الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:33 pm

    القاهرة (رويترز) - تقدم علي عابدين للجنة الانتخابات الرئاسية المصرية للحصول على الأوراق اللازمة للترشح لكنه قال انه يريد إعادة الملكية لانه يحب الملك الراحل فاروق. وعابدين (66 عاما) واحد من مئات تقدموا للحصول على أوراق الترشح منذ فتح باب الترشيح السبت الماضي مما جعل مصريين كثيرين يسخرون بشدة من كثرة عدد الطامحين لكن محللين رأوا في الأمر جانبا رمزيا مهما.
    ولم يسمح نظام الرئيس السابق حسني مبارك بانتخابات رئاسة تعددية إلا عام 2005 بعد فوزه بالرئاسة لاربع فترات ولاية متعاقبة على مدى ربع قرن في استفتاءات على مرشح واحد هو مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي. واكتسح مبارك الانتخابات التعددية ايضا.
    وفي اول انتخابات رئاسية بعد مبارك والمقرر إجراؤها في مايو ايار القادم لا يتجاوز عدد المرشحين المحتملين البارزين أصابع اليدين لكن عدد من سحبوا اوراق الترشح تجاوز 500 شخص وبعضهم لا يحمل شهادات جامعية.
    وتقول ناهد محمد (36 عاما) التي تعمل مدرسة موسيقى "ان شاء الله حيفرضوا غرامة على من لن يرشح نفسه. الآن كل واحد يصحو من النوم وعنده حلم أنه المهدي المنتظر. لا أرى أي شيء ايجابي في الامر."
    وتساءلت "هل سعي عامل النظافة للترشح للمنصب شيء إيجابي؟."
    وسيظل باب الترشح مفتوحا حتى الثامن من ابريل نيسان. ولا يشترط للحصول على الاوراق سوى أن يبلغ المتقدم السن القانونية وهي 40 عاما. وتقدم الاوراق مجانا.
    وقال الامين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو لرويترز "كنا نتوقع 150 متقدما للحصول على الاوراق لكن فوجئنا بمئة وخمسين يتقدمون في الساعات الاولى من اليوم الاول."
    وأضاف "طبعنا 150 ملفا فاخرا لكننا اضطررنا لاحقا للنسخ من أحدها."
    وقال حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لرويترز "ما يحدث أقرب الى التعبير عن بدايات جديدة لعهد جديد. هو نوع من إثبات الذات وأنه لا شيء بعيد عن الناس بما في ذلك منصب الرئيس."
    وأضاف "هذا تعبير رمزي أكثر منه تنافسي."
    وستجرى الانتخابات يومي 23 و24 مايو ايار على ان يتسلم الرئيس الجديد السلطة بحلول نهاية يونيو حزيران من المجلس العسكري الاعلى الذي يدير امور البلاد منذ سقوط مبارك.
    وقال عابدين لرويترز "أحب الملك فاروق وسوف أعيد الملكية لمصر بموافقة الشعب لان الشعب لم يقم بثورة على الملك ولم يقل للملك اخرج من الحكم أو الشعب يريد اسقاط النظام. ضباط في الجيش قاموا بالانقلاب وهناك ضباط اخرون كانوا مؤيدين للملك."
    وغادر فاروق مصر يوم 26 يوليو تموز عام 1952 في رابع يوم لانقلاب الجيش عليه وتم إلغاء الملكية وقيام الجمهورية في العام التالي.
    وأطلق طوفان الطامحين المغمورين في المنصب العنان لسخرية المصريين.
    وظهرت في مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت تعليقات تقول "ليه (لماذا) تنتخب طالما ممكن تترشح؟" و"القبض على عشرة مواطنين في ميكروباص (حافلة صغيرة) هاربين من تأدية خدمة الترشح للرئاسة".
    ومن جانبه قال علي سيف وهو مصور لم يحصل على تعليم رسمي لكنه يجيد القراءة والكتابة انه يسعى للترشح لجعل المهمشين "أسياد الفترة القادمة."
    وأضاف في برنامج تلفزيوني في قناة دريم المستقلة "أنا شايف ان مصر محتاجة جراح وأنا حسيت ان أنا الجراح اللي هيستأصل الامراض الخبيثة اللي فيها."
    لكن الشروط الموضوعة للتأهل للترشح يمكن أن تقلص كثيرا من عدد المرشحين النهائيين. ومن هذه الشروط الحصول على تأييد 30 عضوا منتخبا في البرلمان أو 30 ألف مواطن لهم حق الانتخاب.
    وقال أستاذ العلوم السياسية حسن نافعة "لا يُستبعد أن يكون هناك من يحاول من وراء ستار إضفاء طابع هزلي على الترشح ويدفع أفرادا غير مؤهلين للمنصب حتى يفقد المرشحون الجادون بعض الأهلية رغم أن انتخابات الرئاسة بالغة الحساسية والاهمية."
    وأضاف "ربما أن البعض يبحث عن الظهور الاعلامي وأن بعضا آخر يجهل تعقيدات عملية الترشح التي تحتاج لتأييد 30 عضوا منتخبا في البرلمان أو 30 ألف ناخب. هناك بالضرورة الاقلية القليلة جدا التي ربما تكون جادة ولديها طموح واعتقاد بالاهلية."
    ويقول جمال محمد حسين الذي يعمل مهندسا في شركة مقرها قريب من مقر لجنة الانتخابات الرئاسية "هذا الذي يحدث مهزلة... كل النوعيات التي تقدمت لا تصلح."
    وأضاف "السبب في ذلك أن النظام السابق جعل مبارك هو الوحيد الذي يصلح... قد يكون كثيرون من المتقدمين مدفوعين ومحرضين للاستهزاء بالبلد وبمنصب رئيس الجمهورية."
    وقالت الناشطة اليسارية ندا قصاص "المفترض أن نكون أمام معسكرين في الانتخابات هما معسكر الثورة ومعسكر الثورة المضادة. هذه الاعداد هي تشويش على صراع الارادة بين المعسكرين."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:34 pm

    أكدت المحكمة الدستورية العليا أن مشروع تعديل أحكام قانون الانتخابات الرئاسية يتفق وأحكام الإعلان الدستوري الصادر في‏30‏ مارس الماضي‏,‏ وأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية هي المنوطة بإعلان النتيجة النهائية لانتخابات رئيس الجمهورية‏






    وأوضحت المحكمة ـ في جلستها أمس ـ أن إعلان اللجان العامة والفرعية نتائج أعمال الفرز هو مجرد حصر عددي ومبدئي للأصوات التي حصل عليها كل مرشح, ونتائجها المعلنة لا يتأسس عليها فوز مرشح أو خسارة آخر, وأكدت أن عدم حضور ممثلين لمنظمات المجتمع المدني, ووسائل الإعلام, خلال أداء اللجان العامة والفرعية مهام أعمالها في مراحل الاقتراع والفرز, لا يترتب عليه بطلان عمل اللجان, ما لم يكن عدم حضورها راجعا لقرار صادر من رئيس اللجنة دون وجه حق.
    وفي إطار التيسيرات التي تقدمها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تقرر توفير100 ألف نموذج تأييد لإرسالها إلي بعثاتنا الدبلوماسية بالخارج, لتمكين المصريين هناك من ممارسة دورهم في تأييد المرشحين لرئاسة الجمهورية. في الوقت نفسه, جري التنسيق مع لجنة تحديث قاعدة بيانات الناخبين لإدراج الجيل الثاني من المصريين المولودين في الخارج الذين استخرجوا بطاقات رقم قومي خالية من عنوان داخل مصر, ليتاح لهم لأول مرة المشاركة في التصويت, لاختيار الرئيس المقبل.
    من ناحية أخري, استمرت الخلافات في حزب الوفد أمس, حيث طالب نوابه في البرلمان بسحب توقيعاتهم المؤيدة لمرشحي الرئاسة المحتملين, لحين عقد الاجتماع المشترك للهيئتين العليا والبرلمانية للحزب الأسبوع المقبل, وأكدت مصادر مطلعة بالحزب أنه تقرر اتخاذ إجراءات تأديبية ضد النواب الذين وقعوا للمرشحين, ولم يسحبوا توقيعاتهم.
    من ناحية أخري, أكد هيثم الخطيب وعمرو حامد, عضوا المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة أن لدي الاتحاد مستندات وأدلة تدين بعض مرشحي الرئاسة المحتملين, ورفض العضوان الإفصاح عن المستندات, وأشارا إلي أنهما سيقدمانها للنائب العام في الوقت المناسب, وعقب إعلان الطعون علي المرشحين.
    وتواصل حملات المرشحين المحتملين سباقها في جمع توكيلات الناخبين, وحذر المرشح المحتمل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح من أن بقايا النظام السابق تحاول شراء الأصوات, والتأثير في الانتخابات من خلال الأموال التي تتدفق عليهم من الشرق والغرب.
    أما حملة المرشح المحتمل أحمد شفيق, فأكدت أنها حصلت علي نحو20 ألف توكيل من12 محافظة, وأوضح المرشح المحتمل الدكتور محمد سليم العوا أن تحقيق النهضة في مصر يحتاج إلي ثماني سنوات, مشيرا إلي أنه لا يخشي تأييد أي تيار إسلامي لأحد المرشحين حتي لو كانوا الإخوان والسلفيين.
    وتعهد المرشح المحتمل حمدين صباحي بتبني مشروع متعدد المحاور لتحويل مصر إلي دولة صناعية تهتم بالتعليم المهني, وتعمل علي تطويره.



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:36 pm

    في حوار مع الأهرام‏:‏ المستشار بجاتو يعلن عن حلول لمشكلات المرشحين للرئاسة وتيسيرات للناخبين‏
    حوار‏:‏ خالد أبو العز
    في حوار مهم حول شكاوي ومطالب المرشحين لرئاسة الجمهورية وتساؤلات المواطنين‏,‏ أعلن المستشار حاتم بجاتو أمين اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات رئاسة الجمهورية عن حلول لمشكلات المرشحين المحتملين
    خاصة فيما يتعلق بنشر حوارات صحفية قبل البدء القانوني لحملات المرشحين الدعائية, كما أعلن عن تيسيرات جديدة أقرتها اللجنة القضائية.
    وأوضح بجاتو أن الحوارات الصحفية مع المرشحين أو المرشحين المحتملين لا يشملها الحظر إذا كانت لا تتضمن حثا علي انتخاب شخص بعينه أو عدم انتخاب مرشح آخر بعينه أو برنامج انتخابي لمرشح أو راغب في الترشح,
    وأشار إلي أن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات أرسل خطابين, أحدهما لنقابة الصحفيين لمطالبتهم بعدم تضمين المادة الصحفية إعلانا للمرشح في شكل حوارات صحفية, والخطاب الثاني لوزير الإعلام.
    المواقع الإلكترونية
    وحول ما إذا ماكانت الدعاية التي تجري الآن علي المواقع الإلكترونية تدخل في حظر الدعاية الانتخابية, قال بجاتو إنه بالرجوع إلي القرار الذي أصدرته اللجنة يتضح لنا أن عبارات الحظر تنصرف إلي كل الوسائط بما فيها الوسائط الإلكترونية ومن ثم فإن الحظر يحمل مواقع الإنترنت.
    وأضاف أن الحظر يشمل جميع وسائل الإعلام المختلفة سواء المرئية أو المكتوبة أو غيرها إذا بدأت العملية الانتخابية بدعوة الناخبين في الاقتراع.
    وقال المستشار بجاتو إن الدعاية الانتخابية يحكمها القانون رقم174 لسنة2005 بشأن العملية الانتخابية ويكون ذلك مثبتا بالإعلان عن دعوة الناخبين للاقتراع وهو ما حدث يوم3/9 والقانون يقول في المادة20 إن الدعاية الانتخابية تبدأ بالأسابيع الثلاثة السابقة علي يوم الاقتراع ولما كان الاقتراع قد تحدد له يوم23 مايو فالدعاية بنص القانون لا يمكن أن تبدأ قبل30 أبريل ثم يعقبها يومان في صمت انتخابي أي يعني لا يتم الدعاية الانتخابية فيها حتي يوم الاقتراع إذن فالموضوع ليس تحكما أو تعسفا من اللجنة فاللجنة تحاول التيسير إلي أقصي حد ولكن حدود ما يسمح به القانون واللجنة المشكلة من قمم القضاء المصري في جهاته الثلاث ولابد أن نحترم القانون ويمكن لمن يري عدم معقولية تلك النصوص أن يوجه خطابه إلي من يستطيع تعديل هذه القوانين ويمكن للسلطة التشريعية إنشاء تعديل القانون والسماح للدعاية الانتخابية علي النحو الذي نقدره والأمر في ذلك شأنه للسلطة التشريعية ولا يمكن لأحد أن يتدخل فيه ونحن نحترم التشريعات بمختلف مراتبها وعلي رأسها الدستور وممكن التغيير.
    > إذا تم تغيير القانون الآن في مجلس الشعب يجوز التطبيق حالا.
    >> بالطبع إذا تم التغيير سوف يتم التطبيق فورا.
    التيسيرات علي الناخبين
    وحول ما إذا كانت هناك تيسيرات جديدة علي الناخبين المرشحين, أعلن بجاتو أن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات الرئاسية, أرسل خطابين يوم3/12 إلي وزيري التربية والتعليم والتنمية المحلية في شأن المقار الانتخابية طلب فيها بأن تكون المقار متسعة علي نحو يمنع التكدس والازدحام, وأن تكون المقار في الدور الأرضي بقدر الإمكان, وأكد بجاتو أنه سيتم إجراء الانتخابات علي يومين لتخفيف الزحام, وأشار إلي أنه كان هناك لقاء مع مندوبي شركات المحمول الثلاث لمحاولة تخفيف سعر المكالمة للسؤال عن المقر الانتخابي والرقم في الكشوف إلي أقل حد ممكن ليتمكن الناخبون من معرفة لجانهم وأرقام الكشوف مما يسرع عملية الانتخاب, وقال إن اللجنة ستحاول تخصيص موظف في كل مقر انتخابي لإرشاد الناخبين والإجابة عن استفساراتهم ومساعدة أصحاب الاحتياجات الخاصة للوصول إلي داخل اللجان.
    وأعلن المستشار حاتم بجاتو في حواره مع الأهرام عن تيسيرات خاصة بتوكيلات المؤيدين للمرشحين.
    وقال إن اللجنة القضائية قررت تخصيص موثق أو أكثر للتصديق علي توقيعات المؤيدين في الشهر العقاري, وأنها طالبت بزيادة الأعداد, وخصصت اثنين من الزملاء في الأمانة لتلقي الشكاوي علي مدي24 ساعة, وأنشأت موقعا للشكاوي الخاصة بالشهر العقاري علي موقع اللجنة الإلكتروني وقال إنه تم الاتفاق مع المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري للتيسير علي المواطنين والتنبيه علي الموثقين بأن الرقم القومي للمرشح اختياري ولا يجوز رفض التصديق علي توقيع المؤيد بسبب عدم الحصول علي رقمه القومي, وأضاف أن المستشار فاروق سلطان أصدر موافقته علي إرسال نماذج التأييد إلي وزارة الخارجية لإرسالها إلي بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج ليتمكن المصريون المقيمون خارج البلاد من تأييد المرشحين ويجري حاليا طبع مائة ألف نموذج تم تسليمها لمقر وزارة الخارجية.
    وعن تقييمه للأعداد الكثيرة التي ترددت علي اللجنة الانتخابية وهل يعتبر ذلك ظاهرة إيجابية أم سلبية, خاصة أن منصب رئيس الجمهورية يتطلب مواصفات خاصة.
    >> يقول المستشار بجاتو إن تقدم هذه الأعداد الكبيرة يرجع إلي الزخم الديمقراطي الجديد بعد ثورة25 يناير المجيدة وشعور المواطنين بالحرية وأنه يتعين ألا يتقدم أحد إلي هذا المنصب إلا بشرطين:
    الأول أن يكون هناك برنامج محدد يعتقد أنه يستطيع من خلاله خدمة الوطن وأنه لا بد لمن ينطبق عليه شروط الرئاسة وتطبيق البرنامج أن يتقدم للترشيح.
    وأضاف أن الشرط الثاني, هو أن يكون للمرشح فرص معقولة للمنافسة ما لم يكن الهدف من الترشيح هو مجرد عرض أفكار يتبناها ويريد أن ينشرها علي أكبر نطاق ممكن, أما الراغبون في الترشح من أجل الشهرة فقط, فأرجو منهم أن يقدروا أن اسم مصر لا يصح أن يتخذ سبيلا للشهرة.
    وعن سبب عدم وضع رسوم للمتقدمين للترشيح للحد من المرشحين المحتملين, أكد أنه لا رسوم بغير قانون وقانون الانتخابات الرئاسية لم يحدد رسوما للترشح ولو كتأمين.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:36 pm

    أصدرت اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات رئاسة الجمهورية عدة قرارات جديدة‏,‏ من أبرزها السماح لأول مرة في تاريخ الانتخابات المصرية





