الدكتور شديد والدبور

فكر وعيش الحلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه ...شاركنا شعرك وهواياتك وخواطر قلبك وشارك الدبور أخر الاخبار وساهم معنا في منتداك الديني والاعشاب والطب البدوي ...ديوان عشقي شعر وشعراء وكاله دبور للاخبار دنيا ودين ولي حواء منتدها الخاص حواء شديد هنا شديدة وطفل سعيد ومنتدي للشباب مسابقات وضحك وتسالي ومنتداك الخاص أطلب تلاقي الدكتور والدبور
الدكتور شديد والدبور

****** منتدي مصرى لكل المصريين********الدكتور شديد والدبور********* منتدي لكل العرب************ عيش حلم حريه الحوار قول الي نفسك فيه وشاركنا شعرك وخواطر قلبك وشارك الدبورأخرالاخباروتابع دنيا ودين والاعشاب وحواء شديدهنا شديدة وطفل سعيد

http://shokry.ahlamontada.net وكاله دبور للاخبار ديوان عشقي القراءن كتاب الفرقان
شاركنا وتذكر مجهود الاخرين وابدى رائيك اوسجل مشاركتك ه
كتاب الله شفيعك فأجعل لك ورد يومي من القراءن
لا يشغلك شئي عن الصلاة قم الي الصلاة في وقتها
الدكتور شديد}admin{يتمني لكم وقت جميل ومفيد شاركونا اجعل منه منتداك الخاص الدبور زززززززززززززز
زائري العزيز دخولك له مذاق خاص شاركنا قبل الرحيل
n
لتفعيل مشاركتك يكون الدخول عن طريق الاميل بعد تسجيلك بالمنتدي شارك ووأجعل منتداك منتدي خاص بك
لبابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية توفي يوم السبت 17/3/2012البقاء لله نعزى الاخوة المسيحيين

المواضيع الأخيرة

» القاتل.......
السبت يوليو 23, 2016 9:54 am من طرف الدكتور شديد

» ***التّداول***
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 11:27 am من طرف الدكتور شديد

» كم أنا واهم.......
الأحد سبتمبر 07, 2014 8:07 pm من طرف الدكتور شديد

» الي كل حواء في ال 40
الأحد سبتمبر 07, 2014 7:59 pm من طرف الدكتور شديد

» ..........من أنا............
الجمعة سبتمبر 05, 2014 8:56 pm من طرف الدكتور شديد

» سوريا الجريحه بيد الاعداء والابناء اخبار متجددة ونتابع الالم بالدموع والدعاء
الأحد مارس 25, 2012 9:37 pm من طرف الدكتور شديد

» انتخابات الرئاسه المصريه وأخبار متجددة
الأحد مارس 25, 2012 9:08 pm من طرف الدكتور شديد

» الدستور المصري الجديد
الأحد مارس 25, 2012 8:52 pm من طرف الدكتور شديد

» أنقلاب السلطه بمالي
الأحد مارس 25, 2012 7:36 pm من طرف الدكتور شديد

كل يوم قصه

كل يوم خبر وقصه تابع الدبور وأهم الاخبار

    طـبيب الرئيس السابق في أول حوار

    شاطر
    avatar
    الدكتور شديد
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    عدد المساهمات : 8371
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 47
    الموقع : shokry.ahlamontada.net

    طـبيب الرئيس السابق في أول حوار

    مُساهمة من طرف الدكتور شديد في الأربعاء يناير 18, 2012 4:56 pm

    طـبيب الرئيس السابق في أول حوار
    مبارك لم يعالج بالكيماوى حتى الأن .. وتفاصيل مرضه بالكامل أمام المحكمة
    حوار‏:‏ حسين إسماعيل الحبروك‏:‏الاهرام

