في اخماد اعمال الشغب. وقال مسؤول امريكي "على مدار العام الماضي قدمت ايران لدمشق مساعدات امنية لدعم الاسد. قدمت ايران خلال الشهرين الماضيين مواد فتاكة للنظام السوري تشمل بنادق وذخيرة وغيرها من العتاد العسكري لمساعدته في قمع المعارضة." واضاف المسؤول قائلا "قدمت ايران لدمشق اجهزة مراقبة لمساعدة النظام في قمع المعارضة. وقد زودتها بتقنيات عن مراقبة الانترنت وتعطيله." وقال ان ايران زودت حكومة الاسد "بطائرات بدون طيارين غير مزودة باسلحة تستخدمها دمشق بجانب ما لديها من تكنولوجيا لمراقبة قوات المعارضة." واضاف المسؤول ان مسؤولين امنيين ايرانيين سافروا الى دمشق لتقديم النصح لحاشية الاسد عن سبل مواجهة المنشقين موضحا ان بعض المسؤولين الامنيين الايرانيين بقوا في سوريا لتقديم النصح لقوات الاسد. ويبدو ان المساعدة الامنية المتعددة المحاور التي تقدمها ايران لسوريا ساعدت حكومة الاسد في حملتها الدموية والبقاء في السلطة بعد عام من الاحتجاجات. وتشير تقديرات الامم المتحدة الى ان ثمانية الاف مدني قتلوا في الصراع. ومع ذلك فإن المسؤولين الامريكيين والاوروبيين يقولون ان بقاء النظام السوري لا يعتمد بشكل كامل على استمرار المساعدة من طهران. ويتفق مسؤولون امريكيون في ان سيطرة الاسد لا تزال قوية ويرون ان معارضيه غير منظمين مما قد يرجح استمرار الرئيس السوري في القبض على زمام السلطة لسنوات. واضاف مسؤول امريكي قائلا "بالنسبة للمستويات الحالية فان المساعدة الايرانية مهمة ولكنها ليست عامل مغير لقواعد اللعبة في الصراع ككل." وتعتبر ايران منذ عقود راعيا لسوريا التي ساعدت بدورها في نقل مساعدات واسلحة لحزب الله الشيعي في لبنان. وخلال الاحتجاجات التي اعقبت الانتخابات الرئاسية الايرانية المتنازع عليها عام 2009 والتي تعتبر اكبر احتجاجات عامة منذ تأسيس الجمهورية الاسلامية في 1979 عطلت السلطات الايرانية وسائل الاعلام الاجتماعي مثل موقعي فيسبوك وتويتر وايضا شبكات الهواتف المحمولة. وتردد ان القمع الداخلي في ايران زاد منذ ذلك الحين. وقال مسؤول اوروبي ان الايرانيين يزودون وكالات الامن السورية بأجهزة وبرامج الكترونية لمساعدتها في تعطيل جهود تنظيم احتجاجات داخل سوريا وجهود عناصر مناهضة للنظام لنشر رسائلها الى مؤيديها خارج البلاد. وقال المسؤولون ان سوريا حصلت ايضا على بعض تكنولوجيا المراقبة من موردين اوروبيين. ومع تنامي الاحتجاجات ضد حكم الاسد العام الماضي كانت الولايات المتحدة اول من اثار احتمال حصول النظام السوري على مساعدات من ايران لقمع الاحتجاجات. واعلنت وزارة الخزانة الامريكية في يونيو حزيران فرض عقوبات اقتصادية على اثنين من كبار مسؤولي الامن الايرانيين بزعم مساعدتهما حكومة الاسد في قمع الاحتجاجات. وفرضت الوزارة عقوبات على اسماعيل احمدي مقدام واحمد رضا رادان رئيس ونائب رئيس قوة الامن الوطني الايرانية بتهمة تقديم دعم للمخابرات السورية العامة وارسال افراد الى دمشق في ابريل نيسان لمساعدة الحكومة السورية في قمع الشعب السوري. وزعمت الوزارة ان رادان سافر الى دمشق للالتقاء بمسؤولي وكالات الامن السورية لتقديم "خبرته لمساعدة الحكومة السورية في حملة القمع ضد الشعب السوري." وقال مسؤولون امريكيون ان ايران اتمت جهودها لدعم قدرات المراقبة السورية بتزويد دمشق بطائرات مراقبة بدون طيارين ايرانية الصنع. وفي وقت سابق من مارس اذار ذكر موقع افييشنست المتخصص انه تم تحديد طائرة بدون طيار من نوع "بهباد" وتعني "طائرة توجه عن بعد" بالفارسية تحلق فوق حمص التي كانت مسرحا لاشتباكات عنيفة وقعت في الاونة الاخيرة بين الحكومة وقوات المعارضة. وفي فبراير شباط نشر موقع اخر متخصص وهو اوبن سورس جيونج صورا مأخوذة من فيديو سجله هاو لطائرة بدون طيار تحلق على الارجح فوق ضاحية في دمشق. واوضح الموقع الالكتروني ان بعض التقارير الاخبارية رجحت ان تكون الولايات المتحدة اطلقت طائرات بدون طيارين فوق سوريا ولكن الطائرة المعروضة في الصور لا تبدو امريكية. واستشهد الموقع بتكهنات بأن الطائرة قد تكون ايرانية الصنع. وكان موقع يديعوت احرونوت الاخباري الاسرائيلي ذكر في وقت سابق من مارس اذار ان وزارة الدفاع السورية انتجت طائرات بدون طيارين مطابقة تماما من الناحية الفنية لانواع اخرى ايرانية ورجحت ان تكون تلك الطائرات المحلية الصنع هي ما تستخدمها القوات السورية. ولكن مسؤولا امريكيا قال ان بعض طائرات سوريا جاءت مباشرة من ايران. وكانت وكالة انباء فارس الايرانية ذكرت قبل ايام ان خبراء ايرانيين انتجوا ما وصفته بانه "نوع جديد من طائرات بدون طيارين" عرفته باسم "الفراشة" وقالت انه قادر "على تنفيذ مهمات عسكرية واخرى لمراقبة الحدود


