الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    مراقب يتهم سوريا بارتكاب جرائم حرب

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    مراقب يتهم سوريا بارتكاب جرائم حرب

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء يناير 11, 2012 6:20 pm

    (رويترز) - تعهد الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاربعاء بدحر من وصفهم بالمتامرين الاجانب الذين يخططون لانهاء حكمه قائلا "سننتصر على المؤامرة" فيما انسحب مراقب ببعثة الجامعة العربية من سوريا واتهم السلطات بارتكاب جرائم حرب.

    وفي أحدث أعمال عنف قال تلفزيون الدنيا السوري يوم الاربعاء ان ثمانية اشخاص على الاقل بينهم صحفي غربي قتلوا وأصيب 25 اخرون في هجوم في مدينة حمص.

    وقال التلفزيون ان الصحفي يعمل لحساب تلفزيون فرانس 2 وان الصحفي المصاب هولندي.

    وهو اول صحفي اجنبي يقتل في سوريا في عشرة اشهر من الاضطربات. وحظرت سوريا دخول معظم وسائل الاعلام الاجنبية معظم الوقت.

    وقال شاهد في حمص طلب عدم نشر اسمه ان الاصابات وقعت نتيجة لقذائف صاروخية اطلقت اثناء اجتماع حاشد لمؤيدي الاسد. وقال انه شاهد ثلاث جثث.

    وحيا الاسد مؤيديه في ساحة الامويين بدمشق بعد يوم واحد من خطابه في جامعة دمشق في اعقاب صمت استمر ستة اشهر.

    ورددت الحشود شعارات "شبيحة للابد لعيونك بشار الاسد" في اشارة الى الميليشيات المؤيدة له ومعظم افرادها من الاقلية العلوية التي اكتسبت شهرة ببث الرعب لدورها في قمع الاحتجاجات المناهضة للرئيس.

    وانضمت زوجته اسماء مع ابنهما وابنتهما الى الحشود في ظهوره المفاجيء بساحة الامويين بوسط العاصمة.

    وقال الاسد (46 عاما) انه ينتمي الى هذا الشارع مضيفا ان سوريا تواجه متامرين أجانب. وقال "سننتصر من دون ادنى شك على المؤامرة وهم الان في مرحلتهم الاخيرة من المؤامرة ونحن سنجعل هذه المرحلة هي النهاية بالنسبة لهم ولمخططاتهم."

    جاءت تصريحاته بعد كلمة استغرقت 100 دقيقة يوم الثلاثاء سخر فيها من الجامعة العربية وتوعد بضرب "الارهابيين" بيد من حديد ووعد باصلاحات لكنه لم يشر الى متى سيتنحى عن السلطة التي ورثها عن ابيه في عام 2000 .

    وعلقت الجامعة العربية عضوية سوريا في نوفمبر تشرين الثاني لتقاعسها عن وقف حملتها ضد المحتجين واوفدت بعثة مراقبين في ديسمبر كانون الاول لم توقف اراقة الدماء. وحثت الجامعة سوريا هذا الاسبوع على حماية مراقبيها.

    وواجهت البعثة مزيدا من المتاعب بعد ان اتهم مراقب سوريا بارتكاب جرائم حرب قائلا ان هذه المهمة "مسرحية" وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة يوم الثلاثاء ان مسؤولا بالمنظمة الدولية أبلغها بأن اعمال القتل تسارعت بعد وصول المراقبين.

    وفي كلمته التي القاها في نفس اليوم سخر الاسد من الجامعة العربية لمحاولتها معاقبة سوريا قائلا "الجامعة العربية فشلت خلال اكثر من ستة عقود فى انجاز موقف يصير فى مصالح الدول العربية" وان الجامعة العربية بدون سوريا علقت هويتها العربية.

    وفي أحدث أعمال عنف قتل أربعة اشخاص في كفر نبوده بمحافظة حماة حيث تشن القوات غارات على المنشقين على الجيش حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. ويرتفع بذلك عدد المدنيين الذين قتلوا يوم الثلاثاء الى 27 بينهم 15 في دير الزور وعشرة في حمص بالاضافة الى اربعة منشقين على الجيش.

    وقال انور مالك المراقب ببعثة الجامعة العربية انه استقال لان البعثة عاجزة عن منع ما وصفه بالمشاهد المروعة التي شاهدها في مدينة حمص المضطربة.

    وقال مالك وهو جزائري لقناة الجزيرة التي تبث باللغة الانجليزية "هذه البعثة مسرحية وتم خديعة المراقبين." وقال "هذه مسرحية يقوم بها النظام الذي لفق معظم ما شاهدناه لمنع الجامعة العربية من اتخاذ اجراء ضد النظام ..."

    وأضاف "هذا النظام لم يرتكب جريمة حرب واحدة وانما سلسلة جرائم ضد شعبه."

    وتمثل استقالة مالك أحدث ضربة للبعثة التي وجهت اليها انتقادات بالفعل بسبب عدم فاعليتها والتي تعرض أعضاؤها لهجمات هذا الاسبوع سواء من أنصار الاسد أو المحتجين.