    بمشاركة أبناء المصريين بالخارج الجيل الثاني من المصريين المولودين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة, حيث وافقت اللجنة علي إدراج المصريين في الخارج ممن يحملون بطاقات الرقم القومي غير ثابت بها محل الإقامة داخل مصر في كشوف الانتخابات الرئاسية للمشاركة في الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية, توثيقا لارتباطهم بالوطن الأم. كما اتفقت اللجنة القضائية مع وزارة الخارجية علي توفير مائة ألف نموذج تأييد سيتم إرسالها إلي البعثات الدبلوماسية بالخارج, تمكينا للمصريين في الخارج من ممارسة دورهم في تأييد من يرغبون في ترشحهم لرئاسة الجمهورية, حيث سيتم التصديق علي هذه النماذج بدون رسوم, ويقوم مؤيدو المرشحين بإرسالها إلي راغبي ا لترشح بطريقتهم.
    كما تسلمت الأمانة العامة للجنة الانتخابات أولي الاسطوانات المدمجة المسجل عليها معلومات المؤيدين ليتم إدراجها علي قاعدة بيانات تأييد المرشحين باللجنة.
    وفي مشهد اعتراض يعبر عن غضب عامة المصريين من وسائل الإعلام المختلفة التي تركز علي البسطاء من المترددين علي اللجنة القضائية, وقف سائق تاكسي أمام مقر اللجنة وأخذ يصيح بصوت مرتفع في وجه كاميرات القنوات التليفزيونية قائلا: حرام عليكم اللي بتعملوه في مصر, مصر أكبر من هذا, فهل يعقل أن قهوجيا وعاملا يريدان ترشيح نفسيهما لرئاسة مصر!! أمريكا نفسها كان لها6 مرشحين فقط للرئاسة تمت تصفيتهم إلي اثنين فقط.
    أكد الدكتور أحمد عوض الصعيدي المرشح الرسمي لحزب مصر القومي رفضه لمزايدات وألاعيب السياسية التي ينتهجها البعض بوجود شرخ في الهيئة العليا الشرعية للحزب والذين وقفوا خلفه ودعم ترشحه للرئاسة.
    وقال في بيان وزعه أمس أمام اللجنة العليا إنه قدم بلاغا للنائب العام ضد الأمين العام السابق للوطني المنحل بالمنوفية مغاوري شحاته وعفت السادات مشيرا إلي أنهما فصلا من الحزب ولا صفة لهما حاليا ولا يحق لأي منهما التحدث باسم الحزب بينما صرح روفائيل بوليس نائب رئيس الحزب بأن ترشيح الصعيدي جاء بموافقة9 أعضاء من الهيئة العليا من أصل11 عضوا بينما أكد الدكتور علاء الصاوي أمين عام الحزب أن جميع المستندات التي قدمها الصعيدي للجنة العليا سليمة ولا مجال للتشكيك فيها.
    وقد استدعت اللجنة العليا للانتخابات أمس الدكتور أحمد عوض الصعيدي لمعرفة حقيقة موقفه القانوني في الحزب.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:37 pm

    أكد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ضرورة حماية انتخابات الرئاسة





    حتي لحظة خروج النتائج من اللجان الفرعية كي لا نسمح بعودة فرعون جديد, وحذر خلال لقائه مع طلبة جامعة قناة السويس من التلاعب في نتائج الانتخابات.
    وطالب الشباب بحماية الصناديق للحفاظ علي مصداقية الانتخابات وعدم التلاعب بها كما حدث في الانتخابات البرلمانية. وأشار الي ان الشعب المصري الذي أسقط الخونة والمتآمرين في انتخابات البرلمان قادر علي اسقاطهم في انتخابات الرئاسة, وقال إن بقايا النظام السابق تحاول شراء الأصوات والتأثير في الانتخابات من خلال الأموال التي تتدفق عليهم من الشرق والغرب لافشال الانتخابات. وأضاف أبوالفتوح, أننا ارتكبنا ذنبا كبيرا في عدم مراعاة10 مليون معاق في مصر حسب احصائيات منظمة الصحة العالمية, وان الاعتذار لهم ليس بالكلام, وانما بتوفير سبل الحياة الكريمة لهم بتيسير تنقلاتهم ومراعاة ذلك في المباني والشوارع علي أقل تقدير. وكشف أبوالفتوح عن ان الصناديق الخاصة وصلت الي ترليون جنيه وهي يجب أن تضم كاملة للموازنة العامة, ويتم توجيهها لدعم التعليم لتصبح نسبة التعليم في الموازنة15% بدلا من4%, وكان في العهد السابق يتم توزيع18 مليار جنيه علي المستشارين دون وجه حق, وطالب بعودة الأزهر كمنارة للاسلام الوسطي, وأن تكون له ميزانية خاصة وان يتم انتخاب شيخ الأزهر وتطرق لدور المرأة, وقال إن الإسلام يرقي بالمرأة ويحافظ علي كرامتها. وقال إنه سيخوض معركة الرئاسة مستقلا بعيدا عن أي أحزاب ولكني أطالب بدعم شباب الأحزاب لأنهم يملكون فكرا خاصا بهم. وعلي جانب آخر, شهدت الجولة احتكاكا بين أنصار أبوالفتوح وأنصار عمرو موسي داخل مقر الشهر العقاري بالسويس, حيث قام أبوالفتوح باختيار السويس لتحرير التوكيل الخاص الرسمي له لدعم حملته.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:37 pm

    كتب ـ هبة حسن وحازم أبو دومة‏:
    الاهرام
    ‏ أكدت حملة الدكتور أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الحملة تقوم بجمع التوكيلات المطلوبة للترشح‏.‏
    وقالت سها الشرقاوي المنسقة الإعلامية إن الحملة أوشكت علي الانتهاء من جمع التوكيلات في12 محافظة.
    وأضافت أن شفيق حصل علي ما يقرب من20 ألف توكيل مؤكدة أن هناك إقبالا من المواطنين لتوثيق التوكيلات في المحافظات.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:38 pm

    الإسكندرية ـ عصام علي رفعت‏
    الاهرام
    :‏ توقع الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة‏,‏ فوزه من الجولة الأولي وعلي أقل تقدير سيدخل جولة الإعادة مع أحد المرشحين المتنافسين



    ـ مشيرا إلي عدم خشيته من تأييد أي تيار إسلامي لأحد المرشحين حتي لو كانوا الأخوان أو السلفيين. وقال الدكتور محمد سليم العوا إنه مستمر في حملته الانتخابية لأنه وفق القانون ليس مرشحا حتي الآن وذلك في تعليقه علي حظر الدعاية الانتخابية للمرشحين خلال فترة سحب أوراق الترشح.
    جاء ذلك في تصريحات للعوا في اليوم الثاني لجولته بمحافظة الإسكندرية, حيث أقام لقاء بغرفة المحامين بالمحكمة الكلية تبعه بلقاء بنادي أعضاء هيئة التدريس ثم لقاء آخر بأهالي قرية خورشيد. وأضاف العوا أن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات لم يقرأ القانون بالشكل الصحيح لأن هذا القانون يمنع الدعاية الانتخابية أو لقاء المواطنين في سرادق أو بشكل ودي مع المرشحين, والذين سوف تعلن القائمة النهائية لهم في24 إبريل المقبل, كما طالب بتحويل أي محضر ضد أي مرشح إلي النيابة العامة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:39 pm

    أخبار مصر - وليد مدكور حصل الدكتور محمد البرادعي على آلاف من التوكيلات لتأييده وترشيحه لخوض انتخابات الرئاسة، رغم إعلانه عن الانسحاب من السباق. ونشرت صفحة الدكتور محمد البرادعي، على "فيسبوك" صورة له وهو يحمل أوراقا، قال مسئولو الصفحة إنها نماذج تأييد وثقها له محبوه، وعلق مسئولو الصفحة على هذا الأمر قائلين "حقا الفكرة لا تموت". كان البرادعي قد أعلن انسحابه من الترشح مؤكدا أن نظام مبارك لم يتغير والثورة لم تحقق أهدافها وأن المنافسة لن تكون نزيهة في ظل عقليات قديمة ما زالت تدير الدولة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:39 pm

    أخبار مصر - محمد الخطيب نفى عصام شيحة عضو الهيئة العليا بحزب الوفد ما نشر حول نيته فى الترشح لرئاسة الجمهورية ،مستنكرا ما قام به بعض المحررين من تعدى صيغة الخبر الى التأكيد بقيامه بتحرير شيك مقبول الدفع بمبلغ مليون جنية تمهيدا لصرفها على الدعاية . وقال شيحة فى - بيان صادر عن حزب الوفد الخميس - أن الاخبار أو التصريحات المنسوبه اليه غير صحيحة ولا تمت الى الحقيقة بصلة مشيرا الى ان لم يترشح الى انتخابات مجلس الشعب من البداية . وتابع " اننى لم ولن أفكر فى الترشح للإنتخابات الرئاسية، ولم يحدث على الاطلاق أن ابديت أى رغبة فى هذا الشأن، لا فى اجتماعات الهيئة العليا لحزب الوفد او فى أى مكان آخر، وعندما سألنى بعض الزملاء فى الاجتماع الاخير للهيئة العليا عما اذا كنت راغبا فى الترشح، اجبت صراحة بالنفى القاطع امام كافة الزملاء المجتمعين، وانتهى الاجتماع على ذلك بعد التصويت على تأييد الحزب لأحد المرشحين المحتملين، وحصول السيد / منصور حسن على أعلى الاصوات. وأهاب عضو الهيئة العليا بالصحف ووسائل الإعلام تحرى الدقة فى نشر مثل تلك الاخبار، وأؤكد التزامى بقرارات مؤسسات الحزب.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:40 pm

    القاهرة - أ ش أ تقدم النائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب لسحب أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية من مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى اليوم السادس من فتح باب الترشح. وصرح العمدة الخميس انه تقدم للترشح كنائب مستقل لا يمثل حزبا معينا وإنما يمثل كافة المصريين. واشار إلى أنه سيسعى للحصول على توقيع النواب الأعضاء بمجلس الشعب للحصول على النصاب القانونى للترشح للرئاسة. يذكر أن العمدة تقدم بمشروع قانون للجنة التشريعية لتعديل بعض مواد قانون الانتخابات الرئاسية, وطالب بتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري الخاصة بحصانة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:40 pm

    حسن عادل قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل أنه رفض العمل بالحكومة منذ أن كان طالبا بالثانوية العامة خوفاً من أن يصبح ديكتاتورا . و أضاف أبو إسماعيل فى حواره لبرنامج ممكن الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة " سى بى سى " أن من يتهمه بعدم الخبرة السياسية ينظر إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما والذى لم يكن له أى خبرة سياسية قبل الترشح للرئاسة و كان يعمل بالمحاماه ولديه مكتبه الخاص . وأكد أبو إسماعيل أنه قام بالعمل فى العديد من المشروعات الخيرية التى اكتسب منها العديد من الخبرات الإدارية والتى تفيده فى الفترات المقبلة علي حد وصفه . وشدد أبو إسماعيل على ضرورة تعمير الحدود التى تقل بها الكثافة السكانية و المشروعات الاستثمارية . وعلق أبو إسماعيل على عدم إعتقاله خلال الفترة السابقة قائلا : انهم كانوا يخافون من أبي النائب السابق وأن مسئول بأمن الدولة المنحل قال لوالده : لو لم تكن نائبا لاعتقلناه .


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:41 pm

    أكد المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن القانون لا يمنع ظهور المرشحين للرد عليالاستفسارات التيتتعلق بهم‏,‏ لكنه يمنعهم من الظهور لشرح البرامج الانتخابية‏,‏ لأن الرد عليالاستفسارات لا يعتبر دعاية, كما أن القانون حدد معايير تلك الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي. وأضاف رئيس اللجنة أن أيشكويرسمية بمخالفة أيمرشح سوف تتم إحالتها إليالنيابة العامة لتطبيق القانون, لافتا النظر إليأن اللجنة لا تفتش وراء المرشحين. وناشد سلطان وسائل الإعلام ـ فيتصريح خاص لـ الأهرام ـ التأكيد عليأن هؤلاء الذين ترددوا علياللجنة الانتخابية ليسوا مرشحين وإنما جاءوا فقط للاستعلام عن شروط الترشح للرئاسة وأنه حتيالآن لم يتقدم للترشح سويمرشحين فقط. ومن ناحية أخري شهد اليوم السادس لفتح باب الترشح للانتخابات تراجعا ملحوظا بالمقارنة بالأيام الماضية, وبلغ عدد الذين تقدموا بسحب ملفات الترشح حتيبعد ظهر أمس الي585 فيما لم يكمل أحد من المرشحين أوراقه باستثناء أبوالعز الحريريوأحمد عوض الصعيدي. وفرضت قضية التوكيلات نفسها أمس عليعمل اللجنة وفيما يتعلق بالتصديق عليتوقيعات نماذج التأييد فقد تلقت اللجنة أكثر من شكويتتعلق بطلب راغبيالترشح انتقال الموثقين اليأماكن تجمعات المؤيدين للتصديق عليتوقيعاتهم, مع تضرر الشاكين من دفع رسم انتقال منفصل للتصديق عليكل نموذج, وإذ تعلم اللجنة أن انتقال الموثقين لخارج المكاتب والرسوم المستحقة يحكمها قواعد قانونية ولائحية, فضلا عن ظروف واقعية تتصل بعدد الموثقين فيكل مكتب ومديقدرة المكتب عليالعمل, فقد أرسل المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة كتابا اليوزير العدل وضع فيه الشكاويالتيتلقتها اللجنة, وأعرب عن أمله فيإتاحة أقصيالتيسيرات الممكنة لراغبيالترشح ومؤيديهم, وتذليل العقبات وتقليل التكلفة المالية لأقصيحد يسمح به القانون, ويتفق مع واقع العمل بمكاتب التوثيق. ولوحظ تقدم بعض المثقفين فقد حضر مبكرا اليمقر اللجنة صباح أمس الدكتور نبيل لوقا بباويليعلن ترشحه ممثلا لكل المصريين نافيا وجود علاقة فيما بين ترشحه والكنيسة من منطلق أن الكنيسة لا تمارس السياسة والدكتور بباوييحمل7 رسالات دكتوراه فيالشريعتين الإسلامية والمسيحية والقانون والاقتصاد وعلوم الشرطة, كما أنه حاصل عليعدة جوائز كبريفيالعلوم الاجتماعية ويخوض بباويالجولة الرئاسية ممثلا عن حزب المواطن المصريوربما يسلك طريق جمع التوكيلات من30 نائبا فيحال معارضة بعض قيادات الحزب لترشحه. وعقدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اجتماعا أمس برئاسة المستشار فاروق سلطان وعضوية المستشارين عبدالمعز إبراهيم ـ الذييشارك لأول مرة بعد أزمة التمويل الأجنبي ومحمد ممتاز وماهر البحيريوأحمد شمس خفاجي, وقد حظيحضور عبدالمعز باهتمام كبير من وسائل الإعلام التيحاصرته بالاسئلة حول دوره فيقضية التمويل الأجنبيلكنه نفيتدخله فيالقضية مؤكدا عدم اتصاله بالمحكمة أو الدائرة المتوطان بهما التحقيق والنظر فيالقضية وطالب من يهاجموه بأن يتقوا الله وأن يتحروا الصدق.. ورفض عبدالمعز الإدلاء بأيتصريحات حول الانتخابات الرئاسية مؤكدا أنها مهمة رئيس اللجنة وأمنيها العام. وجاء اليمقر اللجنة ممثلان للمستشار الدكتور فؤاد الدروزيرئيس قسم الشريعة والقانون بجامعة الأزهر والذيأعلن مشاركته لتوصيل رسالة تتعلق ببعض الأحزاب التيطلبت منه دفع مليون جنيه مقابل ترشحه ممثلا للحزب ورفض المرشح ذاكر أسم الحزب كما رفض المضيفيحمع التوكيلات معتبرا أن هذا الاجراء يقلل من الشأن المصريوأن ما يريده أن يتبناه حزب وطنيليترشح نيابة عنه وأخذ المواطنان يوزعان أوراق تحمل دعاية له ولبرنامجه الذييعتمد علي13 بندا من بينهم إعادة القطاع العام. وسحب أوراق الترشيح المهندس أحمد إبراهيم محمد الذييعمل مأمورا للضبط القضائيوكان متواجدا منذ الصباح الباكر وحريصا عليالتسجيل مع وسائل الإعلام المختلفة بعد خروجه من اللجنة الانتخابية ذاكرا بأنه سوف يستطيع جمع30 ألف توقيع بسهولة لأنه كان مرشحا فينقابة المهندسين واستطاع جمع أصوات كثيرة وتقدم أيضا للترشح ضابط سابق بالقوات المسلحة برتبة عقيد يدعيأحمد سيد أحمد الذيخرج من اللجنة ذاكرا بأنه سحب أوراقه وكان راغبا فيالترشيح إلا أنه بعد مشاهدة المترددين علياللجنة قرر عدم الترشيح وأنه يريد أن يوصل رسالة بأنه يمثل65% من الشعب المصريوأن25% فقط الذين يتحكمون الآن فيالبلد أمثال الإخوان المسلمين وغيرهم من الطوائف الأخريويريد أن يوجه نداء اليالدكتور كمال الجنزوريبعدم ترك رئاسة مجلس الوزراء الآن حتيتتجاوز مصر هذه المحنة العصيبة.. مؤكدا أنه يمثل الأغلبية الصامته والضباط المتقاعدين.