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:12 pm

    (رويترز) - قال بانوس مومتزيس منسق الامم المتحدة لشؤون اللاجئين السوريين انه يتم استقبال السوريين الفارين من العنف بحسن ضيافة كبير ولكن الاعباء الملقاة على كاهل الدول المجاورة تزداد مع استمرار تدفق اللاجئين. وبعد 11 يوما من توليه هذه المهمة يتوق مومتزيس لتعويض الوقت الضائع في الجهود الرامية لدعم العدد المتزايد للاجئين. وقال في مقابلة مع رويترز "قررنا خلال الاثني عشر شهرا الماضية مساعدة السوريين بهدوء . ولكن اصبح هناك فراغ. "هناك شعور بالالحاح فيما يتعلق بامكانية تحرك التمويل بسرعة للمساعدات الانسانية." ومنذ بدء الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد قبل عام شنت القوات الحكومية حملة على المعارضة اسفرت عن قتل ثمانية الاف سوري على الاقل ودفع سوريين كثيرين للفرار للخارج. ومن المتوقع استمرار الازمة في الوقت الذي لا تلوح فيه في الافق نهاية لاعمال العنف. ومنذ تعيينه قضى مومتزيس الذي كان يعمل سابقا منسق الامم المتحدة للاجئين الليبيين خمسة ايام في لبنان واربعة ايام في الاردن ويعتزم السفر الى تركيا هذا الاسبوع. ووفقا لاحدث احصاء سريع لوكالة الامم المتحدة للاجئين فان عدد اللاجئين في هذه الدول الثلاث يبلغ اربعين الفا. ولكن الامم المتحدة نفسها تقول الان ان الرقم الحقيقي ربما يكون اكبر من ذلك بمرتين. وساعد مومتزيس على اطلاق خطة للامم المتحدة بتقديم 84 مليون دولار للاجئين السوريين يوم الجمعة تتوقع ان يحتاج نحو 100 الف شخص لدعم خلال الستة اشهر المقبلة. وقال مومتزيس "هذه ليست خطة تتعلق بأسوأ سيناريو يمكن ان يحدث. انها مجرد استجابة للاحتياجات الحالية لنحو 100 الف شخص في المنطقة. " مع تسجيلنا لعدد اكبر واكبر من الناس يوميا وفي الوقت الذي يعبر فيه الناس الحدود فاننا نرى الاعداد تتزايد بشكل فعلي." وتقول وثيقة نداء الامم المتحدة انه يجب على الوكالات الانسانية ان تكون مستعدة ايضا لما يصل لنحو 205 الاف لاجيء"في تدفق ضخم محتمل." وقال مومتزيس ان "حالة الامن والعنف في سوريا لها انعكاس مباشر على الدول المجاورة. وعندما تكون هناك توترات في حمص وادلب نرى موجة من الناس تعبر الى تركيا او تعبر الى الاردن. "وفي الاردن حيث كنت عند الحدود منذ 48 ساعة يوجد نحو 150 شخصا يعبرون الحدود يوميا. وفي لبنان الاعداد اصغر فهناك ما يتراوح بين عشر و15 عائلة يوميا. وفي تركيا عبر 1500 شخص على الرغم انني كنت في هذه المهمة خلال فترة 72 ساعة. "عبر بعض الناس من خلال نقاط الحدود الرسمية وعبر اخرون من خلال الحقول. الجميع يحاولون الوصول الى الامان أيا كانت الطريقة التي يمكنهم استخدامها." واقامت الحكومة التركية ثماني مدن خيام ومدينة ايواء مؤقت ولكن معظم السوريين الذين عبروا الى الاردن ولبنان تستضيفهم المجتمعات المحلية وتسكن مع عائلات في منازلها. وقال مومتزيس انه على الرغم من ان السكان المحليين وحكوماتهم اظهروا حتى الان كرما غير عادي فمن المتوقع حدوث احتكاك مع الوافدين الجدد في نهاية الامر. واشار الى عائلة سورية اضطرت لانتظار انتهاء العائلة اللبنانية التي تستضيفها من الاواني قبل ان تتمكن من طهي طعامها كما زار عائلة لبنانية تستضيف 15 لاجئا في غرفة معيشتها. وقال "قالوا لي انه يتعين على هؤلاء الناس استخدام المرحاض. ويتعين عليهم الاستحمام. فاتورة المياه الخاصة بنا ارتفعت مرتين ونصف منذ وصولهم . وكحد أدنى ستقول انه يجب ان يكون هناك بعض الدعم المالي لفاتورة المياه والمرافق والكهرباء." ويهدف جزء من نداء الامم المتحدة الى المساعدة في الابقاء على العلاقات ودية بحيث لا يطيل اللاجئون البقاء او يثيرون الاستياء بحصولهم على امتيازات خاصة. وقال مومتزيس ان الملك عبد الله عاهل الاردن منح علاجا صحيا مجانيا لدعم اللاجئين في حين انه مازال يتعين على السكان المحليين دفع مال نظير الحصول على العلاج. ولكن اللاجئين لا يريدون البقاء دقيقة واحدة اطول مما يتعين عليهم ذلك. وقال مومتزيس ان "كل السوريين الذين تحدثت معهم يتحدثون عن العودة بمجرد ان يسمح الوضع بذلك. انها لا يعتقدون ان هذا سيحدث فورا ولكن هناك ارتباطا قويا بالبلد بالوطن واول شيء قالوه..اننا لا نعرف الى متى سنبقى هنا ولكن نود العودة للوطن بأسرع ما يمكن."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:13 pm

