الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 4:25 pm

    الامم المتحدة (رويترز) - يقدم مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان إفادة أمام مجلس الامن الدولي يوم الجمعة بخصوص مهمته في سوريا.

    ويقول دبلوماسيون في المجلس ان تقييم عنان للازمة ستكون حاسمة بالنسبة الى مسعى الولايات المتحدة وحلفائها الاوروبيين لاعتماد مشروع قرار بشأن سوريا. واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) مرتين من قبل لمنع صدور قرارين يدينان سوريا.

    وقال الدبلوماسيون ان من المتوقع ان تتسارع وتيرة المفاوضات بشأن مشروع قرار جديد بعد إفادة عنان

    <p>كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص الى سوريا بصحبة وزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق يوم السبت. تصوير: خالد الحريري - رويترز</p>
    1 / 1تكبير للحجم الكامل

    دمشق (رويترز) - قالت سوريا يوم الاربعاء انها قدمت ردا ايجابيا على مقترحات كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص الرامية لحل الازمة القائمة في البلاد منذ عام.

    وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي لصحفيين في دمشق "كوفي عنان قدم لا ورقة. مقترحات غير رسمية لتبادل الرؤى حولها ونحن رددنا بلا ورقة وكان الرد اجواءه ايجابية وتوضيحية وحملت توضيحات لكيفية تنفيذ هذه البنود بهذه اللاورقة."

    وكان أحمد فوزي المتحدث باسم عنان قال في وقت سابق يوم الاربعاء ان عنان تلقى ردا من الرئيس السوري بشار الاسد على مقترحاته ولكن تساؤلات ما زالت عالقة وانه يسعى الى توضيح.

    وقال مقدسي "مهمة عنان مازالت بطور الاستطلاع وهناك تراكم للمبادرات والمساعي بعضها حميد وبعضها غير حميد."

    ورحب مقدسي بجهود عنان قائلا ان مهمته "تتطلب تضافر الجهود لان هناك قوى تطالب بالتسليح وغيرها بتسوية سياسية. نحن نشجع عنان على اكمال مشاوراته ونتمنى له النجاح للوصول الى اي نوع من التهدئة لان التهدئة من مصلحة سوريا."

    واضاف "ما يحصل امنيا هو علاج وليس حلا للازمة. اما الحل فهو حل سياسي بكل نقاء."

    وذكر مقدسي ان الصين قدمت مبادرة من ست نقاط "وسوريا تتعاطف مع اي مبادرة والحل السياسي هو حل سوري وليس اي حل سياسي مستورد


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 4:28 pm

    جنيف (رويترز) - قال أحمد فوزي المتحدث باسم كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا يوم الاربعاء ان عنان تلقى ردا من الرئيس السوري بشار الاسد على مقترحاته ولكن تساؤلات ما زالت عالقة ويسعى الى توضيح.

    وأضاف في بيان مقتضب صدر عن مكتب عنان في جنيف "تلقى الان المبعوث الخاص المشترك الى سوريا كوفي عنان ردا من السلطات السورية ولديه تساؤلات ويبحث عن اجابات."

    واستطرد "ولكن بالنظر الى الوضع الخطير والمأسوي على الارض فان الجميع يدرك أن عامل الوقت مهم. وكما قال في المنطقة يجب ألا يسمح لهذه الازمة بأن تطول."

    وكان فوزي قال من قبل ان مقترحات عنان الملموسة التي تقدم بها خلال محادثات أجراها في مطلع الاسبوع مع الاسد في دمشق تتضمن وقف العنف والسماح بدخول المساعدات الانسانية وبدء حوار سياسي.

    وقصفت قوات مسلحة موالية للاسد مدينة درعا في جنوب سوريا وأطلقت نيران مدافع مضادة للطائرات يوم الاربعاء.

    والتقى عنان أيضا بشخصيات معارضة سورية. وأجرى محادثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وبعد ذلك مع نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية ووزيري خارجية روسيا والسعودية في القاهرة.

    وقال فوزي يوم الاثنين ان عنان في بداية عملية يشعر أنها تسير "في مسارها الصحيح".


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 4:30 pm


    عمان (رويترز) - هاجمت قوات الرئيس السوري بشار الاسد بلدة درعا في الجنوب بالمدفعية المضادة للطائرات يوم الاربعاء واستعادت السيطرة على معاقل لقوات المعارضة بعد عام من بدء الانتفاضة السورية.

    وعلى الجبهة الدبلوماسية ينظر كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية في رد دمشق على "اقتراحات ملموسة" تقدم بها بهدف انهاء العنف.

    وقال احمد فوزي المتحدث باسم عنان من جنيف "تلقى المبعوث ردا من الرئيس الاسد. سيكون لديه ما يقوله في وقت لاحق اليوم."

    وأجرى الامين العام السابق للامم المتحدة محادثات مع الاسد في دمشق في مطلع الاسبوع. وعلى الرغم من زيارته استمر القتال بلا هوادة وأصبحت القوات السورية هي التي تبادر بالهجوم.

    ووفقا لنمط مماثل لما شهده حي بابا عمرو في حمص بوسط سوريا سيطر الجيش على مدينة ادلب في الشمال وقال نشطاء ان الجيش كان يقصف أولا بمدفعية ثقيلة قبل شن هجمات من منزل الى منزل. ووردت أنباء عن مقتل العشرات.

    وقال الناشط رامي عبد الحق انه في حي البلد بدرعا المدينة الواقعة في الجنوب قرب الحدود مع الاردن والتي انطلقت منها الشرارة الاولى للانتفاضة قبل عام طوقت نحو 20 دبابة ومدرعة الحي وقصفت المباني بنيران المدافع الالية.

    وقال عبد الحق متحدثا بالهاتف من درعا "بدأ الهجوم في وقت مبكر من صباح اليوم. المقاتلون يردون لكنهم يعانون نقصا في السلاح."

    وقال مسؤول في الامم المتحدة ان أكثر من ثمانية الاف شخص قتلوا خلال الانتفاضة وقالت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء ان نحو 230 ألف سوري فروا من ديارهم خلال العام المنصرم منهم نحو 30 ألفا غادروا البلاد.

    وتقول السلطات ان قوات المعارضة قتلت ألفين من الجيش والشرطة. وكبدت الانتفاضة الى جانب العقوبات الغربية دمشق مليارات الدولارات من الايرادات التي خسرتها من مبيعات النفط الخام والسياحة. وتراجعت قيمة الليرة السورية الى النصف كما نضبت الاستثمارات الاجنبية وانهارت التجارة.

    وفي حين أن قوى غربية وأغلب الدول العربية انتقدت القمع الذي يمارسه الاسد تمكنت سوريا من الاعتماد على دعم كل من روسيا والصين اللتين استخدمتا حق النقض (الفيتو) مرتين ضد قرارين كانا سينتقدان دمشق.

    وقال رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو يوم الاربعاء ان بكين لا تحابي أي طرف في هذه الازمة وانها تشعر "بألم بالغ" لمعاناة الشعب السوري لكن تصريحاته لا تلمح الى أن الموقف الدبلوماسي الصيني سيتغير.

    وفي وقت سابق قالت وسائل اعلام حكومية ان الصين ستقدم مساعدات انسانية قيمتها مليونا دولار عبر الصليب الاحمر.

    وألقى ون بثقله وراء جهود عنان لانهاء الازمة. وقدم عنان للاسد خطة من خمس نقاط بما في ذلك مطلب بالوقف الفوري لاطلاق النار واجراء حوار مع المعارضة.

    وقال مصدر دبلوماسي من الشرق الاوسط ان السوريين يريدون المزيد من الايضاحات. ومضى يقول "كان رد الاسد هو أنكم اذا حددتم لنا من هو الجانب الاخر ومن هو المسؤول عن هذا وكيف سيلتزم بوقف اطلاق النار فنحن مستعدون."

    ومضى يقول "السوريون يتعاملون بجدية مع عنان. ليس هناك رد 'بلا' لكنهم يبحثون بعض النقاط ليسوا مقتنعين بها... سيحتاج الرد الذي يحصل عليه عنان اسبوعا لفهمه."

    وقال البرلمان السوري يوم الثلاثاء في محاولة لاظهار أنه يمضي في برنامج الاصلاح ان الاسد أمر باجراء انتخابات تشريعية في السابع من مايو ايار.

    وانتقدت وزارة الخارجية الامريكية الانتخابات التي تعتزم سوريا اجراءها وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية "انتخابات برلمانية لبرلمان يمنح موافقته تلقائيا في وسط هذا النوع من العنف الذي نشهده في انحاء البلاد.. هذا أمر مثير للسخرية."

    وقالت الامم المتحدة يوم الثلاثاء انها ستوفد قريبا مراقبين لحقوق الانسان الى الدول المتاخمة لسوريا للاستماع الى أقوال شهود حول الفظائع التي ارتكبت في البلاد.

    وقالت منظمة العفو الدولية ان السوريين الذين احتجزوا خلال الانتفاضة تعرضوا لتعذيب واسع النطاق يصل الى حد جرائم ضد الانسانية.

    وقالت المنظمة في تقرير انه يجب احالة سوريا الى الادعاء بالمحكمة الجنائية الدولية. لكن مجلس الامن التابع للامم المتحدة وحده هو الذي بامكانه ذلك وما زال منقسما.

    وتابعت المنظمة "الشهادة الواردة في هذا التقرير... هي دليل اخر على أن التعذيب وغيره من أشكال اساءة المعاملة في سوريا يمثل جزءا من هجوم واسع النطاق ومنهجي على السكان المدنيين


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 4:36 pm

    روما (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الايطالية يوم الاربعاء إن ايطاليا استدعت كل العاملين في سفارتها في دمشق وعلقت الانشطة الدبلوماسية في سوريا.

    وأضاف بيان أن هذه الخطوة اتخذت لاسباب أمنية ولتأكيد "أقوى ادانة ممكنة للعنف غير المقبول من جانب النظام السوري ضد مواطنيه."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 4:37 pm

    بكين (رويترز) - أكد رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو يوم الاربعاء أن بكين لا تحابي أي طرف في الازمة في سوريا وقال انه يشعر "بألم عميق" لمعاناة الشعب السوري وان كانت تصريحاته لا تنم عن تغير في موقف بكين الدبلوماسي.

    وقال ون متحدثا في مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع السنوي للبرلمان "الصين ليس لديها مصالح خاصة في قضية سوريا والصين لا تسعى لحماية اي طرف بما في ذلك حكومة سوريا."

    واستخدمت الصين وروسيا حق النقض (الفيتو) ضد قرارين في الامم المتحدة كانا سيوجهان اللوم الى الرئيس السوري بشار الاسد وهو موقف غضبت منه دول غربية وعربية. كما رحبت بكين وموسكو أيضا بتعهدات من الرئيس السوري بالاصلاح بما في ذلك اجراء انتخابات برلمانية في مايو ايار القادم.

    وقال ون "وسط التغيرات التي يمر بها العالم العربي أعتقد ان موقف الجانب الصيني سيلقى تفهم وثقة الدول العربية وفي نهاية المطاف ستتعزز العلاقات بين الصين والدول العربية."

    وحث ون جميع الاطراف في سوريا على وقف الهجمات على المدنيين وقال ان الصين تحترم المطالب المعقولة للشعب السوري من أجل التغيير.

    واضاف ان مطالب الديمقراطية في العالم العربي يجب احترامها وان الدول العربية ستتفهم موقف الصين من التغييرات في العالم العربي.

    وفي وقت سابق قالت وسائل اعلام رسمية يوم الاربعاء ان الصين ستقدم لسوريا مساعدات انسانية قيمتها مليونا دولار من خلال الصليب الاحمر في لفتة جديدة لاصلاح العلاقات في الشرق الاوسط.

    وتسعى بكين للرد على اتهامات من زعماء غربيين وعرب بأنها هي وروسيا شجعتا قوات الاسد على القيام بمزيد من اعمال العنف ضد المدنيين حين استخدمتا الفيتو بشأن الازمة السورية.

    وقدم تشانغ مينغ مساعد وزير الخارجية الصيني عرض المساعدات الانسانية الطارئة كوسيلة "للتعبير عن تعاطف وقلق الشعب الصيني." وكانت بكين قد أرسلت تشانغ الى مصر هذا الشهر كمبعوث لمناقشة الازمة في سوريا.

    وحث تشانغ مجلس الامن التابع للامم المتحدة على تبني قرارات "مقبولة للجميع بشكل عام" مكررا موقف الصين الرافض "لاستخدام القوة...وتغيير النظام بالقوة."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 4:55 pm

    (تركيا) (رويترز) - تقاطر لاجئون سوريون صباح يوم الاربعاء على الحدود ثم بدأوا يفدون في مجموعات من خمسة أو أكثر ويقفون وراء الاسلاك الشائكة التي تفصل وطنهم عن تركيا.

    وخلال ساعة واحدة كان 100 شخص أغلبهم من النساء يحملن أطفالا رضع أو يمسكن أطفالا صغارا في أيديهن قد جلسوا ومعهم ما تبقى من ممتلكاتهم وانتظروا في صبر حتى يأتي الجيش التركي قبل العبور للجهة الاخرى من الحدود لتسجيل أسمائهم ونقلهم الى مخيمات.

    جاء هؤلاء اللاجئون من قرية كلي الواقعة على بعد كيلومترات معدودة من الحدود التركية في محافظة ادلب السورية وهي نقطة ساخنة جديدة في حملة القمع الوحشي الذي تقوم به قوات الرئيس بشار الاسد للمحتجين المناهضين لحكومته.

    وقال عبد الصمد أحد اللاجئين عبر السياج "انهم يقصفون ادلب. انهم يقصفون المدينة. لديهم دبابات وصواريخ."

    وأضاف عبد الصمد "جاء مقاتلو المعارضة وقالوا 'سوف يقصف الجيش قريتكم الليلة.. اخرجوا' . وهكذا مشينا حتى وصلنا الى هنا."

    وأضاف "لن نعود الى أن يرحل الاسد."

    وشهدت ادلب ارتفاعا ملحوظا في العنف على مدى الاسابيع القليلة الماضية سواء من القوات السورية أو المنشقين عن الجيش. وقال نشطاء في المعارضة ان الجيش قتل العشرات في مدينة ادلب امس الثلاثاء في حين قتلت قوات المعارضة عشرة من القوات الحكومية.

    وبينما كان عبد الصمد يتحدث أمام السياج بدأ وافدون جدد يظهرون وسط الضباب. وساعد أشخاص امرأة مسنة على النزول من على حصان قبل أن يعودوا لجلب اخرين.

    كانت فتيات صغيرات لا تتعدى أعمارهن ست أو سبع سنوات تجرين وتقطفن زهورا بنفسجية بينما كان صبية اكبر سنا يجلسون ويلعبون بأوراق اللعب وكأنهم ينتظرون في صالة مغادرة بالمطار.

    واستغل رجل الفرصة ووضع مجموعة من السماعات الصغيرة وبدأ في اذاعة أغنيات مناهضة للاسد. ابتسم بينما رفع صوت السماعات الى أن أصبح الصوت غير واضح.

    وتمثل فتحة صغيرة في السياج المصنوع من الاسلاك الشائكة في هذا الجزء من الحدود واحدة من عدة نقاط عبور لسوريين يفرون من العنف.

    وهم يأتون على كل حال رغم أن رحلتهم الى تركيا محفوفة بالمخاطر.

    وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان ان القوات السورية زرعت ألغاما قرب حدود سوريا مع لبنان وتركيا بامتداد المسارات التي يستخدمها اللاجئون الفارون من الصراع.

    وقال بلال عبد الرحيم الذي وفد حديثا قادما من بلدة جسر الشغور بشمال سوريا انه رأى بعض الالغام على الحدود عندما عبرها قبل ستة أيام.

    وأضاف "انهم يريدون ان يمنعونا من الهروب."

    وأحصى مراسل لرويترز نحو مئة شخص ينتظرون عبور السياج عند هذا الجزء من الحدود على بعد خمس دقائق فقط من قرية كافالجيك التركية.

    ويقول مسؤولون انه على مدى الاسابيع القليلة الماضية زاد عدد السوريين الذين يعبرون الى تركيا يوميا ستة أمثال وأصبح ما بين 200 و300 شخص يفدون الى تركيا يوميا.

    وهناك نحو 13 ألف لاجئ سوري مسجل يعيشون في مخيمات في هاتاي الى جانب ما يقدر بنحو ألفي شخص غير مسجلين يقيمون مع أقاربهم وأصدقائهم في القرى والبلدات المحيطة.

    وقالت الامم المتحدة يوم الثلاثاء ان ما يقدر بنحو 30 ألف لاجئ فروا من سوريا منذ بداية الصراع قبل عام في حين يعتقد أن مئات الالاف نزحوا في سوريا.

    وتخشى تركيا من تدفق للاجئين كما حدث من تدفق عشرات الالاف القادمين من العراق خلال حرب الخليج عام 1991 . وأشارت أنقرة الى أن تدفق اللاجئين قد يكون من العوامل التي تطلق جهودا لاقامة "منطقة امنة" على الجانب السوري من الحدود.

    وتقود تركيا حليفة الاسد السابقة جهود تعبئة المجتمع الدولي لاتخاذ اجراء لوقف العنف حتى لا يتحول الى حرب أهلية.

    وتستضيف اسطنبول الاجتماع الثاني للمجموعة التي أطلق عليها "أصدقاء سوريا" من دول عربية وغربية في الثاني من ابريل نيسان. كما أن المعارضة السياسية السورية تجتمع بشكل منتظم في اسطنبول بينما أعطت أنقرة جنودا من الجيش السوري الحر ملاذا امنا في مخيمات للاجئين في هاتاي.

    وبدأت المخيمات السبع هناك تصل الى أقصى طاقتها ويجري حاليا بناء مدينة للاجئين في اتجاه الشرق باقليم كيليس وستضم كل اللاجئين الحاليين والجدد.

    ويسابق عمال البناء الزمن لتجهيز مخيم كيليس الذي تأخر شهرا بالفعل ويقول مسؤولون انهم يأملون افتتاحه في بداية ابريل نيسان.

    وقال مسؤول تركي طلب عدم نشر اسمه "نحاول أن نشغل كل المساحات الخالية في المخيمات القائمة. في الوقت الحالي يمكننا التكيف مع الوضع."

    ومضى يقول "لكن اذا وفد عشرات الالاف فستكون لدينا مشكلات."

    وفي مخيم ريهانلي المجاور بدأت تظهر بالفعل المشكلات. تنقل حافلات صغيرة الوافدين الجدد من معبر اخر على بعد كيلومترات محدودة الى المخيم الذي يبدو بالفعل أنه بلغ أقصى طاقته الاستيعابية.

    يتسكع رجال خارج المخيم ويتجاذبون أطراف الحديث. وتم اسقاط قطاع من السياج حتى يتسنى للناس الدخول والخروج بحرية اكبر.

    يقف محمد البالغ من العمر 35 عاما ويدخن خارج المخيم. وكان يكشف عن ساقه مما أظهر جهازا داعما حولها.

    قال محمد انه كان يحتج ضد الاسد في بلدة الاتارب قرب مسقط رأسه في كلي عندما فتحت قوات الاسد النار.

    وقال "أطلقوا الرصاص على ساقي. فتحوا النار على الجميع."

    ومضى يقول "انهم يقتلون كل الرجال أينما كانوا."

    وحمل الاصدقاء محمد على أكتافهم وعبروا به التلال الى تركيا قبل 15 يوما حيث أجريت جراحة لساقه.