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:42 pm

    نفي السيد محمود الشريف نقيب الاشراف‏,‏ صحة ما ذكرته وسائل الاعلام عن تقدمه بأوراق الترشح‏,‏ وقال ان عددا من اعضاء النقابات الفرعية ووفودا من مختلف المحافظات بايعونه للمنافسة في الانتخابات الرئاسية. , مشيرا إلي ان الامر قيد الدراسة. وعبر نقيب الاشراف عن ثقته في المتقدمين بأوراق ترشحهم متمنيا لهم التوفيق, كما طالب المصريين جميعا ان يلتفوا خلف من يختاره شعب مصر, وانه علي يقين تام انه لن يستطيع اي رئيس قادم ممارسة مهامه القيادية دون معاونة من الجميع. وعلمت الأهرام ان نقيب الاشراف سيغادر صباح اليوم إلي مكة والمدينة المنورة لاداء العمرة وصلاة الاستخارة قبل اعلان موقفه النهائي من الترشح للرئاسة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:42 pm

    رفض منصور حسن المرشح المحتمل للرئاسة التعليق علي تصريحات محمود غزلان المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين التي نفي فيها صحة ما تردد عن اتجاههم لدعم منصور حسن في الانتخابات. منصور حسن منصور حسن وتأكيده عدم دعم الجماعة أي مرشح إلا بعد غلق باب الترشح. من جهة أخري رحب حسن بإعلان بعض رؤساء الجاليات المصرية بالخارج وأقباط المهجر تأييدهم له, وذلك خلال لقائه برؤساء الجالية في أمريكا والخليج وألمانيا منذ أيام. وقال إنه بصدد خروج برنامجه الميداني إلي حيز التنفيذ بعد تحديد هيكلة المحافظات للحملة الانتخابية. وعلق حسن علي زيادة أعداد المرشحين بأن القانون فتح الباب وأعطي الحق لكل مواطن مصري لترشيح نفسه وأنه لابد أن تكون هناك شروط في المستقبل يتم وضعها عند سحب الاستمارة الخاصة بالترشح مثل أن يتم النص علي أن يكون كل مرشح حاصلا علي توكيلات لعشرة آلاف مواطن وتوكيلات من10 أعضاء بمجلس الشعب من أجل التدقيق. وكان محمود غزلان قد نفي أن يكون منصور حسن هو مرشح الجماعة لرئاسة الجمهورية. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:43 pm

    علن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنه سوف يقوم بتحويل أي شكوي تتلقاها اللجنة بشأن مخالفة أي من المرشحين للرئاسة شروط الدعاية الانتخابية إلي النيابة العامة . وأكد أن كل مرشح يظهر في وسائل الإعلام لشرح برنامجه الانتخابي قبل30 إبريل المقبل, يعد مخالفا لشروط الدعاية وقد سيطرت أزمة التوكيلات علي فعاليات سباق الترشح للرئاسة أمس, حيث تلقت اللجنة العليا للانتخابات عدة شكاوي من مندوبي المرشحين وحولتها إلي وزارة العدل للتحقيق, بينما تذمر مواطنون, ومندوبو الحملات في عدة محافظات من بطء إجراءات التوثيق, وقلة عدد الموظفين في مكاتب الشهر العقاري. وفي الوقت الذي لم يتقدم فيه أمس أي مرشح جديد بأوراقه إلي لجنة الانتخابات, ارتفع عدد الذين سحبوا أوراق الترشح إلي585 طلبا. وفي الرياض, أعلن ناطق باسم الجبهة الثورية لترشيح عمر سليمان لرئاسة الجمهورية عن تلقيها توكيلات من المصريين بالسعودية لدعم هذا الترشيح, كما أعلن رئيس اتحاد رجال الأعمال المصريين في أوروبا أنه حضر إلي القاهرة من أجل دعم ترشيح سليمان. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:44 pm

    القاهرة - أ ش أ أخبارمصر أعلن المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية أنه قد تقدم اليوم (الخميس) 96 مواطنا للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح وإجراءات الترشيح وطلب مستنداتها, ليصل بذلك إجمالي عدد المواطنين الراغبين في الترشح إلى 660 مواطنا خلال 6 أيام من الفترة المحددة لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية. وأشار المستشار بجاتو في تصريح له مساء الخميس - إلى أن اجتماعا قد عقد مع لجنة تحديث قاعدة بيانات الناخبين والمختصين بوزارتي الداخلية والتنمية الإدارية; للوقوف على آخر تطورات تنقية القاعدة وتعديل بياناتها. وأضاف أن لجنة الانتخابات الرئاسية وجهت لطبع مليون نموذج من النماذج المعدة لتأييد الناخبين لراغبي الترشح; لضمان توافر النماذج لدى جميع مكاتب التصديق في كل الأوقات وحتى انتهاء الموعد المحدد للتقدم بطلبات الترشح .


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:44 pm

    علنت الجبهة الثورية لترشيح عمر سليمان عن تلقيها توكيلات من بعض اعضاء الجالية المصرية بالسعودية‏,‏ وخلال اليومين المقبلين سيحضر وفد من الجالية للقاهرة للضغط عليسليمان لاقناعه بالترشح‏.‏ وقال صموئيل العشاي مؤسس الجبهة إنه سيتم تحديد موعد مع سليمان لاقناعه بتقديم أوراقه للترشح, واشار العشايفيرسالة بعثها اليعمر سليمان من خلال وسائل الاعلام: نحيط علم سيادتكم انه ليس من حقك رفض الترشح حيث اننا عرفناك رجلا وطنيا غيورا علي مصر والمصريين .


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:45 pm

    عرب المستشار هشام البسطويسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن قلقه من احتمال تزوير انتخابات الرئاسة لمصلحة مرشح بعينه‏,‏ مشيرا إلي أنه لايتهم المجلس العسكري او الجهاز التنفيذي المسئول عن سير العملية الانتخابية‏.‏ وقال إن هناك العديد من الشواهد التي تؤكد سير العملية الانتخابية في طريقة التزوير أبرزها استبعاد منظمات المجتمع المدني من عملية المراقبة. وأضاف أن هناك أسبابا عديدة اخري تؤكد خروج الانتخابات الرئاسية, من النزاهة والشفافية, حيث تعمل اللجنة المشرفة علي الانتخابات بنفس الاسلوب القديم الذي كانت تتبعه في الانتخابات السابقة بالطريقة التي نص عليها دستور71 الذي عدله مبارك بهدف توريث نجله جمال, بالاضافة إلي وجود عدد من العراقيل التي شملتها المادة28 من الاعلان الدستوري معربا عن قلقه من الإجراءات في اختيار القضاه والموظفين وطريقة اعلان النتائج وعدم الطعن عليها. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:45 pm

    رفض المستشار مرتضي منصور المرشح المحتمل محاولات شراء التوكيلات مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين خمسين ومائة وخمسين جنيها‏.‏ وقال أرفض أسلوب من يقومون بشراء التوكيلات بالأموال مستغلين حاجة بعض المواطنين ليصبح اصدار هذه التوكيلات تجارة رابحة لبعض الاشخاص, وأكد أن المرشح الذي يتحايل لشراء توكيل بهذه الطريقة لايصلح ان يكون رئيسا للجمهورية بل يكون مكانه الطبيعي بين نزلاء طرة لاننا هنا نكون أمام جريمة رشوة كاملة الاركان. ويتساءل مرتضي عن سر هذا الصمت المريب من جانب اللجنة العليا امام هذه الفضيحة التي تنشر عنها يوميا الصحف وتتناولها الفضائيات واللجنة تكتفي بالفرجة وربما ألاندهاش مثلنا تماما وكأنه لايوجد قانون يجرم الرشوة وأؤكد لمن يتبع هذا الاسلوب, انك تدمر القيم وتنشر الفساد لتكون دولتك اذا ما تم انتخابك هي دولة الرشوة والفساد. ويضيف كان الاحري ان تحظر اللجنة جريمة الرشوة التي تتم امام اعينها بدلا من حظرها الدعاية الانتخابية وهي عمل مشروع لا اري سببا واحدا مقنعا لمنعها سوي التعسف واثبات الذات وان اللجنة الموقرة تريد ان تقول انا هنا.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:46 pm

    أكد الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح انه ينتمي للفكرة الوسطية في الإسلام‏,‏ التي يمثلها الأزهر الشريف‏,‏ ويعبر عنها التيار الرئيسي للمجتمع المصري الذي لايعرف العلمانية المتطرفة أو الليبرالية غير المنضبطة‏.‏ وأشار إلي أن البرنامج الانتخابي يستهدف رفع دخل المواطن المصري إلي60% مؤكدا انه لايمكن ان يغيب دور الدولة في تطبيق العدالة الاجتماعية. واستطاعت حملة الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح أن تخترق اسوار الجامعات المصرية من معركة التوكيلات الشرسة والتي تدخل يومها السابع حيث استطاعت أن تجمع التوكيلات من عدد الجامعات كان النصيب الأكبر من جامعة القاهرة ثم الفيوم, والمنصورة وقناة السويس واخيرا حلوان. وقد أكدت الحملة أن الحضور يحقق تقدما كبيرا في سباق جمع التوكيلات وقد رصدت تقدمه في محافظات البحيرة, والغربية والجيزة والقاهرة واخيرا الدقهلية وذلك في اليوم السادس لجمع التوكيلات. وطالب أحمد سالم منسق لجنة العمل الميداني بالحملة اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة زيادة ساعات العمل في مقار الشهر العقاري حتي الساعة السابعة مساء يوميا, مراعاة لعمل المواطنين حتي ساعات متأخرة وعدم قدرتهم علي استخراج التوكيلات في الوقت المحدد. من ناحية أخري شهدت مكاتب التوثيق بأسيوط إقبالا من المواطنين الراغبين في عمل توكيلات لمرشحي الرئاسة, وتصدر المشهد عبد المنعم ابو الفتوح يليه عمرو موسي وحازم ابو اسماعيل وحمدين صباحي وخالد علي, وظهر من بعيد أحمد شفيق بعدما قام بعض مواطني قرية النواوة بمركز البداري بعمل بعض التوكيلات له وقد شهد مكتب توثيق مدينة اسيوط قيام أعضاء الحملات الرئاسية باستقبال المواطنين لتسهيل عملية توثيق التوكيلات. وقامت مجموعة كبيرة من موظفي هيئة السكك الحديدية باسيوط بعمل توكيلات لعمرو موسي بينما اشتكي بعض المواطنين من عدم توفير مندوبين حكوميين يتبعون لمصلحة الشهر العقاري لتوضيح اجراءات التوكيل. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:47 pm