    موسكو-سانا حذر الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف من أن انتهاك القانون الدولي في معالجة قضايا سورية وإيران يؤدي إلى الفوضى مؤكدا أن التهديد بالتدخل العسكري في شؤون الدول الأخرى يشكل محاولة لتقويض القانون الدولي. ونبه ميدفيديف في خطاب ألقاه في المؤتمر العلمي التطبيقي لمجلس الشؤون الدولية الروسي في موسكو أمس إلى أن ما يشن على سورية من حملة إعلامية قوية جدا يشكل خير مثال على التلاعب بالرأي العام لتحقيق مهمات سياسية خارجية معينة. وقال ميدفيديف.. إننا نشهد حاليا محاولات ملحة لممارسة أفعال ترمي إلى التلاعب بالرأي العام بصورة جماعية فيما يخص العلاقات بين الدول من أجل التأثير على وعي الناس مؤكدا أنه لا علاقة للحملة الإعلامية المذكورة بأي حال من الأحوال بمهام إيقاف العنف ودعم إطلاق عملية الحوار السوري العام فورا بينما نحن نصبوا جميعا إلى هذا الأمر بالذات. وأكد الرئيس الروسي أن سبب كل ما يجرى حول سورية وإيران يعود إلى المنطق الأعوج ونفسية الحرب معربا عن قلق روسيا حيال ذلك باعتباره يشكل منطقا ضارا وحربا سيكولوجية. وقال ميدفيديف إنه ازداد في الآونة الأخيرة عدد الذين يدعون إلى استخدام السلاح كحجة في معالجة القضايا ليس على مستوى الخبراء بل على الصعيد الرسمي وكثرت التصريحات المتسمة بطابع الإنذارات المتضمنة التهديد بالتدخل العسكري الخارجي ما يشكل خطرا للغاية واتجاها غير مقبول وخاصة تجاه الأحداث الجارية حول سورية وإيران. وأكد الرئيس الروسي أن ازدواجية المعايير التي تلجأ إليها بعض الدول في مجال حقوق الإنسان تسيء إلى فكرة الديمقراطية وإلى حقوق الانسان وتؤدي إلى تقويض المبادئ الأساسية للعلاقات الدولية وإلى كل المبادئ التي تعلمناها عن مفهوم الديمقراطية في المدارس والجامعات. وقال ميدفيديف: لا يمكننا الموافقة على تبني موقف انتقائي عند تقييم الوضع المتعلق بحقوق الانسان. وانتقد الرئيس الروسي محاولات تدخل بعض الدول التي تعتبر نفسها رائدة حقيقية للديمقراطية في شؤون الدول الاخرى التي لها قواعد مغايرة في تنظيم حياتها الداخلية بذريعة تطوير الديمقراطية كما جرى في ليبيا والمحاولات الجارية حاليا في سورية متسائلا باستغراب هل هذه هي الديمقراطية. وشدد ميدفيديف على أن المحاولات الرامية لفرض الرأي على الآخرين غير الموافقين تتجافى مع مبادئ الشراكة الدولية والاحترام المتبادل والعلاقات الدولية داعيا إلى حل المشاكل عبر احترام التراث التاريخي والخصوصية للبلدان لا من خلال الحملات الدعائية وتقويض سيادة القانون. وأكد ميدفيديف أن المجتمع الدولي قادر على إعداد موقف مشترك بصدد مهام حل الوضع في سورية وأن يمارس تأثيرا إيجابيا على الأزمة في سورية إذا توجه بمنطق جاد ومهني. وأعلن الرئيس الروسي أنه لا يمكن القبول بأي أفعال خارج نطاق القانون الدولي حتى إذا أيدت الأغلبية هذه الأفعال داعيا إلى وجوب أن يصغي البعض للآخر معربا عن قناعته بأن أي مبادرات أو أفعال حتى إذا أيدتها الأكثرية لا يمكن أن تنتهك القانون الدولي والنظام الديمقراطي في اتخاذ القرارات وان سورية تشكل خير مثال في هذا الصدد. في