    وقال "نريد اسقاط بشار الاسد. نريد عودة الحياة الى طبيعتها


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 5:21 pm

    قب يوم من مجزرة حمص‏,‏ واصلت قوات الجيش النظامي السوري مذابحها‏-‏ أمس‏-‏ في مدينة إدلب‏,‏ حيث سقط‏55‏ قتيلا بينهم أربعون أعدموا بالقرب من جامع بلال بن رباح في المدينة, وخمسة عشر آخرون جراء قصف قوات النظام العنيف لمناطق تقع شمال وغرب المدينة .حسبما أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية. وأوضح شهود عيان أن عملية الإعدام الجماعي قرب مسجد بلال طال مجموعة من المدنيين عقب تجمعهم للتعرف علي جثث جري إعدامها في وقت سابق.
    وقصفت قوات الجيش النظامي عدة أحياء بإدلب بالمدفعية الثقيلة وفرضت حظر التجول كما قامت بقصف جبل الزاوية بإدلب كما شنت حملة دهم واعتقالات بهذه المناطق طالت عشرات الناشطين.
    وذكرت قناة العربية أن قوات النظام قامت بشن حملات نهب وحرق لمنازل الناشطين والمحال التجارية في كل من حيي الثورة والضبيط في محافظة إدلب.
    كما كشفت هيئة الثورة السورية أن الجيش النظامي السوري قام بقتل24 مدنيا خلال فرارهم من إدلب, في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان أن القوات السورية زرعت ألغاما قرب الحدود مع لبنان وتركيا بامتداد مسارات الفرار من قصف المدن في سوريا.
    وفي حمص, أفاد ناشطون بسقوط سبعة قتلي جراء القصف المتواصل علي المدينة الواقعة وسط البلاد.
    وعلي الصعيد نفسه, أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ناصر عبد العزيز الناصر أن عدد من قتلوا في الانتفاضة السورية حتي الآن تجاوز ثمانية آلاف شخص.
    وذكر رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لهيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي أن الكثير من الضحايا من النساء والأطفال.
    وقالت الأمم المتحدة- في السياق نفسه- إنها سترسل مراقبين لحقوق الانسان إلي الدول الواقعة علي الحدود مع سوريا لجمع أقوال شهود عيان عن الأعمال الوحشية التي ترتكب هناك.
    وفي دمشق, قال موقع مجلس الشعب السوري علي الانترنت ان الرئيس بشار الاسد أصدر مرسوما يحدد فيه الانتخابات البرلمانية في السابع من مايو وفقا للدستور الجديد للبلاد.
    وفي أنقرة, حذر رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان, كوفي أنان ممثل الامم المتحدة والجامعة العربية في سوريا من إساليب الرئيس السوري بشار الاسد مؤكدا أنه يلعب علي عامل الوقت وأنه لابد من ممارسة الضغوط عليه من أجل وقف سفك الدماء.
    وأعلن أردوغان أن تركيا تعتزم استضافة اجتماع أصدقاء الشعب السوري المقبل في الثاني من ابريل لبحث سبل الضغط علي الرئيس السوري بشار الأسد لوقف أعمال العنف.
    ومن جانبه, أكد أنان أن الوضع الانساني في سوريا مأساوي ومؤلم للغاية وأضاف أنه ينتظر خلال ساعات ردود سورية بشأن وقف العنف وايصال المساعدات الانسانية للمدنيين السوريين وقال عنان أنه سيجري مباحثات بشأن سوريا مع المسئولين الروس والايرانيين
    وعلي الصعيد العربي, أوضح أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ان مقترح إرسال قوات عربية دولية مشتركة إلي سوريا لم يحظ بتوافق داخل الجامعة.
    وقال بن حلي في تصريح لصحيفة جزائرية أمس إن هناك مسودة قرار يتم تداولها في مجلس الأمن بخصوص سوريا تتضمن كيفية التحرك لمساندة المبادرة العربية و الحوار في سوريا ووقف العنف.
    وعن وجود اقتراح القوات العربية الأممية في هذه المسودة, أكد بن حلي أن هذا الطرح غير وارد لحد الآن وأن الجامعة أكدت رفضها لخيار التدخل العسكري, مضيفا أنه ولغاية اليوم لا يوجد اتفاق أو توافق داخل الجامعة علي هذا المقترح.
    وفي سياق آخر, قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن المعارضة المسلحة للحكومة السورية يجب أن تتوقف عن القتال في نفس الوقت تماما مع القوات الحكومية مؤكدا ضرورة مطالبتها أيضا بالانسحاب من مواقعها.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء مارس 14, 2012 5:25 pm

    أكد محمد عمرو وزير الخارجية اليوم على ضرورة عمل جميع الأطراف على وقف استهداف المدنيين فى سوريا وبدء الحكومة السورية فى تنفيذ المبادرة العربية ، باعتبارها السبيل الوحيد الممكن للخروج من الأزمة. جاء ذلك خلال استقبال محمد عمرو اليوم للسيد تشانغ مينغ المبعوث الصينى الخاص للشرق الأوسط ، مساء أمس.


    وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير قد أكد أيضا أن الذهاب إلى مجلس الأمن لم يكن بغرض فتح الباب للتدخل عسكريا فى الأزمة السورية ، وإنما كان بهدف توفير الدعم الدولى لمبادرة الجامعة العربية القائمة على حل الأزمة سلميا ، لكن فشل استصدار القرار من المجلس دفعنا إلى الذهاب إلى الجمعية العامة التى اعتمدت بأغلبية ساحقة مشروع القرار المصرى الداعم للمبادرة العربية.

    وأكد محمد عمرو على ضرورة تفادى تفسير فشل القرار فى مجلس الأمن على أنه مباركة دولية لاستمرار الأوضاع فى سوريا على ما هى عليه واستمرار استهداف المدنيين ، وحث الجانب الصينى على التعاون فى حث الحكومة السورية على قبول تنفيذ الخطة العربية للخروج من دائرة العنف فى البلاد ، كما شدد على أهمية قيام المعارضة السورية بتوحيد صفوفها حتى يمكنها تقديم رؤية موحدة بشأن التعامل مع الوضع على الأرض.

    وأشار رشدى إلى أن اللقاء قد تناول أيضا الإعداد لزيارة وزير الخارجية للصين الأسبوع المقبل ، حيث أكد المسئول الصينى على دعم بلاده لمصر واستعدادها لتعزيز التعاون الثنائى فى جميع المجالات ، وهو ما رحب به محمد عمرو مؤكدا أنه لازال يوجد الكثير من إمكانيات التعاون غير المستغلة بين البلدين ، وبخاصة فى مجال الاستثمارات المشتركة فى مصر ، مشيرا إلى ما تتمتع به مصر من مزايا اقتصادية نسبية ، بالإضافة إلى كونها عضوا فى العديد من الاتفاقيات التفضيلية فى مجال التجارة التى تتيح إعفاءات ومزايا تصديرية واسعة للمنتجات مصرية المنشأ.

    ومن جانبه صرح المبعوث الصيني الخاص الى سوريا تشانج مينج ان الرؤية الصينية تبلور توافق أراء المجتمع الدولى والدول العربية تجاه المسألة السورية .

    وقال المبعوث الصينى عقب استقبال وزير الخارجية محمد عمرو له ان الصين طرحت مؤخراً رؤيتها لحل الازمة السورية سياسيا وتتضمن 6 نقاط مشيرا الى ان هذه الرؤية الصينية تبلور توافق أراء المجتمع الدولى والدول العربية تجاه المسألة السورية .

    واوضح أن جولته فى المنطقة العربية هذه المرة هى من اجل تبادل وجهات النظر مع كافة الاطراف المعنية على أساس الرؤية الصينية ذات النقاط الست والقيام بالتواصل والتنسيق مع دول المنطقة وبذل الجهود المشتركة لإيجاد حل عملى قابل للتنفيذ للمسألة السورية .

    وأضاف انه أجرى مباحثات معمقة وموسعة مع وزير الخارجية المصرى محمد عمرو حول بشان حل المسألة السورية سياسيا وتم تبادل الاراء بشكل موسع أفضى الى توافق فى الاراء بين الطرفيين .

    واعرب عن أمله فى أن يساهم التواصل المصرى الصينى والتنسيق المشترك فى ان يكون جزءاً من الجهود الدولية لحل المسألة السورية .

    واكد أن بلاده تنتهج سياسة خارجية مستقلة وسلمية ، وتسعى لتحقيق سلام قائم على المبادئ.



    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:08 pm

    (تركيا) (رويترز) - سار عبد الله (60 سنة) وزوجته وابنه ثلاثة ايام عبر التلال من مدينة اللاذقية الساحلية السورية وصولا الى تركيا ولم يتوقفوا الا للاختباء من دوريات قوات الجيش أو لتناول الشطائر التي اعدتها الزوجة لرحلة الهروب.

    وحين وصلوا لمقصدهم أخيرا عند فجوة في سور من الاسلاك الشائكة الذي يمثل الحدود بين تركيا وسوريا كان الاب ذو اللحية التي خطها الشيب جائعا وفزعا وخائر القوى.

    ومن مأواه الجديد داخل مخيم للاجئين في تركيا على الجانب الاخر من الحدود يحكي عبد الله بجزع تفاصيل الرحلة المروعة التي استغرقت ثلاثة أيام بغية الالتجاء الى ملاذ أمن ويروي الفظائع التي دفعته للهروب وهي حكاية مألوفة يرويها الاف السوريين الذي يفرون الى تركيا.

    وقال عبد الله بصوت مرتعد "جاءت مجموعات من الشرطة السرية لمنازلنا واقتادوا النساء لمراكز الشرطة. يمزقون ملابسهن ويتحرشون بهن. البعض اغتصبن."

    وتابع "يأخذون النساء لانهم يريدون اجبار الرجال على الخروج من مخابئهم. يأتون باسلاك كهربائية ويكهربون اقدامهم واذانهم والاعضاء التناسلية. الرجال والنساء على السواء.

    "هل من مكان اخر في العالم تفعل فيه الحكومة ذلك بشعبها؟"

    وعبد الله وهو أب لثمانية واسرته ضمن اعداد اللاجئين التي تتسارع وتيرة توافدها على تركيا ليل نهار من خلال نقاط عبور غير رسمية سواء من خلال الاسلاك الشائكة او عبر نهر العاصي الذي يمثل قطاعا من الحدود.

    وخلال الاسابيع القليلة الماضية زاد عدد السوريين الذين يعبرون الحدود زيادة كبيرة ويصل تركيا بين 200 و300 يوميا في الوقت الحالي. والاسبوع الماضي عبر الف شخص في 24 ساعة فقط وهو أعلى رقم منذ توافد الموجة الاولى من اللاجئين في الصيف الماضي.

    ويقيم نحو 15 الف لاجيء سوري مسجل في مخيمات داخل تركيا ويمثلون نحو نصف 34 الفا تقدر الامم المتحدة انهم فروا من سوريا منذ بداية اعمال العنف قبل عام. ويعتقد أن مئات الاف اخرين نزحوا داخل البلاد.

    وتخشى تركيا تزايد اعداد اللاجئين ليصل لعشرات الالاف مثل الذين عبروا الحدود من العراق خلال حرب الخليج الاولى واعلنت يوم الجمعة ان اقامة منطقة عازلة داخل سوريا احد الخيارات التي تدرسها لحماية المدنيين الفارين.

    وعبد الله واسرته من اصل تركي ويتحدث العربية وقليلا من التركية. وهو سني مثل 75 في المئة من سكان سوريا ويقول ان قوات الامن التي تنتمي للطائفة العلوية ومنها الرئيس بشار الاسد تستهدف المناطق السنية في اللاذقية في حملتها ضد المحتجين المناهصين للاسد.

    وقال "اغلقوا جميع الطرق وقسموا المدينة لقطاعات متعددة لمنع الناس من الانتقال من منطقة لاخرى."

    ولا يمكن التحقق من صحة التقارير التي ترد من سوريا من مصادر مستقلة لان السلطات تمنع حرية دخول جماعات حقوقية وصحفيين.

    ويمسك عبد الله بمنفضة سجائر على الارض ويرسم حولها دائرة باصبعه قائلا "تطوق الدبابات القرى السنية وتقصفها ثم يدخل الجنود القرية ويضايقون السكان ويضربون الرجال ويتحرشون بالنساء."

    "يأخذون معهم اي ذكر تجاوز عمره 12 عاما."

    ويروي عبد الله قصته فيما يتعالى صوته شيئا فشيئا ليصل لحد الصراخ ويحاول صديق تهدئته مقدما له سيجارة ينفث دخانها ليملا الخيمة.

    وتنتظر زوجته (46 عاما) خارج الخيمة رافضة ان يراها احد او ان تتحدث الى أي شخص.

    وذكر عبد الله اسمه الاول فقط وهو على الارجح اسم مستعار. ويرفض التقاط صور له حتى في تركيا حيث يسعى للامان مثله مثل عدد كبير من السوريين ممن يخشون انتقام حكومة دمشق.

    وترك عبد الله وزوجته سبعة من ابنائهم في سوريا ويخشى على سلامتهم. وقال انه لم يستطع اصطحابهم لان كثرة عددهم تجعل من الصعب الهروب من الشرطة السرية.

    وسجن احد اولاده 90 يوما بالفعل وتعرض للضرب والتعذيب.

    ويرسم عبد الله صورة للقمع حتى قبل الانتفاضة ضد الاسد في مارس اذار العام الماضي. ويخرج لسانه ويتظاهر بقطعه باثنين من اصابعه.

    وقال "لا استطيع الكلام في سوريا. لا استطيع أن أقول ما أريده او التعبير عن شعوري. نحن دائما تحت ضغط.

    "لا استطيع ان اصلي.. انهم يقتادونا الى مراكز الشرطة ويسألون 'من هو ربك؟' فأقول 'الله ربي' يضعون صورة للاسد على الارض ويقولون 'لا هذا هو ربك اسجد له'."

    وتابع "هل يفعلون ذلك في بلدك. يقتلوننا جميعا لماذا؟ لماذا؟"

    وذكر أن ما شاهده دفعه في النهاية للهروب فاصطحب زوجته وابنه البالغ من العمر 22 عاما ورحل في منتصف الليل.

    ويضيف "يوجد سائقو سيارات اجرة ينقلون الناس كل ليلة اذا كان الطريق خاليا يأخذون شخصين او ثلاثة وينقلونهم الى خارج المدينة. اقلتنا سيارة اجرة من وسط المدينة الى قرية نائية.

    "من هناك سرنا الى حدود ربما لمسافة 50 كيلومترا."

    وساروا ثلاثة ايام وسط الجبال والمزارع وفي كل مرة يرون فيها جندا يختبئون احيانا لعدة ساعات. وفي احدى المرات اطلق الجنود النار باتجاههم ولكنهم استطاعوا الفرار.

    ومثل كثيرين ممن فروا من سوريا يريد عبد الله شيئا واحدا "باذن الله الله ستسقط هذه الحكومة مثلما حدث في ليبيا ومصر وتونس. ونأمل حينئذ ان نتمكن من العودة. ان شاء الله غدا


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:10 pm

    الامم المتحدة (رويترز) - قال دبلوماسيون بالامم المتحدة يوم الجمعة ان كوفي عنان مبعوث الجامعة العربية والامم المتحدة الخاص الى سوريا حث مجلس الامن الدولي على الوحدة وكسر الجمود لدعم جهوده لانهاء العنف الذي دفع سوريا الى حافة الحرب الاهلية.

    وقال دبلوماسيون بمجلس الامن طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم لرويترز ان عنان قال في اجتماع مغلق للمجلس عبر دائرة تلفزيونية مغلقة انه كلما زادت قوة رسالتهم في دعم جهوده للتفاوض بشأن وقف اطلاق النار كانت فرصه في التوصل الى اتفاق لانهاء القتال أفضل.

    وقال دبلوماسي ملخصا تصريحات عنان "كلما كانت رسالتكم أقوى وأكثر وحدة كلما كانت فرصتنا لتغيير محركات الصراع أفضل."

    وأضاف الدبلوماسي أن عنان أبلغ أعضاء مجلس الامن بأن رد دمشق على اقتراحه للسلام المكون من ست نقاط مخيب للامال الى الان. ولكن الدبلوماسي قال ان فريق عنان يواصل المحادثات مع الحكومة السورية.

    ويضغط عنان من أجل وقف لاطلاق النار وبدء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة.

    وقال الدبلوماسيون ان عنان قال في رسالته ان الضغط الموحد من قبل مجلس الامن الدولي على سوريا نجح في السابق مشيرا الى ضغط المجلس على دمشق لسحب قواتها من لبنان.

    واكتمل هذا الانسحاب في عام 2005 .

    واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد قرارين لمجلس الامن الدولي يدينان حكومة الرئيس بشار الاسد لجهوده المستمرة منذ عام لسحق المظاهرات المطالبة بالديمقراطية. وتقول الامم المتحدة ان هجوم الاسد على المحتجين أكثر ما يزيد على ثمانية الاف مدني.

    وتعثرت المفاوضات حول مشروع قرار ثالث أعدته الولايات المتحدة هذه المرة وتدعو الى وقف لاطلاق النار والسماح بدخول وكالات الاغاثة الانسانية بسبب خلافات بشأن الطرف الذي يتعين عليه وقف القتال أولا في سوريا ومن الذي يتحمل مسؤولية الصراع.

    وقال عنان للصحفيين في جنيف بعد هذه الافادة "اتطلع الى أن يتحدث المجلس بصوت واحد قريبا."

    وقال بشار الجعفري سفير سوريا لدى مجلس الامن للصحفيين ان فريقا فنيا من مكتب عنان سيصل الى دمشق يوم الاحد. وقال أحمد فوزي المتحدث باسم عنان في وقت سابق يوم الجمعة ان الفريق سيناقش اقتراح نشر مراقبين دوليين في سوريا.

    وقال السفير السوري دون الخوض في تفاصيل "انتظروا حتى يوم الاحد وستسمعون أنباء سارة." وأضاف "أن هناك "عملية سياسية شاملة" تجري.

    وقال مارك ليال جرانت السفير البريطاني والذي يرأس مجلس الامن هذا الشهر للصحفيين "تعهد جميع أعضاء مجلس الامن بمنحه (عنان) تأييدهم الكامل واتفقوا على أن توجيه رسالة موحدة من المجلس ستساعد مهمته."

    وأضاف أن المشاورات بشأن مشروع القرار مستمرة. ويشارك في المناقشات بشأن المشروع الاعضاء الخمسة الدائمون بالمجلس والمغرب العضو العربي الوحيد به.

    وقال ان "السيد عنان قال انه سيرحب باصدار مجلس الامن بيانا حازما وموحدا بالنسبة لمهمته وبالتأكيد تجري مشاورات بشأن الشكل الذي سيتخذه."

    وردا على سؤال عما اذا كان تقرير عنان حسن فرص كسر الجمود في المجلس بشأن سوريا قالت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس للصحفيين "اعتقد أنه وسيلة لمعرفة ذلك عاجلا."

    ولا يوجد الى الان أي مؤشر على قرب انتهاء الجمود.

    ويقول الاسد انه يتعين على المعارضة أن توقف القتال أولا بينما تقول الولايات المتحدة ودول الخليج العربية والدول الاوروبية انه يتعين على الاسد وجيشه الاقوى بكثير القيام بالخطوة الاولى. وتقول روسيا انه يتعين على الجانبين وقف القتال بشكل متزامن.

    وتريد روسيا كذلك أن يتحمل الجانبان مسؤولية متساوية عن الصراع وهو موقف ترفضه أيضا الدول الغربية والعربية.

    وقالت روسيا والصين مرارا انهما تعتقدان أن الغرب ودول الخليج العربية تريد تغيير النظام في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا. وتقول موسكو وبكين انهما تعارضان ذلك.

    ويرفض عنان ودبلوماسيو الامم المتحدة مناقشة تفاصيل اقتراحاته علنا بشأن احلال السلام ورد سوريا عليها.