    تمر مصر بمرحلة مهمة في تاريخها ومستقبلها عقب سقوط رأس النظام الذي حولها لدولة فساد واستبداد وحرمها من التحول الديمقراطي والتنمية‏,‏ ويبقي تحد خطير يتجسد في ان الثورة المصرية في مفترق طرق‏. حيث ان معظم اهدافها لم يتحقق بعد.. بالاضافة لوجود أعداء حقيقيين يعملون علي عرقلتها وإسقاطها.. ونحن الآن علي أعتاب انتخابات رئاسية تدخلها مصر وينتظر من يدفع بنفسه إلي سدة تحديات وملفات مهمة. طرحنا التساؤلات وفتحنا الملفات في العديد من القضايا الداخلية والخارجية والمثارة من جانب الرأي العام, علي مائدة الحوار مع الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل للرئاسة.. مر اكثر من عام علي الثورة كيف تقيم ما أنجزته الثورة وما أخفقت فيه, وهل مصر اليوم في خطر, أو كما عبر الكاتب الأمريكي توماس فريدمان أن الديناصورات في مصر يعرضون ثورتها الوليدة للانقراض وضياع الأمل في إصلاح ثوري حقيقي ؟ هناك صراع إرادات موجود حتي هذه اللحظة,من قبل أعداء الثورة, وهم بقايا النظام القديم علي وجه التحديد, من الفاسدين والمستفيدين, وجزء منهم هو تنظيم البلطجية, الذي كان الأداة القمعية للنظام السابق, ومازالت بقايا ذلك النظام تستخدمه حتي اليوم, سواء لترهيب أعداء النظام السابق, أو لتعويق العملية الاقتصادية, لإثارة الفزع الأمني, وهذا يعبر عن صراع إرادات يتفاعل, لكن ثبت علي مدار العام الماضي أن الإرادة الشعبية الثورية هي التي تنتصر, وأن الثورة مستمرة كما أراد الشعب المصري, ولن تتوقف حتي تحقق أهدافها, وان الثورة والشعب المصري مازالا قادرين علي تقديم شهداء من أجل استقرار ثورتهم, التي تتلخص أهدافها الرئيسية في العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية, وبالتالي لم يتخل الشعب عن ثورته. ألا تخشي مثل آخرين من أن يتم إجهاض الثورة أو اختطافها ؟ هذا لن يحدث, والشعب المصري لن يسكت, وهذا ليس كلامي, ودليلي علي هذا أنه عندما تأخر الموجودون في السلطة علي تقديم رموز النظام للمحاكمة خرج الشعب المصري غاضبا فتم تقديمهم للمحاكمة, وعندما تأخروا في إجراء الانتخابات البرلمانية خرج الشعب المصري والثوار, فأعلنوا عن إجراء الانتخابات البرلمانية, وتباطأوا في الإعلان عن الانتخابات الرئاسية فخرج الشعب المصري فحددوا موعدها, أي أن كل خطوة من الخطوات المهمة من مسار الثورة تمت بشهداء جدد, ونتمني ألا يتكرر هذا, لكن هذا إعلان ثابت من الشعب المصري أن لديه استعداد لتقديم شهداء جدد, إذا ماحاول أي طرف معاد للثورة أن يلتف حولها أو يعوق أهدافها, وإذا نظرنا إلي آداء الإدارة الحالية للبلد التي يمثلها المجلس العسكري والحكومة سواء حكومة الدكتور عصام شرف أو حكومة الدكتور كمال الجنزوري نجده أداء بطيئا مرتبكا فيه سوء إدارة, انعكس علي أوضاع العام الماضي كله من عمر الثورة. لكن الشعب نفسه أصبح به انقسامات.. هناك من هم مع الجيش وآخرون مع الثورة.. من وصلوا للبرلمان ومن خارجه ؟ أنا لا أسمي مايحدث انقسامات, فكل الشعب المصري مع الجيش, والجيش والشعب مازالا يدا واحدة كما أعلنت الثورة, والأداء السيء والبطيء للمجلس العسكري لا يعني أن الشعب المصري انفصل عن الجيش, أو أن الجيش انفصل عن الشعب, ومايفسره البعض أنه انقسامات أو استقطابات أنا أراه مخاضا ديمقراطيا, وطبيعيا أن يمر به الناس, وهم يعبرون من مرحلة الكبت والمصادرة إلي مرحلة الحرية والديمقراطية, وأن تكون آراء هنا وهناك, لكن لايمكن أن يكون انقساما, لأن شعبنا غير قابل للانقسام أصلا, والحمد لله ليس لدينا صراعات عرقية أو دينية أو طائفية, فالشعب المصري كله رضينا أم لم نرض كله قطعة واحدة, أما الخلافات في الآراء التي تطرح في الساحة علي خلفية المواقف السياسية المختلفة, فهي نتاج طبيعي لحالة الحريات والديمقراطية. ومتي ينتهي صراع الإرادات ؟ عندما تؤسس الجمهورية الثانية ويتم انتخاب رئيس ووضع دستور, حينئذ تكون بداية نهاية صراع الإرادات, وليس نهايتها, لأنه سيكون وقتها هناك سلطة تنفيذية ورئيس للدولة, وأدوات الدولة التي لن تذهب, وكان حسني مبارك يستخدم هذه الأدوات لصالحه وليس لصالح الوطن, وهذه الأدوات جميعا من أجهزة أمن وجيش ومخابرات ومؤسسات سياسية واقتصادية, ستتحول في الجمهورية الثانية من مؤسسات للرئيس إلي مؤسسات للوطن, وبالتالي ستكون هذه هي البداية. ذكرت أخطاء المجلس العسكري.. في رأيك إلي أي إرادة من الإرادات يميل ؟ هو في الحقيقة تتدافعه إرادات, وأنا لا أشكك فيه أبدا, ولست مع من يتهمون المجلس العسكري بالخيانة وعدم الوطنية ولكنني أصفه أنه بطيء ومرتبك وسيء الأداء, لكن أن نضعه في مصاف أعداء الثورة أو الخونة فأنا ضد ذلك, وضد استخدام أوصاف التكفير والتخوين عند اختلافنا مع بعضنا البعض, فالخطأ خطأ, لكن ينبغي ألا نذهب إلي أبعد من ذلك, ووصف من يرتكب الخطأ بأنه خائن أو كافر أو غير ذلك, فهذه المصطلحات ليست لها قيمة, وتؤدي إلي مزيد من الابتعاد وعدم تعاون الناس مع بعضهم. البعض يري أن قيادات المؤسسة العسكرية هي من منظومة مبارك وأداؤها لا يختلف عن تلك المنظومة, كيف تري التصرف معها؟ هذه القيادات حينما ينتهي دورها السياسي ستعود لدورها العسكري, وعندها سيتوقف البطء وسوء الإدارة والارتباك, لأن هذه الأخطاء صاحبت دورهم السياسي, الذي عندما ينتهي سيعودون إلي دورهم الطبيعي, كضباط في الجيش أو المؤسسة العسكرية, وهو الدور الذي يجيدونه, وقد كانت الكارثة أنهم انتقلوا إلي دور لايجيدونه في العمل السياسي, والخطأ الذي وقعنا فيه جميعا كشعب وكثورة, ويجب أن نعترف به, أننا فوضناهم ضمنا لإدارة شئون البلاد, وقد أداروها لكن بإمكانياتهم, وبهذا الأسلوب الذي رأينا, لكن الوقت الآن لايسمح بإرباك المشهد السياسي والوطني كله بأن نطلب منهم الذهاب اليوم, نعم سيذهبون لكن بعد الانتخابات الرئاسية, وقد انتهي دورهم التشريعي بانتخاب المؤسسة البرلمانية, وسينتهي دورهم التنفيذي بانتخاب رئيس للدولة. هناك حديث عن خروج آمن للمجلس العسكري, وحديث آخر عن صلاحيات أكبر للجيش في المرحلة المقبلة.. كيف تري ذلك ؟ الجيش ينبغي ألا تتغير صلاحياته عما هو منصوص عليه في الدستور القديم, وهو أن دوره الوحيد هو حماية حدود الوطن,وأن يفخر ويعتز بذلك كجيش, أما مسألة الخروج الآمن أوالمحاكمة وما إلي ذلك لأي طرف موجود في السلطة سواء لحكومتي شرف أو الجنزوري أو المجلس العسكري, فأنا مع مصطلح الخروج العادل, ومن أخطأ يحاسب, أيا كان مدنيا أو عسكريا, صغيرا أم كبيرا, لأنه لايمكن تصور ألا تتم محاسبة كل من تلوثت أياديهم بدماء المصريين, ولايملك رئيس الدولة ولا البرلمان ولا أي مؤسسة أن تفرط في ذلك, ويتم ذلك من خلال قضاء عادل ونزيه وطبيعي لأي طرف أيا كان. ما تقييمك لسير الإجراءات الانتخابية؟ لأن هذه هي أول انتخابات نزيهة لرئيس دولة تجري في مصر منذ60 عاما, فلا شك أن الأداء به قدر من الارتباك وقدر من ضيق الوقت وقدر من التعلم للأطراف المختلفة جميعا, حيث لاتوجد خبرة سابقة, وأبسط شيء أنه لاتوجد حتي الآن مراكز استطلاع رأي علمية تقدم نتائج استطلاعتها, وهو شيء مهم للمرشحين, لإعادة النظر في حركتهم وبرنامجهم, فضلا عن أنه مفيد أيضا لأصحاب الحق في الانتخاب وهم الشعب نفسه, أما بالنسبة للوقت فهل يمكن تصور أن يتم إعلان الأسماء النهائية قبل الانتخابات بثلاثة أسابيع, متي يمكنهم جمع التبرعات, ومتي يمكن عمل الدعاية بها واستخدامها, هل يتم كل ذلك في ثلاثة أسابيع فقط, وهذا شكل من أشكال إرباك المشهد الإنتخابي, الذي لايجوز التآمر عليه. هناك حديث عن رئيس توافقي, والإخوان يقولون إنهم سيحددون مرشحهم.. هل هناك ضغوط تحاول الآن أن تشكل ماهية الرئيس القادم ؟ إنه صراع إرادات يتجلي حسب الموقف, وأخطر مافي المرحلة الانتقالية هو انتخاب الرئيس, وبالتالي يتجلي فيه صراع إرادات وقوي داخلية وخارجية, ومحاولة الالتفاف علي هذه الإنتخابات حتي يصدروا للشعب المصري حسني مبارك آخر بـ شرطة, ونحن سنتصدي لهذا, وجزء من تصدينا أننا مستمرون لنهاية الشوط-كيف تعمل للوصول لمنصب الرئاسة والدستور لم يعد بعد, وصلاحيات الرئيس لم تتضح, وهناك حالة من السيولة في العملية السياسية توجد سيولة ولكن لايوجد فراغا دستوريا, البعض يحاول أن يقول أن هناك فراغا دستوريا, وكيف ستأتون برئيس دون دستور, وماهي اختصاصات الرئيس, وهذا منصوص عليه في الإعلان الدستوري, وكما جاء البرلمان طبقا للدستور المؤقت, الرئيس سينتخب علي هذا الأساس أيضا, لحين وضع دستور جديد, وحين يوضع دستور جديد سوف يعيد ترتيب صلاحيات الرئيس والحكومة, ووقتها سيكون إعادة النظر في الصلاحيات, لكن الرئيس القادم سيأتي طبقا لهذا الدستور المؤقت, الذي ينص علي أن النظام السياسي في مصر نظام رئاسي, وبالتالي الرئيس هو الذي يشكل الحكومة, لحين وضع دستور جديد. كيف تقرأ قضية التمويل الأجنبي, والبعض يري أن التدخلات الأمريكية مستمرة في شئون مصر, وأن البلد مخترقة ؟ نعم مصر مخترقة, فحسني مبارك أعطي مفاتيح الوطن للأمريكان, ونحن سنعمل علي سحب هذه المفاتيح وإعادتها لأصحابها, وهم الشعب المصري, واقع موجود, وهذا هدف من أهدافنا, أن يعاد النظر بعلاقة مصر بأمريكا ويعاد ترتيبها بما يحقق مصالح الشعبين, وليس بما يحقق مصالح الشعب الأمريكي علي حساب الشعب المصري, وأننا في علاقاتنا الدولية سيعاد الالتزام بقواعد العلاقات الدولية التي تعمل بها الدنيا كلها, فأساس العلاقات الدولية هو تبادل المصالح, وليس بيع الأوطان للآخرين, لأن العلاقات الدولية ليست جمعيات خيرية, ولو بعت كحاكم وطنك للآخرين, فإن الآخرين لن يقولوا لك حرام عليك لا يصح هذا, وهذا ما فعله حسني مبارك وعصابته, إنهم باعوا مقدرات مصر للآخرين دون ثمن يعود علي الشعب المصري, وفقط لصالحهم ولصالح استمرارهم علي الكراسي, وليس لصالح الشعب المصري, هذه الخيانة الوطنية التي ارتكبها النظام السابق, وأنا أقول خيانة دون تردد يجب أن تتوقف, وبالتالي فإن الرئيس الذي سينتخبه الشعب المصري عليه أن يعيد النظر في علاقات مصر الخارجية وليس بأمريكا فقط, بل بكل الأطراف الدولية, فمصر تستطيع ويجب أن يكون لها علاقة بالدنيا كلها, لكن علي أساس الانضباط بقواعد العلاقات الدولية, وهي الندية في التعامل, والتعاون علي أساس المصالح المتبادلة. كيف تقرأ مقولة أن أي رئيس مصري لابد أن يحظي بقبول ورضا إسرائيل وأمريكا ؟ هذه المقولة قيلت في ظل نظام انبطح أساسا أمام الأمريكان والصهاينة, وسلم لهما مقاليد الوطن, ولم يكن يجرؤ أن يتصرف أي تصرف إلا بمباركة أمريكية أو صهيونية, لكن عندما يكون هناك نظام سياسي ينتخبه الشعب ويكون خادما له ومدافعا عن مصالحه, ومحافظا علي استقلاله, فهذا الكلام لن يكون له محل من الإعراب, والأمريكان في النهاية يحترمون من يحترم وطنه ومن أتي ممثلا لمواطنيه, وغير مقبول ولن نسمح لأي طرف دولي أن يتدخل في الشأن المصري, دون احترام قواعد العلاقات الدولية. البعض يخشي من انتهاء فترة السلام مع إسرائيل والدخول في حرب معها؟ لا أحد يفكر في محاربة أي طرف, ولكن في الوقت ذاته لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اعتدي علينا, وبالتالي ليس هناك علاقة بين إعادة النظر في أي معاهدة دولية والربط بينها وبين إعلان الحرب, والنظام السابق باعتباره وكيلا عن الصهاينة كان يستخدم ذلك, وكلما قلنا له نعيد النظر في المعاهدة, كان يقول لا نريد أن نحارب, مع أنه لاعلاقة لذلك بالحرب قانونا وواقعا وسياسة. تراجع دور مصر الخارجي كان أحد أسباب ثورة25 يناير ؟ هذه هي الكرامة, فقضية مياه النيل, التي هي شريان الحياة في مصر تضيع, وتضيع علاقاتنا بدول المنبع بل بأفريقيا كلها, وهذا دليل علي أن الذي كان يحكم لم يكن يعبأ بمصالح مصر, وبالتالي أعتبر في برنامجي أن قضية مياه النيل أمن قومي, وأعتبر سيناء وتعميرها قضية أمن قومي, وأعتبر المحافظات الحدودية وأهمية نشر التنمية وإقامة مشروعات تنموية كبري بها قضية أمن قومي, وأعتبر الصعيد والاهتمام به قضية أمن قومي, وكذلك أعتبر البحث العلمي قضية أمن قومي لأنه يشكل نهضة لمصر, والأمن القومي في نظري ليس فقط الحفاظ علي الحدود عسكريا, هذا فقط جزء من الأمر, لكن مفهوم الأمن القومي أبعد وأشمل من ذلك. كيف تقيم عمل الإسلاميين الذين صعدوا إلي السلطة في مصر... هل سيكونون نموذج طالبان أم السودان أم إيران أم السعودية أم تركيا ؟ الإسلاميون في مصر ليسوا طالبانيين أو سعوديين ولا إيرانيين أو أتراكا أو سودانيين, إنهم مصريون, والنموذج الإسلامي في مصر هو نموذج مصري, بغض النظر عمن يمثله, والذي يمثل النموذج الإسلامي المصري في رأيي هم عموم الشعب المصري, وقد يكون في القلب منه الإخوان والسلفيون وغيرهم, ولكن هذا هو النموذج المصري, ولن يكون في مصر غير نموذج مصري. كيف تقيم أداء الإسلاميين في البرلمان حتي الآن ؟ آداؤهم حتي الآن يحتاج إعادة نظر, ولكن في النهاية هذا البرلمان نحن الذين أتينا به كشعب مصري, ويجب أن ندعمه ونقف إلي جانبه ونعطيه فرصة ونساعده, معظم أعضائه وجوه جديدة, يجب أن نعطيهم فرصة ليفهموا آليات البرلمان ولوائحه, ولذا من الصعب وليس من العدل أن نقيمهم الآن مبكرا, وعلينا أن نعطيهم فرصة وننصحهم, ونصيحتهم ودعمهم يكون بالنقد, وليس بأن نجعلهم خارج النقد, وحينما يخطئون نسدي لهم النصائح, مثلهم مثل السلطة التنفيذية, ولا أحد فوق النقد بعد الثورة, فرئيس الدولة ينقد ويتصدي له إن قصر, وكذلك البرلمان أو أي سلطة أخري لأن ذلك لصالح مصر. هناك مخاوف من استئثار الإسلاميين بالسلطة وأن يصبحوا حزبا وطنيا جديدا ؟ لايوجد استئثار, لفظ استئثار لا يمكن أن نقوله طالما الأمور تمت بانتخابات حرة ونزيهة, وإذا انتخب الشعب أي طرف سواء إسلامي أو يساري أو ليبرالي, فعلينا أن نحترم نتيجة الانتخابات, ولانسميه استيلاء علي السلطة ولا استئثار بها أو تغول عليها, طالما جاء بانتخابات, ومن ينافس عليه أن يستخدم أدوات الديمقراطية في أن يسعي لكي يحل محل المختلف معه بدلا من الشكوي. مازالت هناك هواجس بشأن أوضاع المرأة والأقباط والحريات العامة وحرية الإبداع والفنون وغيرها... كيف تنظر لذلك ؟ حريات الناس الفردية غير مقبول أن تتدخل السلطة فيها, سواء التنفيذية أو التشريعية, ونحن في النهاية نعيش في مجتمع متدين بمسلميه ومسيحييه, ولاينتظر أن يأتي أحد لكي يعلمه دينه, ويقول له ماهو الصح وماهو الخطأ, وعلي من تقدم للخدمة العامة أن يقصر دوره علي أن يخدم هذا الوطن, ويخرجه مما هو فيه من ترد وتخلف اقتصادي وسياسي.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:47 pm

    واصلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عملها لليوم السابع علي التوالي لتلقي طلبات الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية وسيطرت حالة من الهدوء الشديد علي مقر اللجنة بسبب قلة الحضور حيث تقدم‏5‏ مواطنين فقط ليرتفع بذلك عدد المتقدمين إلي المنصب إلي‏366‏ مواطنا‏.‏ وتقدم الدكتور محمد عبدالفتاح محمد فوزي علي عيسي وشهرته محمد فوزي أستاذ القانون والمحامي بأوراق ترشيحه رسميا إلي المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة عن حزب الجيل الديمقراطي ليصبح ثالث المتقدمين رسميا بعد اعلان اللجنة قبول أوراقه. وحضر فوزي بصحبة رئيس الحزب الدكتور ناجي الشهابي إلي مقر اللجنة مؤكدا التزامه بكل القواعد التي اقرتها اللجنة خاصة الالتزام بفترة الصمت الانتخابي, مشيرا إلي أن الوسائل الالكترونية هي القاسم المشترك لاختيار المرشح بعيدا عن الشو الاعلامي والذي يحتاج إلي وقت طويل. وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل انهم استوفوا الأوراق المطلوبة من لجنة شئون الأحزاب السياسية وانهم سيبدأون في الدعاية الانتخابية من خلال الجولات الانتخابية وتعليق الملصقات الخاصة بمرشح الحزب. وكانت اللجنة الانتخابية الرئاسية قد انعقدت أمس برئاسة المستشار فاروق سلطان وعضوية المستشارين عبدالمعز ابراهيم ومحمد ممتاز وماهر البحيري وأحمد شمس خفاجي واستمر الاجتماع لعدة ساعات مساء أمس مع لجنة تحديث قاعدة بياناتها الناخبين والسادة المختصين بوزارتي الداخلية والتنمية الادارية للوقوف علي آخر تطورات تنقية القاعدة وتعديل بيانتها, وقد استمر الاجتماع حتي الساعات الأولي من صباح أمس. ووجهت اللجنة لطبع مليون نموذج من النماذج المعدة لتأييد الناخبين راغبي الترشح لضمان توافر النماذج لدي جميع مكاتب التصديق بالشهر العقاري في كل الأوقات وعدم تزويرها وحتي انتهاء الموعد المحدد للتقدم بطلبات الترشح. وشهد أمس العديد من المفارقات حيث حضر عصام السيد محمد سائق تاكسي من المطرية لسحب أوراق الترشيح. مؤكدا عقب خروجه من اللجنة انه بدأ في جمع4 آلاف توكيل وانه يعتمد علي أهالي منطقته الشعبية في تمويل حملته الانتخابية. وأوضح سائق التاكسي أن أهم نقاط برنامجه الانتخابي تتمثل في دعم المواطن المصري وتحديد دعم لكل أسرة مكونة من3 أفراد فقط, مؤكدا أن لديه القدرة علي ادارة مصر في المرحلة المقبلة وانه يقدم الخدمات لمنطقته منذ سنوات وانه أسهم في نظافة المطرية وتقنين مشروع التوك توك, مشددا علي ضرورة الا يقدم الرئيس القادم أي تنازلات لجماعة الاخوان المسلمين باعتبارها أغلبية برلمانية. كما توجه إلي مقر اللجنة الشيخ عبدالقادر عمر الشهير باسم الشيخ قدورة من قبيلة الشرصات بمطروح لليوم الثاني إلي مقر اللجنة بعد أن سحب أوراقه أمس الأول, وعند سؤاله عن سبب عودته مرة أخري قال أنه أتي كي يصور مع القنوات الفضائية وانه واثق من نجاحه وأن ما دفعه للترشح هو خدمة مصر. كما توجه البدراوي فرحات البدراوي الذي يعمل فلاحا بالدقهلية ويبلغ من العمر65 عاما إلي مقر اللجنة لسحب أوراق الترشح لرئاسة الجمهورية. وقال البدراوي: أنا مش متعلم وجاهل بس بجيد اللغة الانجليزية وتعلمتها من خلال قراءة أي ورقة أجدها بالشارع وأضاف انه ترشح من أجل عودة حق الفلاح البسيط والعامل لان حقوقهم هضمت خلال حكم النظام السابق, وأن أهله وعشيرته يجمعون التوكيلات الآن وأنه يمتلك مجموعة من الأراضي سوف يعتمد علي حصيلتها لتمويل الحملة. وأكد أنه لو نجح في الانتخابات لن يقوم بتعيين أي نائب وأنه سيعفو عن مبارك ورموز نظامه في حالة قيامهم برد الأموال المنهوبة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:48 pm