سياق آخر أكد مدفيديف أن الأمن الأورو أطلسي ما زال حتى اللحظة الراهنة مجرد خرافة وان بلاده تريد إقامة مجال امن أورو أطلسي يشعر فيه الجميع بالإمان كما يمكن أن تتوفر الحماية لنا جميعا فيه. وقال مدفيديف.. يجب أن تصبح هذه الخرافة أمرا واقعا حتى نشارك فيه جميعا مشيرا إلى أن بلاده ستمضي في هذه المهمة مع الشركاء الدوليين مهما كان الطريق شاقا وانها لن تتخذ موقف الانتظار. وشدد مدفيديف على أن بلاده بحاجة إلى ضمانات أكيدة بعدم توجيه منظومة الدرع الصاروخية الأوروبية ضد القوى النووية الاستراتيجية الروسية لافتا إلى أنه من الواجب أن تتطابق مهام هذه القوات ومنظومة الدرع الصاروخية مع الهدف المعلن وهو التصدي إلى التهديدات الصاروخية التي قد تأتي من خارج أوروبا. وقال.. لهذا لا يستطيع أي أحد إيضاح لما يجب علينا أن نصدق أن منظومة الدرع الصاروخية الأوروبية الجديدة غير موجهة ضدنا. من جهة ثانية أكد الرئيس الروسي أن بلاده تنطلق من تطوير علاقات التكامل مع بلدان رابطة الدول المستقلة وقال.. إننا بالتنسيق الوثيق مع حلفائنا نوطد بدأب التعاون في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي علما بأننا ننظر إلى هذه المعاهدة ليس بصورة منعزلة بل بصفتها آلية إقليمية فعالة للتصدي إلى الأخطار المشتركة ضدنا. مساعد الرئيس الروسي: قادة مجموعة دول بريكس سينسقون مواقف بلادهم خلال قمتهم المقبلة في نيودلهي حيال سورية من جهته أعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي أن قادة مجموعة دول بريكس سينسقون خلال قمتهم المقبلة في نيودلهي مواقف بلادهم إزاء الأوضاع في سورية وإيران والشرق الأوسط برمته. وأوضح دفوركوفيتش خلال مؤتمر صحفي في موسكو أمس أن تنسيق المواقف يهدف إلى الانطلاق بموقف منسق في جميع الساحات بما فيها الأمم المتحدة لأن ضمان الأمن العالمي الشامل يشكل إحدى المسائل الأساسية المطروحة على جدول أعمال القمة. وقال دفوركوفيتش إن القضايا الأكثر حدة في هذا المجال واضحة وتتمثل بالوضع في سورية والوضع المحيط بالبرنامج النووي الإيراني وهذا ما سيتبادل القادة الآراء حوله لافتا إلى ضرورة تنسيق المواقف من أجل إجراء حوار ضمن اطر الاتحادات الدولية الأخرى. ورأى مساعد الرئيس الروسي أن من شأن تنسيق المواقف بين دول المجموعة بعد أن أصبحت قوة سياسية ملحوظة في الساحة الدولية واتخاذ مواقف مشتركة في مواضيع مختلفة كصندوق النقد الدولي والبنك العالمي إحباط اتخاذ أي قرارات في هذه المنظمات الدولية المالية في غير صالحها مشيرا إلى أنه يجب على هذه الدول أن تلعب مع البلدان النامية الأخرى دورا أكثر فعالية في قيادة المؤسسات المالية الدولية دون أن تشغل فيها مناصب قيادية. وأشار إلى أن دول المجموعة تبدي اهتمامها بالفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان لما للاتحاد الاقتصادي الاورواسيوي من إمكانية أن يصبح في المستقبل حلقة هامة تربط القارة الأوروبية بمنطقة آسيا والمحيط الهادي وتشكل فضاء اقتصاديا موحدا يمتد من المحيط الهادي إلى الأطلسي.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:14 pm