    وقال دبلوماسيون لرويترز في وقت سابق هذا الاسبوع ان حكومة الاسد وضعت شرطين اخرين لوقف اطلاق النار بالاضافة الى أن تبدأ المعارضة أولا وهما.. أن تتوقف الدول الغربية عن تسليح المعارضة وأيضا عن تمويلها. وتتهم سوريا السعودية وقطر بدعم المعارضة.

    وقال الدبلوماسي ان الاسد وعد بالعفو عن المعارضة اذا ألقت السلاح


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:13 pm

    بيروت (رويترز) - قال التلفزيون السوري ان انفجارين هزا مجمعين أمنيين في العاصمة السورية دمشق يوم السبت مما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين وأفراد الامن منحيا باللائمة في الانفجارين على من قال انهم ارهابيون يقفون وراء الانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد والتي مضى عليها عام.

    واظهر تسجيل مصور لانفجار وقع في مركز للمخابرات واجهة المبنى وقد نسفت مع تفحم عدد من السيارات الموجودة في الشارع اسفل المبنى.

    واستهدف الانفجار الثاني مبنى للشرطة واظهرت لقطات تلفزيونية حطام سيارة في الموقع وجثة متفحمة على ما يبدو داخل الحطام. وكانت هناك بركة من الدماء على ارضية حافلة صغيرة تقف قرب موقع الانفجار. وتهشمت ابواب ونوافذ السيارة فيما لطخت لوحاتها بالدماء. وذكر سكان أنه يمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من موقعي الانفجارين.

    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين الذين يشبهان فيما يبدو تفجيرات انتحارية هزت دمشق وحلب في الشهور الثلاثة الماضية.

    ووقع الانفجاران بعد يومين من ذكرى مرور عام على الانتفاضة الشعبية المندلعة ضد حكم الرئيس بشار الاسد والتي تقول الامم المتحدة ان أكثر من ثمانية الاف شخص قتلوا خلالها.

    وحذر كوفي عنان المبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والامم المتحدة يوم الجمعة من انتقال الازمة الى دول مجاورة وحث القوى الدولية على تنحية انقساماتها جانبا ومساندة مبادرته للسلام.

    وبينما ندد الغرب واغلب الدول العربية بالاسد دافع عنه حلفاؤه روسيا والصين وايران وحذروا من التدخل الخارجي.

    وقال مبعوث في تلخيص لتصريحات عنان امام مجلس الامن "كلما كانت رسالتكم أقوى وأكثر وحدة كلما كانت فرصتنا لتغيير محركات الصراع أفضل."

    وقالت تركيا يوم الجمعة انها قد تقيم "منطقة عازلة" لحماية اللاجئين السوريين الذين يتدفقون بأعداد متزايدة هربا من قوات الاسد مما يزيد من احتمالات التدخل الاجنبي في الانتفاضة غير ان انقرة قالت انها لن تتحرك الا بدعم دولي.

    وجاء هجوم يوم السبت في اعقاب ثلاثة تفجيرات انتحارية في دمشق خلال شهري ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني والتي اسفرت عن مقتل 70 شخصا على الاقل. وتعهدت الحكومة السورية بالرد بيد من حديد منحية باللائمة على القاعدة في بعض هذه الانفجارات.

    وانفجرت سيارات ملغومة بحلب ايضا حيث ادت انفجارات وقعت خارج قواعد امنية في فبراير شباط الى مقتل 28 شخصا.

    جاء تجدد العنف في العاصمة في اليوم الذي من المقرر ان تبدأ فيه لجنة مشتركة من الحكومة السورية والامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي تقييم الاحتياجات الانسانية في بلدات في انحاء سوريا والتي تشهد اضطرابات منذ شهور.

    وقال مصدر مشارك في البعثة ان اعضاء الفريق لا يزالون يتجمعون في سوريا ولم يتضح على الفور متى سيبدأون عملهم.

    وتنفي الحكومة السورية اتهامات بالوحشية ضد المدنيين. وتقول انها تواجه صعوبة في احتواء تمرد للارهابيين والمتشددين المدعومين من الخارج.

    ويحذر دبلوماسيون انه دون ايجاد حل سريع فستنزلق سوريا الى حرب اهلية شاملة.

    وتقع سوريا في موقع محوري في الشرق الاوسط اذ تحد تركيا والاردن واسرائيل والعراق ولبنان ويتألف سكانها البالغ عددهم 23 مليون نسمة من خليط من العقائد والطوائف والمجموعات العرقية.

    وقال للصحفيين في جنيف بعد أن أدلى بافادة لمجلس الامن عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة "اعتقد اننا نحتاج الى تناول الوضع في سوريا بعناية بالغة."

    واضاف "نعم نميل الى التركيز على سوريا لكن أي سوء تقدير يؤدي الى تصعيد كبير سيكون له تأثير في المنطقة وسيكون من الصعب للغاية التعامل معه."

    وحثت تركيا المنزعجة بشدة من زيادة العنف رعاياها على مغادرة سوريا بسبب تفاقم حالة انعدام الامن وأثارت احتمال اقامة منطقة عازلة على طول الحدود لحماية الاعداد المتضخمة من اللاجئين.

    وقال رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان للصحفيين في أنقرة "فيما يتعلق بسوريا.. يجري بحث اقامة منطقة عازلة.. منطقة امنة.." لكنه أضاف أن هناك افكارا أخرى قيد البحث.

    وتشعر تركيا بالقلق من أي تدخل عسكري في سوريا واوضحت ان انشاء اي "منطقة امنية" سيحتاج الى شكل من اشكال الموافقة الدولية لان ذلك سيتطلب حماية مسلحة وقد يغير الاليات المحركة للانتفاضة.

    وتقول تركيا انها تستضيف الان 14700 لاجئ سوري بعد أن عبر 250 شخصا حدودها يوم الجمعة. ووصل نحو ألف يوم الخميس فارين من القتال الضاري في محافظة ادلب.

    ويعبر اللاجئون التلال الى تركيا ويتجنبون القوات السورية وحقول الالغام كي يتم نقلهم الى مخيمات في تركيا. ويسبب التدفق المتزايد للاجئين وذكريات تدفق 500 ألف لاجئ على تركيا قادمين من العراق أثناء حرب الخليج 1991 قلقا متناميا لدى أنقرة.

    وأوضحت أن اقامة أي "منطقة أمنية" سيحتاج الى شكل ما من الاتفاق والتأييد الدوليين خاصة وان هذا سيحتاج الى حماية مسلحة ويمكن ان يغير بشكل جذري من القوى المحركة للانتفاضة.

    وقال أنتوني سكينر محلل شؤون الشرق الاوسط في شركة مابلكروفت للاستشارات بشأن المخاطر السياسية ومقرها بريطانيا "في حال اقامتها (المنطقة العازلة) فان ذلك قد يمثل تغييرا في قواعد اللعبة... ومن الواضح انه سيفيد المعارضة."

    ومن المتوقع أن يبحث مسؤولون أتراك فكرة اقامة منطقة عازلة وأفكارا أخرى في اجتماع مع معارضي الاسد في اسطنبول في الثاني من أبريل نيسان. وأصبحت تركيا مركزا للحركة المناهضة للاسد وتستضيف التحالف الرئيسي الذي يضم جماعات المعارضة والجيش السوري الحر المعارض.

    وقال عنان انه سيوفد فريقا الى دمشق الاسبوع القادم لبحث اقتراح بارسال مراقبين دوليين الى سوريا لكنه حذر من أن الوضع بالغ التعقيد.

    وقدم عنان للاسد اقتراحا للسلام من ست نقاط في محادثات في دمشق في مطلع الاسبوع. لكن دبلوماسيين قالوا انه ابلغ مجلس الامن يوم الجمعة أن رد السوريين مخيب للامال حتى الان.

    من دومينيك ايفانز


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:14 pm

    (رويترز) - نقل التلفزيون السوري عن وزير الصحة وائل الحلقي قوله ان 27 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب 97 في انفجارين هزا دمشق في وقت مبكر من صباح يوم السبت


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 3:18 pm

    جددت القوات النظامية السورية قصفها لمدن حمص وإدلب وعدد من معاقل المعارضة‏,‏ وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأسد جددت هجومها العسكري علي محافظة ادلب الشمالية.

    مما أسفر عن مقتل45 مدنيا قتلوا في محافظة إدلب من بينهم23 عثر علي جثثهم وقد قيدت أيديهم خلف ظهورهم بالاضافة الي خمسة جنود منشقين, إضافة إلي عبور ألف لاجيء للحدود التركية.
    وعلي الصعيد السياسي, أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن أربعا من دول مجلس التعاون الخليجي قررت الإنضمام إلي السعودية والبحرين في غلق سفاراتها في سوريا بسبب الحملة العنيفة التي تشنها علي الاحتجاجات ضد حكم الرئيس بشار الأسد.
    وحذت دولة الامارات العربية وسلطنة عمان والكويت وقطر حذو البحرين والسعودية باعلانها اعتزامها إغلاق سفاراتها في سوريا. بذلك تكون الدول الست الاعضاء بمجلس التعاون الخليجي أعلنت جميعها نيتها إغلاق سفاراتها بسوريا.



    وفي تركيا, أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا تبحث إقامة منطقة آمنة أو عازلة علي الحدود مع سوريا.وأضاف أنه قد يسحب السفير التركي من دمشق بعد عودة الرعايا الأتراك في سوريا إلي أرض الوطن.
    وأوضح بشير أطالاي نائب رئيس الحكومة التركية أن دراسة إقامة منطقة عازلة لحماية المدنيين يأتي وسط مخاوف متزايدة في العاصمة أنقرة من احتمال زخف نصف مليون سوري إلي الاراضي التركية في حال انهيار السلطة ونشوب حرب أهلية.
    وقال بشير اطالاي نائب رئيس الحكومة التركية إن أعداد اللاجئين السوريين يقترب الآن من15 الفا لافتا إلي أن السلطات السورية تمنع انتقالهم, وأنهم بدأو بالفعل في زرع الغام علي الحدود.
    وفي فضيحة من العيار الثقيل للرئيس السوري, قامت صحيفة الجارديان البريطانية- أمس- بنشر تسريبات من رسائل البريد الإلكتروني الخاص ببشار الأسد مع زوجته أسماء الأسد, ونصائح حماه الدكتور فواز الأخرس- الطبيب المقيم بلندن- له حول التعامل مع الانتفاضة التي اندلعت ضده وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام.
    وكشفت رسائل البريد الالكتروني التي تم اختراقها أن الرئيس السوري كان يحمل الأغاني من علي الإنترنت كهدايا صغيرة لأسماء زوجته البريطانية المولد التي كانت تمارس عاداتها الشرائية المترفة في لندن بينما كان جيشه يقصف مدينة حمص الشهر الماضي, وكان مطلع الأغنية التي أرسلها الأسد لزوجته كنت ألما في القلب يمشي علي قدمين.. وجعلت من نفسي حطاما.
    ورصدت الجارديات في تقريرها كذلك القلق المبرر والواضح في رسائل الرئيس البالغ من العمر46 عاما علي الرغم من تهكمه علي وعوده بالإصلاح ومزاحه بإرسال فيديو من موقع يوتيوب يسخر من بعثة المراقبين التي أرسلتها جامعة الدول العربية الي سوريا او تلقيه المشورة من حلفائه الإيرانيين وغيرهم.
    وأوضح ناشط في دمشق يستخدم إسم أبو عمر لوكالة رويترز حديث أسماء الأسد عن الحلي وأثاث غرفة النوم وزوج أحذية من كريستيان لوبوتان ثمنه خمسة آلاف دولار يقوي عزيمة الثوار ضد حكم عائلة الأسد الممتد منذ40 عاما والتي استنزفت ثروة سوريا لصالح قلة.
    وأضاف أبو عمر فيما كانت النساء والأطفال يموتون كانا يكتبان كل هذه الأشياء السخيفة, هذا جعلني أدرك أن معركتنا ليست مع بشار الأسد وحده.
    وفي رسالة من نحو ثلاثة آلاف رسالة بالبريد الالكتروني قالت الصحيفة البريطانية إنها حصلت عليها من جماعة معارضة وإنها تحققت من صحتها بأقصي ما أمكنها يرد الأسد بالإنجليزية علي رسالة من زوجته تخبره فيها بانها في اجتماع وستعود قريبا قائلا هذا أفضل اصلاح يمكن ان يحدث في اي بلد.. ان تخبريني بمكان وجودك. سنتبني هذا بدلا من سخافات قوانين الاحزاب والانتخابات والاعلام.
    وفي السياق نفسه, ذكرت الجارديان أن فواز الأخرس والد زوجة الأسد استخدم بريدا إلكترونيا خاص لتقديم النصيحه لصهره حول قمع الانتفاضه في سوريا ومن هذه النصائح كيفية دحض الصورة ومقاطع الفيديو المؤثرة حول تعذيب الأطفال من قبل القوات السورية حتي لا يتم استخدام هذا الفيلم كأداة للدعاية البريطانية حسب وصف الأخرس.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 4:44 pm

    اعتبر المحلل السياسي السوري محي الدين محمد في حوار مع قناة "روسيا اليو" السبت 17 مارس/آذار، أن ما يحصل في سورية من تفجيرات هو رسالة واضحة من تنظيم القاعدة لتقويض الجهود التي تبذل للتوصل إلى حل سلمي. وأشار إلى أن أصابع الاستخبارات الخليجية ليست بعيدة عن مثل هذه العمليات الارهابية التي تخدم مصالح الولايات المتحدة الامريكية، وقال إن هذا العدوان الإرهابي هو معاقبة للمدنيين السوريين الذين خرجوا أول أمس للساحات تأييدا لمسيرة الاصلاح التي تقوم بها الدولة. ولفت محي الدين محمد إلى أن "مؤامرة كبيرة" تحاك ضد سورية، وقال أنه من غير المنطقي أن تستهدف الدولة مواطنيها وتدمر نفسها. وأكد أن دمشق موافقة على النقاط الخمس التي اقترحتها كل من الدول العربية وروسيا، وأضاف أنه على هذا الاساس سيزور دمشق غدا فريق فني لبحث ارسال مراقبين دوليين. وفي نفس السياق قال المعارض السوري سلام الشواف، إن النظام السوري دأب منذ السنة الماضية على إلصاق تهم التفجيرات والارهاب بالمواطنين السوريين العزل الذين ما خرجوا إلى الشوارع إلا للمطالبة بالحرية والكرامة. وأوضح أن ما يحدث في سورية ليست معركة يديرها جيشان نظاميان وإنما هي ثورة شعب يريد إسقاط نظام بشار الاسد. وأكد الشواف أن الحل في سورية لم يعد سياسيا بل أصبح ميدانيا، موضحا أن المخرج من الازمة السورية لن يكون إلا بتنحي الاسد ورحيله، متسائلا كيف يمكن أن نتحاور مع من يقصفنا بالدبابات والطائرات.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 4:44 pm

    أدان رئيس المجلس العسكرى الأعلى لتحرير سوريا العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ الانفجارين اللذين هزا دمشق وأودى بحياة 27 شخصا وجرح نحو 100 آخرين ، متهما الحكومة السورية بالوقوف وراءهما. وقال الشيخ - فى تصريح خاص لراديو "سوا" الأمريكى اليوم السبت ـ " نحن نرفض رفضا قاطعا مثل هذه التفجيرات من أى مصدر كان ولا نتبناها إطلاقا ونعتبرها عملا إجراميا إرهابيا بامتياز". وأضاف الشيخ أن السبب فى هذه التفجيرات يعود للاسف لإطالة المدة الزمنية فى حسم الثورة فى سوريا لصالح الشعب، لأن هذا الشعب قرر ألا يعود إلا منتصرا. ورأى الشيخ أن تأخر نجدة المجتمع الدولى للشعب السورى سيترك الباب مفتوحا وبشكل واضح ومشرع أمام تصاعد أعمال العنف وانفجار المنطقة والإقليم بالكامل . وأوضح الشيخ أن المجلس الأعلى لتحرير سوريا والجيش الحر السورى لا يملكان الإمكانيات لشن عمليات ضد مؤسسات تابعة للنظام السورى ، لافتا إلى أن مهمتهما هى الدفاع عن المدنيين لا تنفيذ هجمات تضر بسمعة المعارضة المسلحة فى الداخل والخارج. يشار إلى أن العاصمة السورية دمشق شهدت صباح اليوم وقوع انفجارين ، الأول استهدف إدارة المخابرات الجوية ، فيما استهدف الثانى فرع الأمن الجنائى بالعاصمة السورية وأسفرا عن سقوط 27 قتيلا وإصابة 100 شخص بجراح حسبما أعلن وزير الصحة السورى وائل الحلقى .


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 4:45 pm

    قال دبلوماسي سعودي اليوم إن " معدات عسكرية سعودية في طريقها إلى الأردن لتسليح الجيش السوري الحر"، وقال دبلوماسي الذي رفض ذكر اسمه "هذه مبادرة سعودية لوقف المجازر في سوريا" بوابه الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 4:45 pm

    ذكر مصدر مطلع بالأمانة العامة للجامعة العربية، أن الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة سيلتقى في جنيف خلال أيام بكوفى أنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للأزمة السورية، وذلك لبحث النتائج التى حققتها مهمته حتى الآن على صعيد بلورة حل سياسي للأزمة، من خلال إرسال بعثة مراقبين دوليين للإشراف على وقف إطلاق النار الذى يسعى أنان إلى الإسراع بتحقيقه. ولفت المصدر فى تصريح لـ "بوابة الأهرام" إلى أن العربى وأنان سيجريان تقييما لمواقف الحكومة السورية والمعارضة بمختلف أطيافها، بالإضافة إلى مواقف مختلف الأطراف، وموضحا أن أنان سيطلع العربى على نتائج الاتصالات التى أجراها فى دمشق والدوحة وأنقرة ومداخلته أمام مجلس الأمن مساء أمس الأول. وسيبدأ العربى زيارته إلى جنيف يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام يجرى من خلالها سلسلة من اللقاءات مع مسئولى الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان تتركز حول الأزمة السورية وغيرها من القضايا الإقليمية. بوابه الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 17, 2012 5:17 pm

    بيروت (رويترز) - هز انفجاران قلب العاصمة السورية دمشق يوم السبت مما اسفر عن مقتل 27 شخصا على الاقل في هجوم على منشات امنية انحى التلفزيون الحكومي باللائمة فيه على "ارهابيين" يسعون للاطاحة بالرئيس بشار الاسد.

    وقال التلفزيون السوري ان سيارات محملة بالمتفجرات استهدفت مقرا للشرطة الجنائية ومركزا لمخابرات الامن الجوي في الساعة السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش) مما ادى الى نسف واجهة أحد المباني وجعل الحطام والزجاج المهشم يتطاير في الشوارع.

    وأظهرت صور مروعة من الموقعين جثثا محترقة على ما يبدو في مركبتين منفصلتين وحافلة صغيرة محطمة وقد لطخت بالدماء واطرافا مقطوعة مجمعة في أكياس.

    وقال بيان لوزارة الداخلية ان 27 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب 140 بجروح.

    وقال رجل مسن يلف ضمادة على رأسه لقناة حكومية "سمعنا انفجارا ضخما. في هذه اللحظة نسفت ابواب منزلنا ...رغم وقوعه على مسافة من الانفجار."

    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين اللذين يشبهان فيما يبدو تفجيرات انتحارية هزت دمشق وحلب منذ ديسمبر كانون الاول.

    ووقع الانفجاران بعد يومين من ذكرى مرور عام على الانتفاضة الشعبية المندلعة ضد حكم الرئيس بشار الاسد والتي تقول الامم المتحدة ان أكثر من ثمانية الاف شخص قتلوا خلالها وتشرد 230 الف شخص.

    ووقعا ايضا بالتزامن مع لجنة مشتركة من الحكومة السورية والامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي والتي من المقرر ان تقيم الاحتياجات الانسانية في بلدات في انحاء سوريا والتي تشهد اضطرابات منذ شهور.