    التقت لجنة مكونة من الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح ومجلس شوري العلماء والاخوان المسلمين مرشحي الرئاسة بمقر الهيئة الشرعية بمدينة نصر للوقوف علي المرشح الذي سيدعمه التيار الاسلامي في الانتخابات الرئاسية‏. كما ضمت اللجنة عددا من مستشاري الهيئة الشرعية في الجوانب السياسية والاقتصادية من خارجها, وصرح الدكتور محمد يسري ابراهيم الأمين العام للهيئة الشرعية بأن اللجنة التقت كلا من حازم صلاح أبو اسماعيل ومنصور حسن واستمعت إلي بيان مختصر لكل مرشح وناقشتهما في محاور مختلفة منها محور السياسة الخارجية وملف الحكم وشئون الدولة وملف التنمية والنهضة الاقتصادية وملف الشئون الداخلية وتنظيم المؤسسة الأمنية بالاضافة إلي الموقف من الشريعة الاسلامية. وأشار الدكتور محمد يسري إلي أن اللجنة ستلتقي اليوم الدكتور محمد سليم العوا ومن المنتظر أن تلتقي الدكتور عبدالله الأشعل والدكتور باسم خفاجي والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح خلال الأسبوع الحالي. وأوضح الدكتور محمد يسري أنه سيتم الاعلان عن الموقف النهائي من المرشح الذي سيدعمه التيار الاسلامي بعد اغلاق باب الترشح وذلك لاحتمال ان يتقدم بعض المرشحين الجدد إلي الساحة للتنافس علي منصب الرئيس. يذكر أن الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح تضم علماء بارزين من الدعوة السلفية والأزهر الشريف وأنصار السنة والجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين والتبليغ والدعوة في حين يضم مجلس شوري الجماعة رموز التيار السلفي التي يترأسها الدكتور عبدالله شاكر وتضم في عضويتها المشايخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وأبواسحاق الحويني ومصطفي العدوي. ومن ناحية أخري شكل حزب النور لجنة لمقابلة المرشحين يترأسها الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:48 pm

    علي الرغم من تحذيرات اللجنة العليا للانتخابات بشأن قانون حظر الدعاية لأي من المرشحين عقد الدكتور عبدالله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مؤتمرا انتخابيا بمنطقة شبرا أمس‏,‏ حيث استقبله عدد من أهالي المنطقة علي نغمات المزمار والطبل البلدي‏.‏ واستعرض الأشعل المشاكل الملحة للشعب المصري والمتفاقمة والمتمثلة في البطالة ونسبة العنوسة والانهيار الأمني, وأكد أنه أقبل علي الترشح بهدف حل جميع المشكلات التي يعانيها المصريون, وأنه قادر علي قضاء جميع المشكلات خلال6 أشهر. وقال إنه سيتخذ قرارا بوقف تصدير الغاز لإسرائيل خاصة في ظل أزمة الغاز التي يعانيها جزء كبير من سكان مصر, وطالب بوقف تصدير الغاز لإسرائيل. وأشار الي انه يسير بخطي ثابتة في جمع التوكيلات, وأنه حصل علي عدد كبير منها ومازالت الأعداد تتزايد, مشددا علي ضرورة توعية الناخبين لاختيار من يمثلهم عن طريق معايير سليمة ودقيقة تمكنهم من تحديد مرشحهم.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:49 pm

    عاد الدكتور محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من جديد إلي المشهد الإنتخابي لسباق الرئاسة بإعلانه علي صفحته بفيس بوك عن حصوله علي آلاف التوكيلات من مؤيديه رغم إعلانه عن إنسحابه من سباق الإنتخابات منذ عدة أشهر‏. لبرادعي ظهر علي صفحته ممسكا بعشرات التوكيلات في حين ظهرت صورته بتعليق حقا الفكرة لا تموت, ولم تحدد صفحة البرادعي عدد التوكيلات التي تمكن من الحصول عليها إلا ان عشرات النشطاء من شباب الثورة عبر الفيس بوك وتويتر أكدوا ان أعدادها تجاوزت الحد الأدني المسموح به للترشح وأن أعدادا كبيرة منها استخرجها المصريون العاملون بالخارج في حين ذكرت الناشطة نوارة نجم علي صفحتها أن توكيلات البرادعي تجاوزت الـ54 ألف توكيل, وقد انطلقت عدة حملات إلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي تطالب بإستمرار إستخراج توكيلات للبرادعي وقامت بنشر بيانات بطاقته الشخصية مطالبة بأن يصل أعداد التوكيلات إلي ربع مليون مؤكدين ان سعيهم لإستخراج التوكيلات رغم إنسحاب البرادعي يأتي تاكيدا لاستمرار الثورة والمطالبة بتغيير حقيقي وتعبيرا عن رفضهم للمادة28 ومن جانب آخر أكد د. البرادعي عبر صفحته بتويتر رفضه لما يتردد من دعوات للتصالح مع رموز النظام السابق في قضايا الفساد المالي مؤكدا ان الحديث عن التصالح معهم وعدم محاكمتهم عن الفساد السياسي هو استمرار النظام في محاولة إجهاض الثورة كما انتقد البرادعي التوسع المفرط في اختصاص القضاء العسكري مؤكدا في رسالته انه إحدي سمات النظم الشمولية متسائلا عن موقف مجلس الشعب من القانون الحالي الذي يضرب الشرعية والحرية في مقتل؟ واختتم البرادعي كلامه برسالة إلي شباب الثورة قائلا إلي أخوتي وأخواتي الذين فجروا الثورة.. الثورة بكم ومعكم ستنتصر.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:50 pm

    القاهرة (رويترز) - يسعى الثوار المصريون الذين أجبروا الرئيس المصري السابق حسني مبارك على التنحي العام الماضي جاهدين للعثور على صوت يمثلهم في انتخابات الرئاسة التي سيتم من خلالها اختيار خليفته ويأمل ناشط شاب في مجال الدفاع عن حقوق العمال والإنسان في تحقيق حلمهم. وجذب خالد علي (40 عاما) أنصارا من الشباب وتغطية اعلامية واسعة واهتماما بوصفه منافسا جادا بعد أقل من عشرة أيام من اعلان ترشحه لاول انتخابات رئاسية حقيقية في مصر والتي تبدأ في 23 مايو ايار. وليس واضحا ما اذا كان المرشح المحتمل الجديد ستكون لديه فرصة. وفي ظل ضعف التمويل وشرط الحصول على توكيلات من 30 الف مواطن فانه من غير المؤكد ما اذا كان سيتمكن من خوض السباق الرئاسي اصلا. لكنه يقول ان محاولته تهدف الى اظهار أن هناك جيلا جديدا يستحق فرصة في الحكم. وقال في مقابلة مع رويترز هذا الاسبوع في مقر حملته الانتخابية بوسط القاهرة "قرار الترشح ليس لملء فراغ ولكنه صوت جديد من جيل جديد له خطاب سياسي جديد." وأضاف "السنين اللي فاتت ما كنتش باتكلم انا كنت باشتغل شغل بيتحدى الانظمة القمعية وشغل لصالح البسطاء والفقراء." وأعلن علي اعتزامه الترشح في فبراير شباط بعد فترة طويلة من اعلان ساسة من العيار الثقيل مثل الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى (75 عاما) والعضو السابق بجماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم ابو الفتوح (60 عاما) ترشحهم. وفي دولة تتراوح اعمار ربع سكانها البالغ عددهم 80 مليون نسمة بين 18 و29 عاما ويعاني كثيرون من الفقر حركت لمسة خالد علي الشعبوية وجذوره المتواضعة وتاريخه النضالي المياه الراكدة. وهو أصغر مرشح رئاسي فالحد الادنى لسن الترشح هو 40 عاما كما يقول المتطوعون حوله "ان الاوان ترحلي يا دولة العواجيز". وكان مبارك في الثانية والثمانين من عمره حين أطيح به اما قائد الجيش فعمره 76 عاما ورئيس الوزراء عمره 79 عاما. وقال علي الذي ينتقد ادارة المجلس العسكري للمرحلة الانتقالية ان أعضاء المجلس فقدوا الكثير من الشعبية التي كانوا يتمتعون بها حين تمت الاطاحة بمبارك. وأقنعه أصدقاء ومؤيدون بالترشح ولم يوافق الا بعد أن قرر أنه لابد من استكمال الثورة. وعلي رئيس سابق للمركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية ورفض منصبا وزاريا في حكومة ما بعد مبارك لانه لم يرغب في العمل تحت قيادة المجلس العسكري في حكومة وصفها بأنها منحازة للاغنياء. وهو يحمل رؤية مختلفة لمصر. ويقول انه يريد عودة القطاع العام الذي يعتقد أنه طاقة غير مستغلة كما يقول انه يريد ساحة تنافسية مع القطاع الخاص بعيدا عن رأسمالية اصحاب الحظوة التي كانت في عهد مبارك. وينحي علي باللائمة في عدم حماية الفقراء خلال عام من الاضطرابات على اقتصاد غير منتج يعتمد بشدة على السياحة وتحويلات المصريين في الخارج. وقال "مصر لديها موارد عظيمة لكن عندها سياسات بتصنع الفقر." وأضاف "احنا محتاجين صحة.. تعليم.. مستشفيات ومساكن ووظايف. الحاجات دي مش هتتحقق الا من خلال مجتمع يحركه هدف قومي والهدف القومي ده هو بناء اقتصاد حقيقي." وفي شقة متواضعة يتفق عشرات المتطوعين في حملة علي الانتخابية معه ويسابقون الزمن للدعاية للرجل الذي لا يتمتع بشهرة بين أغلبية المصريين والذي يعتبرون أنه جاء رأسا من ميدان التحرير. وكان علي وراء انتصار مهم امام المحاكم في عهد مبارك أجبر الحكومة على الاعتراف بضرورة وضع حد أدنى للاجور. وهو معروف جيدا في أوساط النقابات العمالية لدوره في الدفاع عن قضاياهم حين كانوا يناضلون ضد خطط تسريحهم وخلال احتجاجاتهم للمطالبة بزيادة الاجور. لكن الحصول على توكيلات من 30 الف مؤيد خلال شهر ليس بالمهمة اليسيرة خاصة لرجل لا يتمتع بشهرة كبيرة. وقال علي وهو يضحك متذكرا الحماس الذي كان يشعر به المشاركون في الحملة الانتخابية حين طبعوا منشورات بالالوان "احنا بنسبح ضد التيار. كل اللي عملناه ان احنا عملنا شوية بوسترات (ملصقات)... احنا بنحارب ديناصورات


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:51 pm

    أعلنت ياسمين أحمد، المنسق العام لحملة دعم ترشح عمر سليمان للرئاسة، أن نائب الرئيس السابق سيعلن ترشحه رسميا إذا نجحت الحملة في جمع الـ 30 ألف توكيل المطلوبة كشرط من شروط الترشح للانتخابات. وصرحت السيدة / ياسمين لموقع الاهرام إن اللواء عمر سليمان أكد أن الـ توكيلات ستثبت له الرغبة الشعبية في ترشحه للمنصب ، مؤكدة أن الحملة نجحت فعليا في جمع اكثر من 15 ألف توكيل خلال اسبوع من فتح باب الترشح للرئاسة، وأضافت: "نريد منه أن يقود مصر على الأقل لفترة رئاسية واحدة لمدة 4 سنوات، وإذا أراد الابتعاد بعد ذلك فله الحرية؛ ولكن عليه إعادة مصر لدورها الريادي في المنطقة مرة أخرى". واعتبرت منسق حملة سليمان أن مرشحها لعب دورا كبيرا في نجاح الثورة وإنقاذ مصر، لأنه أجبر الرئيس مبارك على التخلي عن منصب رئيس الجمهورية حتى لا تنهار البلاد اقتصاديا وربما انجرت لما حدث في ليبيا وما يجري في سوريا. واكدت جدية اللواء سليمان في وعده وذلك بالكشف عن رقمه القومي كبند هام في ملئ التوكيلات الشعبية لمرشحي الرئاسة وهو( 23507020100774) وذلك خلال استقباله عدد من مؤيديه بمنزله بمصر الجديدة عقب صلاة الجمعة. ونفت ياسمين أن يكون المجلس العسكري تدخل لإقناع سليمان بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكدة أن الأهالي في محافظات العريش ودمياط والمنصورة والإسكندرية ينسقون حاليا لإطلاق الحملة الرسمية بمؤتمرات شعبية ضخمة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:52 pm

    حثت لجنة الانتخابات الرئاسية وسائل الإعلام والصحافة على عدم إطلاق صفة "المرشح الرئاسي" على كل من يتقدم إلى اللجنة للاستعلام أو الاستفسار عن متطلبات الترشيح

    وشددت على أنه لا يعتبر مرشحا بصفة رسمية إلا من تقدم بأوراقه كاملة بما فيها إما تأييد 30 ألف ناخب مصدق على توقيعاتهم في النماذج المعدة لذلك من اللجنة والمسلمة لمكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقارى، وإما تأييد 30 عضوا من الأعضاء المنتخبين بمجلسى الشعب والشورى، وإما ترشيح حزبى من حزب حصل أعضاؤه على مقعد واحد على الأقل فى أخر انتخابات أجريت قبل فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية .
    وقالت اللجنة - في بيان لها اليوم - إن ضوابط الترشيح يضعها القانون لا اللجنة، مشيرة إلى أن اللجنة لا دخل لها بوضع الضوابط، إذ يقتصر عملها على التأكد من تحقق الضوابط فى المرشحين، ولا يمكنها إضافة أية ضوابط أو شروط لم يتضمنها القانون .
    وأضافت اللجنة انه لا يجوز فرض رسوم إلا بناء على نص قانونى، وقد خلا القانون من نص تشريعى يخول للجنة حق اقتضاء أية رسوم فى أية مرحلة من مراحل الترشح.. منوهة إلى أنه لا توجد أية مستندات أو أوراق ترشيح يتم استلامها من لجنة الانتخابات الرئاسية، وأن عمل اللجنة يقتصر، فى مرحلة فتح باب الترشيح، على تلقى أوراق الترشيح ممن استوفوا، بحسب الظاهر، المستندات المتطلبة فى المادة 13 من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية رقم 174 لسنة 2005، كاملة ليتم فحصها وإعلان المقبول منها بحسب الضوابط والإجراءات التى حددها قانون تنظيم انتخابات الرئاسة .
    وذكرت اللجنة أنها أرادت الإشارة إلى ذلك الأمر وتضعه تحت بصر وبصيرة الإعلامم في ضوء ما طالعته من نقد لها تحت ذريعة "عدم وضعها ضوابط لمن يسمح له بالتقدم لمنصب رئيس الجمهورية، وإغفالها فرض رسوم مقابل تسلم مستندات الترشح"..
    وأوضحت اللجنة انها لا تسلم أية مستندات للوافدين عليها، وأن أيا من هؤلاء لا يعد مرشحا ولا متقدم للترشيح، ولا يسجل اسمه بأمانة اللجنة نهائيا، وأن كل ما فى الأمر أن اسمه يسجل عند الدخول على البوابة كإجراء أمنى لا علاقة له من قريب أو بعيد بالترشيح لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن إطلاق وسائل الإعلام وصف المرشح على كل من يدخل مقر اللجنة، والتعامل معهم بهذه الصفة هو أمر لا يعبر عن الحقيقة.
    وأكدت اللجنة تقديرها تماما للدور الذى تقوم به وسائل الإعلام كمنارة لحرية التعبير ومصدرا لتشكيل الوعى.. مناشدة كافة الإعلاميين أن يأخذوا فى حسبانهم الحقائق المتقدمة عند تغطيتهم للانتخابات الرئاسية، وألا ينسبوا لأى من أعضاء اللجنة أو أعضاء الأمانة، على الأقل، وصفه المواطنين الذى قدموا للجنة للاستعلام أو الاستفسار فحسب بأنهم مرشحون.
    وأوضحت اللجنة أن ما دعاها لإصدار هذا البيان هو ما تردد فى كثير من وسائل الإعلام وصف المرشح على من يتقدم إلى مقر لجنة الانتخابات الرئاسية، كما تردد أيضا فى بعض منها أن هؤلاء الموطنين يتسلمون استمارات الترشيح أو المستندات الخاصة به، خلافا للحقيقة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 4:29 pm

    قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة،إنه حضر إلى مقر اللجنة 90 مواطنا حتى الرابعة عصر اليوم السبت واستعلموا عن إجراءات الترشيح وأبدوا رغبتهم في الترشح ليصل العدد الإجمالي إلى 862 شخصا منذ فتح باب الترشح في 10 مارس الجاري.

    وأكد بجاتو أنه من بين كل هؤلاء لم يتقدم رسميا بأوراق ترشحه رسميا سوى 3 فقط عن أحزاب "مصر القومي، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والجيل الديمقراطي"، ولم يتقدم أي مرشح بموجب توكيلات شعبية أو نيابية حتى الآن.

    كما أكد بجاتو أن اللجنة ما زالت تفحص السيديهات التي وصلتها من الشهر العقاري عن بيانات المؤيدين للمرشحين ولم تنته إلى تحديد أعداد المؤيدين التي حصل عليها كل مرشح حتى الآن.



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 4:34 pm

    أكد المكتب الإعلامي للحملة الرسمية لدعم الفريق أحمد شفيق رئيسا لمصر، على أن الحملة جمعت حتى الآن أكثر من 30 ألف توكيل مؤيدا لترشح شفيق في انتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك من أكثر من 15 محافظة.

    صرح مصدر مسئول بالحملة فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الفريق أحمد شفيق قد إطمأن من اكتمال أوراقه بعد جمع التوكيلات. وسوف يتقدم خلال اليومين القادمين للجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة ليعلن رسميا خوضه سباق الرئاسة. وأضاف المصدر أن الحملة ستوجه خطابات شكر وتقدير لآلاف المواطنين الذين قاموا بتأييد شفيق في الشهر العقارى.