    دمشق-سانا الوكاله العربيه السوريه عبرت حشود كبيرة من المواطنين أمس في ساحة السبع بحرات بدمشق عن رفضها للتدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية ودعمها لمسيرة الإصلاح بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتأكيدها على الوحدة الوطنية لمواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية بهدف النيل من صمودها وزعزعة أمنها واستقرارها. وردد المشاركون الهتافات الوطنية التي تؤكد أن الشعب السوري قادر بوعيه وحبه لوطنه على إفشال المؤامرة التي تتعرض لها سورية والرامية إلى النيل من موقفها الممانع والداعم للمقاومة والرافض لسياسة الهيمنة والتسلط والمدافع عن مصالح الأمة العربية.




    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 6:15 pm

    بيروت (رويترز) - قال نشطاء بالمعارضة ان القوات السورية قصفت مدينة حمص بوسط سوريا بنيران الدبابات وقذائف المورتر في حين اقتحمت قوات بلدة شمالية معارضة يوم السبت مما ادى الى مقتل عشرة مدنيين واربعة جنود.

    ومع تواصل اراقة الدماء منذ سنة بلا علامة على التراجع توجه موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان الى موسكو في محاولة للحصول على دعم روسي قوي لجهوده الرامية الى وقف اطلاق النار وبدء حوار سياسي.

    وفي الوقت الذي تدعو فيه دول غربية وعربية الرئيس السوري بشار الاسد الى التنحي أولا تلقي موسكو بالمسؤولية على المعارضة المسلحة ومن يدعمونها في الخارج في وقف الانتفاضة المستمرة منذ عام قائلة ان حليفتها القديمة سوريا مستعدة لاجراء محادثات.

    وقال الكرملين في بيان يوم السبت قبل يوم من اجتماع مقرر بين عنان والرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف "روسيا ترى ان الانهاء الفوري للعنف في سوريا اولوية.

    "... المهمة الرئيسية هي اقناع المعارضة السورية بالجلوس الى طاولة المفاوضات مع السلطات والتوصل الى حل سلمي للازمة."

    وعلى الارض تبدو فكرة سلام يتم التوصل اليه عن طريق التفاوض مستبعدة اكثر من اي وقت مضى مع ورود الانباء عن اشتباكات في مناطق متعددة.

    وقتل اربعة في حمص مركز المعارضة ضد الاسد حيث واجهت المدينة التي تقع في وسط سوريا يوما اخر قال نشطاء انه ساده اطلاق نيران عشوائي وقصف للمناطق السكنية.

    وقال ناشط في حي باب السباع بحمص لرويترز عن طريق سكايب "القصف بدأ مثلما يبدأ كل صباح دون سبب. يستخدمون قذائف المورتر والدبابات ضد العديد من احياء حمص القديمة" مضيفا ان اغلب السكان في المنطقة فروا الى احياء اكثر امنا ويحاول كثيرون الخروج من المدينة كلية.

    واستهدفت القوات الحكومية السورية حمص - ثالث اكبر المدن السورية - مرات عديدة واعلنت الشهر الماضي انها استعادة السيطرة على المدينة المتمردة. لكن الزيادة الحادة في مستوى العنف هذا الاسبوع تشير الى انها ما زالت تواجه صعوبة في استعادة السيطرة.

    لكن الناشط في حمص قال بعد ان طلب عدم الكشف عن هويته ان الجيش السوري الحر المعارض غير قادر ايضا على اسعادة سيطرته.

    وقال "الجيش السوري الحر كان في باب السباع عندما بدأ الجيش قصف المنطقة قبل اربعة ايام ولم يتمكنوا من التصدي لغارات الجيش لانهم تعرضوا للقصف بالمورتر في نفس الوقت الذي كانت تدخل فيه المركبات المدرعة.

    "لم يتبق لدينا سوى قليل من (مسلحي) المعارضة ولا يمكنهم فعل شيء."

    ويصعب التأكد على نحو مستقل من التقارير بسبب منع السلطات السورية الصحفيين الاجانب من العاملين في مجال حقوق الانسان من دخول البلاد.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان قوات الامن قتلت شخصا واحدا على الاقل لدى اقتحامها سراقب في محافظة ادلب على الحدود مع تركيا.

    وقال ناشط يدعى منهل من محافظة ادلب عبر سكايب "العشرات من الدبابات والعربات المدرعة تقتحم سراقب الان وهناك قصف مدفعي عنيف."