    وقال مصدر مشارك في البعثة ان اعضاء الفريق لا يزالون يتجمعون في سوريا ولم يتضح على الفور ما اذا كانوا سيبدأوا عملهم في مطلع الاسبوع كما كان مقررا من قبل.

    ووردت أنباء عن وقوع أعمال عنف في مناطق أخرى في سوريا يوم السبت. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان وهو مركز مقره لندن ولديه شبكة من الاتصالات داخل سوريا انه عثر يوم السبت على جثة رجل مسن بعد يوم من اعتقاله أثناء مداهمات في منطقة جبل الزاوية بشمال سوريا.

    وأضاف المرصد أن خمسة أشخاص لاقوا حتفهم في بلدة الرقة بشرق البلاد من بينهم ثلاثة توفوا متأثرين بجراح أصيبوا بها يوم الجمعة. ولقي شخص حتفه برصاص قوات الامن أثناء تشييع شخصين قتلا الجمعة.

    وقالت جماعة أفاز ان لديها أدلة على تعذيب 32 طفلا الاسبوع الماضي في مدينة حمص ووضعت لقطات مصورة على الانترنت لرضع في مستشفى. وقال ان بعض الاطفال أصيبوا بكسور في العظام وجروح قطعية بالغة في الانامل وجروح بأعيرة نارية.

    وتنفي الحكومة السورية اتهامات بالوحشية ضد المدنيين. وتقول انها تواجه صعوبة في احتواء تمرد لارهابيين والمتشددين المدعومين من الخارج. ولا يتسنى التحقق من التقارير الواردة من سوريا من مصادر مستقلة حيث تحظر السلطات دخول الجماعات الحقوقية والصحفيين من الخارج.

    وحذر كوفي عنان المبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والامم المتحدة يوم الجمعة من انتقال الازمة الى دول مجاورة وحث القوى الدولية على تنحية انقساماتها جانبا ومساندة مبادرته للسلام.

    وبينما ندد الغرب واغلب الدول العربية بالاسد دافع عنه حلفاؤه روسيا والصين وايران وحذروا من التدخل الخارجي.

    وقال مبعوث في تلخيص لتصريحات عنان امام مجلس الامن "كلما كانت رسالتكم أقوى وأكثر وحدة كانت فرصتنا لتغيير محركات الصراع أفضل."

    وقالت تركيا يوم الخميس انها قد تقيم "منطقة عازلة" لحماية اللاجئين السوريين الذين يتدفقون بأعداد متزايدة هربا من قوات الاسد مما يزيد من احتمالات التدخل الاجنبي في الانتفاضة غير ان انقرة قالت انها لن تتحرك الا بدعم دولي.

    ويحذر دبلوماسيون انه دون ايجاد حل سريع فستنزلق سوريا الى حرب اهلية شاملة.

    وتقع سوريا في موقع محوري في الشرق الاوسط اذ تحد تركيا والاردن واسرائيل والعراق ولبنان ويتألف سكانها البالغ عددهم 23 مليون نسمة من خليط من العقائد والطوائف والمجموعات العرقية.

    وقال عنان للصحفيين في جنيف بعد أن أدلى بافادة لمجلس الامن عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة "اعتقد اننا نحتاج الى تناول الوضع في سوريا بعناية بالغة."

    واضاف "نعم نميل الى التركيز على سوريا لكن أي سوء تقدير يؤدي الى تصعيد كبير سيكون له تأثير في المنطقة وسيكون من الصعب للغاية التعامل معه."

    وحث زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل مصور نشر على الانترنت الشهر الماضي المسلمين في انحاء العالم على مساعدة المعارضة السورية.

    وسبق ان انحت سوريا باللائمة على القاعدة في بعض الهجمات على اراضيها وتعهدت بالرد بيد من حديد.

    وقدم الدبلوماسي المخضرم للاسد مقترح سلام من ست نقاط في محادثات جرت في دمشق في مطلع الاسبوع الماضي. وقال مبعوثون انه ابلغ مجلس الامن يوم الخميس ان الاستجابة حتى الان جاءت مخيبة للامال.

    ويصر الاسد على ان المعارضة السورية يجب ان توقف العنف اولا في حين تطالبه الولايات المتحدة ودول الخليج العربية والاوروبيون على ان يقوم هو وقواته الاكثر قوة بالخطوة الاولى. وتريد روسيا ان يقوم الجانبان بوقف اطلاق النار في نفس الوقت.

    وقال احمد فوزي المتحدث باسم عنان انه سيوفد فريقا الى دمشق الاسبوع القادم لبحث اقتراح بارسال مراقبين دوليين الى سوريا


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:40 pm

    لندن (رويترز) - ظهرت صورة لفتاة شبه عارية ضمن رسائل الكترونية أرسلت على ما يبدو للرئيس السوري بشار الاسد تسلل اليها ناشطون من المعارضة وتبادلوها مع وسائل اعلام غربية مما يثير تكهنات. ونشرت صحيفة الديلي تليجراف اليومية في عددها الصادر يوم السبت نسخة أدخلت عليها تعديلات من الصورة التي اطلعت عليها رويترز ضمن رسائل البريد الالكتروني الاصلية. وتفتح الصورة الباب أمام تكهنات حول حالة زواجه من أسماء الاسد المولودة في بريطانيا التي وقفت بجوار زوجها أثناء عام من الاحتجاجات التي تقترب من حرب أهلية. ولم يتنصل الاسد ولا زوجته ولا دائرة صغيرة من مساعديه ولا من وردت اسماؤهم في قائمة عناوين البريد الالكتروني الخاصة به من الرسائل التي يقدر عددها بنحو ثلاثة الاف رسالة على الحساب الذي استخدمه الزوجان لمدة تسعة أشهر حتى أوائل فبراير شباط منذ أن نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تفاصيلها لاول مرة يوم الخميس. ومع هذا لا توجد وسيلة للتأكد من أن كل محتوى الرسائل حقيقي ولا التأكد من أن يكون أعداء الاسد في الداخل والخارج يسعون للاستفادة من مواد هذه الرسائل. وتظهر الرسائل التي اطلعت عليها رويترز علاقة دافئة وعاطفية ومتفائلة بين الاسد وزوجته ومجموعة من المستشارين يتحدثون غالبا باللغة الانجليزية يتبادلون الرسائل من خلال هذه الحسابات الشخصية. ومن بين التعليقات تعليق مفعم بالاعجاب أرسلته مستشارة للاسد وكتبت تقول "افتقدك". وأرسلت شابة أخرى الى الاسد (46 عاما) صورا قديمة له وهو شاب وكتبت "وسيم جدا." ومع هذا لا يوجد شيء مثير جنسيا بشكل صريح في الرسائل باستثناء الصورة العارية التي أرسلت لبريد الاسد الالكتروني في 11 ديسمبر كانون الاول الماضي. وتحمل الرسالة الالكترونية التي تحتوي على الصورة عنوان "ملف أعيد ارساله لطرف ثالث" لكن بدون نص كما لا توجد أي علامة تفيد برد الاسد عليها. والصورة لامرأة في العشرينات من العمر وتحمل ملامح تشبه ملامح للمرأة التي أرسلت الرسالة من حسابها على ما يبدو. وتشير البيانات المتضمنة في الصورة الى أنها التقطت قبل خمس سنوات. وفي اليوم الذي أرسلت فيه هذه الرسالة لرئيس الدولة كان جيشه يهاجم بلدات أصبحت معاقل لقوات المتمردين في واحدة من أعنف المعارك التي شهدتها الانتفاضة


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:41 pm

    (رويترز) - اضحت عزلة القيادة السورية عن القادة العرب مسألة شخصية محضة .. هذا ما كشفت عنه الرسائل الالكترونية بين الرئيس السوري بشار الاسد وزوجته والتي تمكن متسللون من الحصول عليها. ومن بين علاقات دمشق الخارجية كانت الاكثر تدهورا علاقة سوريا بدولة قطر التي كان اميرها من اقرب اصدقاء الاسد واكبر المستثمرين في البلاد ولكنه الان يقود مساعي الاطاحة به وبالقوة اذا لزم الامر بعد نحو عام من أعمال العنف في البلاد. وتكشف ثلاث كلمات كتبتها اسماء الاسد على رسالة تلقتها من ابنة امير قطر الشيخة المياسة ال ثاني واعادت ارسالها لزوجها في 11 من ديسمبر كانون الاول عن المرارة التي يستشعرها الزوجان تجاه قطر. وكتبت اسماء أعلى الرسالة الالكترونية -التي تضمنت تاكيدات عن قوة الصداقة من جانب امير قطر- كلمات "اضحك .. اضحك". كانت هذه الرسالة واحدة من نحو ثلاثة الاف رسالة بالبريد الالكتروني تبادلها المحيطون بالاسد قالت صحيفة الجارديان البريطانية انها حصلت عليها وتحققت من صحتها واطلعت عليها رويترز يوم الجمعة. وعكست الرسالة سخرية صادمة وسط رسائل شخصية بين سيدة سوريا الاولى والشيخة المياسة ال ثاني تبادلتا فيها مشاعر حارة مع السؤال عن الابناء الصغار .. وهي رسائل من المستبعد ان تكون ارسلت من قطر بدون دراية تامة من حكامها بقيمتها كقناة دبلوماسية خلفية. ومن الموضوعات التي تكررت في رسائل الشيخة المياسة لصديقتها أسماء الاسد حثها على الفرار من سوريا مع زوجها ودعوتها في رسالة في اغسطس اب الى الخروج مع أبنائها "قبل فوات الاوان". وفي 30 من يناير كانون الثاني اكدت الشيخة ان أسرة الاسد ستكون محل ترحيب في العاصمة القطرية. وفي رسائل متبادلة بينهما في ديسمبر كانون الاول -وهو نفس الوقت الذي سعت فيه قطر لان تفرض الجامعة العربية عقوبات على سوريا- اشارت اسماء الاسد الى ان قطر لا تحسن استخدام ما لديها من أوراق ضغط وبعد ساعات ردت ابنة امير قطر على زوجة الاسد قائلة ان ملاحظتها "ظالمة" وان والدها يعتبر بشار صديقا رعم التوترات وانه ينصحه بصدق. وفي هذه الرسالة دعت الشيخة المياسة ال الاسد للكف عن حالة الانكار واعتذرت عن صراحتها المؤلمة وهي الرسالة التي اعادت اسماء ارسالها لزوجها باعتبارها مسلية. وبعد ثلاثة ايام ردت اسماء بانها لا تجد مشكلة في الصراحة والامانة ووصفتهما بالاكسجين الذي يبقيها على قيد الحياة. ويلقي الحديث عن العلاقات الشخصية بظلاله على العلاقات مع تركيا التي قادت في السابق جهود اخراج الاسد من عزلته. وسبق ان دعا رئيس الورزاء رجب طيب اردوغان اسرة الاسد لزيارة منتجع سياحي في تركيا. وحين سألت الشيخة اسماء عما اذا كان يمكنها ان تعطي عنوان بريدها الالكتروني لزوجة اردوغان ردت اسماء بأن حسابها الشخصي تتواصل من خلاله مع الاسرة والاصدقاء فقط وانه من الصعب ان تضع زوجة اردوغان ضمن القائمة بعد الاهانات التي وجهت للرئيس. واذا كانت الرسائل تنطوي على قدر من السخرية من الاصدقاء الذين ساءت العلاقات بينهم فان الحساب الشخصي الذي استخدمه الزوجان لمدة تسعة أشهر وحتى فبراير شباط حين ادركا انه لم يعد امنا يعكس علاقة دافئة وعاطفية بين الزوجين فضلا عن مجموعة صغيرة من المعاونين. وبينما تطلب اسماء (36 عاما) سلعا فاخرة من الخارج يسجل القائم على المشتريات اسمها في قائمة العناوين الالكترونية الخاصة تحت اسم "بارتي بارتي" بينما يشتري لها زوجها بشار (46 عاما) اغاني تتفق مع تذوقه للموسيقي من خلال موقع اي تيونز ويستخدم عنوانا في فيفث افنيو في نيويورك للالتفاف على العقوبات. ومن بين الاغاني (مثلث الحب الغريب Love Triangle Bizarre ) لنيو اوردر واغنية من عالم موسيقي الروك بعنوان (مثيرة واعلم ذلك Sexy And I Know It). ورغم النبرة الشخصية الرقيقة تكشف الرسائل الالكترونية التي بعثها بشار لزوجتة عن ازدراء للاصلاحات السياسية التي طرحها والتي وصفها بالهراء. وفي محاولة للمقارنة بين مشاكل الحكم في سوريا والبيت الابيض ارسل بشار لزوجته رابطا لموضوع عن مشاكل السيدة الاولى الامريكية مع الاعلام تحت عنوان (ميشيل اوباما لا تستطيع الفوز). واستخدم مستشارون حسابات البريد الالكتروني لارسال روابط لعدد قليل من الموضوعات الجديدة تتيح فرصة لالتقاط الانفاس من التعليقات السلبية. وبعث والد اسماء- فواز الاخرس طبيب القلب في لندن- موضوعا للرئيس يشير الى ان زعيم اليمين المتطرف في فرنسا جان ماري لو بان تحدث مدافعا عنه. وفي 11 من يناير ارسلت احدى مستشارتين اعلاميتين درستا في الولايات المتحدة هي شهرزاد جعفري رسالة بعنوان "انباء مذهلة" ارفقت بها رابطا لتعليقات الامريكيين وتشكو من تغطية اعلامية امريكية منحازة تتحامل على الاسد بعد مقابلته مع مذيعة شبكة ايه.بي.سي باربرة والترز. وأعاد الرئيس ارسالها لزوجته. والمستشارة الاخرى هي هديل العلي واستخدمت نفس العبارات الانجليزية التي طالما اثنيا بها على الاسد لامتداح اداء الاسد خلال المقابلة بل واختياره لملابسه. وكتبت هي وصديقتها "نحبه كثيرا. نحن فخورتان بقوته وشخصيته وحكمته." وبعثت نفس المستشارة للاسد بصور قديمة له وهو شاب غير حليق وكتبت "وسيم جدا.. افتقدك." وسأل قريب للسيدة الاولى في ديسمبر اذا كان بوسعها مساعدة اسرة طالب معتقل في دمشق كما أعادت هديل ارسال تعليقات "وقحة" بحقه من على صفحة على موقع فيسبوك وقالت ان بعض من كتبوا تعليقات يمكن تعقبهم. وفي يناير قدم والد اسماء نصائح بشأن التصدي للدعاية السلبية وقدم للاسد طلبا من طبيب امريكي من أصل سوري للمساعدة في توصيل امدادات طبية لحمص التي يحاصرها الجيش بمقاتليها ومدنييها. وقبل ان تتغير نبرة الرسائل الالكترونية شملت مشاعر فرحة في التعليق على تطورات الوضع في الامم المتحدة حيث ضمنت روسيا والصين ان تبقى قبضة الاسد الحديدية في سوريا امنة في وجه اي تحد خارجي فوري رغم كل التحريض من دول مثل قطر وتركيا وقوى غربية. وبعد اقل من ساعة من استخدام روسيا والصين حق النقض (الفيتو) لاحباط قرار مجلس الامن الذي يطالب بتنحي الاسد في الرابع من فبراير شباط بعثت شهرزاد برسالة تهنئة للاسد على استخدام حق النقض للمرة الثانية. من الستير ماكدونالد


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:42 pm

    فيما تصل اليوم دمشق بعثة تابعة لمبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الي سوريا‏,‏ ضربت‏3‏ انفجارات قوية العاصمة دمشق بينهما أثنان استهدفا مقري الأمن الجنائي والمخابرات الجوية في حين وقع الثالث بمخيم اليرموك‏.‏ وأعلن التليفزيون الرسمي السوري أن27شخصا غالبيتهم من المدنيين قتلوا وأصيب100 آخرون, في تفجيرين متزامنين نجما عن سيارتين مفخختين استهدفا مقرين أمنيين في العاصمة, بينما وقع انفجار ثالث وقع في مخيم اليرموك بدمشق أيضا. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجومين اللذين يشبهان فيما يبدو تفجيرات انتحارية هزت دمشق وحلب في الشهور الثلاثة الماضية. وقال الناشط في تنسيقيات دمشق أبومهند ان الانفجار الأول وقع عند السابعة والنصف صباحأمس, وبعد دقائق وقع الانفجار الثاني وهو الأضخم'. من جانبه, قال الناطق الإعلامي لمجلس قيادة الثورة بريف دمشق مراد الشامي إن انفجارا ثالثا تفصله دقائق عن الانفجارين الأولين وقع في شارع الثلاثين القريب من مخيم اليرموك. وأضاف ان القوات الأمنية أخلت مناطق التفجير بالكامل وأغلقتها وسط انتشار كثيف لقوات الجيش. واستنكر الشامي تصريحات التليفزيون السوري بشأن التفجيري دمشق, مشيرا إلي أنه لا يمكن دخول أي سيارة مفخخة إلي العاصمة دمشق بسبب الحواجز المنتشرة في كافة مداخلها. وفيما رحب النظام السوري بزيارة بعثة فريق الخبراء الدولي التي ستبدأ اليوم في دمشق, ذكر مصدر مطلع بالامانة العامة للجامعة العربية أن الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة سيلتقي خلال أيام بجنيف بكوفي أنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للأزمة السورية وذلك لبحث النتائج التي حققتها مهمته حتي الأن علي صعيد بلورة حل سياسي للأزمة من خلال إرسالة بعثة مراقبين دوليين للإشراف علي وقف إطلاق النار الذي يسعي أنان الي الاسراع بتحقيقه. ولفت المصدر في تصريح لــ'الأهرام' الي أن العربي وأنان سيجريان تقييما لمواقف الحكومة السورية والمعارضة بمختلف أطيافها بالاضافة الي مواقف مختلف الأطراف, موضحا أن أنان سيطلع العربي علي نتائج الاتصالات التي أجراها في دمشق والدوحة وأنقرة ومداخلته أمام مجلس الامن مساء أمس الأول. وسيبدأ العربي زيارته لجنيف بعد غد الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام سيجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع مسئولي الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان تتركز حول الازمة السورية وغيرها من القضايا الاقليمية. ومن المقرر أن يتوجه الأمين العام اليوم الي بروكسل للمشاركة في مجموعة التنسيق للأطراف المانحة للدولة الفلسطينية والذي سيعقد في العاصمة البلجيكية بهدف توفير الدعم المالي للدولة المرتقبة. الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:43 pm

    كشف الشيخ رائد كبارة منسق لقاء علماء لبنان ومسئول ملف النازحين والجرحي السوريين بلبنان أن أعداد اللاجئين السوريين إلي بلاده بلغت حتي الآن أكثر من‏20‏ ألفا بالاضافة الي650 جريحا بعضهم بحاجة لإجراء عمليات جراحية لاستكمال علاجه والبعض الآخر بحاجة للسفر خارج لبنان لخطورة حالاتهم الصحية وقد توفيت بعض الحالات بسبب عدم وجود مستشفي ميداني علي الحدود السورية اللبنانية وقال كبارة في تصريح لـالأهرام ان النظام السوري الذي يقوده الرئيس بشار الأسد عمل علي تفخيخ بعض الجسور القديمة التي يستخدمها السوريون للخروج من سوريا إلي لبنان للنجاة بأرواحهم, وبمجرد دخول السوريين إلي لبنان يبدأ فصل جديد من رحلة العذاب في البحث عن مسكن والغذاء والدواء. وأضاف أن النازحين يعانون من عدم توافر احتياجاتهم الضرورية من المأوي والأغذية والأدوية حيث ترفض الحكومة اللبنانية إقامة مخيمات الإيواء ولا تسمح بدخول المساعدات من جانب مفوضية اللاجئين إليهم بشكل كامل, كما ترفض لبنان الإعتراف بالرقم الحقيقي للنازحين السوريين, وهم يعيشون ظروفا إنسانية صعبة في ظل تجاهل الدولة اللبنانية لمعاناتهم بسبب الظروف الأقتصادية الصعبة التي تمر بها لبنان.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:44 pm