    كانت ما يسمى بصفحة المكتب الاعلامى لحملة الفريق أحمد شفيق قد نشرت على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) أن شفيق لم يحصل على هذا الرقم وأن الخبر الذى نشرته اليوم "بوابة الأهرام" اليوم بشأن حصوله على هذا الرقم غير صحيح. لكن "بوابة الأهرام" تأكدت من صحة الخبر من مصادرها داخل الحملة. وهو ما بثته الآن وكالة أبناء الشرق الأوسط.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 5:12 pm

    انضمت محافظات الفيوم والمنوفية والإسكندرية والشرقية وقنا لمنافسة المحافظات المتقدمة في نسبة توكيلات ترشح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح للرئاسة، ومازالت محافظة البحيرة تتصدر الترتيب الأول، تليها الغربية ثم الجيزة فالقاهرة، وأخيراً الدقهلية، وحتي اليوم الثامن في جمع التوكيلات مازال أبوالفتوح يحرز تقدما.

    من ناحية أخرى ذكرت حملة أبوالفتوح الانتخابية في بيان لها اليوم السبت، أن مدير مكتب شهر عقاري في محافظة دمياط اعتدى على مندوب الحملة بالمحافظة، لاعتراض المندوب على غلق مكتب الشهر العقاري قبل الموعد المحدد.

    وتقدمت الحملة ببلاغ ثان إلى مكتب النائب العام حمل رقم 896 بلاغات النائب العام، ضد واقعة تزوير 400 توكيل لصالح أحد المرشحين المنافسين بمحافظة الأقصر، حيث رصدت الحملة صباح الخميس الماضي زيادة في عدد التوكيلات بمحضر مكتب الشهر العقاري وصلت إلى 400 توكيل، بعد أن أغلق موظفو الشهر العقاري المكتب يوم الأربعاء.

    بوابه الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:43 pm

    شهد اليوم الثامن لفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة اقبالا كثيفا نسبيا من الراغبين في الترشح لرئاسة الجمهورية حتي بعد ظهر أمس‏,‏ حيث بلغ عدد المترددين علي اللجنة أكثر من‏20 مواطنا من مستعلمي الترشح‏, واقتصرت الإجراءات التي قام بها أغلبهم علي سحب مستند بالأوراق المطلوبة للترشح, فيما رفض البعض تسلم المستند لتسجيل اعتراضه علي ما سماه بـتعسف القانون الذي يشترط جمع30ألف توكيل من15 محافظة مختلفة أو30 توكيلا فقط من أعضاء البرلمان. كما توافد عدد من المواطنين علي مقر اللجنة لتسجيل اعتراضهم علي فتح باب الترشح أمام جميع المواطنين دون وضع أي قيود لتنقية الفئات المتقدمة لسحب أوراق الترشح. وحمل أحد المحتجين لافتة كتب عليها سمك لبن تمر هندي في اشارة إلي أن أغلب الراغبين في الترشح غير جادين, وكان من الوافدين إلي اللجنة مدرس لغة عربية يدعي محمد بدر فراج ـ مكفوف البصر ـ قال انه حضر لكي يوجه رسالة لرئيس اللجنة لكي يوقف هذه المهزلة, وأنه عندما أراد أن يدخل لمقابلة رئيس اللجنة رفضوا إلا أنه قرر أنه راغب في الترشيح حتي يتمكن من الدخول وقابل المستشار حاتم بجاتو وكيل اللجنة العليا للانتخابات لكي يناشده بوضع شروط لمن يرغب في الترشيح, وبدوره يقول إبراهيم عبدالستار أحمد نائب مدير بنك, انه ينتوي الترشيح للرئاسة حيث حصل الآن علي1600توقيع من مؤيديه ويعتمد علي المترددين علي البنك من المواطنين. وقد ضبط رجال الأمن المسئولون عن تأمين مقر لجنة الانتخابات الرئاسية أحد راغبي الترشح ويدعي متولي شوقي من ميت غمر دقهلية وفي حوزته سلاح أبيض غير مرخص, وقد حرر محضر وأحيل المتهم إلي قسم شرطة مصر الجديدة وذلك في العاشرة وعشر دقائق من صباح أمس ـ وبعد الظهر فوجيء الجميع بعودة المحامي مرة أخري للاستفسار عن أوراق ترشحه بعد أن أخلت النيابة سبيله. وأعلن متولي عقب خروجه من اللجنة أنه يعمل محاميا, وحمل هذا السلاح للدفاع عن نفسه نظرا للانفلات الأمني. ومن جانبه, صرح المستشار حاتم بجاتو وكيل اللجنة الانتخابية بأن ما يحدث في اللجنة من المترددين عليها شيء لا يليق بمصر, متسائلا: هل يعقل أن نشاهد رجلا يرتدي جلبابا وشبشب ويريد أن يرشح نفسه ويوجه اعتراضه إلي وسائل الإعلام, وأنه يناشد اللجنة بأنه لابد من وضع شروط مسبقة لمن يتردد عليها من راغبي الترشيح كدفع مبلغ تأمين ووجه رسالته هذه إلي الفضائيات التي حرصت علي التسجيل معه. وعلي صعيد آخر, حثت لجنة الانتخابات الرئاسية وسائل الإعلام والصحافة علي عدم اطلاق صفة المرشح الرئاسي علي كل من يتقدم إلي اللجنة للاستعلام أو الاستفسار عن متطلبات الترشيح. وقالت اللجنة ـ في بيان أمس ـ ان ضوابط الترشيح يضعها القانون لا اللجنة, مشيرة إلي أن اللجنة لا دخل لها بوضع الضوابط, إذ يقتصر عملها علي التأكد من تحقق الضوابط في المرشحين, ولا يمكنها إضافة أي ضوابط أو شروط لم يتضمنها القانون. وحول ما تردد عن ترشيح اسماء بعينها للمشاركة في وفد مصر المسافر إلي دولة المكسيك لحضور ورشة عمل, مع وفود من ليبيا وتونس, بمعهد الانتخابات الاتحادي بالمكسيك, الجهة المنوط بها إدارة العملية الانتخابية في دولة المكسيك, أوضحت اللجنة في بيانها أن ممثليها هما المستشاران د.عبدالعزيز سالمان ود.طارق شبل عضوا الأمانة العامة للجنة, وانها غير مسئولة عن اختيار ممثلي باقي الجهات ذات الصلة بإدارة العملية الانتخابية. وأوضح المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنه بتاريخ13مارس ورد كتاب السيد منير ثابت المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بمصر, طالبا منه ترشيح من يمثل اللجنة في زيارة هيئة إدارة الانتخابات في المكسيك للتعرف علي تجربة انشاء هيئة دائمة ومستقلة لإدارة الانتخابات, وبينت ورقة العمل المرفقة بالكتاب أن الوفد ينضم إلي جانب ممثلين لجهات أخري يتعلق عملها بإدارة الانتخابات في مصر, ومنها اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ـ وبناء علي عرض أمين عام اللجنة المستشار حاتم بجاتو قرر المستشار فاروق سلطان ترشيح المستشارين د.عبدالعزيز سلمان ود.طارق شبل عضوي الأمانة العامة في لجنة الانتخابات الرئاسية لتمثيل اللجنة. وقد راعت اللجنة في اختيار ممثليها انهما يتمتعان بالخبرة الدستورية وجهيها النظري والعملي ويشغلان منصب رئيس بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا وبناء عليه فان اللجنة غير مسئولة عن ترشيحات باقي الجهات المعنية بالعملية الانتخابية. كما قرر المصورون الصحفيون الامتناع عن تصوير الاشخاص الذين يأتون لسحب اوراق الترشح بغرض الظهور الاعلامي حتي لا يكونوا مشاركين في تشويه صورة الانتخابات.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:44 pm

    نفي مجدي أحمد منسق حملة عمرو موسي بالأقصر الاتهامات الموجهة للحملة بشأن تزوير توكيلات لمصلحة مرشحها الرئاسي‏.‏ وأشار إلي أن ما تردد يأتي ضمن سلسلة من الافتراءات وترويج الشائعات ـ بحسب قوله . وأكد منسق حملة موسي بالأقصر ان البلاغ المقدم إلي النيابة من بعض حملات المرشحين المنافسين لم يرد به اتهام صريح للحملة, وأن الهدف من البلاغ هو ارهاب العاملين بمكتب التوثيق بعد نجاح حملة عمرو موسي في الحصول علي العدد الأكبر من التوكيلات الرئاسية بالمحافظة. وكانت نيابة الأقصر بإشراف المستشار محمد فهمي المحامي العام لنيابات الاقصر قد فتحت تحقيقا في بلاغ بوجود تزوير توكيلات رئاسية لمصلحة المرشح عمرو موسي بالأقصر. واتهم البلاغ المقدم من حملات عبدالمنعم أبوالفتوح ومحمد سليم العوا, وحازم أبوإسماعيل ثلاثة من موظفي مكتب توثيق الأقصر بالتزوير في استخراج التوكيلات الرئاسية لصالح عمرو موسي. بجانب فتح المكتب لمصلحة موكلي عمرو موسي في أوقات العمل غير الرسمية, وهو الأمر الذي نفاه منسق حملة عمرو موسي بالأقصر. من ناحية أخري عاودت أمس مكاتب التوثيق بالشهر العقاري بمحافظة سوهاج عملها في استخراج توكيلات التأييد للمرشحين المحتملين للرئاسة لليوم الثامن بعد توقفها يوم الجمعة. ومن المتوقع أن ينتهي اليوم أعضاء حملة المرشح عمرو موسي من عملية جمع توكيلات التأييد بالمحافظة, استعدادا لمرحلة مابعد التوكيلات وتقدمه بأوراق ترشحه بصفة رسمية.وكانت مكاتب الشهر العقاري بجميع المحافظات قد شهدت ـ حسب كلام المكتب الإعلامي للحملة ـ إقبالا كبيرا من المواطنين لعمل توكيلات لعمرو موسي. وقال الدكتور عمر عبد التواب ـ منسق عام الحملة بسوهاج ـ انه تم بالفعل الانتهاء من جمع العدد المطلوب من توكيلات التأييد بالمحافظة, وهو ألف توكيل بل أكثر منه بنحو820 توكيلا, وارسال التوكيلات لمقر الحملة الرئيسي بالقاهرة. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:44 pm

    حذر الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل للرئاسة من خطر يهدد الانتخابات من خلال هجوم المال السياسي في عملية جمع التوكيلات‏.‏ وقال: يجب علينا أن لا تباع إرادتنا ماديا ومعنويا لرئيس مباركي جديد فالشرفاء فقط من لا يبيعون توكيلاتهم بالمال, ونحن لن نقبل بالمطابخ السرية التي تنتهك حقوق المواطنين وإرادتهم السياسية لمصلحة مرشح ما, فلا سلطات لأحد علينا غير ضمائرنا لأن الانتخابات هي طلب شهادة حق, فلا يجوز أن ننتخب زورا. جاء ذلك خلال مؤتمره الجماهيري بقرية وردان ـ امبابة بمحافظة الجيزة مساء أمس الأول. وقام أبوالفتوح بجولة ميدانية في حي الكيت كات بمحافظة الجيزة سبقت مؤتمره الجماهيري في قرية وردان إمبابة التقي فيها مع أهالي المنطقة واستمع لهم ولمشاكلهم. ومن ناحية أخري نظمت مجموعة من متطوعي حملة دعم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح لترشحه لانتخابات الرئاسة حملة بعنوان خمس خمسات, حيث كانت الفاعلية الثانية لهم مساء أمس الأول بميدان المساحة بالدقي, والتي ابتكروا فيها جولة بالدراجات البسكلتة. وتستهدف الفكرة توزيع50 ألف مطوية وبوستر, ويكون المشاركون فيها500 فرد, تختار المكان طبقا لاستطلاع رأي يجريه المتطوعون علي الانترنت أو صفحات موقع الفيس بوك بشكل دوري, وتقوم حملة ترشيح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح يدعمهم من خلال توفير الكمية المطلوبة من المطويات والملصقات. وكانت الفاعلية خمس خمسات الداعمة للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح قد نظمت فاعليتها الأولي في محطة مصر برمسيس, وتم اختيار محطة مصر للتعريض بأبوالفتوح للقادمين من المحافظات أو المسافرين للأقاليم. فيما رصدت الحملة أعلي15 محافظة من حيث عدد التوكيلات التي تم تحريرها بالشهر العقاري. وكانت محافظات البحيرة والغربية والجيزة. وتقوم الحملة بشكل يومي برصد عدد التوكيلات والخروج باحصائية لأعلي المحافظات التي حررت للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:45 pm

    أكد منصور حسن المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن قرار ترشحه لم يرتبط بمقابلته مع الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة كما اشيع وان ماحدث كان بمحض الصدفة. حيث قال أعلنت عن ترشحي من خلال وسائل الإعلام المختلفة في الصباح قبل المقابلة التي كان محددا موعدها مسبقا حيث قابلته حينها بوصفي رئيسا للمجلس الاستشاري وتصادفت المقابلة في نفس يوم إعلان الترشيح ولكن كانت المقابلة تالية لإعلان الترشح وليس العكس وأضاف منصور حسن ردا علي النقد الذي وجه بالاساءة لشخصه انه لم ينشغل بالرد علي مثل هذه الأمور معربا عن تمسكه باحترام الجميع كما أعرب عن سعادته بتأييد الأقباط بالخارج له وكذلك إيمانه بحقوق كل مصري بالداخل والخارج وعن نماذج التأييد والتوكيلات التي يتم جمعها فقد أكد أنه لم يتم حصر أعدادها بالضبط سواء من المواطنين او نواب الشعب. وقد أبدي منصور حسن المرشح المحتمل للرئاسة استياءه الشديد من عملية تزوير توكيلات الانتخابات معربا أن هذا أسلوب لا يقبله تماما وهو بمثابة مفسدة للحياة السياسية ولا يليق أن يتم بأي شكل. وأشار إلي المادة28 من الإعلان الدستوري مؤكدا أنه يعي جيدا أن هناك خلافا كبيرا حولها. مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من الشخصيات العامة لم يقرها, كما أعرب عن استغرابه من هذه المادة ضمن حق كل مواطن أن يتوافر له القدرة علي الطعن علي قرار اللجنة حينما يريد أن يتقدم بالطعن وهذا حق له. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:46 pm

    قررت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في اجتماعها مساء أمس الأول مع الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب أن نواب الوفد ملتزمون بقرار الهيئة العليا بعدم التوقيع لأي مرشح لرئاسة الجمهورية‏.‏ وعلمت الأهرام من مصادر بالحزب أن النواب الذين حضروا الاجتماع لم يتعدوا15 نائبا, وأن الذين وقعوا للسيد عمرو موسي أكدوا بإصرار عدم سحب توقيعاتهم. وقالت المصادر أن هناك اجتماعا آخر سيعقد للهيئة العليا خلال الأسبوع الحالي مع أعضاء الهيئة البرلمانية لحسم الخلاف حول أزمة مرشحي الرئاسة لاتخاذ موقف نهائي وحاسم, ولم تستبعد تلك المصادر أن يتم إعطاء حرية للوفديين في اختيار المرشح المناسب لكل منهم. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:46 pm

    سيطر الهدوء علي مكاتب توثيق التوكيلات بالشهر العقاري داخل محكمة بورسعيد الابتدائية‏,‏ بعد المشاحنات وتحرير المحاضر ضد أنصار المرشحين الفترة الماضية‏,‏ بعدما قام البعض بشراء توقيعات بعض المواطنين البسطاء لمصلحة أحد المرشحين والذي قوبل بمشاجرات ومشاحنات ومحاضر تم تحريرها بأقسام الشرطة. وتصدر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الشيخ حازم أبوإسماعيل أمس قائمة المرشحين ببورسعيد بعدما بلغ عدد التوكيلات التي تم جمعها لمصلحته حتي الآن2800 توكيل واحتل المركز الثاني. من صاحب المركز الثاني تفاوت واضح لأنصار المرشحين والذي بلغ625 توكيلا, ثم تلاه حسام خيرالله مسجلا547 توكيلا, بينما حصل حمدين صباحي علي150 توكيلا, وجاء بعدهما عبدالمنعم أبوالفتوح والذي حصل علي125 توكيلا فقط لاغير. وشهدت سجلات الشهر العقاري ومكاتب التوثيق بالمحافظة مفاجأة من النوع الثقيل وهي الضعف الملحوظ في اعداد التوكيلات الخاصة التي تم توقيعها لمصلحة كل من سليم العوا وأحمد شفيق ومنصور حسن. برلين ـ من مازن حسان: ومن ناحية أخري اهتمت وسائل الإعلام الألمانية بزيارة الداعية الألماني السلفي بيير فوجل لمصر ودعمه للشيخ حازم صلاح ابواسماعيل للرئاسة المحسوب علي التيار السلفي في مصر وذكرت صحيفة راينشه بوست أن فوجل يدعو علي موقعه الإلكتروني المسلمين في مصر لتأ ييد الشيخ حازم صلاح ابوإسماعيل وقالت إنه في حالة فوز حازم سيطبق العمل بالشريعة الإسلامية و منع تناول السائحين للمشروبات الكحولية في الاماكن العامة وفرض الحجاب علي النساء وتجميد العلاقات بإسرائيل في مقابل الانفتاح علي إيران! وقد حرص الداعية الألماني الشهير علي التنويه إلي ان دعوته لدعم المرشح المصري مقصورة علي مصر فقط وانه لايشجع أحدا في ألمانيا علي انتهاك القوانين الألمانية. وقد اعتبرت بعض وسائل الإعلام الألمانية قيام بيير فوجل بدعم الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل بمثابة دعاية سلبية للرجل نظرا لأن الداعية الألماني ينظر اليه في ألمانيا كشخصية متطرفة موضوعة تحت المراقبة من قبل جهاز حماية الدستور وقد تم حظر الاتحاد الذي يرأسه ويحمل اسم دعوة إلي الجنة بسبب اتهامه بالحض علي التطرف والكراهية ضد غير المسلمين كما منعته سويسرا من دخول أراضيها. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:47 pm