    واضاف "جانب من المعارضين قام بتراجع تكتيكي لكن لا تزال قوات للمعارضة في الداخل وفر نحو ثلث سكان البلدة". وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في وقت لاحق ان نحو 60 في المئة غادروا سراقب.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يحتفظ بشبكة من الاتصالات في انحاء سوريا ان انباء وردت عن تعرض مدينة القصير في محافظة حمص لقذائف المورتر والمدفعية الثقيلة الامر الذي ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين.

    وفي محافظة درعا بجنوب سوريا والتي كانت مهدا للانتفاضة قال المرصد السوري ان رجلا قتل بالرصاص عند نقطة تفتيش في منطقة كانت قوات الامن تداهم فيها بلدات بعد مقتل جندي عند نقطة تفتيش. واضاف ان ثلاثة جنود اخرين قتلوا في هجوم للمعارضة في محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا.

    وابلغ ناشطون في بلدة دوما شمالي العاصمة دمشق مباشرة عن سماع انفجارات ناجمة عن قتال عنيف ليل الجمعة بينما انطلقت سيارات الاسعاف في شوارع المدينة. وبحلول فترة الضحى قالوا ان القتال تراجع وقالوا انهم رأوا مركبات مدرعة وقناصة منتشرين في انحاء المدينة.

    كما تقصف قوات الجيش بلدة قلعة المضيق قرب حماة بالمدفعية الثقيلة وقذائف المورتر. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان انها تحاول اقتحام المدينة منذ اسبوعين لكنها تلاقي مقاومة شرسة من قوات المعارضة.

    وتشير ارقام الامم المتحدة الى ان ثمانية الاف شخص قتلوا في الانتفاضة. وتتهم دول غربية وعربية الجيش السوري بارتكاب انتهاكات وحشية بحق المديين العزل وتطالب بتنحي الاسد.

    وتقول الحكومة السورية ان قوات المعارضة قتلت نحو ثلاثة الاف من قوات الامن وتنحي باللائمة في العنف على جماعات "ارهابية".

    ويقود عنان الجهود الدولية الرامية الى تحقيق السلام ووضع خطة من ست نقاط تتضمن المطالبة بوقف اطلاق النار والسحب الفوري للاسلحة الثقيلة من المناطق السكنية والسماح بدخول المساعدات الانسانية.

    وادت الانقسامات بين الدول الكبرى الى عرقلة محاولات وقف الصراع مع استخدام روسيا والصين لحق النقض (فيتو) في مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة ضد قرارين يدينان سوريا بشدة.

    لكن الدولتين ايدتا بيانا لمجلس الامن في وقت سابق هذا الاسبوع بدعم مهمة عنان الذي يسافر الى بكين بعد اجراء محادثات في روسيا.

    واتهمت موسكو الغرب بالانحياز الى جانب واحد في الصراع وقالت ان الدعم الخارجي للمعارضة يشعل العنف في سوريا التي تستضيف قاعدة بحرية روسية.

    وقال بيان الكرملين يوم السبت "ننوي في الاجتماع القادم تحديد منهجنا الاساسي لضمان وقف اطلاق النار وانهاء العنف في سوريا وهو امر يصعب فرضه ما لم يتوقف الدعم الخارجي المسلح والسياسي للمعارضة."



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 7:06 pm


    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستصر مستقبلا على أنه يمكن وقف العنف في سورية فقط من خلال وقف إطلاق النار من قبل كافة الأطراف وبدء الحوار دون تدخل.

    وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم السبت 24 مارس/آذار تعليقا على قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن سورية الذي اتخذ يوم الجمعة أن "هذا القرار يعطي تقييما أحادي الجانب لما يجري في البلاد ويتهم الحكومة السورية فقط بأعمال العنف ولا يتضمن أية طلبات حيال الجماعة المعارضة المسلحة".

    وأشار البيان إلى أن القرار المذكور يتجاهل النتائج الايجابية للجهود الدولية الرامية إلى تسوية الأزمة السورية، بما فيها جهود كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية.

    وأكدت الوزارة في بيانها أن الجانب الروسي اقترح تعديلات تدين الأعمال الإرهابية في دمشق وحلب وتجعل مشروع القرار أكثر توازنا لكنه تم رفضها، ولذلك اضطرت روسيا الاتحادية إلى جانب الصين وكوبا للتصويت ضد هذا القرار.

    وأكد البيان ان تبني القرارالمتحيز وغير المتفق مع الواقع بشأن سورية والذي اصدره مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يتعارض مع جهود المجتمع الدولي الرامية الى استقرار الوضع في سورية. كما لا يتفق القرار مع البيان الذي اصدره مؤخرا مجلس الامن الدولي دعما لجهود كوفي عنان وادانةً للعمليات الارهابية في دمشق وحلب.

    كما حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن الموقف غير المسؤول لبعض الدول التي عارضت اقتراحات روسيا الخاصة بإدانة الأعمال الإرهابية من قبل المسلحين يشجع في الواقع افلات الإرهابيين من العقاب.