    (رويترز) - حثت اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتي كانت من بين الشخصيات الرئيسية التي ساهمت في الاطاحة بالرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح اللاجئين السوريين في تركيا على عدم اليأس وقالت ان حكم رئيسهم سينتهي هو الاخر. وأبلغت كرمان حشدا من اللاجئين داخل مخيم بوينويوجون وهو واحد من بين عدة مخيمات في اقليم هاتاي التركي بجنوب البلاد ان العالم كله يعلم ان السوريين على حق وان الدماء التي ارقيت لن تذهب هباء "ان شاء الله" على حد قولها. واكدت كرمان للاجئين انهم سيعودون للحرية. واضافت قائلة داخل خيمة ضخمة تستخدم كمسجد داخل المخيم ان اليمنيين اطاحوا بالرئيس السابق صالح وان الرئيس السوري بشار الاسد سيصل هو الاخر لنهايته. ورد المستمعون بالتكبير وبالتلويح بايديهم للتأكيد على عزمهم على الاطاحة بالاسد. وكانت كرمان وهي صحفية ذات توجهات اسلامية تبلغ من العمر 33 عاما ونشطة حقوقية اطلق عليها لقب "ام الثورة " شخصية مؤثرة منذ الايام الاولى للثورة اليمنية التي شهدت احتجاجات ضد صالح منذ نحو عام وقد احتجزت لفترة وجيزة لمشاركتها في الاحتجاجات. وفازت كرمان هي والرئيسة الليبيرية ايلين جونسون سيرليف والنشطة الليبيرية ليما جبووي بجائزة نوبل للسلام 2011 تقديرا لجهودها في "الكفاح غير المشوب بالعنف من اجل سلامة المرأة وحقوقها." واصبحت كرمان اول عربية تفوز بالجائزة واصغر فائزة بجائزة نوبل. وتنتمي كرمان لحزب الاصلاح اليمني المعارض ذي التوجهات الاسلامية. وتفقدت كرمان المخيم وهي تعانق وتقبل السيدات وتداعب الاطفال الصغار. ولف لاجئون كرمان بالعلم السوري. وقالت كرمان ان بشار الاسد سيمثل امام المحكمة الجنائية الدولية وان السوريين سيحصلون على العدالة مؤكدة ان احدا لن يقدر على سلب السوريين حريتهم وان الامر لن يطول. وبينما كان الحشد يهتف بدا على اخرين الحزن. وقالت سيدة (46 عاما) خارج خيمة بعد ان رفضت الكشف عن اسمها "ان كلماتها طيبة ولكن مهما كان ما تقوله فانه لن يريح الالم الذي يعتصر قلبي. لازال شعبنا يقتل." واضافت السيدة التي لها تسعة من الاولاد انها تركت بعض ابنائها في سوريا. واوضحت ان اثنتين من بناتها في لبنان واثنين من ابنائها تمكنا من العبور الى تركيا ووصلا المخيم قبل ايام. ومضت تقول "لا نستطيع التحدث لاقاربنا في سوريا. لقد قطعوا خطوط الهواتف." وقالت سيدة اخرى تتشح بالسواد "قلوبنا تحترق ونريد لهذه الامور ان تنتهي . بعض ابنائنا هنا والبعض الاخر في سوريا." ورفضت السيدة الثانية ايضا الكشف عن هويتها وقالت انها تركت ابنتها الوحيدة في سوريا عندما فرت لتركيا قبل 11 شهرا ولم تسمع عنها اي شيء منذ ذلك الحين. والسيدتان من جسر الشغور البلدة الواقعة في شمال سوريا والتي شهدت اعمال عنف واسعة. وقالت احدى السيدتين "ان الدبابات دخلت المدينة ولا اعرف ان كانت ابنتي حية ام ميتة.لم ارها او اتصل بها منذ ان غادرت." ولم يرغب الكثير من اللاجئين في ان يتم تصويرهم او الكشف عن اسمائهم خوفا من انتقام الحكومة. وبعد دقائق من مغادرة كرمان للمخيم قال مسؤولون ان ثلاثة رجال يشتبه في تجسسهم لصالح نظام الاسد اعتقلوا على ايدي قوات الدرك وهي قوات عسكرية تتولى مهمة حفظ النظام في المناطق الريفية التركية. وبعد اعتقالهم بقليل حاولت مجموعة من الرجال اقتحام مجمع داخل المخيم يحتجز به المشتبه بهم ولكن احد افراد قوات الامن اطلق النار في الهواء لتفريق المتجمهرين وتم نقل المشتبه بهم بعيدا. وقال احد اللاجئين خارج المخيم "نعرف ان هؤلاء الناس ليسوا من بيننا. يبدوا بالتأكيد انهم اغراب." ولم يتسن الوصول للمسؤول الحكومي الذي يشرف على مخيمات اللاجئين في هاتاي للتعليق. ويعيش نحو 16 الف لاجيء سوري في مخيمات بتركيا يشكلون نحو نصف العدد الذي تقدر الامم المتحدة بانهم فروا من سوريا منذ بدء الانتفاضة قبل عام. ويعتقد ان مئات الالاف قد نزحوا داخليا. وخلال الاسابيع القليلة الماضية زاد عدد السوريين الذين دخلوا تركيا بمعدل 200 الى 300 لاجيء يوميا. وفي الاسبوع الماضي عبر الى داخل تركيا الف شخص خلال 24 ساعة في اكبر عدد منذ الموجة الاولى للجوء في الصيف الماضي. وتخشى تركيا من زيادة في اعداد اللاجئين كعشرات الالاف الذين عبروا اليها من العراق خلال حرب الخليج عام 1991 وقالت يوم الجمعة انها تدرس عدة خيارات منها اقامة منطقة عازلة داخل سوريا لحماية المدنيين الفارين. وقتل اكثر من ثمانية الاف شخص منذ بدء الانتفاضة السورية منذ نحو عام وفقا لارقام الامم المتحدة


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:45 pm

    (رويترز) - قال شهود ان قتالا عنيفا اندلع يوم الاثنين بين مقاتلي الجيش السوري الحر والقوات الموالية للرئيس بشار الاسد في منطقة رئيسية بالعاصمة السورية دمشق. وقال سكان لرويترز عبر الهاتف ان اصوات نيران مدافع الية ثقيلة وقذائف صاروخية دوت خلال الليل قادمة من حي المزة الواقع في غرب دمشق وهو احد الاحياء الذي توجد به حراسة مشددة في العاصمة كما توجد به العديد من المنشات الامنية. وقالت ربة منزل تقطن بالمنطقة ان قتالا نشب بجوار سوق حمادة وانها سمعت دوي انفجارات هناك وفي مناطق اخرى بالحي مضيفة ان قوات الامن منعت المرور من عدة شوارع جانبية وان السلطات قطعت الكهرباء عن اعمدة الانارة بالشوارع. وتجوب تعزيزات عسكرية شوارع المزة الواقعة على طريق دمشق-بيروت بعد خروج الالاف في مظاهرات بالحي الشهر الماضي للتنديد بالاسد عقب مقتل عدة محتجين. وتشدد السلطات اجراءات الامن بالحي. وبجانب السفارات ومقار الامن السري فان العديد من مسؤولي الامن يقطنون بالمنطقة من بينهم اصف شوكت صهر الرئيس السوري بشار الاسد واحد ابرز الشخصيات في الجهاز الامني الذي يقوم عليه هيكل السلطة


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:46 pm

    رويترز) - هز انفجار سيارة ملغومة منطقة سكنية في مدينة حلب ثاني كبرى المدن السورية يوم الاحد في الوقت الذي أبلغ فيه ناشطون عن وقوع اشتباكات عنيفة في انحاء البلاد بين القوات الحكومية ومعارضين يقاتلون للاطاحة بالرئيس بشار الاسد. ولم تتمكن القوى العالمية من وقف إراقة الدماء المستمرة منذ اكثر من عام في سوريا. ولم تكشف المكاسب التي حققها الجيش في الاونة الاخيرة ضد مواقع المعارضة اي دلالة على اخماد العنف ولا تظهر في الافق اي امكانية للتوصل الى تسوية من خلال التفاوض. وفي مدينة حلب المركز التجاري لسوريا ذكرت الوكالة العربية السورية للانباء ان مجموعة ارهابية تقف وراء السيارة الملغومة التي قتلت شخصين واصابت 30 اخرين عندما انفجرت في منطقة قريبة من مقر للامن السياسي وكنيسة. واتهم ناشطون من المعارضة الحكومة بتنفيذ الانفجار لدعم روايتها الرسمية بأن متطرفين مدعومين من الخارج يقفون وراء الانتفاضة. وتقول الحكومة ان نحو الفين من افراد قواتها الامنية قتلوا في الاضطرابات. وجاء انفجار السيارة الملغومة بعد يوم من تفجيرين أسفرا عن سقوط 27 قتيلا في العاصمة دمشق واصابة ما يقرب من 100 اخرين. ولم تشهد حلب اضطرابات كثيرة مثل معظم انحاء سوريا لكن اعمال العنف تزايدت فيها في الاونة الاخيرة بعد ان اصبحت الثورة اكثر اتساعا واكثر دموية. وتقول الامم المتحدة ان قوات الامن قتلت أكثر من ثمانية الاف شخص وان الاوضاع الانسانية مروعة. وقالت قناة الاخبارية شبه الرسمية ان قوات الامن تلقت بلاغا بشأن السيارة الملغومة وانها كانت تجلي السكان من المنطقة عند انفجارها. وذكرت القناة ان السيارة كانت تحمل 200 كيلوجرام من المتفجرات. وأظهرت صور على موقع الوكالة العربية السورية للانباء واجهات بناية مدمرة من جراء الانفجار وموظفي اغاثة يقفون قرب أكوام من الحطام والحفر الناجمة عن الانفجار. وعرض التلفزيون السوري لقطات لبقع دماء في شارع. وقالت فتاة لتلفزيون سوريا بينما كان وجهها مغطى بشظايا الزجاج ان الانفجار وقع فجأة وان الشيء الوحيد الذي رأت ان تفعله هو السقوط على الارض. وأضافت ان جميع واجهات المباني انهارت ولم يظل شيئا على حاله. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم وحمل ناشط في حلب من المجلس الثوري المحلي المعارض الحكومة مسؤولية الانفجار. وقال الناشط ويدعى مروان الذي تحدث لرويترز عبر الهاتف "يريدون ان يجعلوا انتفاضتنا تبدو أمام العالم كما لو انها عملية ارهابية لكنها ليست كذلك." وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 19 شخصا على الاقل بينهم اربعة اطفال قتلوا في هجوم صاروخي واطلاق للنيران خلال مداهمات للجيش واشتباكات مع مقاتلي المعارضة في انحاء البلاد يوم الاحد. ووقع اعنف قتال في محافظة دير الزور بشمال شرق البلاد حيث قال ناشطون ان مقاتلي المعارضة استولوا على بعض الشوارع في المدينة الرئيسية للمحافظة وأضرموا النار في اثنين على الاقل من المركبات العسكرية. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 14 جنديا على الاقل وخمسة من مقاتلي المعارضة قتلوا في الاشتباكات التي هدأت بحلول المساء. وقال المرصد السوري ان قناصا قتل بالرصاص رجلين في مدينة داعل بمحافظة درعا الجنوبية كما خرج الالاف الى الشوارع لتشييع القتيلين وللاحتجاج ضد اربعة عقود من حكم عائلة الاسد. وذكرت وكالة انباء الاناضول التركية ان مسلحين قتلوا بالرصاص سائق شاحنة تركيا في محافظة ادلب بشمال سوريا لكن الوكالة لم تحدد وقت وقوع الهجوم. ومن الصعب التحقق من التقارير الواردة من سوريا بسبب القيود التي تفرضها الحكومة على دخول الصحفيين الاجانب. كما تواجه منظمات الاغاثة قيودا فيما يتعلق بدخول الاراضي السورية ولكن السلطات سمحت في الاونة الاخيرة بمهمة مشتركة للحكومة السورية والامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي لتقييم الاوضاع الانسانية في المناطق المتضررة من القتال. ويجتمع ممثلون عن الاطراف المشاركة في المهمة في دمشق حاليا للتخطيط لمهمتهم. وتوجه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كيلنبرجر الى موسكو يوم الاحد لمطالبة روسيا بالمساعدة في اقناع الحكومة السورية بالسماح بدخول امدادات الاغاثة الانسانية الى البلاد. وفي العاصمة السورية تجمعت حشود لتوديع ضحايا انفجار سيارتين ملغومتين السبت وقال ناشطون ان قوات الامن ضربت واعتقلت اشخاصا خلال مسيرة للمعارضة شارك فيها اكثر من 200 شخص عندما بدأ المحتجون يهتفون "الشعب يريد اسقاط النظام". وترددت هذه العبارة خلال موجة انتفاضات الربيع العربي التي بدأت العام الماضي وأطاحت بحكام تونس ومصر وليبيا واليمن. وقال رامي عبد الرحمن من المرصد السوري لحقوق الانسان ان المحتجين كانوا يسيرون في منطقة بوسط دمشق قرب الوكالة العربية السورية للانباء. وأضاف أنه في البداية رددوا هتافات ضد العنف ولم تفعل الشرطة شيئا لكن بمجرد أن بدأوا يهتفون لتغيير النظام بدأ أفراد الشرطة يضربون الناس بالهراوات. وقاد زعماء معارضة معتدلون الاحتجاج الذي دعا للمقاومة غير العنيفة للحكومة وكانت الحكومة تتهاون سابقا في التعامل معهم وذلك بسبب مطالبتهم باجراء حوار ورفض التدخل الخارجي. وقال نشطاء ان مسيرة يوم الاحد تهدف الى التذكرة بالجذور السلمية للانتفاضة السورية التي طغى عليها عدد متزايد من العمليات المسلحة التي تستهدف قوات الامن. واعتقلت قوات الامن محمد سيد رصاص القيادي بهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي وهي جماعة معارضة زارت الصين وروسيا في محاولات لتشجيع الحوار بين الاسد والمعارضة. وترفض أغلب جماعات المعارضة هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي بسبب اصرارها على عدم العنف وموقفها من التدخل الاجنبي قائلة ان القمع الشديد الذي تمارسه الحكومة يجعل تسليح الانتفاضة أمرا محتوما. واعتقلت قوات الامن ايضا فرزند عمر وهو طبيب وسياسي من حزب "بناء الدولة السورية" عندما وصل الى مطار دمشق قادما من حلب مسقط رأسه. وقال الحزب في بيان ان اعتقاله يؤكد مجددا على ان السلطات السورية تقمع جميع معارضيها وانها مخادعة في ادعاءاتها بأنها تحترم وتقبل اعضاء المعارضة السورية او تقبل الحوار. واستعادت قوات الحكومة السورية السيطرة على معقل لمقاتلي المعارضة في مدينة حمص بوسط البلاد وتقصف معاقل المعارضة في ادلب شمالا. وتحدث ناشطون عن وقوع اشتباكات عنيفة وحملات مكثفة لقوات الامن في ادلب الواقعة على الحدود مع تركيا. وقال مسؤول لبناني مقرب الى حكومة الاسد "من الواضح أن المعركة تنتهي في صالح النظام بوجه عام." وتقول قوات المعارضة انها تقوم بانسحاب تكتيكي وستواصل الظهور مجددا في اي وقت يخفف الجيش قبضته على امل استنزاف قوات الاسد. وأضاف المسؤول اللبناني "على الصعيد الامني هناك معركة صعبة وطويلة للنظام ومن الواضح أن انهاءها سيستغرق وقتا طويلا... سنرى المزيد من الانفجارات مثل تلك التي شهدناها أمس لكن بصفة عامة فقد أنهوا المعركة العسكرية وليس لديهم الكثير ليفعلوه


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:47 pm

    (رويترز) - توجه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كيلنبرجر الى موسكو يوم الاحد لمطالبة روسيا بالمساعدة في إقناع الحكومة السورية بالسماح بدخول إمدادات الإغاثة الانسانية الى البلاد. وتقول معظم وكالات الإغاثة الانسانية ان السلطات السورية لا تسمح لها بدخول البلاد في أعقاب حملتها على الانتفاضة المُستمرة منذ عام والتي تقول لجنة تحقيق مستقلة تابعة للأمم المتحدة انها ربما ترقى الى حد ارتكاب القوات الحكومية جرائم ضد الانسانية. وتمكنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري من الوصول الى بعض المناطق المتضررة من القتال وقدمت المواد الغذائية والطبية وإمدادات أخرى لآلآف الأشخاص لكن كيلنبرجر قال ان الامر يتطلب دخول المزيد من المناطق. وقال في بيان "لا يزال من الضروري وقف القتال يوميا لمدة ساعتين على الاقل من أجل القيام بعمليات إجلاء طبية طارئة الى أماكن آمنة ومن أجل سرعة توصيل المساعدات الى الاشخاص المحتاجين." وقال كيلنبرجر الذي سيجتمع مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين "تطلب اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعهدا واضحا من جميع الاطراف المعنية بشأن توقف القتال خلال هذه الاوقات حتى نتمكن من الوصول الى الاشخاص الذين هم في أمس الحاجة الى المساعدات." ومضى يقول "لا يزال الوضع الانساني صعبا للغاية في حمص وادلب وحماه ودرعا ومناطق اخرى متضررة من الاضطرابات وقد يتدهور بشكل اكبر. الناس يعانون منذ عدة أشهر في بعض المناطق واكثر المتضررين هم النساء والاطفال." وأضاف "اللجنة الدولية للصليب الاحمر معنية على وجه الخصوص بالأشخاص المتضررين مثل الاشخاص الذين اعتقلوا أثناء القتال واولئك الذين يحتاجون الى رعاية طبية سواء كانوا من المرضى أو المصابين. انها مسألة ملحة للغاية ان تتمكن اللجنة الدولية للصليب الاحمر من توسيع نطاق مساعدتها وحمايتها للمدنيين حتى تتمكن من تلبية احتياجاتهم." وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية في وقت سابق هذا الشهر ان الحكومة السورية تخطط لارسال طلاب الطب لاجراء تقييم للوضع يرفعون بعده تقريرا لضمان وصول المساعدات الى الاماكن التي في أمس الحاجة اليها. لكن تلك الخطة استبدلت بمهمة تقييم مشتركة للحكومة السورية والامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي والتي من المقرر ان تبدأ خلال الايام القادمة. وسيتوجه الفريق الى حمص وحماه وطرطوس واللاذقية وحلب وريف دمشق ودرعا وبلدات اخرى لكنه لن يدخل ادلب التي تشن قوات الحكومة هجوما عليها منذ ايام والتي يقول دبلوماسيون ان فاليري أموس مسؤولة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة كانت تريد ضمها الى جدول الزيارة. واجتمع كيلنبرجر مع الرئيس السوري بشار الاسد مرتين في عام 2011 وتقول اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها تواصل مناقشاتها الدورية مع السلطات السورية واعضاء من المعارضة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:48 pm

    قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ان تقارير أولية تشير الى أن انفجار سيارة مفخخة في حلب ثاني اكبر المدن السورية ادى يوم الاحد الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 25 شخصا على الاقل. وقالت قناة الاخبارية السورية ان انفجارا بسيارة مفخخة استهدف يوم الاحد حيا سكنيا في حلب ثاني المدن السورية بعد يوم من انفجارين هزا دمشق. وقال المرصد ان الانفجار استهدف منطقة قريبة من فرع الامن السياسي في حي السليمانية. وذكر التلفزيون السوري الرسمي ان "تفجيرا ارهابيا وقع خلف مؤسسة البريد في السليمانية بحلب بين بناءين سكنيين