    الحالة الصحية للرئيس السابق تثير جدلا واسع النطاق‏..‏ فبينما تتردد أنباء عن اصابته بمرض السرطان وخضوعه للعلاج الكيماوي‏..فإن هناك أنباء أخري عن تحركه داخل الجناح المخصص له بالمركز الطبي العالمي, بل إن البعض يردد أنه يمارس الرياضة!
    الحقيقة لاتزال غير واضحة المعالم.. ولا يعلم الرأي العام أكثر من أن الرئيس المخلوع يتم نقله إلي المحكمة وخارجها علي سرير طبي.. ولكن الإجابة عن التساؤلات المطروحة حول حقيقة حالته الصحية ضرورية للرأي العام المطالب بنقله إلي مستشفي سجن طرة, ومدي إمكانية تطبيقه لأي عقوبة تقضي بها المحكمة عليه.
    ولأن المحكمة التي تنظر في قضايا قتل المتظاهرين كلفت طبيبا أو أكثر لمتابعة حالته الصحية بصفته متهما فإن التقارير الطبية تصل مباشرة إلي المحكمة ولا يحق لأحد غيرها الاطلاع عليها.. لكن برغم ذلك فقد حاولنا معرفة الخطوط العريضة عن الحالة الصحية للرئيس السابق من الأستاذ الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ الأمراض السرطانية والأورام بقصر العيني الذي كلفته هيئة المحكمة بمتابعة حالته الصحية خاصة أنه كان الطبيب المعالج له قبل ثورة52 يناير ولديه ملف طبي بحالته التي كان يتابعها.. وبعيدا عن أي شيء يخص المحاكمة فقد دار حوارنا مع الدكتور ياسر عبد القادر الذي انفردت به الأهرام لتكون أول صحيفة يدلي لها بهذه التصريحات.. سألته عن الحالة الصحية لمبارك, فقال في أمانة طبية أقسم عليها: التقارير الطبية وتفاصيلها جزء خاص بالمريض, ومع أن حالة الرئيس السابق حالة خاصة تهم المواطنين والرأي العام المتابع لمحاكمته, فإنني لا أستطيع البوح بتفاصيلها إلا للجهة التي كلفتني بذلك وهي المحكمة وقد طلبت مني بالفعل تقريرا مفصلا عن حالته, وتقدمت به فعلا إلي المحكمة ولا يمكنني الإدلاء بأي تفاصيل للاعلام لكن ما أستطيع قوله هو إن حالته مستقرة بالنسبة للأورام, فقد كان لديه ورم تم استئصاله خلال رحلته العلاجية بألمانيا في أثناء توليه منصبه, وكنت أتابع حالته عن قرب آنذاك بقراءة تفاصيل التحاليل والتقارير التي يباشرها الأساتذة الأطباء الموجودون بالمركز الطبي العالمي الذي يوجد فيه الرئيس السابق وهم علي درجة عالية من الكفاءة العلمية.
    > هل يستطيع مبارك أن يتحرك في غرفته ويأكل كل ما يشتهيه كما كان يفعل في السابق؟
    >> بالطبع ليس في هذه الظروف لأن هناك مراحل سنية تحكم الإنسان بالاضافة إلي ضعف العضلات مما يجعل حركته محدودة للغاية ولا جدال في ذلك.
    > وهل هناك خطورة عليه إذا تحرك كثيرا؟
    >>المحكمة طلبت مني إذا كانت حالته تسمح له بالجلوس علي كرسي متحرك بدلا من السرير الذي يذهب به إلي المحكمة وهل هناك خطورة في ذلك وكانت اجابتي للمحكمة من خلال تقرير قدمته لها إن المسألة ليست فيها خطورة ولكن إذا كانت لديه القدرة علي فعل ذلك فسوف يفعل لكنه لم يستطع التحرك كثيرا!
    > ماذا عما يتردد عن أن الرئيس السابق يمارس الرياضة في غرفته ويتعامل بصورة طبيعية؟
    >> لا يستطيع فعل ذلك وهنا قاطعته قائلا إن طبيبة علاج طبيعي صرحت من قبل بأن صحة الرئيس السابق جيدة وأنه يمارس الرياضة وأنه أفضل من شاب في سن العشرين.
    فقال الدكتور عبد القادر إن حالة الرئيس السابق ليست كما يتوقع البعض وإن كانت بعض الصحف قد نشرت بالفعل أنه يعالج علاجا طبيعيا ولكن من المحتمل أن يتوقف ذلك العلاج لظروف انقطاعه بسبب تكرار ذهابه لجلسات المحاكمة اليومية في الفترة الأخيرة ونتمني أن يلتزم بالعلاج الطبيعي لأن حالته الصحية غير مستقرة.
    > هل تتعاملون معه بحرفية وأمانة لأنه رئيس سابق أم لأن هناك جهات أمنية تدفعكم لذلك؟