    استجابة لطلب عاجل قدمه النائب مصطفي بكري‏,‏ تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس الشعب اجتماعا اليوم‏,‏ لبحث تعديل بعض أحكام قانون الانتخابات الرئاسية‏,‏ بهدف زيادة المدة المسموح بها للدعاية الانتخابية‏, لضمان المنافسة العادلة بين مختلف المرشحين, وكان بكري قد اقترح زيادة مدة الدعاية بحيث تبدأ من موعد فتح الباب للترشح وتنتهي قبل48 ساعة من الموعد المحدد للاقتراع. من جهة أخري, طالبت لجنة الانتخابات الرئاسية أمس, وسائل الإعلام بتجنب إطلاق صفة مرشح علي المواطنين الذين يتقدمون إلي مقر اللجنة لمجرد الاستفسار عن متطلبات الترشح لهذا المنصب, ولايمكن اعتبار المتقدم رسميا مرشحا إلا بعد استيفاء أوراقه ومن أهمها تأييد30 ألف ناخب مصدق توقيعاتهم في النماذج المعدة لذلك بالشهر العقاري, أو تأييد30 عضوا منتخبا بمجلسي الشعب والشوري. وبالنسبة للترشيح الحزبي, يحق لأي حزب يشغل مقعدا واحدا علي الأقل في البرلمان حاليا, اختيار مرشحه للتقدم للمنافسة علي منصب الرئيس. وفي تصريحات لـالأهرام, أعرب منصور حسن المرشح المحتمل للرئاسة, عن استغرابه من نص المادة28 من الإعلان الدستوري والخاصة بعدم جواز الطعن علي قرار لجنة الانتخابات الرئاسية, كما أكد استياءه مما يتردد عن تزوير للتوكيلات الخاصة بتأييد المرشحين المحتملين, ووصف ذلك بمفسدة للحياة السياسية وأمر يجب ألا يقع بأي صورة كانت. وفي محاولة لاحتواء الأزمة القائمة داخل حزب الوفد بشأن المرشح الذي يعتزم الحزب تأييده, قررت الهيئة البرلمانية للوفد الالتزام بقرار هيئته العليا بعدم التوقيع لأي مرشح محتمل بعينه.,


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:48 pm

    بدأت اعداد كبيرة من المواطنين بتحرير توكيلات لعمر سليمان‏,‏ واشار مسئول الحملة بالدقهلية إلي ان الحملة منذ شهر ابريل الماضي‏,‏ ومنتشرة في الدقهلية والقاهرة والمنيا وسوهاج‏.‏ واعلن اعضاء حملة البرادعي ايضا قيامهم بتحرير توكيلات للبرادعي تكريما له وليس ضغطا عليه كما تم نشره وانهم قاموا بعمل دعوة علي الفيس بوك استجاب لها13 الف شاب امس فقط. وقال مسئول حملة حازم ابواسماعيل ان احمد الجندي عقيد اركان حرب متقاعد بالقوات المسلحة انضم الي الحملة و حرر توكيلا له يو م الخميس الماضي وكذلك قام تامر لبيب قبطي بتحرير توكيل تأييدا ايضا # وتقدم حمدي حسونة مدير عام الشهر العقاري بالدقهلية بمذكرة للعميد عصام الشابوري مأمور قسم اول المنصورة يطالب فيه بتوفير الحماية الامنية للموظفين الموثقين ومنع انصار المرشحين للرئاسة من الوجود داخل المكتب لعدم التأثير علي المواطنين بالمخالفة للقانون. وأكدت الاحصاءات بالشهر العقاري بالمحافظة ان التوكيلات التي أجريت بلغت12 ألفا و200 توكيل وجاء حازم ابواسماعيل في المقدمة ثم أحمد شفيق وعبدالمنعم ابوالفتوح. الاهرام




    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:49 pm

    قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، إنه يوجد أكثر من 30 عضوا بالبرلمان مؤيدين له لخوض انتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أن منصور حسن ليس منافسًا له وفرصته ضعيفة بالانتخابات. أضاف العوا، خلال استضافته ببرنامج "هنا العاصمة" مع لميس الحديدي على قناة "سي بي سي" مساء السبت: "يوجد 30 نائبا وأكثر من مجلس الشعب يؤيدونني، ولكن طريق توكيلات المواطنين معناه أن المصريين يشاركون في رغبتهم بترشيح العوا نفسه، وليس فقط في الانتخاب". موضحًا: "لدي نواب من الوسط والبناء والتنمية والمستقلين، و5 نواب من الشورى أيضا، ونواب الحرية والعدالة ممتنعون بانتظار قرار الحزب". وأشار العوا إلى أنه قد انتهى من تجميع 17 ألف توكيل حتى الآن، منهم مسيحيون لا أعرفهم ومعظمهم من الصعيد. وعن المنافسين له بالانتخابات الرئاسية قال العوا: "المنافسون لي هم: عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح، أما حازم أبو إسماعيل سيكون منافسًا فى المرحلة الأولى بالمركز الرابع أو الخامس، والإعادة ستكون بيني وبين أحدهم سواء عمرو موسي أو أبو الفتوح". وبالنسبة لمنصور حسن أضاف العوا، أنه لا يعرفه الكثير من أبناء الوطن، ولا توجد له أى شعبية تمكنه من الإشتراك بالانتخابات السياسية، ففرصته ضعيفة في النجاح، بالرغم من أنه رجل شديد الاعتزاز بنفسه. وحول لجنة وضع الدستور أوضح: "مشروع الدستور سيعرض في النهاية على الشعب، والقوى السياسية لن تصنع دستورا لا يقبله الشعب، ويغلب على ظني أن مشروع الدستور سيكون أفضل مما يعتقد الذين لا يعجبهم قرار تشكيل اللجنة الآن". وتابع: "كنت أتمنى أن يكون في لجنة كتابة الدستور 20 فقط من البرلمان، والباقي من التيارات المختلفة الموجودة في الحياة المصرية، والنص المتعلق بتشكيل اللجنة لا يلزم البرلمان باختيار أعضاء اللجنة كلهم من خارج البرلمان". وعن المعوقات التى تقابلهم خلال جمع التوكيلات، قال العوا: "نحن تقابلنا مشكلة وهي حقيقية لأننا لا ندفع نقودا ولا نعطي أكياس أرز مقابل التوكيلات، ونعتبر هذا حراما شرعا، وهذه مشكلات حقيقية لابد أن تحلها لجنة انتخابات الرئاسة، بدلا من التهديد بحبس المرشحين، لأن هذه العقبات نتجت عن التعليمات العقيمة التي أصدرتها لجنة انتخابات الرئاسة لمكاتب الشهر العقاري". بوابه الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:50 pm

    واصلت اللجنة المشكلة من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ومجلس شوري العلماء والإخوان المسلمين اجتماعاتها بمرشحي الرئاسة حيث التقت الدكتور محمد سليم العو المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بمقر الهيئة الشرعية بمدينة نصر واستمر اللقاء لمدة أربع ساعات وأداره الدكتور محمد هشام راغب. وتأتي هذه اللقاءات في إطار التعرف علي رؤي وأفكار وبرامج مرشحي الرئاسة للوقوف علي المرشح الذي سيدعمه التيار الإسلامي لرئاسة مصر في المرحلة القادمة. في بداية اللقاء تحدث الدكتور محمد سليم العوا عن أسباب ترشحه للرئاسة, وقام بعرض برنامجه الانتخابي, رتمت مناقشة الدكتور سليم العوا في موقفه من الشيعة ودولتهم في إيران وأكد العوا أنه لن يسمح لأحد بنشر المذهب الشيعي في مصر وسيقف في سبيل ذلك بكل ما أوتي من قوة كما أنه لن يسمح بإنشاء أحزاب شيعية مشيرا إلي أنه مسلم سني سلفي تعلم الفقه علي المذهب الحنفي. وتمت مناقشة العوا في تصوره لمؤسسة الرئاسة ومجموعة العمل التي ستعمل معه وأكد أن سيعمل علي تعيين ثلاثة نواب للرئيس الأول يكون متخصصا في الشئون الاقتصادية والثاني نائب للشئون الداخلية والثالث نائب لشئون التنمية البشرية. وشدد العوا علي أنه إذا لم ينجح في الانتخابات وطلب منه أن يكون نائبا للرئيس فلن يقبل لأنه إذا رفضه الشعب بالانتخاب فكيف يفرض عليه بالتعيين. كما تمت مناقشة العوا في الموقف من آليات ومراحل تطبيق الشريعة الإسلامية كما جرت مناقشته حول شكل الدولة المقبلة بالإضافة إلي الموقف من قضايا السياسة الخارجية والتنمية الاقتصادية. وحضر اللقاء الشيخ محمد حسان والدكتور صفوت حجازي والشيخ مصطفي محمد والشيخ نشأت أحمد والشيخ خالد صقر والدكتور محمد يسري إبراهيم بالإضافة إلي ممثلين عن الإخوان المسلمين. ومن المنتظر أن تلتقي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح اليوم.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:50 pm

    كتب ـ خالد أبوالعز وسعاد طنطاوي‏:‏الاهرام استقبلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أمس عددا محدودا من المواطنين الراغبين في سحب ملفات الترشح للرئاسة وبلغ عدد المترددين علي اللجنة منذ الصباح وحتي بعد ظهر أمس عشرة أشخاص كما لوحظ اختفاء الكاميرات التلفزيونية لأول مرة منذ فتح باب الترشح ربما بسبب اهتمام الجميع بتغطية وفاة البابا شنودة الثالث. وصرح المستشار حاتم بجاتو وكيل اللجنة العليا للانتخابات أنه لا توجد أي مستندات أو أوراق ترشيح يتم تسلمها من لجنة الانتخابات الرئاسية وعمل اللجنة يقتصر في مرحلة فتح باب الترشيح علي تلقي أوراق الترشيح ممن استوفوا بحسب الظاهر المستندات المتعلقة في المادة13 من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية رقم174 لسنة2005 كاملة, حيث يتم فحصها بحسب الضوابط والإجراءات التي حددها القانون, وأن ما يتضح من أن إطلاق وسائل الإعلام وصف المرشح علي كل من يدخل مقر اللجنة والتعامل معهم بهذه الصفة فيقال مثلا إن عدد المرشحين أو من تقدم للترشيح وصل إلي300 أو700 شخص هو أمر لا يعبر عن الحقيقة, وكانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قد انعقدت صباح أمس برئاسة المستشار فاروق سلطان وعضوية المستشارين عبدالمعز إبراهيم, ومحمد ممتاز, وماهر البحيري, وأحمد شمس خفاجي, وكان أبرز المترددين عليها الدكتور فؤاد عبدالنبي أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنوفية. وقرر عقب خروجه من اللجنة بأنه رغم اعتراضه علي تأييد30 ألف شخص من محافظات مصر, إلا أنه في سبيله لجمع هذه التوكيلات وفور إنتهائه من جمعها سوف يتقدم بأوراق ترشيحه, مؤكدا أنه سوف يعمل علي إصلاح النظام السياسي والدستوري, وقام بتنفيذه فعلا بكتابة دستور جديد للبلاد بعد توثيقه بدار الكتب, و الدار المصرية وارساله إلي المجلس العسكري ورئيس الوزراء, وتوجه إلي مقر اللجنة المحامي عبدالمنعم الدمنهوري. الذي كان يحضر في محاكمة قضية مبارك وظهر بالأمس في مقر اللجنة, وقرر بأنه عازم علي ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية وأخذ يوزع برنامجه علي مندوبي الصحف المختلفة وذكر بأنه هو الذي قدم المستندات في قضية مبارك, وكشف فيها بأن مصر معرضة للتقسيم إلي4 دول والمنظمات الأمريكية التي كانت تقوم بالتمويل في الداخل. ومن بين المترددين أيضا دكتور اسمه محمود الليثي أخذ يوزع ورقة بها موقع إليكتروني لبيان المعايير الصحيحة لاختيار المرشحين, وقرر أنه ليس مرشحا ولا يرغب في الترشيح.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:42 pm


    شهدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أمس يوما هادئا للغاية‏,‏ حيث لم يتردد علي اللجنة من المواطنين من راغبي الاستعلام عن شروط الترشح سوي أعداد محدودة أبرزهم ثلاثة تقدموا لسحب أوراق الترشيح‏.‏
    أولهم موظف بالمعاش جاء من أسوان يرتدي الزي النوبي, وجاء خصيصا لمعرفة شروط الترشيح موضحا انه عازم علي الترشح, وأن برنامجه يقوم علي محاربة الفقر ويهدف إلي أن يزوج جميع الشباب بمعدل أربع فتيات لكل شاب, ويقضي علي العنوسة نهائيا, كما أنه يريد اذا نجح أن يمنع أكل الفول والطعمية واشباع المواطنين من أكل اللحوم.
    وبسؤال المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة الانتخابية عن ذلك صرح بأن اللجنة كانت قد طبعت هذه الأوراق ووضعها في دوسيه يحتوي علي قانون الانتخابات الرئاسية وشروط الترشيح, حيث كان من المتوقع أن يكون عدد المرشحين أو المترددين للسؤال عن الترشيح أعدادا بسيطة ولم نتوقع هذا العدد الهائل الذي وصل حتي أمس إلي844 مواطنا وكانت الكمية المطبوعة لاتزيد علي150 كتيبا وضعت في ملفات عليها علم مصر وبعد نفادها تقوم اللجنة بتوزيع استمارة شروط الترشح فقط, وحتي ظهر أمس لم يتقدم أحد من المرشحين من راغبي الترشح أمثال أحمد شفيق وحازم أبو إسماعيل وعمرو موسي وعبد المنعم أبو الفتوح برغم وصولهم إلي الحد الأدني من التوكيلات, بينما كان من المترددين علي اللجنة المواطنون العاديون الذين كانوا يرغبون في السؤال عن شروط الترشيح, وأيضا كان هناك ربان بحري يدعي سيف الدين حسن محمد جاء منذ الصباح الباكر مرتديا زيه البحري وعقب خروجه من اللجنة قال للصحفيين إنه قادر علي جمع التوكيلات المطلوبة, حيث عنده5 محافظات شرق القناة يعرفونه جيدا سوف يقومون بعمل التوكيلات المطلوبة وباقي المحافظات سوف يقوم بعمل جولات فيها لجمع هذه التوكيلات, وبرنامجه يعتمد علي الأجور وتحقيق العدالة الاجتماعية وهيكلة الأمن.
    المستشار محمد مصطفي موسي وهو يعمل في التحكيم ومستشار في منظمة حقوق الإنسان, وقرر أنه يرغب في الترشح لانتشال الشعب المصري من الفقر الذي ألم به في السنوات الأخيرة. دكتور في الطاقة النووية في الترشح, وهو عطا أبو ليلة أستاذ بالطاقة النووية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:43 pm


    أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أن العشرة أشخاص الذين قيل إنهم وقعوا للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي‏,‏ بعضهم كان تابعا للجماعة وقدموا استقالاتهم منذ سنوات، لكنهم حاليا لا ينتمون إليها وقال عبدالعظيم أبو سيف الشرقاوي إن طارق حسن جودة منسق حملة أبو الفتوح ببني سويف هو نجل المرحوم حسن جودة عضو مكتب إرشاد الإخوان ومؤسس جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف, لكن طارق قدم استقالته إلي مسئول المكتب الإداري للجماعة في المحافظة.
    وكان عشرة أشخاص ـ قيل إنهم ـ ينتمون للإخوان قد وقعوا توكيلات لأبو الفتوح ببني سويف, وهم زين أبوالسعود كشك ومحمد الكردي البطوجي وياسين عبدالعليم عضو النائب السابق بالبرلمان وعثمان عبدالحليم ورزق عفيفي جاد ومحمد الحسيني مصطفي والمهندس عبدالرحمن حسن جودة وبدوي حسين وعبدالرءوف محمد إسماعيل. وأوضح الشرقاوي أن بدوي حسين الذي كان يعمل في جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف والتي كانت الجماعة في المحافظة تعمل من خلالها نظرا للتضييق الأمني, طلب أن يقدم اعتذارا للدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة بسبب ما أثارته بعض الصحف.
    كما نفي محمد عبدالله سباق مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين ببني سويف أن يكون هناك أي انشقاق داخل قيادات المكتب الإداري للجماعة بالمحافظة, وأنه لم يقم أي من أعضاء المكتب بعمل توكيلات لأي مرشح من مرشحي الرئاسة المحتملين, وأن الذين ذكرت أسماؤهم علي أنهم أعضاء بالمكتب الإداري هم افراد ليسوا أعضاء بالمكتب, وأغلبهم تم فصله من الجماعة من قبل. وفي الوقت نفسه أكد شباب الإخوان المسلمين من مديري صفحة( أنا إخوان وملتزم بقرار الجماعة في انتخابات الرئاسة) علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حاجة الأمة إلي جماعة مترابطة موحدة قادرة علي حفظ كيان الأمة والدفاع عن مكتسبات الثورة, وقالوا لقد تربينا في هذه الجماعة علي أن نرجو بكل ما نفعل وجه الله. ونعلن ما نؤمن به في صدق وشفافية, لا نخاف في الحق لومة لائم, وما كان إعلان التزامنا بقرارات الجماعة التي شرفنا الله بالانضمام إليها إلا علامة في هذا السياق. وأوضح الشباب أن دعمهم للمرشح الرئاسي الذي تتفق عليه الجماعة وتعلنه ليس بحكم أنهم جزء لا يتجزأ من الجماعة فحسب, بل دعم لتحقيق الهدف الأسمي من نيل حرية الأمة وتوحدها.