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:49 pm

    عمان (رويترز) - قال شهود ان عشرات من الدبابات السورية داهمت يوم الاثنين مدينة دير الزور وأغلب سكانها من السنة لاستعادة أحياء رئيسية من أفراد الجيش السوري الحر المعارض الذين يصعدون هجماتهم على القوات الحكومية. وذكر سكان عبر الهاتف أن دبابات وحاملات جند مدرعة دخلت المدينة من الشمال وواجهت مقاومة من مقاتلي المعارضة أثناء توجهها الى أحياء في جنوب شرق المدينة سقطت في أيدي المعارضين.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:49 pm

    ستوكهولم (رويترز) - ذكر معهد أبحاث دولي بارز يوم الاثنين ان شحنات الاسلحة لسوريا زادت بنسبة 600 في المئة تقريبا في الفترة من عام 2007 الى عام 2011 مقارنة مع السنوات الخمس السابقة وقامت روسيا بتوريد معظم هذه الاسلحة لدمشق. ويؤكد هذا التقرير كيف ان موسكو استمرت في تزويد سوريا بقوة نيران بينما فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ودول اخرى حظرا على الاسلحة ردا على الحملة الدامية التي يشنها الرئيس السوري بشار الاسد على المحتجين. ولم تتمكن القوى العالمية من وقف اراقة الدماء المستمرة منذ أكثر من عام في سوريا حيث توجد مقومات العديد من النزاعات الاقليمية والطائفية. ولم تنجح المكاسب التي حققها الجيش في الاونة الاخيرة في اخماد العنف ولا تلوح في الافق مؤشرات على امكانية التوصل الى تسوية عن طريق التفاوض. وقال معهد ستوكهولم الدولي لابحاث السلام ان روسيا قدمت 78 في المئة من واردت الاسلحة لسوريا خلال السنوات الخمس الماضية واسهمت بزيادة نسبتها 580 في المئة في حجم واردات الاسلحة السورية. وقال مارك بروملي كبير الباحثين المعنيين ببرنامج نقل الاسلحة بالمعهد ان "نقل الاسلحة الى دول تأثرت بالربيع العربي أثار جدلا في الاوساط العامة والبرلمانية في عدد من الدول الموردة." وأضاف "لكن اثر هذه المناقشات على سياسات تصدير الاسلحة للدول محدود حتى الان." وزادت عمليات نقل الاسلحة على مستوى العالم في تلك الفترة بنحو الربع. وكانت أكبر خمس دول مستوردة من اسيا ومثلت مشتريات اسيا والاوقيانوسيا 44 في المئة تليها اوروبا بنسبة مشتريات 19 في المئة ثم الشرق الاوسط بنسبة 17 في المئة والامريكتين بنسبة 11 في المئة ثم افريقيا بنسبة تسعة في المئة. وكانت الهند أكبر مستورد للاسلحة في العالم ومثلت وارداتها عشرة في المئة من اجمالي المشتريات تليها كوريا الجنوبية وباكستان والصين وسنغافورة. وتراجعت الصين أكبر متلق للاسلحة اثناء الفترة من 2002 الى 2006 في التصنيف بسبب زيادة الانتاج المحلي. ويستخدم معهد ستوكهولم الدولي لابحاث السلام نظاما يحاول قياس حجم شحنات الاسلحة وليس قيمتها المالية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:52 pm

    عمان (رويترز) - قال نشطاء في المعارضة ان قتالا عنيفا اندلع يوم الاثنين بين مقاتلي الجيش السوري الحر وقوات الرئيس بشار الاسد في منطقة رئيسية بالعاصمة السورية في أعنف معارك في دمشق منذ مستهل الانتفاضة ضد الاسد. وهز القتال العنيف حي المزة الراقي بعد يومين فقط من تفجيرين أسفرا عن سقوط 27 شخصا على الاقل في قلب المدينة. وقال رامي عبد الرحمن الذي يدير المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان هذه الاشتباكات هي الاعنف والاقرب من مقر قوات الامن في دمشق منذ اندلاع الانتفاضة السورية. وأضاف أن 18 من القوات الحكومية أصيبوا أثناء القتال الذي اندلع عقب منتصف الليل في غرب العاصمة في مواجهة بين المنشقين عن الجيش وقوات الاسد. وقال شهود ان دوي نيران الاسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية تردد في أنحاء حي المزة لمدة ساعتين او ثلاث. وقالت ربة بيت تعيش في المنطقة "يدور قتال قرب سوبرماركت حمادة وتدوي أصداء انفجارات هناك وفي مناطق أخرى بالحي. سدت قوات الامن شوارع جانبية وقطعت الانارة عن الشارع." وانفجرت سيارة ملغومة في منطقة سكنية في ثاني اكبر المدن السورية حلب يوم الاحد مما أسفر عن مقتل اثنين في حين أن الانفجارين القويين اللذين وقعا يوم السبت استهدفا مقر الشرطة الجنائية ومركزا لمخابرات القوات الجوية. وتقول الامم المتحدة ان أكثر من ثمانية الاف شخص قتلوا منذ بدء الانتفاضة كما اجبر نحو 230 ألفا على الفرار من منازلهم منهم 30 ألفا على الاقل فروا خارج البلاد. وتقول الحكومة ان ألفين من أفراد الجيش والشرطة قتلوا أيضا على يد "مجموعات ارهابية مسلحة" ممولة من الخارج. وقال مصدر قريب من مهمة مشتركة لخبراء من الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي بقيادة الحكومة السورية ان الفريق بدأ مهمة لتقييم الاحتياجات الانسانية في انحاء البلاد. ومن المقرر أن تزور المجموعة مناطق تضررت خلال الانتفاضة بما في ذلك مدينة حمص التي شهدت حصارا وقصفا من الجيش طوال شهر في فبراير شباط ودرعا التي انطلقت منها شرارة الانتفاضة قبل عام. ومن المتوقع أن يوفد كوفي المبعوث المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية لسوريا فريقا من الخبراء لبحث اقتراح بارسال مراقبين دوليين الى سوريا في محاولة للقضاء على العنف. وشكك الاسد الذي تلقى مساندة حيوية من كل من روسيا والصين في مجلس الامن التابع للامم المتحدة في مدى جدوى مثل هذه المهمة. ومع تجمع المئات امس في دمشق لتوديع ضحايا التفجيرين قال نشطاء ان قوات الامن أوسعت المتجمعين ضربا وألقت القبض عليهم خلال مسيرة شارك فيها اكثر من 200 شخص عندما بدأ محتجون يهتفون قائلين "الشعب يريد اسقاط النظام". ومن بين من ألقي القبض عليهم وتعرضوا للضرب محمد سيد رصاص وهو زعيم في (هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي) وهي جماعة معارضة زارت الصين وروسيا في محاولات لتشجيع الحوار بين الاسد والمعارضة. وتلفظ معظم جماعات المعارضة (هيئة التنسيق الوطنية) بسبب اصرارها على عدم اللجوء للعنف وموقفها ضد التدخل الخارجي. واعتقلت قوات الامن ايضا فرزند عمر وهو طبيب وسياسي من حزب (بناء الدولة السورية) عندما وصل الى مطار دمشق قادما من حلب مسقط رأسه


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:52 pm

    قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق إن قوات الأمن السورية داهمت فجر يوم الاثنين 19 مارس/آذار، وكرا لمسلحين في مبنى سكني في منطقة المزة بدمشق، مضيفة ان العملية أسفرت عن مقتل 3 مسلحين وعنصرين من الأمن. وفي وقت سابق أعلن "الجيش السوري الحر" أنه شن هجوما على عناصر الامن والجيش في المزة ليلة الاحد على الاثنين. وأوضحت مراسلة قناة "روسيا اليوم" ان تبادلا لإطلاق النار نشب في المزة بعد اكتشاف خلية مسلحة في شقة بأحد المباني في المنطقة. واوضحت ان صاحب الشقة اكشتف الموضوع عندما عاد الى البيت بعد فترة غياب. وعندما حاول عناصر الأمن دخول الشقة، أطلق المسلحون النار عليهم، ما أسفر عن مقتل عنصرين. وبعد إجلاء وتأمين سكان المبنى أجرت قوات الأمن عملية خاصة، أدت الى تصفية 3 مسلحين واعتقال مسلحين آخرين. من جانبها ذكرت وكالة "سانا" أن عناصر من الجهات المختصة اشتبكت مع مسلحين في المزة، وقتلت اثنين، واعتقلت ثالثاً، وصادرت ثلاث بنادق آلية وقنابل هجومية ودفاعية. كما أسفر الاشتباك عن مقتل عنصر من الجهات المختصة، وفق ما ذكرته الوكالة.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:53 pm

    أفادت لجان التنسيق في سورية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية وعناصر من الجيش السوري الحر في حي المزة في العاصمة دمشق فجر يوم الاثنين 19 مارس/آذار. أعلن الجيش السوري الحر ان ضابطين رفيعي المستوى أصيبا بجروح نتيجة هجوم شنه الجيش الحر على عناصر الأمن والجيش. ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن سكان قولهم إنهم سمعوا "إطلاق نار كثيف من مدافع آلية وانفجارات طوال ساعات ليل الاثنين" في حي المزة. ويخضع حي المزة لحراسة أمنية مشددة حيث تقع فيه منشآت أمنية عدة. من جانبها قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق ان تبادل لإطلاق النار نشب في المزة بعد اكتشاف خلية مسلحة في شقة بأحد المباني بالمنطقة. واوضحت ان صاحب الشقة اكشتف الموضوع عندما عاد الى البيت بعد فترة غياب. لكن عندما حاول عناصر الأمن دخول الشقة، أطلق المسلحون النار عليهم، مما أسفر عن مقتل عنصرين. وبعد إجلاء وتأمين سكان المبنى أجرت قوات الأمن عملية خاصة، أدت الى تصفية 4 مسلحين واعتقال مسلح آخر. ومن جانب آخر، أشار ناشطون سوريون إلى سقوط نحو 70 قتيلا في سورية يوم الاحد، معظمهم في إدلب ودير الزور.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:54 pm

    ذكر مارات موسين رئيس لجنة التضامن مع شعبي سورية وليبيا في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان سلسلة التفجيرات الأخيرة في سورية تستهدف ترويع الشعب. لكنه توقع ان تأتي هذه التفجيرات بنتائج عكسية، موضحا انها تدفع بقوات الأمن والجيش السوري لتكثيف جهودها في سبيل تصفية المسلحين. وتوقع موسين ان يتصدر موضوع وقف تهريب الأسلحة الى سورية المباحثات القادمة بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافورف ونظيره اللبناني عدنان منصور. وأضاف انه من الواضح ان الاسلحة تتراكم على الحدود السورية، حتى يتم تجنيد مقاتلين لاستخدام هذه الأسلحة وإرسال خبراء من حلف الناتو لتدريبهم. وأعرب موسين عن أمله في ان تلعب موسكو دورا قياديا في تقديم المساعدات الانسانية للشعب السوري. وأعاد الى الأذهان ان من المعروف ان المهمات الانسانية قد تستخدم لجمع معلومات استطلاعية، حيث يتم إرسال عملاء استخباراتيين الى البلاد كعمال من الصليب الأحمر. وأكد ان روسيا قادرة على الحيلولة دون حدوث ذلك في سورية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:55 pm

    احظت موسكو حصول بعض التغيرات في موقف شركاء روسيا الغربيين بشأن الوضع في سورية باتجاه أكثر واقعية. جاء ذلك في بيان وزارة وزارة الخارجية الروسية الذي نشر على موقعها الرسمي يوم 19 مارس/آذار. وجاء في البيان ان "موسكو لاحظت في الفترة الاخيرة حدوث بعض التغير في موقف شركائنا الغربيين بشأن الاوضاع في سورية بظهور مزيد من الواقعية، إلا انه غير كاف للخروج من الازمة الحالية". ويشير البيان الى أن الجانب الروسي مستمر في العمل من أجل تسوية الازمة السورية سياسيا، من خلال الوقف الفوري لأي اعمال عنف وضمان وصول المساعدات الانسانية الى كافة المواطنين. وورد في البيان: "ومن اجل ذلك نبذل جهودا دبلوماسية نشيطة في الاتصالات مع جامعة الدول العربية وهيئة الامم المتحدة، وكذلك في لقاءاتنا الثنائية".


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:57 pm

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم 19 مارس/آذار، أن موسكو تستنكر التفجير الارهابي الذي وقع في مدينة حلب. وجاء في البيان: "نستنكر بشدة هذا الفعل الاجرامي الجديد. ويبدو أن هدف مدبريه ومنفذيه هو محاولة الاخلال بالامن بمدينتين سوريتين كبيرتين – دمشق وحلب. والقيام بعمليات ارهابية ضد السلطات والسكان المدنيين". وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الانفجار الذي وقع يوم 18 مارس/آذار، أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 25 اخرين بجروح، مؤكدة عدم وجود مواطنين روس بين القتلى والجرحى. وجاء في البيان أيضا أن "تسوية الازمة في سورية بالقوة .. ستكون مهلكة للبلاد والمنطقة كلها". وأشار إلى أن الإرهابيين على اختلاف أصنافهم مستعدون، من أجل التسوية بالقوة، للتضحية بأرواح الأبرياء، كما بينت أحداث الأيام الأخيرة. وأضاف البيان أنه في أثناء التصدي الحازم للأعمال الإرهابية، من الضروري ضمان تحرك حقيقي نحو التسوية السلمية من خلال التعاون مع كوفي عنان مبعوث هيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:57 pm

    اعلن مصدر في هيئة اركان اسطول البحر الاسود الروسي، إن الناقلة "إيمان" وعلى متنها مجموعة مكافحة الارهاب تنفذ المهام المناطة بها بالقرب من السواحل السورية، كما أن سفينة الاستكشاف "إكفاتور" توجد في البحر الابيض المتوسط ايضا. وقال المصدر"إن الناقلة "ايمان" المتوسطة الحجم وصلت الى السواحل السورية قادمة من سيفاستوبول وترسو حاليا في ميناء طرطوس السوري تنفيذا للمهام المطلوبة. وتدخل ضمن مجموعة مكافحة الارهاب الموجودة على متن السفينة كتيبة انزال بحري اقتحامية تابعة للواء مشاة البحرية". كما اشار المصدر الى "وجود سفينة الاستطلاع "إكفاتور" في البحر الابيض المتوسط . واضاف انه "خلال شهر ونصف الشهر قطعت سفينة الاستطلاع "إكفاتور" التابعة لاسطول البحر الاسود آلاف الاميال في فصلي الشتاء والربيع، منفذة المهام المطلوبة منها ". وحسب قوله فإن الناقلة المتوسطة "إيمان" حلت محل الناقلة الكبيرة "إيفان بوبنوف" التي كانت موجودة بالقرب من السواحل السورية، كأشارة للوجود الروسي في هذه المنطقة المتوترة ولاجل اجلاء رعايا روسيا عند الضرورة". وكانت الناقلة الكبيرة "إيفان بوبنوف" تقوم بالدورية في ميناء طرطوس، كما تفعل حاليا الناقلة "إيمان".


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:58 pm

    نشرت صحيفة "موسكوفسكيه نوفوستي" مقالا بقلم اليكسي مالاشينكو الخبير في مركز كارينغي، اشار فيه الى أن الوقت مازال مبكرا للحديث عن انتهاء الازمة السورية، لانه لايمكن التنبؤ بهوية الجهة التي ستستلم السلطة بعد رحيل الاسد. وقال مالاشينكو إن بشار الأسد ظهر خلال فترة حكمه كشخصية قوية، ويتمتع بتأييد أكثر من نصف عدد السوريين. لكنّ فشله في إجراء الإصلاحات الضرورية في الوقت المناسب، جعل النصف الآخر من السوريين، يرفض سلطته جملة وتفصيلا. وبما أن الأمور وصلت إلى هذا المفترق، فانه ينبغي للسلطة في دمشق، والمعارضة أيضا، واللاعبين الأساسيين في المجتمع الدولي، بما فيهم روسيا والولايات المتحدة، إيجاد مخرج من هذه الأزمة، يكفل حقن أكبر قدر ممكن من الدماء السورية. وتحقيقا لهذا الهدف، نجد أن روسيا، التي دعمت الأسد لوقت طويل، بدأت تعمل على إزاحته عن السلطة بشكل متدرج وسلس. وتقوم الخطة الروسية على دعم فكرة بقاء الأسد في السلطة، على المدى القريب، لكي يتخلى عنها في ما بعد بشكل طوعي. ومن الواضح أن الغرب، بدأ يستسيغ هذه الفكرة، على الرغم من أن الولايات المتحدة والغرب أعلنا مراراً وبوضوح وقوفهما إلى جانب المعارضة السورية. لكن في حال تم اسقاط الأسد بسرعة، فإن القوى الإسلامية المتطرفة، يمكن أن تصل إلى السلطة، كما حدث في عدد من بلدان "الربيع العربي". ومن المؤكد أن الغرب لا يرغب بذلك. ويعتقد مراقبون أن وقت تسليم السلطة بشكل متدرج وسلس قد فات. وإذا ما استعدنا مجمل المراحل التي مرت بها عملية تسوية الأزمة السورية، نتوصل بشكل لا إرادي إلى نتيجة مفادها، أن الساسة، في بعض الأحيان، لا يحتكمون إلى أي منطق، ولا يحسبون نتائج أفعالهم، وأحياناً يقترفون أفعالاً غبية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 7:59 pm

    صحيفة "كراسنايا زفيزدا" تابعت المؤتمر الصحفي، الذي عقده نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، يوم الجمعة الماضي، والذي أعلن فيه بكل وضوح أن بلاده لن تؤيد أي قرار في مجلس الأمن، يشرعن التدخل الأجنبي في سورية. وأضاف أن الشعب السوري وحده، هو الذي يملك الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاده. ونقلت الصحيفة عن بوغدانوف قوله إن الوقت لم يفت بعد للتوصل إلى تسوية مقبولة للأزمة السورية، لافتا إلى وجود ثلاث تحديات أساسية، تقف أمام التوصل إلى حلول للأزمة السورية. ـ يرى بوغدانوف أن التحدي الأكبر يكمن في وقف أعمال العنف، بغض النظر عن الطرف الذي يرتكبها، وهي مسألة يجب أن تحظى بالأولوية المطلقة، على حد قوله. وفي هذا السياق يجب العمل على الحيلولة دون وصول سلاح إلى المعارضة، التي ينشط في صفوفها، كما هو معلوم، مقاتلو تنظيم "القاعدة". ومن الضروري أن تتعاون جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية، على وضعِ آلية، لوقف إطلاق النار، مدروسة بشكل يحول دون تمكين أيّ من الأطراف من أن يستغله لمصلحته. ـ ويكمن التحدي الثاني، برأي بوغدانوف، في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين تضرروا نتيجة المواجهات المسلحة. وعلى الأمم المتحدة أن تتولى دورا قياديا بهذا الشأن. وفي هذا المجال ذكر بوغدانوف أن روسيا تسهم من جانبها في حل المشكلة. فقد نقلت طائرات تابعة لوزارة الطوارئ الروسية مساعدات انسانية وإغاثية للسوريين، يتجاوز إجمالي وزنها 78 طنا. وذكر أن روسيا سلمت المساعدات للهلال الأحمر، ولهيئات اجتماعية أخرى. وقررت الحكومة الروسية تقديم منحة بقيمة مليون فرنك سويسري، لسد احتياجات منظمة الصليب الأحمر الدولية، في أعمال الإغاثة في سورية. ـ أما التحدي الثالث، فيتمثل في الإسراع في بدء حوار وطني بين الحكومة وجميع تيارات المعارضة بدون شروط مسبقة، ودون تحديد النتائج مسبقا. وبالتوازي مع ذلك يجب أن يُطلب من السلطات السورية أن تباشر في تنفيذ الإصلاحات التي سبق أن أعلنت عنها. ومن هذه الإصلاحات الدستور، الذي تم اعتماده مؤخرا، والذي يعتبر بحق خطوة هامة على طريق إصلاح المنظومة السياسية في البلاد.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:00 pm