    ولم يرد على الفور تعقيب على تصريحات مالك من الجامعة العربية التي قررت يوم الاحد الابقاء على المراقبين في سوريا على الاقل حتى موعد صدور التقرير الثاني للبعثة في 19 من الشهر الجاري.

    ويموجب خطة الجامعة العربية من المفترض أن تتوقف السلطات السورية عن مهاجمة المحتجين السلميين وأن تسحب القوات والدبابات من الشوارع وتطلق سراح المحتجزين وتبدأ حوارا سياسيا.

    وتقول الامم المتحدة ان اكثر من خمسة الاف مدني قتلوا في الاضطربات التي اندلعت في مارس اذار بينما تتهم السلطات متشددين اسلاميين بقتل 2000 من افراد قوات الامن.

    وقالت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة سوزان رايس ان مسؤولا في المنظمة الدولية قال لمجلس الامن امس الثلاثاء ان سوريا كثفت من قتل المحتجين بعد وصول المراقبين العرب.

    وأضافت سوزان رايس للصحفيين في نيويورك "لاحظ مساعد الامين العام انه في الايام التي مضت منذ وصول بعثة مراقبي الجامعة العربية فان ما يقدر بنحو 400 شخص اخرين قتلوا اي في المتوسط 40 كل يوم وهو معدل اعلى كثيرا مما كان عليه الحال قبل وصولهم."

    وكانت رايس تتحدث بعد ان قدم لين باسكو مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية تقريرا الى مجلس الامن في اجتماع مغلق بشأن سوريا وازمات كبيرة اخرى. وقالت ان هذه الرقم لا يشمل نحو 26 شخصا قتلوا في تفجير انتحاري في دمشق الاسبوع الماضي.

    وقالت رايس "هذه دلالة واضحة على ان الحكومة السورية بدلا من ان تستغل الفرصة ... لانهاء العنف والوفاء بالتزاماتها (تجاه الجامعة العربية) كثفت من اعمال العنف."

    وموقف الاسد الذي يصف الاضطرابات بأنها مؤامرة اجنبية ويواجهها بحملة قمع عنيفة ووعود جوفاء باجراء اصلاحات تشبه مواقف الزعماء العرب الذين واجهوا احتجاجات حاشدة في العام الماضي. وتمت الاطاحة بثلاثة منهم.

    وحتى وقوع ثلاثة تفجيرات دموية في دمشق في الاسابيع الثلاثة الماضية كانت العاصمة هادئة نسبيا.

    لكن السكان يقولون الان ان الخوف انتشر في انحاء المدينة وأخلوا الشوارع والمقاهي التي كانت تعج عادة بروادها مما جعلها مدينة اشباح في الليل لان السكان يسرعون بالعودة الى منازلهم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: مراقب يتهم سوريا بارتكاب جرائم حرب

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الخميس يناير 12, 2012 4:53 pm


    (رويترز) - قال مراقب جزائري سابق في بعثة المراقبين العرب ان عددا من مراقبي جامعة الدول العربية انسحبوا من سوريا أو ربما كانوا بصدد ذلك قريبا بسبب اخفاق المهمة في وقف القمع العنيف للانتفاضة الشعبية ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

    وتقول جماعات سورية معارضة ان المراقبين الذين أرسلوا يوم 26 ديسمبر كانون الاول للتحقق مما اذا كانت سوريا تحترم خطة سلام عربية لم يفعلوا شيئا بل أكسبوا الاسد مزيدا من الوقت لقمع الاحتجاجات التي اندلعت في مارس اذار.

    وقال انور مالك الجزائري الذي انسحب من فريق المراقبة هذا الاسبوع ان الكثير من زملائه السابقين يتفقون معه في الشعور بخيبة الامل.

    وقال لرويترز في مكالمة هاتفية انه لا يمكنه تحديد عددهم لكنهم كثيرون. وأضاف أن غضبهم يتضح عند التحدث اليهم.

    وقال ان مستشارا قانونيا مغربيا وعامل اغاثة من جيبوتي ومصريا انسحبوا أيضا من بعثة المراقبة.

    ولم يتسن على الفور التحقق من انسحابهم لكن مراقبا اخر طلب عدم نشر اسمه قال لرويترز انه يعتزم الانسحاب من سوريا يوم الجمعة. وقال "البعثة لا تخدم المواطنين. لا تقدم أي شيء."

    وأصبحت الجامعة العربية التي ستستمع الى تقرير كامل من المراقبين في 19 يناير كانون الثاني منقسمة بشأن سوريا اذ ان قطر هي اكبر المنتقدين في حين تدافع الجزائر عن الخطوات التي اتخذتها دمشق.

    ويقود البعثة وهي الاولى من نوعها التي تقوم بها الجامعة العربية الفريق أول الركن محمد أحمد مصطفى الدابي السوداني الجنسية الذي تعرض لانتقادات من جماعات لحقوق الانسان بسبب دوره في صراع دارفور.

    وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاربعاء ان بعثة المراقبة لا يمكن أن تستمر لأجل غير مسمى ووصفت خطاب الاسد الذي ألقاه يوم الثلاثاء بأنه "ينطوي على سوء نية بشكل مفزع".

    وقلل الاسد في خطابه يوم الثلاثاء بعد صمت طويل من شأن الجامعة العربية التي علقت عضوية سوريا في نوفمبر تشرين الثاني بسبب قمعها الدموي للاضطرابات. وألقى الاسد باللوم في هذا التصعيد على "الارهاب" الذي قال انه سيواجهه بقبضة من حديد.

    وأسفر الصراع في سوريا -الذي انضم فيه منشقون عن الجيش الى انتفاضة ظلت سلمية بصورة كبيرة لانهاء حكم عائلة الاسد الذي استمر أكثر من 40 عاما- عن سقوط خمسة الاف قتيل طبقا لارقام الامم المتحدة. وتقول الحكومة ان ألفين من أفراد الجيش والشرطة قتلوا.

    وكان الصحفي الفرنسي جيل جاكيه بين تسعة قتلوا في مدينة حمص يوم الأربعاء فيما قالت الوكالة العربية السورية للانباء انه هجوم بالمورتر من جانب "ارهابيين".

    وجاكيه هو اول صحفي غربي يقتل في سوريا منذ اندلاع الانتفاضة قبل عشرة أشهر وكان ضمن مجموعة اعلامية يصاحبها ممثلون عن الحكومة يزورون أحياء موالية للاسد في حمص التي شهدت احتجاجات وقمعا وعنفا طائفيا.

    وكما كان الحال مع ثلاثة تفجيرات فتاكة في دمشق على مدى الاسابيع القليلة الماضية لمح معارضو الاسد الى أن السلطات هي التي دبرت الهجوم الذي وقع في حمص للتأكيد على أن سوريا تواجه أعمالا مسلحة ممولة من الخارج وليس انتفاضة مطالبة بالديمقراطية.

    وقال وسام طريف وهو من حملة (افاز) ان الصحفيين هوجموا في معقل للنظام به وجود عسكري مكثف وسيكون من الصعب جدا على أي معارضة مسلحة أن تخترق المنطقة وتشن مثل هذا الهجوم.

    وأرجأت الجامعة العربية خططا لتوسيع فريق المراقبة الذي يبلغ قوامه حاليا نحو 165 فردا بعد أن أصاب متظاهرون موالون للاسد 11 مراقبا في مدينة اللاذقية يوم الاثنين.

    ووجه مالك المراقب الجزائري ضربة اخرى لبعثة الجامعة العربية التي قاومتها السلطات السورية لفترة طويلة.

    وقال انه انسحب من بعثة المراقبة عندما وصلت الى طريق مسدود وأصبح متأكدا من أنه يخدم النظام السوري الذي يستغل البعثة في دعايته.

    وقال مالك الموجود حاليا في قطر ان عنف قوات الامن استمر بشكل متواصل خلال اقامته في حمص. ومضى يقول ان بعثة المراقبين أعطت لهم الغطاء اللازم لتنفيذ أعمال مروعة أسوأ مما كان يحدث قبل حضور المراقبين.

    وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني الذي يرأس لجنة الجامعة بشأن سوريا ان الشكوك تتزايد حول مدى فاعلية المراقبين.

    واضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع كلينتون في اشنطن أنه لا يرى حتى الان أن البعثة ناجحة وقال ان التقرير بعد انتهاء المهمة في 19 يناير كانون الثاني يمكن أن يساعد في تحديد الخطوات التالية بشأن الازمة.

    ومضى يقول ان التقرير سيكون مهما للغاية لاصدار الحكم الصائب. وأضاف أنه يأمل في حل الازمة في بيت العرب لكن الحكومة السورية لا تساعدهم حاليا.

    لكن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قال ان حكومة الاسد اتخذت بعض الخطوات لنزع فتيل الازمة مثل سحب الاسلحة الثقيلة من المدن والافراج عن عدة الاف من السجناء والسماح بدخول وسائل اعلام.

    وأقر بأن كل هذه الخطوات استجابة غير كافية لبنود خطة السلام العربية لكنه قال ان حمل المعارضة للسلاح هو الذي يهدد بالمزيد من العنف.

    وقال "الشعور هو أن الحكومة السورية تعكف على بذل مزيد من الجهد لكن جامعة الدول العربية لديها مشاكل بشكل خاص مع المعارضة المسلحة."

    وسيكون أي اعتراف بفشل بعثة المراقبين ضغطا اضافيا على الجامعة العربية لاحالة الملف السوري الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة لكن دبلوماسيا غربيا هناك قال ان من المرجح ان تعارض الجزائر والعراق ومصر مثل تلك الخطوة.

    وتقول قوى غربية ان روسيا وهي حليف قديم لدمشق منعت أي اجراءات صارمة في مجلس الامن ضد دمشق وربما لن يتغير رأي موسكو الا عندما تقدم الجامعة العربية طلبا مباشرا


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 1:33 am