    المصدر: وكالات


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 7:09 pm


    نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر مسؤول في الحكومة السورية قوله إن الأنباء التي بثتها قناة "العربية" الفضائية حول انشقاق طيار سوري وهبوطه بمروحيته في تركيا وقيامه بقصف مقرات أمنية في حلب "عارية عن الصحة جملة وتفصيلا".

    وكانت قناة "العربية" قد نقلت مساء يوم الجمعة 23 مارس/آذار، عن مصدر في المعارضة السورية قوله إن طيارا عسكريا انشق عن الجيش وقصف بطائرته المروحية مقر الأمن العسكري في حي العزيزية في حلب بعد أن رفض أوامر من قيادته بقصف المحتجين. وأضافت القناة أن الطيار لجأ إلى تركيا بعد أن نفدت ذخيرته.
    قتلى في سورية في جمعة "يا دمشق قادمون"

    أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن حصيلة قتلى يوم الجمعة 23 مارس/آذار، برصاص قوات الأمن والجيش السوري ارتفعت إلى 53 قتيلا، معظمهم في إدلب، ومن بين القتلى طفل ومجندان وسيدة. وتواصل قصف مدينة القصير في حمص، المستمر منذ 36 ساعة، ما أسفر عن انهيار واحتراق عدد كبير من المنازل.

    وقال نشطاء معارضون ان مئات الآلاف من السوريين تجاهلوا الانتشار الكثيف لقوات النظام والشبيحة في الشوارع، وخرجوا في مظاهرات واسعة في أغلب مدن البلاد تحت شعار جمعة "يا دمشق قادمون".

    من جانبها أفادت وكالة "سانا" بأن الجهات المختصة اشتبكت يوم الجمعة مع مجموعات مسلحة "كانت تقوم بأعمال التخريب والقتل والخطف وترويع المواطنين" في بلدة سرمين بإدلب ما أدى إلى مقتل عدد من أفرادها.

    وذكرت الوكالة أن عنصرا من وحدات الهندسة قتل وأصيب آخرون بانفجار عبوات ناسفة، وأشارت إلى ضبط سيارة معدة للتفجير في حي الصاخور بحلب.

    وفي مدينة حماة، صادرت الجهات المختصة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، وألقت القبض على عدد من المسلحين في حي المزارب بالمدينة، بحسب "سانا".

    المصدر: وكالات


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 7:18 pm

    وصل كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية يوم 24 مارس/آذار، إلى موسكو تلبية لدعوة من القيادة الروسية.

    وسيلتقي عنان يوم 25 مارس/ آذار، الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

    واكدت مصادر في وزارة الخارجية الروسية على أهمية الاتصالات مع كوفي عنان، وقالت: "دعمت روسيا منذ البداية تكليف عنان بهذه المهمة (المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية) نظرا لخبرته السياسية، إضافة الى أنه شغل سابقا منصب الأمين العام لهيئة الامم المتحدة. كما يعود له الفضل في تسوية عدد من النزاعات الاقليمية".

    واضافت المصادر: "ستتركز اللقاءات مع كوفي عنان على دراسة سبل التسوية السلمية للنزاع الداخلي في سورية". وأكدت أن "المهمة الأساسية للمبعوث الدولي تتمثل في ذلك بالذات".

    هذا وصرح سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي لوكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء ان روسيا تدعم مهمة كوفي عنان وتكون على تواصل دائم معه. وبودها ان تبين ليس بالاقوال، بل بالافعال ايضا انها معنية في الواقع بالبحث عن طرق التسوية للوضع في سورية.

    وأكد ان روسيا ترى ان وقف العنف في سورية من اولوياتها وقال:" في هذا السياق من المهم الآن اقناع المعارضة السورية بالجلوس الى طاولة المفاوضات مع ممثلي السلطة والتوصل الى حل سلمي للازمة، آخذا بالحسبان ان السلطة السورية قد أعربت عن استعدادها لبدء مثل هذا الحوار".

    ويرى بريخودكو ان تطبيق البنود الستة التي وضعها كوفي عنان هي عبارة عن مستقبل واقعي للوصول الى هذا الهدف. واعاد بريخودكو الى الاذهان ان روسيا صوتت في 21 مارس/آذار على تبني البيان الرسمي لرئيس مجلس الامن الدولي الذي يؤيد اقتراحات المبعوث الخاص لهيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية. وتنوي روسيا لاحقا مساندة نشاط كوفي عنان الرامي الى تسوية الازمة السورية بشتى الوسائل.

    وافاد بريخودكو ان مدفيديف سيطرح في اللقاء القادم موقفنا المبدئي من حل مهمة وقف اطلاق النار والعنف في سورية والتي من الصعب ان تنفذ دون ان يوضع حد لتزويد المعارضة بالاسلحة ودعمها دعما سياسيا.