    >> نحن نتعامل معه بالأمانة الطبية والقسم الذي أقسمنا عليه وبمعني أكثر صراحة أنا ليس لي أي أبعاد سياسية أو فئوية أو ما شابه ذلك ولكن تعاملي مع الرئيس السابق بمهنية شديدة فهو بالنسبة لي مريض يحتاج للعلاج ونحن نتعامل معه بحرفية واحترام.
    > وماذا عن طريقة تعامله هو معك؟!
    >> هو مريض ملتزم ويحترمني
    >وماذا عن زوجته؟!
    >>تعاملها جعلني أقرر التوقف عن متابعة حالته لكني تراجعت لأسباب مهنية فقد حدث أن طلبني المستشفي في أحد أيام الاسبوع وقالوا: لابد أن أحضر فورا وكانت الساعة السادسة مساء فتوجهت علي الفور لكن نظرا لطول المسافة والاختناق المروري فقد وصلت إلي المستشفي بعد أكثر من ساعتين ودخلت إلي المركز ووجدت أمامي مصعدا فإذا بهذا المصعد يقف أمام الجناح المخصص للرئيس السابق وإذا بي في مواجهة الرئيس السابق وحرمه التي انزعجت وبالرغم من أنها تعرف انني الطبيب الخاص بحالة الأورام عند زوجها إلا أنها صرخت في رجال الأمن المكلفين بالحراسة وسألتهم بإستنكار كيف دخل الطبيب دون استئذان؟
    لقد صدمني هذا الموقف منها بالرغم من أنني لم أحضر من تلقاء نفسي وإنما المركز الطبي هو الذي طلبني وألح في الحضور فورا مما أثار قلقي علي حالة المريض خصوصا أن المركز الطبي يعلم أنني أتوجه كل يوم جمعة لمتابعته حيث تكون حالة المرور أهدأ وتسمح لي بالحضور في حالة هادئة أستطيع معها متابعة الحالة بهدوء ولكن مع انفجار غضب قرينة الرئيس السابق قررت بيني وبين نفسي أن تكون تلك الزيارة هي الأخيرة لي ولكن تراجعت بسبب اصرار المحكمة علي تكليفي بمتابعة الحالة وكتابة التقارير التي تطلبها المحكمة, ولم تكن هذه هي المرة الأولي التي تتحدث فيها قرينة الرئيس السابق بهذه الطريقة فعند الزيارة الأولي التي قمت بها للرئيس السابق بعد تكليفي من المحكمة كانت في حضور مدير المركز العالمي وحين قدمني لمبارك قال لي ان اختياركم للدكتور ياسر عبد القادر هو اختيار جيد وكان ذلك في حضور السيدة سوزان مبارك أما الزيارة الثانية فكانت في حضور الدكتور نائب المدير والذي أعاد تقديمي إليها وهنا صرخت السيدة سوزان قائلة: الله هي سيرة؟ وهو كل مرة نسمع هذا الكلام؟ الدكتور ياسر الدكتور ياسر خلاص عرفنا!! وهنا انزعجت للطريقة التي تتصرف بها سوزان ثابت معي وهي نفس الطريقة التي تتحدث بها مع أجهزة الأمن وفريق التمريض بالمستشفي مما يثير أزمة مع هؤلاء وإن كانت أجهزة الأمن تعودت علي هذا الاسلوب فإن الأطباء يرفضون هذه الطريقة ولكنهم يراعون حالتها النفسية.
    > لكن ما هي حالة الرئيس السابق مع السرطان؟
    >> نحن مازلنا نجري فحوصا طبية حتي الآن لنتأكد من خلوه من هذا المرض فهو ليس مريضا به بنسبة100% ولم يأخذ الكيماوي حتي الآن ومازال تحت الفحوص.
    > هل هناك جهات أمنية تمنعك من البوح بأي تفاصيل حول حالته الصحية؟
    >> لا توجد أي جهات أمنية ولكن جهات نقابية وجهات نفسية ولا جدال في ذلك فلا توجد غير ضمائرنا الطبية ونحن مكلفون من جهة قضائية وهي التي توافينا بذلك ولولا الإلحاح وقد تحدثت إليك بصفة شخصية.
    > هل الجهات القضائية تطلب التفاصيل عن حالته الآن؟
    >> بالطبع لأنها هي التي كلفتنا باجراء الفحوص الطبية ونحن نقوم الآن باعداد جميع التفاصيل الخاصة به حتي تكون جاهزة ولقد قدمنا بالفعل بعض التفاصيل حول بعض الأسئلة التي طلبتها حول حالته وهي الآن بحوزة المحكمة ولا نملك البوح بها ولكن في الأيام القليلة القادمة سوف تكون في متناول الجميع.
    الاهرام


    _________________
    انا من كنت في سنايا العاشقين اماما
    رماني الغدر في المجاهل حيرنا
    هل ان مدت يدي اليك بهوايا
    متقبلا ام تاركني وبكايا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 25, 2018 8:04 am