    دلى الممثل المصري الشهير عادل إمام بحوار لوكالة "فارس" الإيرانية أكد من خلاله ان استهدافه برفع الدعوى عليه والتي أسفرت عن إصدار حكم بسجنه 3 أشهر لم يكن بسبب "ازدراء الأديان"، وإنما لدعمه موقف الرئيس السوري بشار الأسد. وشن إمام هجوماً على قناة إعلامية بسبب ما وصفه بالمغالطات وتضليل الرأي العام العربي، وتحريضها على سورية. وشدد عادل إمام رفضه القاطع لتوجيه ضربة لسورية معتبراً انها "آخر قلاع النضال العربي خط الدفاع الأخير عن الأمة العربية وحاضنة المقاومة الرافضة لإملاءات الغرب منذ عقود"، مشدداً على تمسكه بنهج المقاومة كسبيل وحيد لتحرير فلسطين. وأشار إمام الى انه كان باستطاعة سورية تجنب كل ما يواجهها من محن تتمثل بالحصار "الخانق" والعقوبات "اذا ما انصاعت للشروط الأمريكية، ولو وافقت على تهجير الفلسطينيين من أرضهم." كما شن النجم المصري هجوماً على الشيخ يوسف القرضاوي بقوله "يتهمونني بالتهكم على الدين .. وهل يسمح الدين للقرضاوي بالتحريض على قتل النفس؟ وهل دينه يسمح بالتحالف مع من يقتل شعبنا العربي ويغتال علماءه ويسرق ثرواته ويغتصب ارضه؟ هل يحق له مطالبة الشعب السوري بالخروج على بشار (الأسد) بعد ان أصدر اوامره بقتل (معمر) القذافي ؟" وأضاف "أنا مع بشار وسأدعمه للنهاية. ولن أكون وحدي، فالكثير من الفنانين يفكرون مثلي، منهم السيدة وردة ونور الشريف، وعددنا سيزداد" ، ملوحاً بما أسماه فضح الحكام "الذين أصبح وجودهم في السلطة أهم من الوطن". وشبّه عادل إمام الرئيس السوري بالزعيم المصري جمال عبد الناصر، واصفاً إياه بـ "القائد العربي الأخير الذي ما زال صامداً"، لافتاً الى انه قرر التوجه الى دمشق "لتهنئته لأنه لم يسقط."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:01 pm

    علن جاكوب كيلنبيرغر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الوضع السياسي في سورية لم يتغير بشكل ملموس والوضع الإنساني في البلاد سيتدهور. وقال المسؤول الدولي عقب لقائه مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في موسكو يوم الاثنين 19 مارس/آذار إن مباحثاته مع الوزير الروسي تركزت على سورية وإنه اطلع لافروف على الوضع الإنساني في هذا البلد. وقال رئيس الصليب الأحمر "حاولت التأكيد على أننا قلقون، ليس فقط مما يجري في سورية في المجال الإنساني، بل ومن أن هذا الوضع سيستمر في التدهور. إنه قد أصبح صعبا للغاية". المصدر: وكالات


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الإثنين مارس 19, 2012 8:02 pm

    (رويترز) - قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الاثنين ان وزير الخارجية الروسي عبر عن تأييده الصريح لخطة الوقف اليومي لاطلاق النار للاغراض الانسانية في سوريا ووعد بأن تضغط روسيا على حكومة سوريا لقبولها.

    وقال رئيس اللجنة جاكوب كيلينبرجر لرويترز عقب محادثاته مع وزير الخارجية سيرجي لافروف ان الوزير الروسي "وافق بوضوح وكان مؤيدا" لفكرة وقف اطلاق النار لمدة ساعتين يوميا للسماح بعمليات المساعدات العاجلة.
    وردا على سؤال بشأن ما اذا كان لافروف وعد بأن تضغط روسيا على حكومة الرئيس بشار الاسد بشأن الخطة قال كيلينبرجر "نعم الى حد كبير."
    وعقد كيلينبرجر اجتماعا استمر 90 دقيقة مع لافروف اليوم في موسكو ليطلب مساعدة روسيا في اقناع دمشق بالسماح بدخول مزيد من المساعدات الانسانية الى مدنيين محاصرين في مناطق تشن فيها قوات الرئيس بشار الاسد هجمات لسحق المعارضين والمحتجين.
    وكان هشام حسن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر قد أبلغ رويترز في وقت سابق أن "الاجتماع كان ايجابيا".
    وقال حسن "تلقت اللجنة الدولية للصليب الاحمر مؤشرات تأييد ايجابية لعملياتها ذات الاولوية ومبادرتها لوقف القتال ساعتين يوميا."
    وأضاف ان اللجنة المستقلة تأمل ان ترى "نتائج ملموسة" على الارض في سوريا خلال الايام أو الاسابيع القادمة.
    وروسيا من الحلفاء القلائل الباقين للاسد وينظر اليها على انها تتمتع ببعض النفوذ على دمشق.
    وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر وهي الوكالة الدولية الوحيدة التي تنشر عمال اغاثة في سوريا قد اقترحت يوم 21 فبراير شباط هدنة لمدة ساعتين يوميا للسماح باجلاء الجرحى وتقديم الاغذية والادوية والامدادات الحيوية الاخرى.
    ورغم ما تقول انها "ردود ايجابية" أولية تلقتها من الحكومة السورية والمعارضة المسلحة لم تطبق هذه الهدنة حتى الان.
    وقال نشطاء ان معارضين مسلحين قاتلوا قوات الامن في دمشق يوم الاثنين في أعنف معارك بالاسلحة في العاصمة السورية منذ بداية الانتفاضة التي تفجرت قبل نحو عام ضد الاسد.
    وتقول الامم المتحدة ان أكثر من 8000 شخص قتلوا وان 230 الفا اضطروا للفرار من ديارهم نزح معظمهم داخل سوريا لكن بينهم 30 الفا لجأوا الى الخارج.
    وقال مصدر قريب من مهمة لفريق خبراء مشترك من الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي بقيادة الحكومة السورية ان الفريق بدأ مهمته لتقييم الاحتياجات الانسانية في انحاء سوريا.
    وقال حسن مشيرا الى محادثات لافروف وكيلينبرجر "الاجتماع ركز ايضا على أهمية العمل الانساني المحايد والمستقل الان في سوريا."
    وأضاف "اللجنة الدولية للصليب الاحمر عقدت هذا الاجتماع في اطار اتصالاتها مع كل من يمكن ان يكون لهم تأثير ايجابي على عملها في سوريا. نأمل ان نرى نتائج ملموسة لمثل هذه الاتصالات على الارض في الايام أو الاسابيع القادمة." غير أنه قال ان المحاورين الرئيسيين للجنة الدولية للصليب الاحمر مازالوا هم السلطات والمعارضة السورية وان اللجنة تدعم كل من يحتاجون المساعدة بالتعاون مع شريكها الرئيسي جمعية الهلال الاحمر العربي السوري


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:13 pm

    رويترز) - كان من المفترض ان تكون اسماء الاسد زوجة الرئيس السوري بشار الاسد الوجه الاكثر رقة لنظام يدعي أنه اصلاحي لكنها اصبحت الآن شخصية يمقتها الكثيرون. وبعد أن وصفت ذات يوم بانها "زهرة في الصحراء" باتت السيدة الاولى المولودة في لندن مختفية في قلب الدائرة الداخلية الغامضة للرئيس الاسد. وفي حين تنزلق سوريا نحو الحرب الاهلية وتقف القوى الخارجية في انتظار تصدع الزمرة الحاكمة يمكن أن يكون فهم شخصية اسماء مهما لفهم عائلة الاسد ومستقبل الازمة السورية. واكتسبت الموظفة السابقة ببنك استثماري والتي تلقت تعليمها في بريطانيا صورتها كامرأة فاتنة وجادة تحمل قيما قوية مستلهمة من الغرب كان من المفترض ان تحدث تحولا إنسانيا في عائلة الاسد التي تزداد كتمانا وانطواء على النفس. لكن تلك الصورة انهارت عندما استخدم زوجها العنف الشديد منذ نحو عام للرد على تمرد على الحكومة. وقررت اسماء بشكل واضح الوقوف بجانب زوجها رغم النفور العالمي من افعاله. ويقول الاسد انه يقاتل تمردا يشمل "إرهابيين" مدعومين من الخارج. وتنحدر أسماء من مدينة حمص التي باتت رمزا للانتفاضة والتي تعرضت لهجوم عنيف بشكل خاص شنته الدبابات السورية حولها الى انقاض خلال الصراع. ومع ولعها بأحذية كريستيان لابوتان المرصعة بالكريستال وفساتين شانيل تمثل اسماء لغزا بالنسبة للكثيرين. وترفض المعارضة السورية بشدة التلميحات الى أنها فعليا سجينة رأي في القصر الرئاسي. وقالت جايا سيرفاديو وهي كاتبة ومؤرخة عملت مع اسماء في عدة مشروعات فنية "كانت الى حد كبير مثلما نقول يسارية. خلقت انطباعا جيدا جدا جدا. كانت تبدو متألقة للغاية وفي غاية الاحترام للاخرين." وأضافت "انه نظام كريه للغاية ... الاف الاشخاص سقطوا قتلى. لهذا من الصعب للغاية ان نقول .. امرأة مسكينة. كان ينبغي لها بالتأكيد ان تجد وسيلة للتحدث." وكانت اسماء وهي ام لثلاثة ابناء وتبلغ من العمر 36 عاما توصف في وسائل الاعلام الغربية بانها امرأة راقية وأنيقة مفعمة بالثقة وتتمتع "بذكاء حاد" ومهتمة بانفتاح سوريا من خلال الفن والاعمال الخيرية. وبالنسبة لاولئك الذين علقوا آمالهم على الاسد كاصلاحي محتمل عززت زوجته الرقيقة تلك الصورة حيث أضفت لمسة من البريق على ظهوره العلني الذي يفتقر للجاذبية. ووصفتها مجلة فوج الشهيرة في مقال اطرائي بانها "زهرة في الصحراء" وعائلتها "بالديمقراطية الجامحة". وقالت صحيفة فرنسية انها "مصدر ضوء في بلد مليء بالمناطق المظلمة". وافتتن الناس بسلوكها المهذب وارائها الليبرالية ولهجتها البريطانية. وحصلت عام 2008 على الميدالية الذهبية لرئاسة الجمهورية الايطالية تقديرا لدورها الانساني وحصلت على الدكتوراه الفخرية في علوم الاثار من جامعة لاسابينزا في روما. لكن رسائل الكترونية نشرتها صحيفة جارديان البريطانية هذا الشهر من حسابات يعتقد انها تخص عائلة الاسد ترسم صورة مختلفة حيث تظهرها على انها زوجة دكتاتور غريب الاطوار تنفق عشرات الالاف من الجنيهات الاسترلينية على الجواهر والاثاث الفاخر ومزهرية زجاجية من البندقية من محلات هارودز. وقالت على ما يبدو في احدى الرسائل الالكترونية في تعليق بشأن زوجها "انا الدكتاتورة الحقيقية.. ليس لديه اي خيار." ويبدو أن من يتصل بها من لندن وهو رجل اعمال سوري يرسل اليها رسائل الكترونية مستخدما عنوانا اطلق عليه اسم "حفلة حفلة". وتبدو قصة كيفية زواج ابنة الطبيب السني المولودة في لندن من أحد أفراد عائلة الاسد التي تنتمي للاقلية العلوية أمرا مقصودا. وولدت أسماء في ضواحي لندن الغربية التي تصطف المنازل الفاخرة على جانبي شوارعها الهادئة. وبعد 12 عاما على زواجها من الاسد يبدو منزل العائلة شبه مهجور وستائره مسدلة. وقال الجيران ان والدها ما زال يعيش في المنزل مع زوجته وهي دبلوماسية سابقة. وقالت احدى الجيران وهي امرأة عربية منقبة طلبت عدم الكشف عن اسمها "نعرف انهما هناك لكننا لا نراهما." ولم يرد أحد على جرس الباب عندما توجهت رويترز الى المنزل في مطلع الاسبوع. وقال معارض سوري من حلب يعيش على مقربة وطلب أن يشار اليه بلقبه فقط وهو زايد ان معظم السوريين في بريطانيا يحتقرون اسماء الآن. وشبه زايد اسماء بماري انطوانيت أو بزوجة دكتاتور رومانيا نيكولاي تشاوشيسكو. وطالب زايد زوجة الزعيم السوري "باتخاذ موقف من اجلك .. من اجل شعبك.../لكنها/ لم تفعل ذلك قط." وقال عضو كبير في الجمعية البريطانية السورية التي شكلت بمساعدة الاسد لتعزيز الروابط التجارية انه التقى بالاسد وزوجته في لندن واستخدم كلمات دافئة في وصفهما. وقال "كان الحديث اليهما أمرا مثيرا للغاية. كان كشخص اراد الاستماع وتلقي الافكار والنصائح ومنفتح على الجميع. اوضح انه يرغب في ان يساعد السوريون في الخارج في بناء الدولة مجددا. كان ودودا ومتحمسا." وأضاف مشترطا عدم الكشف عن اسمه في ناد للرجال في احدى ضواحي لندن "شعرنا جميعا بان هناك فرصة في ان الرئيس الذي يمثل الجيل الاصغر يمكن ان يقود سوريا الى عصر جديد من التغيير. "ربما يشعر بالتعرض للخيانة. لماذا يتحالفون (الغرب) ضده.. الان يقول البعض انه يملك السيطرة الكاملة .. واخرون يقولون خلاف ذلك. ربما شعر بالصدمة لانهم... انقلبوا جميعا عليه في النهاية." ولم يرد فواز الاخرس والد اسماء وهو طبيب قلب ومؤسس الجمعية البريطانية السورية على طلب من رويترز قدم عبر احد الوسطاء لعقد لقاء معه. وأمضت اسماء التي تعرف لدى اصدقائها البريطانيين باسم "ايما" سنواتها الخمس والعشرين الاولى في نورث اكتون والتحقت بمدرسة كوينز كوليدج للفتيات ودرست علوم الكمبيوتر في الكلية الملكية بلندن. وكانت نجمة صاعدة في بنك جيه.بي مورجان عندما قابلت بشار الذي درس طب العيون في لندن لكن أعيد الى بلاده لاعداده لتولي الرئاسة بعد وفاة شقيقه الاكبر باسل في حادث تحطم سيارة عام 1994. وقالت اسماء لمجلة فوج "كنت جادة دائما في العمل وفجأة بدأت في أخذ عطلات في نهاية الاسبوع او الاختفاء ولم يستطع الناس تفسير ذلك. ماذا أقول لهم.. (هل أقول) أواعد نجل رئيس؟" وتزوج الاثنان في عام 2000. وكانت حياتهما بعد ذلك مليئة بالتألق. وتناولا العشاء ذات يوم مع انجيلينا جولي وبراد بيت في سوريا. وتقول مجلة فوج ان بشار قال مازحا "أراد براد بيت ارسال حراسه الامنيين الى هنا للحصول على بعض التدريبات". ويظهران في صورة وهما يلعبان مع اطفالهما واللعب متناثرة على السجادة. لكن عائلة الاسد لم تحب اسماء لاسباب من بينها أصولها السنية. وقالت سيرفاديو التي امضت وقتا مع العائلة في سوريا قبل الانتقاضة لرويترز في لندن "من المؤكد ان عائلة الاسد لا تحبها .. وهذا بعبارة مهذبة ... كانت تحت المراقبة باستمرار - هاتفها - كانت شديدة الحذر." وأضافت "كانوا يصرخون في وجهها. كم هو غريب صراحة ان تعامل امرأة اختيرت لتكون زوجة الرئيس وهو حاكم مطلق بهذه الطريقة." وتابعت "كان الامر يشبه سلطة من العصور الوسطى .. امراء حرب .. واحد ضد الاخر." وانتخب بشار رئيسا بحصوله على 97 في المئة عام 2000 بعد وفاة والده حافظ الاسد الذي حكم سوريا بقبضة من حديد لعدة عقود. وقبل بدء انتفاضة عام 2011 كانت هناك آمال في امكانية حدوث تغيير في سوريا. ورأى السوريون اختياره لزوجه دليلا على ان الاوضاع توشك ان تتغير. وقال غسان ابراهيم رئيس تحرير الشبكة العربية العالمية ومقرها لندن "عندما تولى السلطة قال الناس .. لنعطيه فرصة ونرى ماذا سيفعل؟" وأضاف "ما حدث هو انه جعل الفساد اكثر تنظيما وظهرت المافيا وتزايدت حدة الفقر ... (لكنها) تقف بجانب المجرم وتدعمه." وأعطت رسائل الكترونية سربتها المعارضة السورية لمحة تقشعر لها الابدان لاسلوب حياة الترف الذي يتمتع به الزوجان حتى في الوقت الذي تقصف فيه قوات الاسد معاقل المعارضة. وفي احدى الرسائل الالكترونية يستخف الاسد بالاصلاحات التي طرحها ويصفها بانها "هراء". وكتبت اسماء فيما يبدو رسالة بالبريد الالكتروني قالت فيها لزوجها "ان كنا قويين معا فسنتجاوز هذه المحنة معا...احبك." ومع انتشار الانتفاضة بدأت اسماء تتوارى تدريجيا عن الانظار لكنها كسرت صمتها في فبراير شباط قائلة في بيان ان الرئيس هو رئيس لسوريا وليس لفصيل من السوريين وانها تدعمه في ذلك الدور. وفي مقابلة اجرتها معها شبكة (سي.ان.ان) عام 2009 بدت اسماء عصبية وقالت "الوقت ينفد. نعمل ضد عقارب الساعة. اصيب ثلاثة الاف وثلاثمئة شخص. والاكثر من ذلك شرد 22 الف شخص من منازلهم... انه القرن الحادي والعشرين. اين يمكن حدوث ذلك في اي مكان بالعالم؟" وكانت اسماء تتحدث عن عملية اسرائيلية في غزة في ذلك الوقت. ويعتقد البعض ان اسماء اداة دعائية لعائلة الاسد وغير قادرة على التحدث او الهرب. وقالت سيرفاديو "انها اسيرة فعليا... سأتهمه (الاسد) بكل تاكيد بانه جبان ...اعتقد انه دمية. "بالنسبة لها (العائلة) من الرائع ان يكون لديها كبش فداء.. هذان الشخصان على القمة اللذان ينالان كل الكراهية." ويختلف غسان ابراهيم مع ذلك ويقول "هذا ليس صحيحا على الاطلاق. الاسد في السلطة منذ اكثر من 12 عاما. انه يسيطر على الامور كلها. تقديم مثل هذه الاعذار له غير مقبول. انهم مثل المافيا." وتقول رسائل البريد الالكتروني المسربة انه مع احتدام المعارك في انحاء سوريا واصلت اسماء انفاق الاموال على الحلي الانيقة من لندن. وبالنسبة للمواطنين العاديين فان اسماء الاسد اصبحت الان شخصية مكروهة. وقال شخص يدعى فواز شارك في اجتماع لجمع الاموال للمعارضة في لندن "لقد سرقوا الاموال السورية وتبعثرها (اسماء) هنا في لندن." وأضاف "هي ووالدها شريكان في هذه الجريمة. لم يتعلما شيئا من الديمقراطية هنا في المملكة المتحدة."