    وأعلن بريخودكو:"من الصعب الوصول الى تسوية للازمة السورية في اطار منتديات مثل "مجموعة اصدقاء سورية".وتقوم القرارات التي تتخذ هناك، كقاعدة عامة، على الدعم احادي الجانب لاحد اطراف النزاع، كما هو الحال في اجتماع المجموعة الذي عقد في 24 فبراير/شباط الماضي".

    وبحسب قوله فان روسيا تعتبر ان حل المسائل الخاصة بتطبيع الوضع الانساني في البلاد هو اهم مكونات الخطة العامة لتسوية الوضع في سورية. وقال:"نحن نرحب بالجهود التي يبذلها فاليري آموس نائب الامين العام للامم المتحدة فيما يتعلق باقامة حوار بناء مع دمشق والمعارضة حول طرق تجاوز عواقب الازمة السورية".

    هذا وأعلنت بكين أن عنان سيصل إلى الصين يوم 27 مارس/آذار في زيارة تستمر يومين.

    المصدر: وكاللات


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 7:23 pm


    نقلت وكالة "رويترز" يوم السبت 24 مارس/آذار، عن مسؤولين أمنيين أمريكيين وأوروبيين قولهم إن إيران قدمت مساعدات كبيرة للرئيس السوري بشار الأسد لدعمه في مواجهة التمرد في البلاد. وأوضح المسؤولون أن المساعدات الإيرانية تتمثل في أجهزة مراقبة عالية التقنية وبنادق وذخيرة وطائرات بدون طيار، قائلين إن إحدى هذه الطائرات رصدت فوق مدينة حمص.

    وفي الوقت نفسه أشار المسؤولون الذين كانوا يناقشون قضايا مخابراتية، شريطة عدم الكشف عن أسمائهم، الى أن المساعدة الإيرانية ليست السبب الرئيسي في بقاء نظام الأسد في السلطة بعد أكثر من عام على اندلاع الاحتجاجات، بل لأن الأسد لا يزال ممسكا "بقوة" بالنظام، إضافة إلى أن معارضيه غير منظمين، مما قد يرجح استمراره في القبض على زمام السلطة لسنوات.

    وتابع المسؤولون ان المساعدة الفنية التي تقدمها طهران للنظام السوري تشمل أجهزة مراقبة إلكترونية وتكنولوجيا مصممة لإعاقة جهود المحتجين في التواصل عبر وسائل الإعلام الاجتماعية وطائرات إيرانية الصنع بدون طيارين غير مزودة بأسلحة تستخدمها دمشق بجانب ما لديها من تكنولوجيا لمراقبة قوات المعارضة.

    وفي هذا الصدد أشار مسؤول أمريكي إلى أنه على مدار العام الماضي قدمت إيران لدمشق مساعدات أمنية لدعم الأسد، كما زودته خلال الشهرين الماضيين "بمواد فتاكة" تشمل بنادق وذخيرة وغيرها من العتاد العسكري.

    ونقلت "رويترز" عن موقع "The Aviationist " الالكتروني المتخصص بالطيران أنه تم رصد طائرة بدون طيار إيرانية في سماء حمص، يطلق عليها الإيرانيون اسم "بهباد" وتعني طائرة تعمل بجهاز تحكم عن بعد.

    بدوره بث موقع " Open Source GEOINT" صورا قال انها مأخوذة من فيديو لأحد الناشطين تظهر طائرة أخرى فوق ضاحية دمشق. وتوقع الموقع أن تكون الطائرة من انتاج إيراني.

    من جانب آخر، أورد موقع " Ynet News" الإسرائيلي أن مصانع وزارة الدفاع السورية تصنع طائرات من دون طيار شبيهة بمثيلاتها الإيرانية، ملمحا إلى أن القوات السورية تستخدم النماذج المصنعة محليا من هذه الطائرات. إلا أن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن بعض هذه الطائرات تأتي مباشرة من إيران.

    وقال المسوؤولون ان المساعدة الإيرانية لدمشق لا تقتصر على السلاح والتكنولوجيا، بل تعدتها إلى تقديم النصح والمشورة من قبل مسؤولين أمنيين عن سبل مواجهة المنشقين، بحسب أحد المسؤولين الأمريكيين، وأضاف أن بعض هؤلاء الأمنيين الإيرانيين بقوا في سورية لتقديم النصح لقوات الأسد.

    واتفق المسؤولون الأميركيون في أن سيطرة الأسد لا تزال قوية واشاروا الى أن معارضيه غير منظمين، مما قد يرجح استمرار الرئيس السوري في القبض على زمام السلطة لسنوات.

    وأكد مسؤول أمريكي لـ"رويترز" أنه بالنسبة للمستويات الحالية فإن المساعدة الإيرانية مهمة ولكنها "ليست عاملا مغيرا لقواعد اللعبة في الصراع ككل".

    المصدر: وكالة "رويترز"


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 1:43 am