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:46 pm

    تجاهل معظم المرشحين المحتملين تحذيرات اللجنة الانتخابية الرئاسية وواصلوا حملاتهم الدعائية خاصة الإلكترونية علي مواقعهم الخاصة أو علي صفحاتهم بالفيس بوك وتويتر‏، لتبتكر حملاتهم الانتخابية عددامن الوسائل والأفكار الجديدة للترويج معتمدين فيها علي نشر الدعاية في الشارع عبر فيس بوك وبعيدا عن أعين القضاء.
    أطبع.. الزق.. صور فاعلية إلكترونية ابتكرتها حملة حمدين صباحي للتعريف بمرشحها عن طريق نشر بوستر علي صفحة الحملة يطالب مؤيدي صباحي بنشر أفكاره بين المواطنين وتقديمه لهم عن طريق طباعة بوستر أو ابانر إعلاني وإلصاقه في أي مكان, ثم التقاط صورة بجانبه وإرسالها للحملة حتي يتم نشرها علي صفحتي صباحي بفيس بوك وتويتر كجائزة للمساهمين في الفاعلية, وقد ارتفعت أعداد المشاركين علي صفحة صباحي إلي267 ألفا وهو مادعا الحملة لمواصلة الدعوة إلي المشاركة في الندوات الإلكترونية وطرح الأسئلة ليجيب عنها من خلال فيديو مصور.
    في حين واصلت حملة المرشح المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل الترويج لفاعلية كلموهم وراسلوهم والتي تعتمد من خلالها علي قيام الشباب بنشر وتوزيع الدعاية والملصقات في الشوارع اعتمادا علي جهودهم الذاتية.
    وقد أرسل أبو إسماعيل رسالة إلي مؤيديه طالبهم فيها بعدم تشويه الحوائط بملصقات الدعاية قائلا أرجوكم يا أخواني أنا لا أبيح أبدا لنفسي و لا لأحد من أحبابي أن نشوه أي حائط نظيف بأي أعمال الدعاية, وقد ارتفع عدد أعضاء صفحة أبو إسماعيل خلال الأيام الماضية ليصل إلي372 ألف عضو.
    أما حملة عبد المنعم أبو الفتوح فابتكرت فكرة مختلفة عن طريق نشر لعبة بسيطة بفيس بوك صممها أحد اعضاء الصفحة بعنوان انقذ أبو الفتوح مستوحاة من حادث الاعتداء الذي تعرض له المرشح المحتمل منذ فترة فيظهر أبو الفتوح بجوار سيارته ويحاول ثلاثة لصوص الاعتداء عليه وعلي اللاعب أن يقوم بانقاذه, كما قامت الصفحة بتحفيز المشاركين بنشر اسم أكثر الأعضاء تفاعلا خلال أسبوع وواصلت الدعاية لفاعلية خمس خمسات معتمدة علي تواصل الأعضاء والمؤيدين عبر الإنترنت والاتفاق علي تجمع500 شخص في إحدي المناطق بالقاهرة أو المحافظات كل خميس من الساعة الخامسة لمدة خمس ساعات لتوزيع50 ألف ورقة دعاية للتعريف بأبو الفتوح مستخدمين خمسين دراجة.
    أما المرشح محمد سليم العوا فقد استخدم وسيلة أخري شبيهة وهي سلاسل العوا والتي تعتمد ايضا علي التواصل الإلكتروني وتحديد إحدي المناطق خاصة التي يوجد فيها العوا خلال جولاته الانتخابية ويصطف فيها المؤيدون متشابكين ورافعين لافتات التأييد.
    ومن ناحية أخري استمر عمرو موسي وأحمد شفيق في تراجعهما الإلكتروني وهو مادفع حملة موسي إلي الإعلان عن صفحته بفيس بوك علي بعض المواقع الإخبارية للترويج لها وهو ما لاقي مردودا وأسهم في زيادة عدد أعضاء الصفحة إلي الضعف لتضم13 ألف عضو في حين توقفت صفحة شفيق علي58 ألف عضو دون نشاطات إلكترونية واضحة عدا حملة كن فاعلا والتي طالبت مؤيدي شفيق بمشاركتهم في جولات بالمحافظات من أجل حشد الدعم لمرشحهم.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:47 pm

    أكدت مصادر داخل مجلس شوري العلماء أن المجلس سيعلن يوم السبت 24 مارس في اجتماعه الطارئ تأييد حازم أبو إسماعيل رئيسا.

    وأعلن نجل الشيخ أبو إسحق الحويني، الشيخ حاتم الحويني، تأييده للشيخ أبو إسماعيل داعيا باقي العلماء لتأييده.

    وأضاف أن مجلس شورى العلماء، أكبر هيئة شرعية تجمع الدعاة وكبار المشايخ، درس المرشحين جيداً وسيعلن تأييده لأبو إسماعيل السبت 24 مارس الجاري.

    يذكر أن مجلس شورى العلماء يتكون من الشيخ عبد الله شاكر والشيخ محمد حسان والشيخ أبي إسحاق الحويني والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ مصطفي العدوي والشيخ سعيد عبد العظيم والشيخ جمال المراكبي والشيخ وحيد عبد السلام بالي والشيخ أبو بكر الحنبلي والشيخ جمال عبد الرحمن.

    قال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب د.محمد البلتاجى ان اغلب ما نريده ونتمناه في الرئيس القادم وجدناه فى د.عبد المنعم أبو الفتوح ولكننا لن ندعمه .

    و دعى البلتاجى خلال الندوة التي نظمها المجلس القومى للشباب ضمن سلسلة حوارات شبابية الحاضرين الي الوقوف دقيقة حدادا على روح البابا شنودة الثالث وقدم التعازى للاخوة المسيحين والشعب المصرى وسأل الله أن يعوض مصر خيرا.

    وجدد البلتاجى تأكيده بأن الإخوان المسلمين لن يدعموا مرشحا للرئاسة من بينهم وقال إننا تعهدنا قبل تنحى مبارك بعدم ترشيح اخوانى للرئاسة فى الانتخابات الأولى .

    وأضاف البلتاجى ان الإخوان لا يريدون مرشحا محسوبا على النظام السابق أو على المجلس العسكرى أو حتي يحركه من وراء ستار ويجب أن يكون معبرا عن الهوية العربية والاسلامية فى المجتمع المصرى .

    وأشار البلتاجى الي أن جماعة الإخوان ستعمل على إعادة رسم العلاقات المصرية الأمريكية بشكل جديد مختلف عن نظام مبارك حتى لا يفرض علينا الدفاع عن الكيان الصهيونى .


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:49 pm

    كشفت* ‬مصادر قضائية بالشهر العقاري لـ»الأخبار*« ‬عن مفاجآت مثيرة في سباق الترشح لرئاسة الجمهورية*. ‬أكدت المصادر ان *٠٠٣ ‬نائب بمجلسي الشعب والشوري قاموا بتحرير وتوثيق توكيلات لتأييد عدد من المرشحين للرئاسة*.. ‬والقانون ينص علي انه يكفي لأي مرشح الحصول علي تأييد *٠٣ ‬نائبا فقط وفقا للقانون*.‬
    وكشفت المصادر أن الشهر العقاري يقوم يوميا بارسال تقارير من كافة المكاتب علي مستوي الجمهورية إلي لجنة الانتخابات الرئاسية عن المواطنين الذين قاموا بتحرير وتوثيق إقرارات لتأييد المرشحين،* ‬حيث تقوم اللجنة بمراجعتها لاستبعاد أي مواطن قام بتأييد أكثر من مرشح بعد اتهامه بمخالفة القانون حيث تصل العقوبة للحبس *٦ ‬أشهر،* ‬كما يتم استبعاد أي مواطن* ‬غير مسجل في قاعدة بيانات الناخبين*. ‬وأكدت المصادر ان بعض المواطنين قدموا طلبات لإلغاء إقرارات تأييدهم لبعض المرشحين بعد توثيقها وتم رفضها،* ‬كما ان بعضهم فقد الإقرارات بعد الحصول عليها من الشهر العقاري،* ‬واشارت إلي انه يصعب معرفة ما إذا كان أي مرشح قد استكمل الـ*٠٣ ‬ألف توقيع حتي الان أم لا،* ‬وذلك حتي تقوم اللجنة العليا بمراجعة التوكيلات وتعلن نتائجها*.. ‬مؤكدا التزام الشهر العقاري بالتعامل بشفافية ووضوح ومساواة بين جميع المرشحين*.‬
    ظهر* ‬أمس بالمكتب الرئيسي للشهر العقاري بالقاهرة أول توكيل لتأييد ترشيح المخلوع حسني مبارك في انتخابات رئاسة الجمهورية*.. ‬قدم التوكيل المحامي يسري عبدالرءوف من المنوفية ويعمل بالجيزة وبعد ملء البيانات رفض مدير المكتب اعتماد التوكيل وأخطر مديره سامي إمام الذي يجلس علي مقعده ولا يدري بأحوال مكاتبه وما يدور بها ثم عاد بعد ثلاث ساعات وأخبره بموافقة مساعد وزير العدل عمرو مروان علي استخراج التوكيل واستنكر ذلك لوسائل الإعلام علي الرغم من* ‬أن مساعد الوزير طلب من الموثقين ان يتركوا حرية الاختيار للمواطن في تأييد من يراه من المرشحين*.. ‬وتم اصدار اشارة لكل المكاتب بذلك* .‬


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:53 pm

    تبت ــ عبير المرسي‏:‏ الاهرام طالب منصور حسن المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بتعديل المادة‏20‏ والخاصة بالسماح لمرشحي الرئاسة بالدعاية لأنفسهم مؤكدا ضرورة السماح لهم بذلك فورا والخروج من فترة الصمت حيث فترة الدعاية غير كافية. واكد حسن احترامه لرأي الدكتور سليم العوا حول قوله إنني من اضعف منافسيه وان اقوي منافسيه هما عمرو موسي والدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح, وانه سيبدأ جولاته الانتخابية الاسبوع القادم. وعن اختيار نائب لرئيس الجمهورية قال حسن ان تعيين نائب من صلاحيات الرئيس وانه حاليا لايملك اي سلطة.


    كتب ـ خالد أبوالعز وسعاد طنطاوي‏:‏ صرح المستشار حاتم بجاتو‏,‏ الأمين العام للجنة العليا للانتخابات‏,‏ بأن اللجنة برئاسة المستشار فاروق سلطان تلقت بلاغين يتعلقان بالتصديق علي نماذج تأييد مرشحي الرئاسة المحتملين في الشهر العقاري, حيث تقدم الدكتور محمد سليم العوا بشكوي إلي اللجنة, تصمنت أن عددا من الأشخاص انتحلوا صفة مؤيديه, وطلبوا من المواطنين التوقيع علي نماذج التأييد لمصلحته, والتصديق عليها بمكاتب التوثيق, مقابل مبلغ مالي, وطلب الشاكي محو التصديقات علي التوقيعات علي نماذج التأييد المحررة لمصلحته في مكتبين من مكاتب التوثيق, حددهما, وعدم احتسابها ضمن مؤيديه, وشرعت اللجنة في فحص الشكوي, تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. وأضاف بجاتو ـ في بيان صادر عن اللجنة ـ أن الدكتور فؤاد محمد موسي تقدم بشكوي ضد عدد ممن يوصفون بالمرشحين المحتملين لقيامهم بخرق حظرالدعاية, وحدد وسائل الإعلام التي خرقت الحظر وتاريخه, كما ذكر في شكواه أن حملات عدد من هؤلاء دأبت علي تقديم مبالغ نقدية للمواطنين مقابل الحصول علي تأييدهم, وحدد الأسماء والتاريخ ومكاتب التوثيق التي تم التصديق علي التوقيعات فيها, وقد رأت اللجنة أن هذه الوقائع, إن صحت تشكل جرائم انتخابية, ومن ثم قررت إحالة الشكوي إلي المستشار الدكتور النائب العام عبدالمجيد محمود لاتخاذ شئونه فيها. وشهدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أمس يوما هادئا, ولم يتردد عليها من المواطنين من راغبي الاستعلام عن شروط الترشح سوي عدد محدود للغاية. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:54 pm

    الاهرام كتب ـ عصام الدين راضي‏:‏ أعلن حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب أنه سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة وقام أمس بسحب استمارة الترشح وقال الفخراني: أن مادفعه للترشيح هو الحفاظ علي ثروات مصر. وأكد الفخراني أنه قرر خوض الانتخابات نزولا علي رغبة الجماهير وأنه انتهي من جمع عدد كبير من التوكيلات المطلوبة وسيتم الانتهاء من الـ30 ألف توكيل خلال أيام.


    انتقد الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية‏,‏ الإصرار علي العمل بالمادة‏28‏ من الإعلان الدستوري, والتي تحصن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية من أي طعن علي قراراتها, واصفا تلك المادة بأنها سوف تفقد الانتخابات الرئاسية ما تبقي لها من مصداقية. قال في تدوينة علي حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: الإصرار علي المادة 28 من الإعلان الدستوري التي تحصن قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية ضد أي طعون سيفقد الانتخابات ما تبقي لها من مصداقية. وكان الدكتور محمد البرادعي قد أعلن انسحابه بشكل نهائي من خوض الانتخابات الرئاسية في يناير الماضي. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 4:55 pm

    الاهرام كتب ـ مصطفي المليجي‏:‏ شهدت منطقة إمبابة أمس الأول جولة شعبية‏,‏ للمرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي وشباب حملة واحد مننا رئيسا لمصر‏, بمشاركة شباب الثورة في إمبابة ووسط حشد من أنصاره ومؤيديه بين المحال التجارية والمقاهي, وصافح في طريقه كل من استوقفوه مستفسرين منه عما سيقدمه للبلاد. وحرص صباحي علي زيارة منزل أسرة شهيد ثورة25 يناير بإمبابة, محمد سيد عبداللطيف, وأمام المنزل نظم أهالي المنطقة جلسة له تحدث خلالها مخاطبا أسرة الشهيد محمد قائلا: إن أبناء مصر الشرفاء هم الذين يعطون ولا يأخذون, ونتمني أن تكون الأيام المقبلة أفضل للأجيال الشابة. مضيفا أننا في إمبابة إحدي المناطق الشعبية التي تحتاج لكثير من المرافق مؤكدا أنه واحد منهم وابن فلاح بسيط, كما استوقف أحد المواطنين المسيحيين صباحي لتحيته علي الموقف الذي اتخذه بتجميد نشاط حملة دعمه في انتخابات الرئاسة حدادا علي رحيل البابا شنودة وتضامنا مع الأخوة المسيحيين, وقام صباحي بتعزيته ومواساته في رحيل البابا شنودة, مؤكدا أن مصر خسرت برحيله رمزا وطنيا من أهم رموزها, بينما قال له مواطن آخر أنت الأقرب لجمال عبدالناصر لأنك تدافع عن حقوق الفقراء والمهمشين. وأوضح صباحي أنه يسعي لاستقلال مصر فلا تأخذ قرارها من الكونجرس الأمريكي ولا الكنيست الإسرائيلي.


    تب ــ بدوي السيد نجيلة‏:‏ أكد النائب أشرف عجور القيادي بحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الاسلامية ووكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس الشعب ان الحزب في طريقه للاعلان عن تأييد ودعم الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل في الترشح لرئاسة الجمهورية. واضاف انه تتوافر فيه جميع المواصفات التي حددها الحزب لدعم المرشح الرئاسي حيث تكون مرجعيته اسلامية واضحة, ويسعي الي تطبيق الشريعة الاسلامية دون مواربة وبالاسلوب الوسطي السليم كما انه يمتلك خبرات قانونية وادارية تؤهله لهذا المنصب وذلك من خلال دراسته القانون وعمله كمحام فضلا عن دوره الدعوي الكبير في خدمة الاسلام والمسلمين وايمانه بمبدأ المساواة بين جميع المصريين بصرف النظر عن اختلاف دياناتهم وجنسهم وهو ماجعله ملتصقا بالناس وقريب الصلة بالجميع. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 10:30 am