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:13 pm

    لامم المتحدة (رويترز) - قال دبلوماسيون اوروبيون ان فرنسا قدمت الى مجلس الامن يوم الاثنين بيانا صاغته قوى غربية يؤيد جهود السلام التي يقوم بها كوفي عنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا ويبعث برسالة قوية الى دمشق لانهاء العنف ضد المحتجين. ويأتي قرار إعداد بيان للمجلس المكون من 15 عضوا بعد أن استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) مرتين ضد قرارين ملزمين ينددان بهجوم القوات السورية المستمر منذ عام ضد المتظاهرين المعارضين للرئيس بشار الاسد والذي تقول الامم المتحدة ان أكثر من ثمانية الاف شخص قتلوا فيه. وقال السفير البريطاني مارك ليال جرانت رئيس مجلس الامن للشهر الجاري للصحفيين بعد اجتماع مغلق حول أمور لا علاقة لها بالأمر "وزع الوفد الفرنسي مسودة (بيان) بشأن سوريا تعبر عن دعم المجلس الكامل لمهمة كوفي عنان المبعوث المشترك (للامم المتحدة وجامعة الدول العربية)." وتعرب مسودة البيان التي اطلعت رويترز عليها عن "قلق المجلس البالغ ازاء الوضع المتدهور في سوريا" وتعلن أن المجلس "يؤيد تأييدا تاما خطة (عنان) المؤلفة من ست نقاط" وتطالب بوقف النار وحوار سياسي واتاحة امكانية الوصول بشكل كامل للوكالات الانسانية. وقال ليال جرانت انه يأمل فى اقرار البيان يوم الثلاثاء. وأضاف أن روسيا تقدمت للحصول على موافقة المجلس على مسودة تصريحات غير رسمية للصحافة تتضمن تنديد مجلس الامن بالتفجيرات التي وقعت في دمشق وحلب في مطلع الاسبوع. وقال السفير جيرار ارو "طلب كوفي عنان الحصول على دعم من مجلس الامن" مضيفا أنه "يريد أن يظهر أن المجلس بالكامل يقف وراءه." واضاف ارو ان اعضاء المجلس سيرغبون على الارجح في التشاور مع عواصمهم بشأن مشروع البيان قبل الموافقة عليه. ولم يتضح ما اذا كانت روسيا والصين تعترضان على بعض ما جاء بالبيان. وقال السفير الالماني بيتر ويتنج ان البيان سيبعث برسالة مزدوجة "تشد أزره (عنان) وتعزز تأييد المجلس لكوفي عنان." وأضاف للصحفيين "ثانيا فهي رسالة واضحة للسلطات السورية للتعاون مع كوفي عنان والتعاون مع مجلس الامن وقبل كل شيء انهاء العنف الذي لا يزال محتدما بطريقة وحشية للغاية في الوقت الذي نتحدث فيه (الآن)." وقال دبلوماسيون غربيون في أحاديث غير رسمية ان هذا المسعى من أجل إصدار بيان يدعم عنان يبرز تصميمهم على كسر الجمود في مجلس الأمن الذي حال دون اتخاذ أي إجراء قوي ضد سوريا منذ أن بدأ الاسد قمع المتظاهرين قبل عام. وقال دبلوماسيون في مجلس الامن ان عنان حث المجلس يوم الجمعة على تذليل الجمود وعلى الوحدة في دعم جهوده لانهاء العنف الذي دفع سوريا الى شفا الحرب الاهلية. وقال مبعوثون ان عنان قال مخاطبا اجتماعا مغلقا للمجلس من خلال دائرة تلفزيونية مُغلقة انه كلما كانت رسالة المجلس أشد في دعم جهوده للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار كلما زادت فرصه لانهاء القتال. وبخلاف القرارات الملزمة قانونا والتي تحتاج الى موافقة تسعة اعضاء وعدم استخدام أي من الدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس لحق النقض فان هذه البيانات بصفة عامة غير ملزمة لكنها تحتاج الى تأييد بالاجماع في المجلس. والبيان الذي تؤيده فرنسا وبريطانيا والمانيا والبرتغال والولايات المتحدة منفصل عن مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدعو سوريا الى السماح بدخول موظفي المساعدات الانسانية. وقال دبلوماسيون ان المفاوضات بشأن المسودة الامريكية توقفت بينما يعكف عنان على اقناع الاسد والمعارضة السورية بالموافقة على وقف اطلاق النار. وتقول روسيا والصين ان الغرب والدول الخليجية العربية يسعون الى تغيير النظام في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا وهو ما تعارضه موسكو وبكين.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:14 pm

    رويترز) - قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الثلاثاء إن الوضع في سوريا غير مقبول ودعا المجتمع الدولي الى التحدث بصوت واحد وأعضاء مجلس الامن الى نبذ الفرقة والتوافق في هذا الشأن. وقال بان لحضور في بوجور بأندونيسيا خلال زيارة لجنوب شرق آسيا إن أولويات الامم المتحدة هي ايقاف العنف وبدء حوار سياسي


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:15 pm

    رويترز) - انسحب معارضون يقاتلون للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد من مدينة دير الزور في شرق سوريا يوم الثلاثاء في مواجهة هجوم شرس للجيش السوري في أحدث انتكاسة لقوات المعارضة.

    وقالت مصادر في المعارضة ان القوات الحكومية قصفت مناطق سكنية أيضا في مدينتي حماة وحمص وبلدة الرستن القريبة مما اسفر عن مقتل عشرة على الاقل وقتل جندي في هجوم على نقطة تفتيش تابعة للجيش في الجنوب.

    وأجبرت القوات المعارضة المسلحة تسليحا خفيفا على الانسحاب من مناطق في سوريا في الاسابيع القليلة الماضية واستخدم الجيش المدفعية الثقيلة لملاحقتهم في البلدات والمدن وحقق أحدث انتصار له في بلدة دير الزور التي تقع على الطريق الى العراق.

    وقال بيان لاتحاد اللجان الثورية بدير الزور ان الدبابات دخلت الاحياء السكنية ولاسيما في المناطق الجنوبية الشرقية من دير الزور وان الجيش السوري الحر انسحب لتفادي وقوع مجزرة بين المدنيين .

    وبعد أن سيطر الجيش السوري الحر المعارض على مناطق كبيرة من الاراضي يقول محللون ان المعارضين بدا أنهم يلجأون الى أساليب التمرد في اشارة الى هجومين بسيارتين ملغومتين في بلدتين كبيرتين مطلع الاسبوع وتخريب جسر رئيسي.

    ويواجه الاسد الذي يكافح لاستمرار عائلته في الحكم الذي تولته قبل أكثر من أربعة عقود ضغطا متزايدا من القوى الاجنبية خاصة حليفتها روسيا لفرض هدنات يومية لتمكين المهمات الانسانية.

    وتتهم قوات الاسد بممارسة التعذيب والاعدام التعسفي في محاولتها لاخماد الانتفاضة لكن منظمة هيومن رايتس ووتش قالت اليوم ان المعارضة المسلحة ارتكبت جرائم خطيرة أيضا.

    وقالت سارة ليا ويتسون مديرة الشرق الاوسط في هيومن رايتس ووتش "لا يمكن أن تبرر الاساليب الوحشية للحكومة السورية انتهاكات جماعات المعارضة المسلحة" وذلك في اشارة الى حالات خطف وتعذيب وقتل بدم بارد.

    وفي مسعى جديد لتشكيل جبهة دولية موحدة في مواجهة الازمة المتصاعدة قدمت فرنسا الى مجلس الامن الدولي بيانا صاغته قوى غربية يندد بالاضطرابات ويؤيد جهود السلام التي يقوم بها كوفي عنان المبعوث المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا.

    وقال سفير بريطانيا في الامم المتحدة انه يأمل في اقرار البيان يوم الثلاثاء.

    وأفرجت المعارضة السورية عن نعيم خليل عودة العميد الركن بالجيش والذي خطف في حي دوما في دمشق مقابل الافراج عن سجناء وتسليم جثث لمعارضين ومدنيين تحتجزهم الشرطة وذلك حسبما ذكر مصدر من المعارضة مطلع على الاتفاق يوم الثلاثاء.

    وأضاف المصدر عبر الهاتف من دوما مشيرا الى العميد الركن الذي خطف في الحي الاسبوع الماضي ان نعيم خليل عودة أفرج عنه مقابل الافراج عن عدد من السجناء و14 جثة.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا وله اتصالات في جميع أنحاء سوريا ان قصف الجيش أسفر عن قتل سبعة في حمص في وقت مبكر يوم الثلاثاء كما قتل زوجان وابنهما في هجوم قذيفة مورتر ببلدة الرستن القريبة.

    وأصبحت حمص مركز الانتفاضة التي بدأت قبل عام في سوريا ضد الاسد وتستهدف القوات الحكومية المدينة بشكل متكرر. ويعتقد أن القوات الحكومية طردت معظم المعارضين المسلحين من حمص.

    واندلع قتال الى الشمال حول حماة وقالت مصادر في المعارضة ان الدبابات السورية قصفت المدينة في وقت مبكر يوم الثلاثاء في محاولة لاخراج مقاتلي الجيش السوري الحر الذين استمروا في شن الهجمات على الرغم من عمليات الجيش.

    ولم ينجح الجيش السوري الحر في مضاهاة الاجهزة الامنية للنظام السوري وقال خبراء ان المعارضة يبدو أنها تغير من أساليبها.

    وكان 30 على الاقل قتلوا في هجومين بسيارتين ملغومتين في العاصمة دمشق ومدينة حلب مطلع الاسبوع ودمر المعارضون أيضا جسرا للسكك الحديدية يربط بين دمشق ودرعا وفقا لوسائل الاعلام الرسمية السورية.

    وحذر المحللون منذ وقت طويل من تحول الانتفاضة الى حرب أهلية شاملة تحارب فيها الاقلية العلوية التي ينتمي اليها الاسد الاغلبية السنية التي تمثل ما يصل الى نحو 75 في المئة من تعداد السكان في سوريا وهو 23 مليون شخص.

    وتقول الامم المتحدة ان أكثر من ثمانية الاف شخص قتلوا منذ بدء الانتفاضة السورية قبل عام. وتقول الحكومة ان نحو ألفين من أفراد الجيش والشرطة قتلوا أيضا على يد "مجموعات ارهابية مسلحة" ممولة من الخارج.

    ولا يمكن التحقق من صحة التقارير الواردة من سوريا بشكل مستقل لان السلطات تمنع الجماعات المعنية بالحقوق والصحفيين من دخول المدن.

    واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) مرتين لاحباط قرارين ملزمين في مجلس الامن الدولي ينددان بهجوم القوات السورية المستمر على المتظاهرين المعارضين للاسد.

    ولن يكون بيان قدمته فرنسا الى مجلس الامن الدولي قرارا رسميا له ثقل قانوني وانما "بيان رئاسي" يكون غير ملزم بشكل عام لكنه لا يزال بحاجة الى دعم بالاجماع.

    وفي مؤشر على استعداد موسكو لزيادة الضغوط على سوريا أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا يوم الاثنين دعت فيه دمشق والمعارضة المسلحة الى الموافقة "دون تأخير على وقف يومي (للقتال) للاغراض الانسانية."

    ورفضت سوريا من قبل مثل هذا الطلب وقالت ان القتال لن يتوقف الا عندما يضع المعارضون أسلحتهم.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:16 pm

    (رويترز) - قال مسؤول بوزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء ان تركيا قدمت موعد اجتماع "أصدقاء سوريا" المقرر عقده في اسطنبول الى الاول بدلا من الثاني من ابريل نيسان

    (رويترز) - قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الانسان يوم الثلاثاء ان جماعات معارضة مسلحة في سوريا خطفت وعذبت وأعدمت أفرادا من قوات الامن السورية ومؤيدين للرئيس بشار الاسد.

    وأدانت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ممارسات مقاتلي المعارضة الذين يتهمون منذ فترة طويلة القوات الحكومية والموالين للاسد بارتكاب نفس الانتهاكات.
    وقالت سارة ليا واطسون مديرة الشرق الاوسط في هيومن رايتس ووتش في رسالة مفتوحة لجماعات المعارضة ومن بينها المجلس الوطني السوري "التكتيكات الوحشية التي تنتهجها الحكومة السورية لا تبرر انتهاكات جماعات المعارضة المسلحة."
    وأضافت "يتعين على زعماء المعارضة ان يوضحوا لاتباعهم انه يجب الا يلجأوا الى التعذيب والخطف والاعدام تحت اي ظروف."
    والمعارضة المسلحة السورية متشرذمة بدرجة كبيرة ولا يتبع فيما يبدو العديد من الميليشيات الى تسلسل قيادي منظم او تنصاع لاوامر المجلس الوطني السوري.
    وبدأت الانتفاضة السورية المندلعة منذ عام وقتل فيها وفقا لتقديرات الامم المتحدة 8000 شخص كحركة احتجاج سلمية. لكنها تحولت الى العنف بدرجة كبيرة حيث تقع اشتباكات يومية بين المسلحين وقوات الامن في شتى انحاء البلاد.
    وتحدثت هيومن رايتس ووتش عن عشرات من تسجيلات الفيديو التي تبث عن طريق اليوتيوب ويظهر فيها أفراد من قوات الامن او أنصارهم المزعومين وهم يعترفون بارتكاب جرائم تحت التهديد فيما يبدو. وقالت انه في 18 فيديو على الاقل ظهر محتجزون وقد علت على وجوههم السحجات او خضبت بالدماء او كانوا يعانون من انتهاكات جسدية أخرى.
    وفي أحد هذه التسجيلات ظهر رجل وقد علق من رقبته في شجرة أمام عدد من المقاتلين المسلحين وقد كتب على الفيديو ما يعني انه فرد من الشبيحة وهي ميليشيات غير نظامية موالية للاسد.
    وذكرت هيومن رايتس ووتش ان بعض الهجمات استهدفت فيما يبدو شيعة او أفرادا من الاقلية العلوية التي ينتمي اليها الاسد.
    ويحذر محللون من تحول الانتفاضة الى حرب أهلية بين العلويين والسنة الذين يشكلون 75 في المئة من بين 23 مليونا هم تعداد سوريا.
    ويمكن ان يعمق هذا من الانقسامات الطائفية في الشرق الاوسط حيث يقف أنصار الاسد في ايران وحلفاء طهران الشيعة في لبنان والعراق في مواجهة قوى سنية تهيمن على الحكومات العربية من مصر الى الخليج. وقالت واطسون ان المعارضة السورية "تحتاج الى ان توضح ان رؤيتها هي عن سوريا تقلب صفحة الانتهاكات في عهد الاسد وترحب بالكل بغض النظر عن الطائفة الدينية التي ينتمون لها وبغض النظر عن خلفياتهم دون تمييز


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:24 pm

    أعرب مدير مركز الشراكة بين الحضارات بنيامين بوبوف عن اعتقاده بأن الغرب بدأ يتفهم أن أية محاولات للحل العسكري للأزمة السورية غير مجدية. وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 20 مارس/آذار أضاف أن الغرب بدأ أيضا يتصور خطورة نشوب الحرب الأهلية المحتملة في سورية وضرورة البحث عن المخرج السياسي، مشيرا إلى أن بعثة كوفي عنان هي أفضل وسيلة لتحقيق الحل الدبلوماسي.
    وأكد بوبوف أن عنان رجل ذو خبرة كبيرة، واصفا تصريحاته وتصرفاته بـ"السليمة والمتزنة".
    وشدد الخبير الروسي على استحالة حل أية مشاكل سياسية أو عرقية أو طائفية عن طريق اللجوء الى القوة، مشيرا إلى أن تجربة الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان وتجربة إسرائيل في لبنان وقطاع غزة خير دليل على ذلك.وحذر بوبوف من أن الحرب الأهلية في سورية قد تؤدي إلى انهيار الدولة وستجتاح المنطقة برمتها.وقال إن أول ضحية في أية حرب هي الحقيقة، مشيرا إلى أن روسيا أرسلت طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية إلى سورية، لكن هذا الخبر لم يجد مكانه في نشرات القنوات الإخبارية الغربية والعربية.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:25 pm

    مقطع الفيديو ارسله مواطن سوري ضمن مشروع "كن محررا". وجاء في رسالة المواطن السوري:
    "رنكوس المنكوبة - ريف دمشق: حاجز المشفى الذي يقطع طريق رنكوس عن مزارعها من جهة الشمال..وتظهر بعض الاليات الثقيلة المتمركزة . يذكر انه يوجد على هذا الحاجز وحده 11 دباباة وقد اظهرت الاقمار الصناعية هذا الحاجز بوضوح من خلال صور نشرتها الادارة الامريكية بتاريخ 13-3-2012
    المصدر اخر الاخبار قناة روسيا اليوم


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:26 pm

    قتل 18 شخصًا في أعمال عنف في سوريا اليوم الثلاثاء 20 مارس/آذار، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
    وجاء في بيان للمرصد ان عائلة مكونة من رجل وزوجته وطفلتهما قضت اثر سقوط قذيفة على منزلهم في مدينة الرستن في محافظة حمص.وقتل 3 مواطنين اثر اطلاق نار من رشاشات خفيفة ومتوسطة في حي باب السباع في المدينة. وفي محافظة حلب قتل شاب في مدينة اعزاز اثر اصابته برصاص قناصة، بحسب المرصد.
    وقتل شخص واصيب اكثر من عشرة آخرين بجروح اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة وخفيفة في احياء الحميدية والشرقية والقصور في مدينة حماة بحسب المرصد. كما قتل رجل اثر اصابته في اطلاق رصاص خلال حملة مداهمات نفذتها القوات السورية في مدينة القورية في محافظة دير الزور .
    في محافظة درعا قتل جندي من الجيش النظامي السوري في هجوم نفذته مجموعة مسلحة على حاجز المشفى في مدينة جاسم فجر الثلاثاء". بينما قتل جندي اثر اصابته باطلاق رصاص في بلدة بنش في محافظة ادلب.


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 46
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    رد: سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في السبت مارس 24, 2012 5:27 pm

    قالت صحيفة "ايدنلك" التركية الثلاثاء 20 مارس/آذار، ان فرق المخابرات المركزية الأمريكية والموساد الاسرائيلي تقف وراء التفجيرات الاخيرة في دمشق وحلب، وان العمليات الإرهابية ستزداد في سورية في الأيام القادمة لترتفع أعداد القتلى الى ما بين 100 و200 شخص يوميا.
    واضافت الصحيفة ان التفجيرات ازدادت بعد الزيارات المتعددة لكبار المسؤولين الأمريكيين إلى تركيا، في اشارة الى انفجاري دمشق وحلب الذين جاءا بعد زيارة مدير المخابرات الأمريكية ديفيد باتريوس إلى تركيا. وبينت الصحيفة، إن زيادة العمليات الإرهابية في سورية مؤشر على وضع الولايات المتحدة خطتها حيز التنفيذ لكسر تحدي مقاومة النظام السوري لها، وحسب المعلومات الواردة فان العمليات في سورية ستزداد في الأيام القادمة بهدف زعزعة الثقة بإدارة بشار الأسد.
    وحسب المعلومات الواردة للصحيفة فإن المخابرات الأمريكية وضعت خطتها، او ما تسمى "بالعمليات السرية" حيز التنفيذ، ورفعتها إلى مستوى أعلى، حيث اختيرت دمشق وحلب، المراكز الاقتصادية السورية المهمة، لأن واشنطن تؤمن بأنه في حال التوصل لكسر الحاجز الامني في كل من دمشق وحلب ستسهل الامور آنذاك بإثارة التحريضات المذهبية والعرقية بكلا المدينتين، حسب قول المصادر.وأكدت نفس المصادر أن الولايات المتحدة تخطط في الفترة القادمة لقيام الطائرات التجسسية بدون طيار بمهامها ووضعها حيز التنفيذ. وحسب هذه المصادر فإن التحرك الأمريكي جاء بعد تمكنت إدارة الأسد من تصفية المعارضة المسلحة في حمص وإدلب، وأن واشنطن قدمت طلبا إلى الحكومة التركية لاستخدام قاعدة "انجرليك" الجوية للسماح باقلاع طائرات التجسس.المصدر: بوابة الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 1:44 am